الأخبار
أخبار إقليمية
المشكلة في الشيطان..!!
المشكلة في الشيطان..!!
المشكلة في الشيطان..!!


12-02-2014 05:46 AM
شمائل النور

بينما احتشد الغبن في نفوس المواطنين من فرط الفساد الذي غطى قضية مكتب والي الخرطوم، عبد الرحمن الخضر، والتي بطلها الشاب غسان، كان الوالي يجتهد في إيجاد المخارج الشرعية والقانونية لتبرئة منسوبي مكتبه على خلفية نهب 48 ملياراً، لم يجد والي الخرطوم غير الشيطان ليرمي بفشل رقابته واحكامه وضبطه لمكتبه، برأ الوالي منسوبي مكتبه وعصمهم من ارتكاب الخطأ لأنهم ليسوا من ذلك النوع من البشر الذي تخول له نفسه أن يتخطى حقه ليأخذ حق غيره لكن الشيطان خدعهم، تحلل "أولاد" الوالي وعفا الله عما سلف.

ما حاجتنا إلى سن تشريعات جديدة لمكافحة الفساد، هل هناك مشكلة في القوانين أم في تطبيقها بما ينبغي، البرلمان في وقت سابق أعلن عن مراجعة كل القوانين المتصلة بالمال العام. قانون الثراء الحرام، المراجعة والجمارك في محاولة لضبط الحماية والرقابة على المال العام. نهاية شهر يونيو أجاز البرلمان اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد للعام 2012، في ذات التوقيت أعلن عن اتفاق بين النيابة العامة ومفوضية حقوق الإنسان على ضرورة رفع الحصانات التي تتمتع بها عدد من الجهات حتى تسهل عملية المحاسبة، قبل كل ذلك صدر قرار بتأسيس المفوضية القومية لمكافحة الفساد، وخلال كل هذه الخطوات طرحت السلطات إعلانا لكل المواطنين أن من يمتلك أية بينة على فساد فليتقدم بها، وفوق كل ذلك لا جديد يذكر فيما يتصل بمحاكمة مرتكبي جرائم المال العام، بل حتى متابعة الإعلام لذلك قيدت بقرارات حظر النشر.

حينما سحبت صحف الخرطوم في قضايا الفساد المعززة بالمستندات التي مست كبار قادة الدولة، كان البرلمان كذلك يجتهد في تبرئة منسوبي الحكومة بدلاً عن المضي في اتجاه المحاسبة أو على الأقل التحقيق فيما نشر، البرلمان اتجه في ذات الاتجاه الذي سار فيه والي الخرطوم، رئيس البرلمان السابق أحمد إبراهيم الطاهر، قطع ببراءة كل قيادات الدولة التي تورطت في عدد من قضايا الفساد بحجة أن التدين يمنعهم من ارتكاب المعاصي، فالعلة مجملها إذن في الشيطان الذي يخدع. كانت قضية التقاوى الفاسدة ذائعة بين الناس ووصلت فعلاً إلى القضاء ومنع فيها النشر، كان مسؤولون كبار يتحدثون إلى الصحف بأن القضية "مجرد كلام جرائد" في إشارة مبطنة لتبرئة أبطالها وفي تأثير واضح على حكم القضاء.

التجربة فاشلة ومريرة في حماية المال العام واحكام الرقابة عليه، فشلت السلطات في رد الأموال إلى خزينة الدولة حتى لو كان ذلك في قضية واحدة من القضايا التي تحولت إلى قضايا رأي عام، دع عنك المستتر والمستور، العدالة انهزمت تماماً، وهذا ما أقرت به بعض القيادات، وإن كان الأمر يتصل بقضية واحدة فهو ينسحب على جميعها، لا حاجة إلى مزيد من التشريعات، الحاجة أكثر إلى "من" يطبق القانون وفي "من" يطبق.


التيار


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 4997

التعليقات
#1162273 [مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2014 08:25 PM
العدالة انهزمت تماماً، وهذا ما أقرت به بعض القيادات . حقيقة عندما يصل شعب الى هذا الاحساس المرير تكون نهاية النظام قد دنت وذلك لانه ليس هنالك احساس امر من هذا الاحساس " لا توجد عدالة " . واذا لم يسقط النظام سيسود حكم الغابة الذي فيه كل شخص يأخذ القانون بيده وسنرجع الى عصور الجاهلية حيث كان البقاء للقبيلة الاقوى والما عنده قبيلة يبحث له عن قبيلة يحتمي بها ، والنتيجة ستكون الدمار والهلاك للكل . ان المستوى الذي اوصلتنا اليه الانقاذ لم نصل اليه حتى في ايام الاستعمار البريطاني ، فهؤلاء قوم لم ارى في حياتي احقد ولا الئم منهم لذلك فللمرحوم الاديب الطيب صالح كل الحق في ان يتسائل من اين جاء هؤلاء ؟
انشاء الله بعد الانتفاضة ستتم محاسبة الكل ، وكل حرامي سيجد جزائه العادل واولهم عمر حسن احمد البشير الذي اول ما سرق سرق اموال طريق الغرب .

[مبارك]

#1162247 [julgam]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2014 07:54 PM
فعلآ المشكله فى الشيطان ..لأن هؤلاء الأبالسه حيروه عديل كده وحرد ودق خروج نهائى وذلك لإنتفاء الحوجه إليه ..سبقوه فى كل شئ ، والمشكله يختلقون الكذب ويصدقونه
يسرقون ويتحللون،ويظهرون خلاف ما يبطنون،قوالون وفى قولهم يلحنون..من أين أتى هؤلاء فعلآ كده؟؟

[julgam]

#1161813 [الجندى]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2014 09:50 AM
لماذا لا ينظر للرجال امثال رئيس كينيا الوطنى الذى جاء بانتخابات حره فى نظام ديمقراطى ومع ذلك ابت نفسه الابيه الا ان يجنب ابناء وطنه شر العقوبات والمقاطعات فسلم نفسه بكل شجاعه للمحكمه الجنائيه وهو مدنيا وليس عسكريا كهذا الجبان الذى يلبس البذه العسكريه ويرص النياشين ويرقى نفسه لرتبة مشير، اعلى رتبه فى الجيش ويرتجف عندما يسمع اسم اوكامبو!!! يا شباب السودان اترضون مثل هذاومن معه ان يتحكموا فيكم لخمسة اعوام قادمه او اكثر ؟؟؟ وياليتهم يتحكموا فقط بل يسفكوا دماءكم ويستحيوا نساءكم كما كان يفعل فرعون وقومه ؟؟؟ لا يخيفكم تهديدات المدعو عطا اكبر كلاب الامن، صدقونى هو وكل الطغمه الظالمه الفاسده لا ينامون ليلهم من الهواجس والخوف. يقول سيعين 25 الف امنجى جديد عشان يحموهم من غضب الشعب فبماذا نفسر هذا غير الخوف والقلق الذى ينتابهم؟
الكلام الكتير لا يجدى ، تحدثنا كثيرا، شتمنا اكثر ، جاء وقت البيان بالعمل، توعية الشعب وتحريضه بكل الوسائل المتاحه، فيس بوك، تويتر، مواقع الكترونيه، منشورات تحريضيه فى الاماكن العامه، فى الجامعات، المدارس والاماكن الشبابيه فالشباب هو الذى يقوم بالتغيير كما حدث فى كل ثوراتنا السابقه. انظروا الى الشباب التونسى والمصرى كيف استفادوا من المواقع الالكترونيه فى اشعال ثوراتهم. طلاب الجامعات هم الطبقه المستنيره التى اشعلت كل الثورات السودانيه السابقه، كنا نتناقش ونخطط ونكتب المنشورات ونوزع حتى جاءت ساعة الصفر بخطا من النظام عندما داهمت قواته الحرم الجامعى فاشتعلت ثورة 21 اكتوبر 1964.

يلا استعدوا ياجماعه للاضراب السياسى والمظاهرات الليليه فى شتى الاحياء لتشتيت جهود الطغمه الظالمه . لتكن الخطه التوقف عن العمل خاصة اصحاب المواصلات لعدة ايام ، ثم الخروج فى مظاهرات صغيره ومتفرقه ومستمره فى الاحياء ليلا ، والهتاف الداوى : يا انقاذ غورى غورى وسوقى معاك لصوص كافورى .. لو شتتوا جهود كلابهم حتشوفوا لو ما ارتبكوا وارتجفوا وبداوا فى تهريب اسرهم ثم اللحاق بهم ، فهم جبناء اكثر مما تتصورون.

يقولون لو ذهب البشير منو يقدر يحكم البلد؟ ونحن نقول لهم هنالك اكثر من ثلاثين مليون فرد اى واحد من هؤلاء يمكنه ان يحكم ويعدل افضل بكثير من هذا الفاسد المفسد . ثم اليس لنا الحق ان نسالهم منو اليقدر يحكم البلد اذا مات البشير فجاة، فهل هو معصوم من الموت؟ هذا كلام فارغ المراد منه تثبيط همم الناس ليس الا.

لازم الشعب يكون لجان فى الاحياء لتضع خططا لقيادة الجماهير وان تكون اللجان متتاليه، وفى حالة اعتقال
احدى اللجان تتسلم اللجنه التاليه مهامها وذلك حتى لا تخمد الاحتجاجات بمجرد اعتقال القاده كما حدث من قبل . المعارضه السياسيه يجب ان تكون فى المقدمه هذه المره كما فعلت المعارضه فى الثورتين السابقتين 1964 و 1985 وكل حزب يتخاذل سوف يتم كشفه وتعريته عندما تاتى الانتخابات الحره باذن الله . وعلى رؤساء الاحزاب الذين غادروا البلاد عليهم بالعوده فورا بمجرد انطلاق الثوره والا سيعتبروا متخاذلين ويتم عزلهم شعبيا حتى لا يفوزوا فى اى انتخابات مقبله. اما المعارضه المسلحه فعليهم تقع حماية الثوار . وبدلا من الحرب فى الاحراش عليهم ان ينقلوها لداخل العاصمه ضد الجنجوبد وكلاب الامن الذين يدافعون عن النظام . فاذا تصدوا لهم مره او مرتين فسيولون الادبار لانهم مرتزقه وليست لهم قضيه يموتون من اجلها.اما بقية القوات النظاميه فبدون شك بل كما اكد الكثير منهم بانهم سيقفون بجانب الشعب كما فعلت القوات النظاميه فى الثورات السابقه، فهم ايضا اصابهم الكثير من الظلم والاهانه والتهميش.

الناس تخلى بالها حتى لا يفلتوا... التركيز على المطارات ومنافذ الحدود مع اثيوبيا ومصر وارتيريا وليبياو تشاد. اما جنوب السودان فالمجارمه لا يتجراؤن بالهروب اليه لانهم يعرفون مصيرهم هناك ... قوموا الى ثورتكم يرحمكم الله ويوفقكم.

[الجندى]

#1161701 [شيخ تُلب]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2014 02:55 AM
و (( التمكين)) معناهو شنو ؟؟؟؟

[شيخ تُلب]

#1161699 [جاد كريم]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2014 02:54 AM
هؤلاء يا سادة لهم معنى آخر لـ (سرقة ونهب ) أموال الدولة والإستمتاع بها ، فهي مره (غنائم) و في حالة اخرى (أنفال) او (حق إلهي)
او (رزق ساقه الله لنا) فليس في ذلك (فساد) .

[جاد كريم]

#1161629 [عادل السناري]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2014 12:07 AM
اذا جاء احدهم يوم القيامة و كان عاصي و فاسد و سارق و زاني و قاتل --- يعتي اسلامي سوداني عديل كدا --
و قال الشيطان غشاني --- هل سيقبل عزره ؟
و يقول له : خلاص يا يطل عفيناك و المرة الجاية اعمل حسابك --
ابدا -- سيلقى به في نار جهنم خالدا و مخلدا فيها ابدا
وظيفة الشيطان الاساسية ان يغش ضعاف النفوس .

[عادل السناري]

#1161551 [خمووو صرو]
0.00/5 (0 صوت)

12-02-2014 10:07 PM
يعنى لو كانت وصلت القضاء كان حيعمل شنو هو القضاء زاتو فاسد ورئيس القضاء البروفيسر حرامى ومختلس واتحدى المراجع العام لويقدر ينشر تقريره عن المخالفات الماليه والفساد المالى الفى القضائيه يا اخوانا بلدنا بقت جنينه غفيره ميت خمو صرو ...

[خمووو صرو]

ردود على خمووو صرو
[المحروق جوفو على الوطن] 12-03-2014 05:38 PM
يبدو ان عمر المختار من كوكبه الاعلامييين المأجورين الذين جلبهم رئيس القضاء المختلس لتلميع صورته .تقرير المراجع العام المرفوع لرئاسه الجمهوريه بتااريخ 1ديسمبر باعتدائه المثبت بالمستندات على المال العام والذى تمت مواجهته به ولم ينكره .. الجدل لا يفيد فى الحقاقئق الموثقه ورئيسك المافون معروف لرواد الراكوبه وهناك مقال كامل بقلم مولانا سيف الدوله حمدنا الله بعد تعيينه بيوم يسرد تاريخه الاسود والطريقه التى التى تسلق بها للكرسى والله انه وصمه عار فى تاريخ القضاء السودانى

[المحروق جوفو على الوطن] 12-03-2014 04:47 PM
عمر المختار يبدو انك من اسلوبك الركيك انك من الاعلامين مدفوعى الاجر الذين جلبهم البروفيسر الحرامى المختلس رئيس القضاء الفاسد لتلميع صورته القذره الذى لايستحى وصان منزله الخاص على حساب الحكومه بالله عليك فى صيانه منزل بتكلف مايقارب المليار وتاريخه الاسود معروف منذ احتياله ونيله منحه الدكتوراه على حساب فرص زملائه وحبه للسلطه والجاه واضح فى موكبه الرئاسى واللندكروزرات الزاحفه خلفه الذى يفوق موكب رئيس الجمهوريه والتى لاتعطى هيبه لمن لا هيبه له .. تاريخ القضاء السودانى تاريخ مشرف وملئ بالقيادات التى فرضت هيبه القضاء فى كل المحافل كل هذا اصبح هشيما تزروه الرياح بعد ان تسلق هذا المأفون المختلس لرئاسته وليس بعيدا ماستكشفه الايام وتقرير المراجع العام يضحض كل ادعاءات الافتراء بس انشا الله يكون اتحلل وسدد القروش السرقها ....حرقتو جوفنا الله يشيلكم

[المحروق جوفو على الوطن] 12-03-2014 04:43 PM
عمر المختار يبدو انك من اسلوبك الركيك انك من الاعلامين مدفوعى الاجر الذين جلبهم البروفيسر الحرامى المختلس رئيس القضاء الفاسد لتلميع صورته القذره الذى لايستحى وصان منزله الخاص على حساب الحكومه بالله عليك فى صيانه منزل بتكلف مايقارب المليار وتاريخه الاسود معروف منذ احتياله ونيله منحه الدكتوراه على حساب فرص زملائه وحبه للسلطه والجاه واضح فى موكبه الرئاسى واللندكروزرات الزاحفه خلفه الذى يفوق موكب رئيس الجمهوريه والتى لاتعطى هيبه لمن لا هيبه له .. تاريخ القضاء السودانى تاريخ مشرف وملئ بالقيادات التى فرضت هيبه القضاء فى كل المحافل كل هذا اصبح هشيما تزروه الرياح بعد ان تسلق هذا المأفون المختلس لرئاسته وليس بعيدا ماستكشفه الايام وتقرير المراجع العام يضحض كل ادعاءات الافتراء بس انشا الله يكون اتحلل وسدد القروش السرقها ....حرقتو جوفنا الله يشيلكم

[عمرالمختار] 12-03-2014 12:52 AM
شكري لخمو صرو لتعليقكم فإنما يدل على قرفكم من كل ممن له صلة بهه الدولة، ويدلل على غيرتكم الوطنية، ولكن أرجو قبول رأي التالي، نعم اغلب المسؤلين في البلد فاسدون، ولكن لايمنع أن بكون من بينهم شرفاء، ولن نعمم صفة الفساد على الكل حتى يكون لدينا الدليل، البروفسير رئيس القضاء الحالى تم تعينه مؤخرا ولم تقدم لنا محبوبتنا الراكوبة أو غيرها دليلا على فسادمنسوب له، وحتى ذلك الحين لا يتقصنا أن نجد من يقصم ظهر الدولةيفساده لنتكلم عنه ونعريه ونفضحه على رؤس الأشهاد والخلائق ونفش غبائن أهل السودان إن لمثل هؤلاء حس أو شعور أو ذرة من كرامة توقظ ضمائرهم ولكن نحفظ السنتنا عن الافتراء على من لا نعلم عنه شيئيا حتتى نعلم يقينا وما ذلك علينا وعليكم بمستحيل


#1161511 [الحقيقة مرة]
1.00/5 (1 صوت)

12-02-2014 08:34 PM
الشيطان امريكا كلها شماعات جاهزة ومريحة ولو كان ودامبعلو معترفا به كانو لاموهو كمان

[الحقيقة مرة]

#1161427 [الكاهلى]
2.88/5 (4 صوت)

12-02-2014 06:19 PM
يا استاذة شمائل فكر سيد قطب (الاخوان الشياطين ) هو ان كل منتمى لهذا
التنظيم هم المسلمون وكل متاع الدنيا هو متاع لهم وماعداهم هم كفار ودمهم
وعرضهم مباح لذلك هم ينهبون ويسرقون ولايحسون فى ذلك بادنى حرج ان هذا الشعب
المسكين كتب عليه ان يحكمه هؤلاء الخوارج فلا علماءهم ولاانصار السنة ولا شيوخهم
ينطقون بكلمة حق امام كل هذا الطوفان من النهب والسلب والعياذ بالله

[الكاهلى]

#1161394 [الفاروق]
3.63/5 (4 صوت)

12-02-2014 05:26 PM
عدد المفسدين صار اكثر من النصف ولو اضفت عليهم اقاربهم ، اقارب المفسدين سوف يصير اجمالى العدد .المفسدون زائد المداهنون والمتعصبون اكثر من الثلثين وعندما يتحرك الشعب المهمش للخلاص وانهاء الهرولة السريعة الى الهاوية سوف يكون الموت والدمار كثير ولو تأخرنا اكثر فسوف يصعب الوضع اكثر ويكون افظع . وكلام القصير مابنسمع من زمان نبحنا وبينا ونكرنا وحاربنا بطريقة غفل عنها عامة الشعب وهى الاعتصام ولا نخرج من بيوتنا فالله الرزاق ذو القوة المتين كفل الرزق الحلال لكل دابة وهو القائل (ومامن دابة فى الارض الا على الله رزقها) قهل من متيقن وعنده علم يقين (ايمان)لكى يتضامن معنا ويعتصم ولا ندفع لهم جبايات تساعدهم على الاستمرار . هولاء ماعندهم دخل قومى غير الجبايات ونحن الذين ندفعها ام لا تشعرون .

[الفاروق]

#1161376 [Sudan the last cry]
3.00/5 (2 صوت)

12-02-2014 05:08 PM
هذه حكومة الشيطان ولذلك لم ولن تتحرك بلادنا قيد أنملة للاصلاح والتنمية , بين الفينة والفينة تحمل شاشات القنوات التلفزيونية السودانية صور تلك الحلاقيم العسكرية وبأصواتها الناشزة الصاخبة وهي تخاطب جحافل وحشود العسكر تخويفا للناس لابراز القوة والمتانة لكل من وقف ضد حكومة الشيطان. فساد الولاة ومكاتبهم وبطانتهم قد أقعدت البلاد حتى اصبحوا يقتاتون لحم الحمير والابقار النافقة الفساد عم كل شيء ولا مخرج غير الخروج للشارع والثورة وتأديب الطغاة اللصوص الذين دمروا وخربوا علينا بلادنا

[Sudan the last cry]

#1161340 [عصام الجزولى]
3.00/5 (3 صوت)

12-02-2014 04:35 PM
النكتة السياسية تولد من رحم معاناة الناس وسوقهم الى الاستكانة عن طريق اذلالهم -تقول النكتة ان الناس شاهدوا ابليس فى مطار الخرطوم حازما أمتعته استعدادا للمغادرة فسألوه فى دهشة حتى انت ياابليس ؟ فرد عليهم بالقول يأخ الناس ديل (يقصدالانقاذيون) الواحد منهم توسوس له فيسرق مرة ومرتين وثلاثة وعندما يغنى يكتب على باب بيته (هذا من فضل ربى) ونطلع نحن سلاقين بيض !!

[عصام الجزولى]

#1161307 [jafar]
1.00/5 (1 صوت)

12-02-2014 03:57 PM
اختى العزيزة شمائل أولا شكرا على طرحك هذا الموضوع المهم جدا .. ولكن يا بت النور دائما وأبدا لا يقوم السارق والفاسد فى محاسبة نفسه بنفسه والماسك القلم فى يده لا يكتب على نفسه بأنه شقى ونحن لا ننتظر هؤلا ء أن يحاسبوا بتشريعاتهم التى فصلت على مقاس كل فاسد منهم .. وانما سنجدلهم ونشويهم بالنار بتشريعات الشعب السودانى فى ساحات النضال فى اليوم الموعود .. وعلي الشعب السودانى أن يتنبه من الآن فصاعدا لجمع الحقائق والمستندات لمحاكمة هؤلاء الفئة الضالة ولايقع فى الأخطاء الجسيمة التى وقع فيها الشعب المصرى فى محاكمة حسنى مبارك وزمرته والذين خرجوا منها زي الشعرة من العجينة بعد ثلاث وثلاثون سنة من اضطهادهم للشعب المصري بحجة أنه لا توجد قوانين و محاكم سياسية تحكم مثل هؤلاء الفاسدين وقرأ لهم القاضى المصري حيثيات الحكم بأنهم أبرياء ولا يقدر محاكمتهم جنائيا لعدم ثبوت الأدلة الجنائية الكافية عليهم ولكن أدلة الفساد السياسى واضحة للعيان ومثبتة كعمود الخرسانة فى فساد المجتمع والاقتصاد والتعليم والصحة وافقار الشعب باكمله وسرقة المال العام وتوزيع السلطة على فئة محدودة جدا دون غيرهم الخ .... وخرج حسنى مبارك وزمرته من اللعبة كيوم ولدتهم أمهاتهم وقد يأتون مرة أخرى فى يوم من الأيام لحكم جمهورية مصر ودورى يا ساقية دورى .. ولهذا أختنا العزيزة شمائل لا بد أن يحاكم هؤلاء بمحاكم ثورية عاجلة حينما يمن الله بثورة للشعب السودانى ولكن بشرط أن نقوم من نومتنا العميقة جدا

[jafar]

#1161289 [ابوجذيفة]
1.00/5 (1 صوت)

12-02-2014 03:40 PM
و الله انا المحيرني جد الرئيس هل هو بسمع بالفساد و الله اضان الحامل طرشة حلجة تحير

[ابوجذيفة]

#1161283 [عزالدين امين شريف]
2.75/5 (3 صوت)

12-02-2014 03:35 PM
يا استاذة شمائل في حاجة اسمها التمكين اول حاجة عملتها الانقاذ وخدعونا بان المقصود هو تمكين للدين الحنيف ولكن للاسف استعملوا الدين كخلفية لتمكين انفسهم اقتصاديا وماليا فاصبح حزب المؤتمر الوطني كله من المتمكنين ولايجوز لاحد في الحكومة ان يشكك فيهم لانهم تمكنوا بامر الحزب ولوائحه ولذلك هم يدافعون عن بعضهم البعض وزي ما قال طيب الذكر علي الحاج(( خلوها مستورة)) ومن الزمن داك نحنا ما فهمنا العبارة لكن حسع بقت ظاهرة جدا فجاؤوا بفقه الضرورة والتحلل وربما تظهر الاعارات السياسية مثل الكورة وربما يظهر التجنيس .. كل شي جايز وبالمناسبة انسو حاجة اسمها السودان ديل يافيها يا بيخفوها عديل كدة

[عزالدين امين شريف]

#1161200 [احمد ابو القاسم]
4.00/5 (3 صوت)

12-02-2014 02:31 PM
رائعه كعهدى بك ياشمائل
الله يحفظك وتسلم البطن الجابتك .

[احمد ابو القاسم]

#1161149 [بت البلد]
3.00/5 (2 صوت)

12-02-2014 12:11 PM
الله يديك الصحة والعافيه يا بت النور كلامك كلو حاصل , لكن البشير مش فاكر وعايز الناس تسكت تجملا حفاظا على ماء وجهه, لكن دا مش حيحصل لأنو كل شئ ظهر وعلى المواقع الالكتورونية انتشر ... تسلمي

[بت البلد]

ردود على بت البلد
Qatar [محمد أحمد] 12-02-2014 02:55 PM
صــــــــــــــــدقوني هي لله، المشروع الحضاري حسب المخطط له لن يبلغ مبتغاه إلا بما يسمى عندكم "فساد " .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة