الأخبار
أخبار إقليمية
وزير الخارجية الروسي لافروف إلى السودان في زيارة عمل
وزير الخارجية الروسي لافروف إلى السودان في زيارة عمل
وزير الخارجية الروسي لافروف إلى السودان في زيارة عمل


12-02-2014 04:19 PM
يتوجه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الأربعاء 3 ديسمبر/كانون الأول إلى السودان، في زيارة عمل يجري خلالها مباحثات مع نظيره علي كرتي ويلتقي الرئيس السوداني عمر البشير.

ولفتت وزارة الخارجية الروسية الاثنين 1 ديسمبر/ كانون الأول على موقعها الإلكتروني إلى أن زيارة رئيس الدبلوماسية الروسية المنتظرة إلى السودان تعد الأولى له منذ انفصال الجنوب، مشيرة إلى أنها تأتي في لحظة حساسة بالنسبة للسودان، وتهدف إلى "التأكيد على استعداد موسكو للمساهمة في تسهيل إتمام عملية التسوية بين الأطراف السودانية على أساس القانون الدولي المعروفة، وحل مهمة التطبيع الدائم في دارفور على قاعدة تنفيذ اتفاق السلام الموقع في مايو 2011 بالدوحة ".

وينتظر أن يناقش لافروف في الخرطوم قضايا إقليمية ودولية، ومسائل توسيع التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

كما يشارك وزير الخارجية الروسي في الخرطوم في فعاليات منتدى التعاون الروسي العربي على المستوى الوزاري.

وبهذا الصدد أشارت الخارجية الروسية إلى أن موسكو "تولي أهمية كبيرة لتعزيز آليات العمل الجماعي المتبادل مع جامعة الدول العربية كمنظمة عربية عامة ذات نفوذ"، مضيفة أن الاجتماع المرتقب يوفر إمكانيات إضافية لتبادل الآراء حول المشاكل الإقليمية والدولية الملحة، والاتفاق على الخطوات الضرورية لتعزيز التعاون الروسي العربي متعدد الأطراف.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1276

التعليقات
#1162210 [الشايب]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2014 07:28 PM
كل هم الخارجية السودانية هو الكيد لأمريكا التي ترفض التعاون والتعامل مع النظام السوداني. الموضوع مفبرك والأهداف غير مقنعة.
روسيا تبيع السلاح بشكل رسمي وغير رسمي.
روسيا تعاني من مشكلة اقتصادية لتجنب العقوبات الغربية بسبب اوكرانيا.
بالأمس كان بوتين في روسيا لنفس الغرض.
ماذا ثيريد السودان من روسيا غير السلاح ؟
اللعب على الذقون لا يليق واستهبال النظام واضح.
قولوا نريد دبابات تي ودوشكا وطائرات ميج واسلحة متطورة لأن هذا العام هو عام حسم التمرد كهدف معلن بلسان الرئيس شخصياً.

[الشايب]

#1162080 [mohamd]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2014 04:51 PM
جاي يخلق بشار جديد في السودان كمان وبمباركة ايران

[mohamd]

#1161937 [مراقب بعين واحدة]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2014 02:54 PM
وهكذا تسير الدبلوماسية السودانية نحو فك عزلتها بخطوات بطيئة ولكنها واثقة فبعد معالجة ملف العلاقات مع السعودية والخليج (بنجاح) وكذلك حلحلة معضلات الملف المصري المتشابكة ووضعها على طريق الحل (الصحيح) هاهي الدبلوماسية السودانية تتجه نحو الأقطاب الكبار و (تنجح) في دعوة قبطان الدبلوماسية الروسية للحضور للخرطوم .. وهكذا تفك الخرطوم حلقات الحصار (الخانقة) عن عنقها حلقة إثر حلقة بالحكمة والروية .....

[مراقب بعين واحدة]

ردود على مراقب بعين واحدة
United Arab Emirates [سودانى جدا] 12-03-2014 08:20 PM
ههههههههههههه والله انت فعلا بعين واحدة ونص عقل.... حصار شنو الانكسرت حلقاته؟؟؟ كان على روسيا والصين ياهم علاقاتهم مع النظام من سنة اسكت ورغم ده ما استخدموا حق النقض ولا مرة لصالحه مع انو استعملوه ثلاثة مرات لصالح بشار الاسد... علاقاتك مع السعودية ومصر ما اتصلحت لكن هم ركعوا النظام واجبروه يبلع السم بتاعه البيوزعه يمين وشمال وقطعوا ليه يده اللبيلعب بيها فى ليبيا ...علاقتك مع مصر رجعت تانى علاقة القط المصرى بالفار الكيزانى والسعودية معروف عنها انها نفسها طويل جدا وبتعاين للجماعة وعينها على ساعة الحسم .... لافروف ده قطب عليكم انتو بس اول امس السعودية ودول الخليج اتسببوا فى تهاوى اسعار النفظ لادنى سعر منذ عشرين سنة وكبدوا بورصات العالم كلها خسائر مليارية بما فيها بورصات الخليج والسبب....( تركيع روسيا وايران وقد حصل ) خسائر بورصات الخليج فى يوم واحد بلغت 46 مليار دولار بلعوها زى حبة البنادول لانهم قادرين وماعندهم مشكلة لكن الاتضررن اكتر ايران النفطية المثقلة بفواتير الاسد وحلفائها فى المنطقة وروسيا المثقلة بفواتير دعم ايران وانفصالى اوكرانيا والاتنين حالهم اصعب من بعض ..عشان تانى ماتتكلم لى عن القطبية قطبية شنو اذا كان السعودية ممكن تفلس بى روسيا بتاعتك دى ؟؟ ده حالتوا المانيا والاتحاد الاوروبى ما عملوا حركة.. روسيا والصين ديل مجرد ديناصورات (نباتية) لافائدة منهم الكلام على الديناصورات (اللحمية) ديل المفروض تتطبع علاقتك معاهم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة