الأخبار
أخبار إقليمية
وزارة المالية تصدر حزمة إجراءات لضبط عمل الهيئات والشركات الحكومية
وزارة المالية تصدر حزمة إجراءات لضبط عمل الهيئات والشركات الحكومية
وزارة المالية تصدر حزمة إجراءات لضبط عمل الهيئات والشركات الحكومية


12-03-2014 05:37 AM
الخرطوم(سونا)
أصدرت وزارة المالية والاقتصاد الوطني حزمة إجراءات لضبط وتطوير الأداء المالي في الهيئات العامة والشركات الحكومية ؛وحدد الأستاذ بدر الدين محمود وزير المالية ـ في الإجتماع الموسع بالوزارة اليوم الذي ضم مديري الهيئات والشركات بمشاركة وزير الدولة مجدي حسن يس ، حدد نهاية العام 2015م كموعدٍ أقصى لقفل حسابات كافة الهيئات والشركات كخطوة أولى في الإصلاح المالي ؛مشدداً على ضرورة الإلتزام بمركزة المحاسبين والمراجعين الداخليين بتبعيتهم لديوان الحسابات والمراجعة الداخلية بالوزارة ؛ بجانب إشراف ديوان شؤون الخدمة على العاملين .
وقطع الوزير بعدم زيادة الرواتب والهياكل الوظيفية إلا بموافقة المالية مؤكداً أهمية الإنضباط بقانون الموازنة العامة ؛ وتم الإتفاق على خفض المصروفات العمومية بالهيئات والشركات بنسبة 5% مع الإلتزام بزيادة الربط المقرر في العام الجديد لتعظيم إسهامها في الإيرادات العامة ؛ وتم الإتفاق على إعادة تقييم الأصول بنهاية العام المقبل مع الإحتفاظ بسجلات إعادة التقييم الدوري بانتظام ؛ ووجَه الوزير بالإلتزام ببنود الصرف في حدود الموازنة المجازة؛ مؤكداً أهمية توظيف التقنية وتحديث النظم المحاسبية وتبني المعايير الحديثة في الإفصاح المالي والمراجعة والإلتزام بقوانين العرض والإفصاح وإعتماد معايير الجودة والتميز لرفع كفاءة الأداء؛ووجَه بضرورة إلتزام مجالس الإدارات بضوابط الحوكمة بما يسهم في تطوير الإداء وزيادة القدرات المؤسسية للهيئات والشركات ؛ وتم التفاكر حول العقبات والتحديات التي تعترض الأداء وسبل معالجتها ؛ وتعهد الوزير بمعالجة العقبات كافة بما يمكَن الهيئات من أداء دورها الذي وصفه بالمهم في رفد الاقتصاد الوطني بزيادة الإنتاج تحقيقاً للأهداف الأساسية للبرنامج الخماسي.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 1110

التعليقات
#1162314 [adil a omer]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2014 09:13 PM
هى وزارة المالية بقت تشتغل فى البرسيم ولا شنو !!!!

[adil a omer]

#1162076 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2014 04:49 PM
على وزارة المالية اذا ارادت ان تتحكم في مصروفات الدولة كافة حتى الحكومية منها عليها ان تلزم الجميع بدفع كل الضرائب والزكاة وان يتم سددها عبر البنوك او البنك المركزي السوداني مباشرة حتى اقسام الجمارك وضرائبها يجب ان يتم سداده عبر البنوك فقط .


وبذلك تستطيع الدولة ترتيب اولويات الصرف على البلد كافة والسيطرة عليها بمنتهى الدقة .......ز.

وسيبو البهدلة التي عمت السودان واقتصاده منذ الاستقلا حتى الآن متى تفهمو يا ناس وزارة المالية متى؟ الدول من حولنا وصلت السماء بشعوبها ونحن مازلنا في الحضيض لمتى؟ اليس منكم رجل قوي ورشيد . يصلح الحال متى ترجلوا يا ساسة السودان؟

[aldufar]

#1161792 [اقلام رصاص]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2014 06:49 AM
واضح انكم بتخدعوا في انفسكم يا الكيزان.....من زمان قلتوا الخصخصة!!!!!....طلعت بندق في بحر!!!

[اقلام رصاص]

#1161788 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2014 06:32 AM
وزارة المالية تصدر حزمة جرجير
_____

عاينو موقع وزارة ماليتنا http://www.mof.gov.sd حقو اقلبوها سوق خضار

[الحقيقة مرة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة