الأخبار
أخبار إقليمية
وزير المالية يعلن التزامه بما تخرج به لجنة زيادة الأجور للعاملين في الدولة
وزير المالية يعلن التزامه بما تخرج به لجنة زيادة الأجور للعاملين في الدولة
وزير المالية يعلن التزامه بما تخرج به لجنة زيادة الأجور للعاملين في الدولة


12-03-2014 05:48 AM
الخرطوم (سونا) -
أعلن بدر الدين محمود وزير المالية والاقتصاد الوطني التزامه بما تخرج به لجنة زيادة الأجور للعاملين في الدولة والتي كونها رئيس الجمهورية من الشركاء الثلاث المالية والعمال والقطاع وخبراء,
جاء ذلك في تنوير لاتحاد نقابات العمال حول السمات العامة لموازنة 2015م برئاسة الجنيد محمد صالح، كما تعهد بمعالجة التشوهات التي حصلت في هيكلة الأجور.
وقال إن العمال هم رأس الرمح في زيادة الإنتاج والإنتاجية، مشيرا إلي فك الاختناقات للعاملين بجانب دفع مرتب ثلاثة أشهر من فرق المرتب للعام 2013 في العام 2015م.
وأعلن التزامه بدفع مرتب شهر أكتوبر للشركة الوطنية للطرق والجسور، بجانب تمليك قوت العاملين في الدولة من وزارة المالية عبر قرض حسن من بنك العمال بواقع جوالين للعامل بالتقسيط لفترة 8 شهور .
وقال إن مؤشرات الموازنة للعام المقبل انخفاض معدل التضخم باعتباره مهم للعمال وأصحاب الدخول المحدودة بجانب أنها تبشر بعجز في الحدود الآمنة ولا تحمل زيادة في الأسعار ولا الضرائب، وهنالك زيادة في الإيرادات في النمو الطبيعي وتركز الموازنة في التنمية علي الجانب الإنتاجي.
وكشف جدولة متأخرات الولايات السبع في موازنة العام 2015م, وأبان وزير المالية زيادة الصادرات وتخفيض فاتورة الاستيراد في موازنة 2015م وهو الذي سيدعم الاستقرار الاقتصادي بجانب زيادة التنمية في الولايات والتركيز في الإنتاج أكثر من البنيات الأساسية، مشيرا إلى زيادة الإنتاج في النفط عبر وتيرة أسرع .
ومن جانبه أوضح الجنيد محمد صالح نائب رئيس اتحاد العمال انه تم الاتفاق علي تحسين أوضاع العاملين في الدولة التي حدثت في هيكل الأجور، مشيدا بتفهم وزير المالية لقضايا العمال والتواصل والحوار مع المالية لحلحلة كافة قضاياهم، مثمنا التفهم العالي للوزير بالوقوف مع العاملين باعتبارهم الشريك الأساسي للدولة .


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 6747

التعليقات
#1162096 [Naji Ali]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2014 05:08 PM
يا الدفار........نحول قروشنا لبنك السودان عشان تصرف لناس فلان و فلان يسافروا بيها.....والله بعد تعب تفتقت عبقريتك.....لاثقة في هؤلاء ياخي و اسال مجرب....يعني تجي للحرامي و تنتظرو يحفظ ليك قروشك؟؟؟ههههههههههههههه طظ فيك العملة الحرة تحول خاااارج السودان وتستلم داخله.....حليلك يا النايم علي حيلك ......خسئت

[Naji Ali]

#1162058 [ابراهيم علي]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2014 04:29 PM
أوقفوا سرقاتكم ونهبكم حتي نتمكن من تناول فقط وجبتين في اليوم!!! هل هذا كثير؟

[ابراهيم علي]

#1162053 [جلال جمال]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2014 04:25 PM
اي زيادة قروش كويسة معانا

[جلال جمال]

#1161950 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2014 03:02 PM
يا وزير مالية السودان ،

حفاظا وتجفيفا لبيع العملة الحرة خارج البنوك السودانية ، لماذا لا تعمد وزارة المالية بمنع دخول العملات الحرة للكل القادمين للسودان وان يتم السماح للقادم بمبلغ معين ويفصح عنه القادم ويتم تسجيله ،
ويصادر اي مبلغ لم يفصح عنه في حينه ، وقصدي ان كل من معه من اموال حرة ان تدخل لبنك السودان مباشرة بواسطة البنوك الخارجية وتصب جميعها في بنك السودان المركزي ولكن كما يسمح لمن حول بالعملة الحرة ان يسحبها بالعملة الحرة .

وهناك بعد الدول لا تسمح لمواطنيها بادخال المبالغ الحرة إلا عن طريق بنوكها فقط،
فسيولة لا وبذلك يضمنون محاربة السوق الاسود للعملات ومطبق ذلك في الهند الآن.


وسؤالي هل ذلك سيؤدي لاصلاح اقتصاد البلد وبه مصلحة لبلد حتى نخرج من المشاكل والغلاء والتضخم الاقتصادي الذي يعاني منه اهل السودان ، وهل ذلك سيؤي لانخفاض الاسعار وثبات للعملة الحرة .

ارجو من اهل الاهل الاقتصاد ان يفتنا في ذلك فنحن نريد ان نعرف مدى فائدة ذلك على اقتصاد البلد بصورته الحالية ,

والله من وراء القصد

[aldufar]

ردود على aldufar
United Arab Emirates [غربة وفراق اهل] 12-03-2014 03:50 PM
العملة الحرة بتستبدل خارج الدولة وتستلم داخل السودان بسعر السوق الموازي والحمدلله .. وانت يعني معرس للحكومة ولا شنو ان شاءالله م تلقى ولا دولار، في حكومة في الدنيا تعتمد على دولار المغترب والله هذا في حد ذاته كارثة .. وكلامك اكبر كارثة ولعلمك قنوات بيع العملات خارج الدولة ولاتستطيع ان تتحكم فيهم الدولة ومعظم السودانيون اصبحوا يستثمروا داخل دولة الاغتراب لانها اكثر ضمان للاسثمار واكثر نجاح واقل اتاوات وضرائب من السودان .. على الحكومة ان تصنع دولارها بنفسها بتطوير انتاجهاومن صادراتها ..


#1161779 [بولند]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2014 05:56 AM
دي بركات (إمدادات) قطر ..
وزيادة الاجور هي (رشوة) للعاملين بالدولة لحين إنتهاء الانتخابات كما جاء في الوثيقة المسربة
لاجتماعات قيادات النظام .
والإمدادات هي ذات السبب لإنخفاض الدولار
لكن الى متي ((الترقيع)) و ((التخدير)) يا (زير) المالية
قبلك علي محمود (فِتر)

[بولند]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة