الأخبار
منوعات
برشلونة يسحق هويسكا بالبدلاء بالكأس في ليلة عودة إنييستا
برشلونة يسحق هويسكا بالبدلاء بالكأس في ليلة عودة إنييستا
برشلونة يسحق هويسكا بالبدلاء بالكأس في ليلة عودة إنييستا


12-04-2014 07:36 AM
كووورة –
حقق فريق برشلونة فوزاً ساحقاً خارج دياره على حساب مضيفه هويسكا برباعية نظيفة في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء في ذهاب دور الـ 32 لبطولة كأس ملك أسبانيا لكرة القدم.

وضمن برشلونة بنسبة كبيرة التأهل لدور الستة عشر بهذا الفوز الكبير ، وسجل رباعية البارسا راكيتيتش في الدقيقة 12 وأندريس إنييستا في الدقيقة 15 وبيدرو في الدقيقة 38 ورافينها في الدقيقة 70.

المدرب لويس إنريكي بدأ المباراة بتشكيلة من اللاعبين البدلاء والذين يشاركون على فترات متباعدة مثل منير الحدادي ودوجلاس والحارس تيرشتيجن وسامبير وأدريانو ولكن تبقى الملحوظة الأبرز عودة إنييستا لقيادة وسط برشلونة بعد غياب للإصابة.

المباراة بدأت بإيقاع هادئ وسط محاولات من جانبي لاعبي هويسكا لتضييق المساحات وعدم منح السيطرة لأبناء برشلونة ، وسنحت فرصة لبيدرو أبعدها دفاع أصحاب الأرض الذين حاولوا شن هجمات على مرمى تير شتيجن لكن بدون خطورة حقيقية.

وافتتح إيفان راكيتيتش التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 12 من تسديدة قوية رائعة على حدود منطقة الجزاء ليهز الشباك ببراعة.

وأضاف إنييستا هدفاً ثانياً لبرشلونة من تسديدة صاروخية يعلن بها بقوة عودته للمستطيل الأخضر بعد فترة إصابة في الدقيقة 15.

وأبعد دفاع هويسكا هدفاً ثالثاً من تسديدة راكيتيتش في الدقيقة 21 ، وبدأ أصحاب الأرض مبادلة البارسا الهجمات وشن الفريق هجمة منظمة أبعدها تيرشتيجن حارس برشلونة ببراعة.

بأعصاب هادئة ، واصل برشلونة سيطرته على مجريات المباراة رغم حماس لاعبي هويسكا ومحاولاتهم لخطف هدف لتقليص الفارق ومن خلال جوسان الذي اجتهد بهجمة سريعة من خلال الجبهة اليسرى ولكن دوجلاس أوقف الخطورة.. وانطلق رافينها من الجبهة اليمنى في صفوف برشلونة ولكن دفاع هويسكا أبعد الكرة ببراعة.

وتألق تير شتيجن في إبعاد الخطورة مجدداً عن مرمى برشلونة بهجمة سريعة شنها كاماتشو ومررها إلى جيوليم ولكن الحارس الألماني أنقذ الفرصة ، ونجح بيدرو في إدراك الهدف الثالث للفريق الكاتالوني في الدقيقة 38 من تسديدة قوية من الجبهة اليسرى سكنت شباك الحارس خيمينز.

وكاد برشلونة أن يضيف الهدف الرابع من خلال بيدرو في الدقيقة 42 ليكتفي البارسا بأهدافه الثلاثة في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني ، بدأ هويسكا بضغط هجومي مكثف لإدراك هدف شرفي يعيده للمباراة عن طريق النشيط جوسان أفضل لاعبي فريقه الذي أهدر الفرصة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 49.. وواصل أصحاب الأرض تحركاتهم وسط حذر دفاعي وتراجع للاعبي برشلونة وإن كانت الخطورة غائبة عن مرمى تيرشتيجن.

ودفع فريق هويسكا بتغييرات هجومية بإشراك تشويس سوسا وجافي كابيزاس بينما فضل إنريكي إراحة نجومه فسحب راكيتيتش وأشرك سيرجي روبيرتو وإدجار بدلاً من جيريمي ماثيو بعد مرور 63 دقيقة.

وفي الدقيقة 71 ، سجل رافينها الهدف الرابع لبرشلونة بعد أن استلم تمريرة على حدود منطقة الجزاء وسدد تجاه مرمى هويسكا لتصطدم الكرة بأقدام مدافعي أصحاب الأرض وتهز الشباك.

وخرج جوسان أفضل لاعبي هويسكا في الدقيقة 72 لصالح خوان إيسنادير بينما دفع إنريكي بآخر تغييرات البارسا بإشراك ساندرو بدلاً من منير الحدادي الذي لم يقدم الأداء المتوقع منه.

الدقائق العشر الأخيرة شهدت تراجعاً من لاعبي برشلونة للدفاع مع محاولات من جانب هويسكا إلا أن الدفاع الكاتالوني وقف حائلاً أمام هدف الشرف لأصحاب الأرض إلى جانب الظهور الجيد للحارس تير شتيجن لينتهي اللقاء بفوز كبير لبرشلونة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1204


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة