الأخبار
أخبار إقليمية
الأمم المتحدة تعتزم تقليص قواتها بدارفور
الأمم المتحدة تعتزم تقليص قواتها بدارفور
الأمم المتحدة تعتزم تقليص قواتها بدارفور


12-03-2014 10:41 PM
أعلن رئيس البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي "يوناميد" بولاية شمال دارفور السفير محمد بن سويف يوم الأربعاء، وصول فريق أممي من مقر المنظمة الدولية بنيويورك للسودان خلال الأيام المقبلة لبحث تقليص عدد قوات البعثة في الإقليم.


وأوضح بن سويف في تنوير لوالي الولاية بالإنابة، أبو العباس عبدالله الطيب جدو في مدينة الفاشر، أن الفريق الأممي سيضع جدولاً زمنياً لتقليص أعداد القوات إلى نسبة تتراوج ما بين الـ50 % إلى 30% خلال الأشهر الثلاثة القادمة، وأكد أن التقليص يأتي استجابة لرغبة الحكومة السودانية.


وتأتي التطورات بعد أن طلبت الخرطوم رسمياً من البعثة المغادرة في أعقاب تقارير إعلامية عن مزاعم اغتصاب جماعي في قرية تابت بشمال دارفور، وطلب البعثة إجراء تحقيق ثان في المزاعم بعد أن سمحت لها السلطات بزيارة المنطقة ورفضت الطلب الثاني.


وكان الرئيس عمر البشير طلب يوم الأحد الماضي من البعثة، تحديد برنامج واضح لخروجها من البلاد، متهماً البعثة بأنها باتت عبئاً أمنياً وغير قادرة حتى على حماية نفسها.


فريق التحقيق

وكشف بن سويف عن أن فريق التحقيق الذي توجه إلى قرية تابت لإجراء التحقيقات بشأن المزاعم، لم يتعرض لأي ضغوط من أي جهة كانت خلافاً لبعض التقارير التي نسبت لليوناميد في وقت سابق.


وأَضاف أن "البعثة لزمت الصمت منذ إعدادها لتقريرها الذي أكد عدم وجود حالات اغتصاب"، ولكن ابن سويف نسب التداعيات اللاحقة إلى من قال إنهم "بعض الأشخاص برئاسة الأمم المتحدة وبعض الدول وأجهزة الإعلام".


وقال "إن قضية الاغتصاب الجماعي لنساء بتابت قامت على (مبالغة) والعقل لا يصدق أن تقع جريمة كهذه في مجتمع أفريقي تحكمه الكثير من التقاليد الاجتماعية والقيم الدينية".


ومن جانبه، أعلن والي شمال دارفور بالإنابة، أن حكومة الولاية ملتزمة بالتنفيذ الفوري لقرار الرئيس البشير القاضي بخروج متدرج للبعثة، مؤكداً أن حكومته طلبت من البعثة بالفعل توفيق أوضاعها وتسليم مقارها إلى حكومة الولاية.


الخروج المتدرج

وقال أبو العباس عبدالله خلال لقاء جمعه مع رئيس البعثة بالولاية، إن حكومة الولاية ستعمل بالتنسيق مع الحكومة الاتحادية والأجهزة المختصة لتسهيل مهمة الخروج المتدرج لليوناميد.


وأعلن استعداد حكومة الولاية لاستقبال البعثة الأممية القادمة من نيويورك خلال الأيام القادمة لترتيب أمر الخروج، واصفاً الخطوة بأنها جيدة، مشدداً على استمرار حكومة الولاية في التعاون والتنسيق مع البعثة لمواصلة أداء مهامها بالولاية إلى حين اكتمال خروجها.


وتطرق والي شمال دارفور بالإنابة، إلى تداعيات الادعاءات بشأن قضية مزاعم الاغتصاب في تابت.


وجدد رفض الدولة لمحاولات بعض الدوائر الدولية والإعلامية الساعية لإثبات تلك الإدعاءات، التي قال إنها خيالية وكاذبة ولا تتماشى مع القيم الدينية والأخلاقية للمجتمع السوداني عامة ولمجتمع دارفور على وجه خاص.


شبكة الشروق


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2987

التعليقات
#1163187 [TRKAWIY]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2014 09:53 PM
No thing will be from goverment

[TRKAWIY]

#1162842 [nothing]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2014 03:28 PM
انا الان موظف فى هذه البعثة وخروجه لايعنى الارزاق بيد امريكا ولا البشير اعلم يا ود الفحل من كان رزقه على الله فلا يحزن قبل اليوناميد كناعايشين ولنا واظائق مختلفة

[nothing]

#1162536 [ود الفحل]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2014 04:27 AM
وضاع السودان وجاع الناس

[ود الفحل]

#1162466 [المشتهي الكوارع]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2014 01:31 AM
والله اليوناميد ده نفع ناس كتير -بين كل 10 بيت تلقى 2 ناس شغالين في اليوناميد والواحد مرتبه بين 3-14 مليون واذا مشو سيكون مشكلة

[المشتهي الكوارع]

ردود على المشتهي الكوارع
Sudan [mahjoub baba] 12-04-2014 04:12 PM
(وفي السماء رزقكم وما توعدون) صدق الله العظيم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة