الأخبار
أخبار إقليمية
كمال عمر : قوى الإجماع و"الثورية" يتجهان للتوقيع على فصل الدين عن الدولة
كمال عمر : قوى الإجماع و"الثورية" يتجهان للتوقيع على فصل الدين عن الدولة
كمال عمر : قوى الإجماع و


12-03-2014 06:26 PM
الخرطوم: إمام دفع الله
كشف الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر، عن مشاورات بين قوى الإجماع الوطني والجبهة الثورية بأديس ابابا للتوقيع على وثيقة الفجر الجديد بعد إدخال فقرة فصل الدين عن الدولة، كما كشف عن مخطط تقوده قوى الإجماع وقوى سياسية لتعطيل لقاء ممثلي آلية (7+7) مع الجبهة الثورية، وتساءل هذا التعطيل لمصلحة أي مشروع ولمصلحة من تتم هذه المزايدات. وأوصد كمال في المنبر الدوري لأمانة الشباب بالشعبي أمس "الثلاثاء"، الباب بأن فصل الدين عن الدولة يحدده الشعب وليس القوى السياسية قائلاً (فصل الدين لا تنفذه القوى السياسية لأنه لا حق لها لتفصل الدين عن الدولة، بل حق الشعب السوداني الذي يقرره في دستور، لكن تأتي قوى تقعد عشان تحدد فصل الدين إلا يختوه في القمر فوق لكن في السودان يحدده الشعب). ونبّه كمال، إلى أن قوى الإجماع ذهبت إلى أديس أبابا لإدخال تعديل على وثيقة الفجر الجديد بالتنسيق مع الجبهة الثورية يفضي إلى طرح فصل الدين عن الدولة، نافياً أن تكون نيّة قوى الإجماع توحيد المعارضة معها. وأكد كمال، تواصلهم مع الجبهة الثورية وقطاع الشمال والحركات المسلحة وتمسكهم بعلاقتهم معها، لافتاً إلى أنهم جزء من المصير الوطني. ورأى كمال، أن حمل السلاح للتغيير أصبح غير مُبرر.

الجريدة


تعليقات 36 | إهداء 0 | زيارات 4122

التعليقات
#1163475 [jas]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2014 06:54 AM
جات فطيسة والله الكلام دي ما عجبت اي زول والشي التاني انتو الدين حق منو هو اصلا الدين منزل من السماء وانتو في المنشية جنوب شرق الكافوري عندكم شنو مع الدين الترابي كان مستشار نميري في عهد المايوي وكان التربي قبل ان يخرف في ريعان تعليمة الديني كان مستشار شيوعي والان البشير في زروة قتله للامة الاسلامية بل من تتكلم عن دينهم انتم السبب في قتل ثلاثومائة الف مسلم وتشريد الالاف بدون خدل تتكلم عن فصل الدين عن الدولة يجب ان تفصل نفسك من عيالك لانك تفسد الشوال علي قول المثل والدين ما حقك انت منافق ودخلت من باب كان للخروج والمضحك قبل ايام بسيطة كنت تجادل مع الحكومة الحصل شنو مائة وستين درجة

[jas]

#1163459 [Emesary]
0.00/5 (0 صوت)

12-05-2014 05:51 AM
والله بطريقتكم دي عدمتونا الدولة والدين . وببساطة لكم دينكم ولنا ديننا اما الدولة فعليها السلام والبقية في حيواتنا

[Emesary]

#1162919 [ابو احمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2014 04:30 PM
وفغلا الدين ماعندو علاقة بالدولة لأنه ناس الدولة ناس دنيا وناس الدين ناس اخرة مابتلمو

[ابو احمد]

#1162862 [ودامدرمان]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2014 03:43 PM
مايتفصل انحنا عاوزينو يتفصل يا **** يامقزز

[ودامدرمان]

#1162855 [العثماني]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2014 03:39 PM
طبعا خساسه ودناءه الضلال دائما تعزف فى وتر حساس لعاطفه الشعب السودانى
وحساسيته المرهفه من هذاالدين ، العزف الأجوف الذى اصبح حيله لا يمكن
أن تستميل افكارنا نحو مقطوعه الدجل و النفاق مره اخرى
ودعهم يفصلونه ونحن الشعب نبصم لهم بالعشره فى هذه الخطوه المباركه
وفقط عندما نصل مرحله اليقين بأنا تخلصنا منكم ايها الضلاليون الفاسدون الفاسقون
عندها سنريكم كيف نحن متمسكين بديننا الذى هو عصمه امرنا وليس دينكم الذى شتتم به شملنا .

[العثماني]

#1162826 [مجنون]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2014 03:15 PM
ان كان الدين يقر الفساد فلا اعتقد ان ذلك مقبول منكم
وان كان الدين لا يقر الفساد فما هو دينكم الذي تتبعون
مين المجنون بالله ههههههه

[مجنون]

#1162809 [زول حريص]
0.00/5 (0 صوت)

12-04-2014 03:03 PM
فصل الدين عن الدولة دا كلام كبير وغير دقيق وبستفز الحاسة العقدية للشعب السوداني والمطلوب هو ضبط الخطاب الديني والتشريعات الوطنية وجعلها ملبية لحاجات كل الجماعات دون تفريض الدين أو إفراط في تطبيقه ومن ثم عدم استغلاله بشعارات براقة لتحقيق منافع شخصية أو شللية ويفضل أن يعقد مؤتمر للحوار الديني بين كل الطوئف من أقصي يمينها الي أقصي يسارها للاتفاق علي ذلك لأنه كما لليمن أن يحكم بتطرفه المفرط كذا ليس لليسار أن يحكم بتفريطه المخل حيث أن الوطن للجميع ولابد أن يجد كل نفس في كافة التشريعات القانونية للدولة

[زول حريص]

#1162777 [محمد العربي]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2014 02:36 PM
يعني نفهم من كلام كمال عمر ان الدين الان موصول بالدولة ولا كيف ؟ ما يا هو الدين مفصول عن الدولة الان!!! اذا كان وصل الدين بالدولة بوصلنا لما نحن علية الان فمرحبا بفصل الدين عن الدولة... و ا زيدك من الشعر بيت اذا كان الدين ياهو الشايفنوا قدامنا دا ؟ انا شخصيا ما عندي بيه شغله وغير مرحب به في حياتي !!!

[محمد العربي]

#1162759 [abubaker]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2014 02:20 PM
مالك ومال الدين

[abubaker]

#1162678 [سودانى شديد]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2014 11:37 AM
يا كمال عمر .. نحن الشعب و نؤيد فصل الدين عن الدولة .. ياخ شفت ليك دولة فى العالم المتقدم بما فيه الدول الإسلامية برأسها رجل دين؟ .. لقد سقطت عنكم ورقة التوت و وقفتوا قدام الناس غرينين جنل.

[سودانى شديد]

#1162603 [ساساق]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2014 06:44 AM
يا كمال عمر .. الدين دا حق ابوك ولا الدولة حقت امك ...ماذا يتبقى لك ولسيدك الترابي اذا تم فصل الدين عن السياسية ....

[ساساق]

#1162577 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2014 05:38 AM
انت شن عرفك بالدين ياتافه ياحقير وينو كشكول بتاعك بتاع الترابى عارفنو عجز انت لازم عندك واحد كمان خايب رزيل تفو عليك قال فصل الدين عن الدوله وينو هو الدين الانت بتتكلم عنو ده وييين ورينا بلودو وين تفو عليكم حقيرين نعم لفصل اى عمل دينى عن السياسه ..... ونعم لفلصكم انتو كلكم عن المشهد السياسى بعد العملتو فى البلد ياتافهين يا ماعندكم اخلاق ولا ذمه .........................................................

[معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1162554 [عاصم]
5.00/5 (1 صوت)

12-04-2014 04:52 AM
نعم لفصل الدين عن الدولة حتى لايكون مجالا لااستغلال للدين

[عاصم]

#1162427 [عادل السناري]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2014 12:22 AM
الشعب السوداني وصل الي حتمية انتهاج العلمانية و الديمقراطية التعددية و فصل الدين عن السياسة و تطبيق مبدأ المواطنة المتساوية و بناء الدولة المدنية و دولة القانون و فصل السلطات
المزايدة باسم الدين و الشريعة اصبحت مفضوحة و ممجوجة و لا تلفت انتباه احد بعد التجربة القاسية التي عاشها الشعب السوداني تحت حكم الحركة الاسلامية السودانية و انقلاب الانقاذ --- العلمانية اصبحت ضرورة دينية قبل ان تكون حلا سياسيا --- لانقاذ الدين من براثن الفساد و الافساد باسمه --- فضائح الاسلاميين السودانيين اصبحت بجلاجل يا فسدة يا حرامية يا كضابيين .
البداية كانت التجارة بالدين و انتهت بتجارة المخدرات --- هاك الحاويات دي .

[عادل السناري]

#1162420 [Hamid]
5.00/5 (2 صوت)

12-04-2014 12:04 AM
نقولها صراخة دولة تلبس عباءة دين كما يقوم به الكيزان اليوم وقامت به الكنيسة في الماضي لا نريده وإن كان لنا خيار فالعلمانية توفر الأمن والسلام أما دين الكيزان فنحن براء منه ...
وجود الكيزان وإستمراريتهم على هذا النحو أشد ضرر على الإسلام وهو تاريخ أسود سيسجل للأجيال القادمة وقسماً الكفار ما تمكنوا من إحداث شرخ وكراهية للدين الإسلامي كما فعل الكيزان وأشباههم من المتشددين .

[Hamid]

#1162417 [الكلس ود البلد]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2014 11:58 PM
مش دا الزويل زاااتو الكان جابوهو فى الاتجاة المعاكس وكان تبع المعارضة وقال فى الموتمر الشيطانى ما لم يقله مالك فى الخمر !!!! يا راجل حرااام عليك لو بتعرف الحرام اصلا !!! الجديد شنو بالله هل ناس الموتمر بقو ملائكة ؟؟ والله العظيم انا لو منك كنت ادسيت خجلا وكفانى الفتافيت الرموها لى ناس الانقاذ عشان اسكت !!
لكن ترمى كلامك يمنة ويسرة بدون خجل وتقوم تغنى للناس ديل فضيييييحة والله !! واذا بليتم استتروا !!
هو وين الدين البتتكلم عنو دا يا مهرج القوم !! والله سقت من عيون الشعب السودانى سقوطا مدويا !!! يخسسسس عليك وعلى امثالك !!

[الكلس ود البلد]

#1162405 [مسطول]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2014 11:44 PM
فصل الدين عن الدولة يحدده الشعب

هل خدد الشعب وصول الجبهة الاسلامية للسلطة؟

من انت يا كمال عمر لكى تحدد للقوى السياسية ماذا تقرر؟؟

كم انت منافق و الله الكلب الفى الكاريكاتير ده احسن و اوفى منك....

[مسطول]

#1162392 [Kori Ackongue]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2014 11:23 PM
Kamal Omer,
Is that minimum question and achievement to keep the unity in diversity a problem to you personally and to your party (PC party)?
I tell you; go out of your sleeves and you will be a renovated distorted soul. If you want to go back to Mali or Northern Nigeria then the door is open, we did not say that some the residents of Sinnar State whom we know them are not Sudanese and we are not talking of their behalf either. Your deeds of your masters' organ since 1945 upward and that of the master planning character Dr. Al Sheikh Al Turabi is the one who sent his relative Dr. Habbib Makhtoum to destroy nor region in early 1990s and so his relative Al Basher had sent the begotten son of mass killing generic nature Ahmed Haroun to go and complete the rest of the game in that regions, so you are delegated by any of the regions indigenous people to talk to their behalf and that your opinion is taken note of disgustfully. Yes, we are one people of one country, while in reality we are not exactly the same in your views reflected on the daily basis and through your words and deeds at all. The only thing that we are more patient, committed, clean and true loving people and our lands more and beyond your expectations and not within your endurance at all, just respect your selves but thing are moving like the whirling pool of the oceans which you are not in position to stop them if you wish that.

[Kori Ackongue]

#1162386 [الحقيقة مرة]
4.50/5 (5 صوت)

12-03-2014 11:12 PM
الدولة المقصود بها النظام السياسي وليس الدولة ككل العالمانية التي تناسبنا هي العالمانية السياسية وفصل الدين عن السياسة لا يعني الغاءه وابعاده عن الحياة كما يوهم به كهنة الاسلام السياسي العامة بل هو منع توظيف الدين لخداع الناس لاهداف سياسية ونزع لعباءة القداسة المزيفة عن حراس النوايا ومن نصبوا انفسهم وكلاء لله على الارض وبمقتضاه يكون تعريفا ادق للعالمانية فصل الكوز عن السياسة واغلب السودانيين اصلا دينين وعلى خلق اسلامي يعرفون الحق من الباطل وقادرون على اقامة العدل وادارة شؤون دنياهم وبناء وطنهم بمناى عن شرور الاسلام السياسي بدون مزايدة او نفاق ومراءاة

[الحقيقة مرة]

ردود على الحقيقة مرة
[daldoum] 12-04-2014 04:12 PM
بتعبير وجيز ذي معنى عميق الفكرة والتنوير
شكرا لك وللحقيقة المرة


#1162355 [شـريان الشمال]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2014 10:25 PM
اول احصلوا على الدولة

[شـريان الشمال]

#1162343 [يوسف سليمان]
3.00/5 (2 صوت)

12-03-2014 10:07 PM
ايه المشكلة اذا فصلواالدين عن لدولة ، اذا كان الحاكمين بالدين سرقوا خيرات البلد كلها فالمنطق يقول خلينا نجرب فصل الدين عسي و عل ان ياتي بناس امينين كما و اسالك يا سعادة المحامي هل لما كان الدين مفصول عن الدولة هل دمر السودان كما دمره اصحاب الدين
بصراحة شديده شريعة معاكم تقوم بتطبيقها بمزاجكم تحللوا و تحرموا علي كيفكم ما عايزنها ما عايزينها

[يوسف سليمان]

#1162331 [Abdo]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2014 09:50 PM
أين الدولة المرتبطة بالدين في السودان يا كيمو ؟

[Abdo]

#1162323 [Abu Azah]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2014 09:40 PM
فصل الدين عن الدولة هو المدخل الصحيح لحل كل مشاكل الدولة فليعلم هذا الغمى الشعب يدين تجار الدين

[Abu Azah]

#1162304 [زول نصيحه]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2014 08:59 PM
أؤيد جدا توافق تحالف المعارضة مع الجبهة الثورية على فصل الدين عن الدوله الذى اعتبره قرارا صائبا ، اما كلام كمال عمر ان ( فصل الدين عن الدوله امر يقرره الشعب عبر دستوره) فهذه كلمة حق ان اراد بها باطلا او لم يرد ، وعلى التحالف والجبهه الثوريه ان كان هذا رأيهم فعليهم اقناع اغلبية من الشعب ليكون من ضمن الدستور الذى يقره الشعب

[زول نصيحه]

#1162296 [التلب]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2014 08:47 PM
اوﻻ يا كمال عمر هل الدين والدوله اصﻻ كانو ملتصقين مع بعض والجماعه ديل عايزين يفصلوهم من بعض.. ؟؟
وإذا كانا قد حكمانا مجتمعين طيلة الفتره السابقه منذ خمسه وعشرين عاما مضت.. !! والنتيجه كانت - كما تعرفها انت شخصيا - وكما يعرفها كل الشعب السودانى وتجرع قساوتها من قتل وتشريد وجوع وخوف وفقد فى اﻻنفس والثمرات وما انت به أعلم.. إذن من فعل بهم هذا ؟؟ الدين أم الدوله ... ؟؟
اجب على هذا السؤال ..؟ إذا كان الدين قله.. واذا كانت الدوله فقلها... حتى ﻻ يتحمل واحد وزر اﻵخر... !!
يا كمال بطلوا المتاجرة بالدين .. اذا كنتم حقيقة حريصون عليه ...!!

[التلب]

ردود على التلب
United Arab Emirates [مسطول] 12-04-2014 05:05 AM
اساسا البلد ما فيها دين و الدولة ماشة للهاوية

ابعدوا الدين من السياسة و بلاش دجل و كضب و الما عاجبو الكلام ده يمشى داعش


#1162293 [جيفارا]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2014 08:43 PM
فصل الدين يعني فصلكم انتم يا طفيلين العايشين على هامش العاطفة الدينية عند الشعب..

[جيفارا]

#1162279 [Warrag Ali]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2014 08:29 PM
اي دين تقصد اذا كان الدين هو الفساد الذي ازكم الانوف وشرد الصالحين للصالح العام ومكن الموالين الغير مؤهلين الذين عاشو في الارض الفساد اذا كان هذا هو الدين الشعب السوداني يكون سعيد بفصله ولكن الين الذي جاء به الرسول علي الصلاه والسلام الشعب يعرفه من قبل توليكم الحكمالله يخلصنا منكم اليوم قبل الغد يا قادر ياكريم

[Warrag Ali]

#1162274 [ابوياسر]
5.00/5 (1 صوت)

12-03-2014 08:26 PM
مرحبا ونؤيد بشده فصل الدين عن الدولة اذا كان الدين دا متل دينكم انتوا يا الكيزان

[ابوياسر]

ردود على ابوياسر
Sudan [واحد من هناك] 12-03-2014 10:00 PM
نؤيد عدم حشر الدين فى السياسه بشده نؤيد عدم استغلال الدين كما يفعل الاخوان نرفض المتاجره باسم الدين كما جرت العاده عند الاخوان.


#1162267 [خالد حسن]
5.00/5 (2 صوت)

12-03-2014 08:13 PM
ياكلب الكيزان منو القال ليك لو في اصويت نزيه وبدون خج انه فصل الدين غن الدوله ماحايفوز؟ بعد الشفنا من تجار الدين ودجلكم
الف مليون نعم لفصل الدين عن الدوله ومتع الاخزاب الدينيه
العلمانيه هي المخرج

[خالد حسن]

#1162261 [الــســيــف الــبــتــار]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2014 08:08 PM
انفصال جنوب الوادى كان باستشارة الشعب او استفتاء عليه ؟
المشروع الحضارى الذى قشل قشلا مريعا كان بمشورة او استفتاء عليه من الشعب ؟
اتحفتنا بطلتك على كل القوات الفضائية قوميه او خاصه و متحكر و تقعد فى الكلام و ظهرت عليك النعمه و هندامك و كلامك و حتى جلستك جلسة الشخص المتمكن و الذى يمتلك ناصية الامور و الحلول الانيه و المستقبليه ؟
يا للعجب و يا لسخرية القدر الذى جعلك من معارض و مهضومه حقوقه ورافض حتى الجلوس مع أخوان الشواطين أبناء عمومتك وشركاء فى الفكر و المنهج و اسياسة و الاب الروحى و المنظر هو ابليس الاكبر ؟
استحى على شرفك و ابحث عن نقاط يتفق عليها الجميع من أجل الخروج من هذا النفق المظلم و المحافظه على ما تبقى من وطن أئل الى الزوال من الكرة الارضية غضبا من رب العباد مستقلين الاسلام ستارا والشريعه حجه و تضليل .
اتركوا الخلق الى الخالق وكل نفس بما كسبت رهينه .
لا سبعة و لا عشرة عندها حل ولا حوار و لا غيره ما هى مجرد ذر الرماد على العيون فى ظل حكم رئيس فاسد و منافق ...

[الــســيــف الــبــتــار]

#1162258 [الاشعرى]
4.00/5 (3 صوت)

12-03-2014 08:04 PM
يفصل راسك من جسمك انشاء اللة انت زول ماعندك مبدأ دايرليك وزارة
هل تعلم فصل الدين عن الدولة هو الحل الوحيد لحفظ وحدة السودان
اهلنا واجدادنا كانو وماتو مسلمين قبلكم وكنا في احسن حال
يوم القيامة الحساب فردى وليس بمجموعات
السكران لو وجدتوة في الشارع اجلدوة لكن ماتكسرو الابواب لاتجسسو ولاتحثثو
حد الزني لواثبتموة باربع طبقوة
والسارق اذا وفرتو لة الماكل والمشرب والتعليم والامن والمسكن يسرق لماذا
الميراث مطبق من زمن الانجليز تان في شنو
الدين عدل امانة صدق انسانية اخلاق ولاعنصرية ولاقبلية ومساواة
والوطن للجميع
اما انتم ترفعون شعار الدين للسلطة فقط لكن ضاع ليكم الدرب في الموية

[الاشعرى]

ردود على الاشعرى
[التكي تاكا] 12-04-2014 12:46 AM
الدين المعامله !!!!


#1162251 [ali mrtey]
4.00/5 (3 صوت)

12-03-2014 07:58 PM
فصل الدين عن الشياسة وليس فصل الدين عن الدولة يا هبنقة ياكلب الحكومة

[ali mrtey]

#1162231 [المشروع]
3.00/5 (2 صوت)

12-03-2014 07:43 PM
دي لخبتة جديدة من منك ومن الشعبي ومن الكيزان ومن المؤتمر الوطني اصلاً انتو ملخبتين من راسكم لي قعركم وغير اللخبتة ما عندكم شي

ومافي زول لخبت السودان قدركم انتو يا الكيزان وعلى رأسكم الترابي وعلى عثمان ومجموعة الكيزان الأفاكين مؤسسي منظمة الشهيد التي لا يوجد مثلها في كل دول العالم ولم نسمع بدولة تفرق بين اليتامي والارامل الا عندكم انتو وفي كشوفات منظمتكم منذ بدء تدوين الكتابة وحتى تاريخ اليوم..

ما في حاجة اسمها فصل دين عن دولة وهي مصطلحات كيزانية اخوانية تخوفون بها الناس وتضيفون عليها كلمة (مخطط)هؤلاء الذي تتحدث عنهم مسلمين زيك يصلون وليس اسلامك بأفضل من اسلامهم وعند الله تجتمع الخصوم الدولة ونظام الحكم دي اجتهاد وليس حكراً على مفهوم الترابي وعلى عثمان و.. انتوا عايزين تتشبثو بكراسي السلطة بأي طريقة كانت بعد ان اثرتو النعرات القبلية والجهوية وبهدلتوا السودان كمان قبلتوا على الدين وتخوفوا الناس بمصطلحات كيزانية.

[المشروع]

#1162199 [Seek]
3.00/5 (3 صوت)

12-03-2014 07:20 PM
ما هو انتو. لاصقين. فيهو. 25سنه. لقينا. شنو غير اللواط والقتل والتشريد والسرقه

[Seek]

ردود على Seek
United Arab Emirates [لحظة لو سمحت] 12-03-2014 08:59 PM
قتلوا الاسلام و رب الاسلام و اتوا برب مؤتمر وثنى


#1162195 [sudaniiy]
5.00/5 (2 صوت)

12-03-2014 07:11 PM
نعم و الف نعم يفصل الدين من السياسة مافى دوله عندها دين
الدولة ارض وسكان ..الدين فى قلوب الناس يعرفه الخالق ولكن للسياسة
مواصفات كفائة وخبرة ونزاهة وتاريخ ناصع من نظافة الايدى
هل هذا متوفر عند شيخك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ام انه يستحمرنا كما استحمرك انت ..القادم هو الحكم وثم التنفيذ وليس السجن للحماية او للتمويه

[sudaniiy]

#1162190 [Amin]
5.00/5 (3 صوت)

12-03-2014 07:05 PM
ندعو لفصل التدين عن الساطة
الدستور هو الحكم وهو ما يتوافق عليه الجميع

تاني ما في زول يزايد علينا في الدين

وعديل كده .. أي سياسي يكلمنا عن الدين فهو متسلق منافق حتى يثبت العكس ( وده صعب )

[Amin]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة