الأخبار
أخبار إقليمية
(عوج) وزيرات الوطني..!
(عوج) وزيرات الوطني..!
(عوج) وزيرات الوطني..!


12-06-2014 05:41 PM
هويدا سرالختم

مالهن سيدات المؤتمر الوطني هذه الأيام صعدن الى السطح (بعوج).. قبل يومين الأستاذة مشاعر الدولب وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي انتفضت في يوم وبطاقة زائدة جعلتها تتنزل للقيام بأعمال موظفيها بوعيد وتهديد للصحف.. وأمس الأول ناوبتها في الظهور على الصفحات الأولى لبعض الصحف الأستاذة إشراقة سيد محمود وزيرة العمل بتصريحات قالت فيها (وبراءة الأطفال في عينيها) إن وزارتها لا علم لها بالوظائف التي أعلنت عنها السفارة القطرية في (الخرطوم) للعمل في الجيش القطري.. وقالت أيضاً إنها لا تعرف كيف أُعلن عن هذه الوظائف بهذه الطريقة مع أنه أي وظائف خارجية تتم عبر التنسيق مع وزارتها وطمأنت الصحفيين بأنها ستتصل بوزارة الخارجية وتستفسر عن الأمر!!

هذه المرة (أنا لست مندهشة) فكثرة الاندهاش تعلم عدم الاندهاش.. ولكني أحب أن أوجه سؤالاً إلى السيدة الوزيرة (يقف في زوري) الإعلان عن هذه الوظائف من قبل السفارة القطرية يكاد يكمل أسبوعه الثاني.. ومشهد مئات السودانيين المتقدمين للوظائف نقلته معظم الصحف وربما أجهزة إعلام أخرى.. السؤال: لماذا صمتت الوزيرة كل هذه الفترة على أمر يتعلق مباشرة بشؤون وزارتها. ولماذا لم تخاطب وزارة الخارجية في حينها حتى كادت العقودات تصل للذين تقدموا للوظائف.. وإذا كانت السفارة القطرية (بجلالة قدرها وقدرتها) تجاوزت القوانين واللوائح الخاصة بالبلد المضيف فلماذا لم تتخذ الوزيرة حتى الآن ضدها الإجراءات المطلوبة في هكذا ظروف.!!

وحتى لا نلقي باللائمة كلها على السيدة الوزيرة ربما تكون (معذورة) فأمور الدولة كلها تُدار من هناك من داخل القصر الجمهوري.. والأمر لا يتعلق فقط بسيادتها أو بوزارتها كل وزارات ومؤسسات الدولة المختلفة ليست مطلقة اليدين وربما (الرجلين).. فالدولة تدار كما يدير الحزب أجهزته.. القرارات (كلياً) تصدر من المكتب التنفيذي للحزب دون اعتراض أو مناقشة.. أي ليس هناك مجالاً (للمهارات الفردية) على حد تعبير عامل البوفيه في صحيفة السوداني خلال حقبة الأستاذ محجوب عروة.. وهنا ربما تضع الدولة اعتباراًَ للعلاقات الخاصة التي تربطها بدولة قطر ( نصير الإسلاميين). وبالتأكيد السيدة الوزيرة تعلم هذا (السر).

عموماً كله في مصلحة هذا الشباب (اليتم) فقد استطاعت دولة قطر أن ترسم على وجوههم الابتسامة لمجرد طرح هذه الوظائف وملأ الأمل جوانحهم بعد سنوات من العطالة المفضية الى الإحباط وانهيار الأحلام.. وزارة العمل لم تستطع أن توفر لهم فرص العمل المتكافئة.. والذين يعملون أجورهم لا تكاد تغطي فاتورة المواصلات.. فالوزيرة (غير مرتبة) حسب رأي نواب المجلس الوطني حتى أنها لم تستطع أن تقدم أرقاماً حقيقية لحجم العطالة بالبلاد ولم تستطع أن تحضر نفسها بالمستندات في مواجهة المجلس.. فكيف لها بحل مشكلة العطالة أو البطالة في البلاد.. أتمنى أن تحذو السفارات الأخرى حذو السفارة القطرية بمعالجة مشكلتنا مع البطالة بجانب مشاكلهم.. على أن يتم التوظيف في كل الوظائف عبر السفارات وليست وظائف المؤسسات العسكرية فقط حتى نستطيع محاربة الاتجار بهذه العقودات وحالات الاحتيال الكبرى التي تحدث للشباب باسم التوظيف في الخارج.. فقط على السفارات الأخرى عمل ذلك عبر وزارة العمل وعدم محاولة محاكاة السفارة القطرية حتى لا يقعوا في المحظور.
____
الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 4390

التعليقات
#1164408 [nagatabuzaid]
2.00/5 (1 صوت)

12-07-2014 12:24 AM
الاستاذة هويدا سر الختم اشيلك وين واختك وين تسلمى وتسلم البطن الجابتك ويسلم قلمك الفى الصميم . افرح كثيرا ببناتنا امثالك وحقا الوزيرة ( معذورة ) مشغولياتها كثيرة لدرجة انها ما واعية لاى حاجة تخص اهم وزارة مرتبطة المواطن

[nagatabuzaid]

#1164387 [Samia]
0.00/5 (0 صوت)

12-06-2014 11:18 PM
The man sitting between the ladies got so board and fell asleep.

[Samia]

#1164290 [زول عنقالي]
4.75/5 (3 صوت)

12-06-2014 07:29 PM
تعليقاً على نومة نافع في الصورة .. إنت نايم والزهور صاحية.

[زول عنقالي]

ردود على زول عنقالي
Sudan [nagatabuzaid] 12-07-2014 12:19 AM
الزهرة الجنجويدية على الشمال نايمة لمن حلمانة بزغرودة رنانة

[أحييي] 12-06-2014 10:45 PM
اكيد تقصد زهور البلاستيك المضروب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة