الأخبار
أخبار سياسية
مهندس من أصل مصرى بالبحرية الأمريكية يواجه السجن 40 عامًا
مهندس من أصل مصرى بالبحرية الأمريكية يواجه السجن 40 عامًا
مهندس من أصل مصرى بالبحرية الأمريكية يواجه السجن 40 عامًا


FBI" كلفت عميلاً بانتحال صفة ضابط بالمخابرات المصرية طلب منه تسريب معلومات عسكرية نووية
12-07-2014 07:09 AM
تحتجز الولايات المتحدة مهندسا مصريًا يحمل الجنسية الأمريكية بدعوى محاولة تسريب رسومات لحاملة طائرات عسكرية جديدة إلى الحكومة المصرية، بعد إيهام عميل سرى تابع لمكتب التحقيقات الفيدرالى له بأنه ضابط من الاستخبارات المصرية. تبدأ تفاصيل القضية عندما تلقى المهندس مصطفى أحمد عواد، البالغ من العمر 35 عامًا، اتصالاً هاتفيًا فى 18 سبتمبر الماضى من شخص يتحدث العربية قال إن اسمه يوسف وطلب لقاءه فى متنزه عام فى هامبتون. وفى صباح اليوم الثانى التقيا الرجلان فى الساعة 7:30 صباحا، فى متنزه "ساندى بوتوم" حيث قدم الأخير نفسه على أنه ضابط فى المخابرات المصرية.

ويقول جيمس بيلتزر، العميل الأمريكى الذى انتحل صفة ضباط مصرى، فى شهادة خطية، أن المهندس المصرى أخبره خلال اللقاء الذى استمر 90 دقيقة، أنه يعتزم استغلال ما يتمتع به من ثقة داخل البحرية الأمريكية فى الحصول على المعلومات الخاصة بالتكنولوجيا العسكرية لاستخدامها من قبل الحكومة المصرية. ويضيف العميل أن عواد ناقش جوانب مختلفة خاصة بتكنولوجيا الرادار داخل الولايات المتحدة ومعلومات خاصة بحاملة طائرات نووية حديثة، تبلغ تكلفتها 13 مليار دولار وبدأ العمل فيها عام 2006 ومن المقرر الانتهاء منها فى 2016، فضلاً عن معلومات خاصة بغواصات نووية بالستية وأخرى هجومية نووية، فى محاولة لوصف قدرته على الحصول على المعلومات لإرسالها للحكومة المصرية.

ويتابع العميل السرى بليتزر أن عواد أبلغه، بصفته يوسف ضابط المخابرات المصرية، أنه سوف ينسخ تصاميم حاملة الطائرات "فورد" على أقراص مدمجة وسوف يتواصل معه بشكل سرى عبر البريد الإلكترونى والهواتف العامة وأخرى غير مسجلة باسمه. وفى 9 أكتوبر، التقى الرجلان فى فندق محلى فى الساعة 5:30 مساء، وخلال اللقاء طلب عواد من "يوسف"، العميل الأمريكى، كمبيوتر محمول و"هارد ديسك" خارجى وخط تليفون، مدفوع مسبقًا. وبحسب الشهادة الخطية للعميل، فإن عواد اقترح عددًا من إجراءات السلامة التى تنطوى على استخدام عدد من عناوين البريد الإلكترونى التى تحمل أسماء وهمية، بالإضافة إلى استخدام نظام أمن إلكترونيًا ينطوى على نسخ الملفات دون إعطاء إنذار أمنى.

وقد قدم عواد ليوسف أربعة تصاميم إلكترونية (CAD) لحاملة الطائرات الأمريكية التى أكد أنها سرية للغاية. وناقش المهندس المصرى، الذى بدأ عمله فى البحرية الأمريكية فبراير 2014، كيفية ضرب السفينة بصاروخ من أجل إغراقها. وطلب عواد من عميل ال"FBI " و 1500 دولار للحصول على كاميرا لتصوير المواد المحظورة فى قاعدة نورفولك البحرية. وفى وقت لاحق، أكد مكتب التحقيقات الفيدرالى أن الرسومات خاصة بالفعل بحاملة الطائرات "جيرالد فورد" التى يجرى تصميمها حديثًا. كما أنه وفقًا للشهادة الخطية، فإن العديد من الرسومات التى أرسلها عواد ليوسف تتضمن النص التالى: "تحذير: هذه الوثائق تحتوى على بيانات فنية يحذر تصديرها بموجب قانون السيطرة على الأسلحة.. أو قانون التصدير الإدارى.. وانتهاك هذه القوانين يخضع لعقوبات جنائية مشددة". ويقول العميل فى شهادته الخطية إنه فى تمام الساعة 10:30 صباح الخميس 23 أكتوبر 2014، سافر عواد إلى هامبتون، بموجب خطة مسبقة، وترك "هارد ديسك" وصورتين لجواز سفر داخل صندوق فى "ناتورال بارك"، وضعه فى حفرة مغطاة بأعشاب. فيما حصل المهندس المصرى على 3 آلاف دولار تركها له يوسف فى المكان نفسه.

وفى 28 نوفمبر الماضى، يقول العميل، دخل عواد، الذى كان قد وضع تحت المراقبة الصارمة، إلى مكتبه فى قاعدة نورفولك حاملاً حافظة لوحات وأخرج منها بعض الأوراق التى تحمل تصميمات عسكرية وأنظمة تسليح وقام بفردها على أرض المكتب وتصويرها بكاميرا صغيرة الحجم، قد اشتراها مسبقا لهذا الغرض. وبعدما انتهى أعاد كل شىء مكانه وهم بالخروج من الموقع.

وعواد، الذى ولد فى المملكة العربية السعودية لأبوين مصريين، تزوج مواطنة أمريكية عام 2007 التقاها فى القاهرة، ثم انتقلا للعيش فى الولايات المتحدة الأمريكية وحصل على الجنسية الأمريكية. وقد تقدم للعمل فى وظيفة مهندس مدنى فى البحرية الأمريكية فى مجال الهندسة النووية والتخطيط، حيث تم قبوله فى الوظيفة فى 3 فبراير من العام الجارى.

ويعيش المهندس المصرى فى منزل بمقاطعة يورك فى فيرجينيا ويمتلك سياراتين BMW موديل 2001 وميركورى ماونتينير موديل 2002. وبحسب بيان وزارة العدل الأمريكية، فإن عواد يواجه تهمتى محاولة سرقة مواد وبيانات عسكرية وإرسالها إلى حكومة أجنبية وكل منهما تستوجب حكما بالسجن 20 عامًا.


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2638

التعليقات
#1164813 [AMER ALI]
5.00/5 (2 صوت)

12-07-2014 05:52 PM
برافو عليك حتى لو خنتهم لانك تريد ان تخدم بلدك الام فالاسرائيليين والصنييين يعملوا معهم اكثر من ذلك فهدفك نبيل وهو خدمة بلدك اما المتنطعين من المعلقين الجهلة هنا فلاتعير لهم اى انتباه لانهم اساسا ليس لهم انتماء لبلدهم التى يعيشون فيها اما انت فلو مت فى سبيل ذلك فانت بطل وشهيد مسلم وبلا امانة بلا هجص ياسودانيين يا اكبر خونة دا انتم بتبيعوا بلدكم وببلاش ومن اكبر عيوبكم عدم حبكم لبلدكم لذا اصبحت اسوا بلد فى العالم على حسب الاحصاءات العالمية

[AMER ALI]

ردود على AMER ALI
[بنت القضارف] 12-08-2014 02:42 AM
ما في خونة لبلدهم اكتر منكم يا المصريين يا اللي وقعتوا اتفاقية كامب ديفيد و اللي خنتوا بيها بلدكم خيانة عظمى ده غير اللي هاجر منكم ﻹسرائيل و اخد الجنسية الاسرائيلية و انتو الواحد منكم مستعد يبيع امه او اخته عشان حبة قرشين لانكم يهود و ما فيكم امان لا لانفسكم او اهاليكم ده غير فقركم اللي قاتلكم و شعبكم الجيعان اللي ما لاقي ياكل عشان كدا عايشين في المقابر و المدن العشوائية و فوق ده كله بتشتغلوا بالدعارة


#1164723 [ابوذوالفقار]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2014 04:07 PM
والغريب فى الموضوع ان التانى مصرى برضه لاحول ولا قوة الابالله
فعلآ يتطابق عليهم مثلهم ان جالك الطوفان خت ابنك تحت رجليك .... نفسى نفسى اعوز بالله

[ابوذوالفقار]

#1164695 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2014 03:32 PM
عميل الف بي اي ده أكيد هو ايضا مصري وإلا لما انخدع له هذا المهندس المصري لا احد يعرف كل الملابسات ولكن من المؤكد ان عميل آلاف بي اي هو الذي نصب الشرك للمهندس ولعله بريء والله اعلم ولعل كثير من الإخوة السودانيين والذين كانوا يعيشون في امريكا منذ منتصف الثمانينات وأوائل التسعينات تعرضوا لمواقف مشابهة من بعض العرب المتعاونين مع آلاف بي اي وانا منهم شاء الله ان أنجو من مكيدة مشابهة لماوقع فيه اخوة سودانيين اعزاء عرفناهم رجال وإخوان فك الله اسرهم وما زالوا يقضون عقوبات بالمؤبد في السجون الامريكية لا لشيءالا انهم كانوا ضحية لمصري معفن يعمل متعاون مع آلاف بي اي قام بتوريطهم في قضية ارهاب ثم وشي بهم و اختفي من الأنظار

[سوداني]

#1164675 [القرص المفترس]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2014 03:06 PM
دائماً المصريين هكذا غير جديرين بالثقة

[القرص المفترس]

#1164639 [أيام لها إيقاع]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2014 02:28 PM
يا خي روحوا بلا مصر بلا عبط معاكم ،،،، مصر عاجزة عن حماية جنودها في شوارع القاهرة ، و تدعون بأنها تتجسس على حاملة طائرات ،،،

[أيام لها إيقاع]

ردود على أيام لها إيقاع
[ود احمد] 12-07-2014 04:11 PM
يا ايم لها ايقاع يبدو انك فهمت غلط مش المصريين هم الجندوا العميل كضابط ال اف اي بي هي التي عملت ذلك لتختبر امانته ونزاهته وهو في بدايه عمله بمهنه حساسه ارجو ان تكون قد فهمت افهم يافهيم اللبن ياغشيم


#1164630 [bullet ant]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2014 02:20 PM
مصرى بليد ورخيص كمان وخفيف من اول مرة وقع العوير

[bullet ant]

#1164599 [salmon]
5.00/5 (3 صوت)

12-07-2014 12:54 PM
هذه خيانة للأمانة يستاهل السجن ادوك الجنسية وعيشوك حياة كريمة ومع ذلك خنتهم

[salmon]

ردود على salmon
Saudi Arabia [ضحى خالد] 12-07-2014 03:23 PM
مصري وكفي ... ماذا تتوقع منه غير ذلك



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة