الأخبار
أخبار إقليمية
هيئة علماء السودان : نحن لا نتبع للحكومة.. نطالب الجبهة الثورية بوضع السلاح وتعفو عنهم الدولة.
هيئة علماء السودان : نحن لا نتبع للحكومة.. نطالب الجبهة الثورية بوضع السلاح وتعفو عنهم الدولة.
هيئة علماء السودان : نحن لا نتبع للحكومة.. نطالب الجبهة الثورية بوضع السلاح وتعفو عنهم الدولة.


طالبت بمكافحة الفساد وإستنكرت وجود اسم السودان في مؤخرة الدول الأكثر فساداً في العالم
12-07-2014 05:07 PM
البرلمان : سارة تاج السر
نفت هيئة علماء السودان موالاتها للسلطان، وأن تكون فتاويها مفصلة على مقاس الحكومة، وشددت على ضرورة إيجاد الية لمكافحة الفساد واستنكرت الهيئة وجود اسم السودان في مؤخرة الدول الأكثر فساداً في العالم
وبرأ رئيس لجنة المصالحات والجوانب القانونية بالهيئة المكاشفي طه الكباشي علماء السودان من تهمة الصمت وغض النظر عن قضايا الفساد التي تحدث في الجهاز التنفيذي وأشار الى أن الهيئة طالبت على لسان رئيسها بإيجاد آلية لمكافحة الفساد.
وكشف الكباشي في تصريحات صحفية أمس عن مبادرة للهيئة لحرمة الدماء ووقف الاقتتال وقال إن الهيئة عرضت المشروع على رئيس البرلمان الفاتح عز الدين
واعتبر أن الاقتتال المستشري بين قبائل السودان خاصة دارفور مؤشراً على غياب الدين ونقص التدين.
وأكد أن الهيئة تهدف بالمبادرة الى وقف نزيف الدم في دارفور عبر شراكة ذكية بين البرلمان وهيئة علماء المسلمين.
وحمل الكباشي القبلية مسؤولية الاقتتال وقال: لا نريد أن نمحو القبلية لكن نريدها للتعارف وجمع الصف وأشار الى أن الهيئة، وضعت خطة متكاملة في هذا الموضوع
وأعلن الكباشي دعم الهيئة للحوار المجتمعي بمشاركة كل طوائف المجتمع بثوابت يتم الاتفاق عليها وأضاف: نسعى لضم أهل السودان إلا من أبى وتابع: إذا رفضت المعارضة فهذا شأنها وحث الجبهة الثورية على وضع السلاح على أن تعلن الدولة عفواً عاماً عنهم.

الجريدة


تعليقات 29 | إهداء 0 | زيارات 2918

التعليقات
#1165635 [الرشيد]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2014 05:56 PM
واين كانت حرمة الدماء حينما اغتلتم الشيخ محمود محمد طه 000

[الرشيد]

#1165226 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2014 04:28 AM
ي ذيل انت ذيل النميري والبشير والعسكري القادم ف المحاكمات كافية ببتر يد الفساد اولا وليس تقديم المكافحة فبل المحاكمة ف القتل الحكومي اليومي نتيجتة الاقتتال القبلي الدائر الان اولياء نعمتكم هم سبب شلالات الدماء وسيولها وكيف لا تكنون ذيل للحكومة وتعلنون دعمكم للحوار المجتمعي ب اختصار انتم دبرين ف لباس واحد ي ذيول

[عصمتووف]

#1165203 [الجقود ود بري]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2014 03:37 AM
ولما الحكومه بصوت وصورة عمر البشير رفض كل شيء لا لضم المنطقتين مع دارفور ولا للحريات كامله من تعبير وتنظيم وصحافة ولا ...ولا ... ماذا انتم فاعلون. مش المعارضه الرافضه بل الحكومه هي رفضه للحوار والتفاوض. يلا خلونا نشوف كلامكم مع البشير.
إذا الفاتح عزالدين حا يعمل ايه؟
أنتم عينك الفيل وتطعنوا في ضل
ما تطالب الحكومه كمان تضع السلاح وتوقف الحرب

[الجقود ود بري]

#1165166 [سوداني ود بلد]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2014 02:22 AM
يا هيئة علماء المسلمين إذا كنت فعلا تخافون الله ولا تخافون في الحق لومة لائم فعليكم مطالبة البرلمان بإلغاء المادة 13 من قانون مكافحة الثراء الحرام والخاصة بالتحلل ومطالبة الحكومة بتقديم كل من تحوم حوله شبه فساد للمحاكمة والتأكيد علي ذلك ومتابعته حتي يأخذ كل مجرم جزاءه وفي حال اصرار البرلمان اوالحكومة علي المماطلة في محاربة الفساد والمفسدين فعليكم الصدح برأيكم بصوت عال وتنبيه الناس الي هذه المماطلة وإن لم تفعلوا ذلك وصمتم عن الحق تكونوا شياطين خرس.

[سوداني ود بلد]

#1165114 [هميم]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2014 12:16 AM
إسمها الحقيقي لجنة علماء السلطان ورئيسها البشير هو أشد "الرؤساء" فساداً في تاريخ السودان ولجنة علماء السلطان موافقة على ترشيحه مرة أخرى

[هميم]

#1165082 [hassan]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2014 11:28 PM
عليكم لعنة الله والملائكة فانتم منافقون تاكلون

من فتات موائد السلطان وزبانيته

اوعظو اولياؤكم فانهم لا يصدقونكم لانهم يعلمون حقيقتكم

[hassan]

#1165051 [ود الشريف]
3.50/5 (2 صوت)

12-07-2014 10:44 PM
عجبا هئية علماء السودان والمتحدث باسمها المكاشفي طه الكباشي العضو فى الجبهة القومية الاسلامية والمعروف ايام محاكم العدالة الناجزة ايام حكم المقبور نميرى هل يعتقد هذا الرجل اننا مازلنا بريالة انتم علماء السلطان بل انتم لستم بعلماء انتم تجار دين لا اكثر وديننا برئ منكم ترون الفساد وتصمتون وترون الجرائم فى كل مكان وتصمتون قال نتفاعل مع البرلمان وهل هذا البرلمان يمثل اهل السودان يا من تدعون انكم علماء السودان نسال الله ان يرينا فيكم عجائب قدرته ويريح اهل السودان من تجارتكم بالدين ويزيل هذا النظام الفاسد وبطانته الفاسدة

[ود الشريف]

#1165016 [Mat too]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2014 10:06 PM
استغفر الله أولا وأخيرا ولاحول ولا قوه إلا بالله العلي القدير واشهد ان لا اله إلا الله وان محمدا رسول الله،
لنا سؤال محير الي هيئة علماء السودان، وموجه أيضاً الي أولياء الأمر منا وعلي راسهم البشير وأعوانه*
هل هناك آخره ويوم حساب وهل هناك سواب وعقاب وهل هناك يوم بعث وهل هناك رب يحينا ويميتنا وهل الإيمان هو حقيقة او تمثيل ؟؟؟؟؟؟ وهل الفقه يكيف حسب الحاجة تارة ضروره وتارة اخري سير سير يا امير وأخري يحلل الحرام ويحرم الحلال . وهل يوجد اله غير الله ؟.استغفر الله لي ولكم .
اين نحن من تعاليم القران الكريم؟ وأين نحن من سنة وقدوة محمد صلي الله عليه وسلم.واين نحن من القدوه الحسنه في إسلامنا وأسلافنا قديما وحديثا.
اين انتم من الحق وقوله من رأي منكر فاليقومه بسيفه او بلسانه او بالصمت وذلك أضعف الإيمان .ان ولي الأمر يحتاج الي نصحكم وانتم لاتنصحون بل بعضكم ينافق من اجل شئ دنيوي زائل تنسون يوم السؤال يوم لا ينفع مال ولا بنون.انتم تدعون بأنكم ليسوا تبع للحكومه، ولكن الحقيقه الظاهره انتم تبع ولا تكتفوا بل تشرعوا وتحللوا وتحرموا .انتم ترون باعيونكم الفساد والظلم والاستبداد والدماء التي تسيل والأرامل واليتامي ماذا فعلتم !. وما انتم فاعلين وانتم العلماء وانتم القدوه
لماذا لا تكونوا وسطاء للخير بين أبناء الوطن الواحد واوقفوا نزيف الدماء .لقد عرف رجال الدين بالتقدير والاحترام في كل منزل وحي وفريق ومدينه .لماذا فقدتم هذه الميزه التي أعطاها الله لكم وتماشت بها مجتمعاتكم السودانيه .
انتم الان بوق السلطان بالضلالة تخافونه وتزينون له الباطل بدل النصح وكل ذلك من اجل نعيم زائل .
نعم يوجد بين أولياء الامرالصالح والطالح والمؤمن والضلالي وانتم تعرفون ذلك جيدا ولكنكم تهابونهم و تخافون من غضبتهم،ومن غير الله نافع ومن غير الله ضار ومن يؤمن ويتوكل علي الله يجعل له مخرجا هؤلاء الحكام هم بشر ويتقبلوا النصح ولو بعد حين ،انصحوهم ونبهوهم حتي الذي ضل الطريق لا تياسوا من نصيحته وان الله يهدي من يشاء ويضل من يشاء فكونوا سببا للهدايه ونصير للدين والله المستعان .

[Mat too]

#1164999 [فكوووووووووها يا حسين خوجلي]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2014 09:34 PM
هيئة علماء وماذا تعلمون وأين أنتم حتى اختلط الحابل بالنابل أنتم أساس الأزمة وقمة الجهل يأ جهلاء السلطان وجهاليله ألستم أنتم في يوم من الايام كنتم تطالبون رئيس الجمهورية بتطبيق الشريعة فأين الشرعية في مطالبة رئيسكم بتطبيق الشريعة الاسلامية وأنتم أجهل الناس بالاسلام وما تلك المحاكمات التي تمت وأنتم فيها أصحاب الرأس في كل المهازل التي تمت من محاكمات ومنها محاكمة الاستاذ محمود محمد طه ومجدي وهؤلاء الذين بترت أيديهم وأنتم في سدة السلطة وأصحاب القرار ... بلاء يخمكم.

[فكوووووووووها يا حسين خوجلي]

#1164972 [قاسم]
5.00/5 (2 صوت)

12-07-2014 08:49 PM
قال المخاشفي الكبش الدعول (واعتبر أن الاقتتال المستشري بين قبائل السودان خاصة دارفور مؤشراً على غياب الدين ونقص التدين.) يعني عدم القتال تدين يا بليد ؟ أها ناس السويد و النرويج و شعوب العالم المتقدم لا تتقاتل فيما بينها لأنها متدينة ؟ لاحظ نسبة الإلحاد في السويد و النرويج من اعلى نسب الإلحاد في العالم ... كلما تدين الشعب على طريقة المكاشفي كلما زاد غباؤه و تقاتله و زحفه نحو مؤخرة العالم ... تدين مثل تدين المكاشفي و أمثاله يورث الحروب و الأحقاد و الأهم يورث الغباء لأن جينات فكر الجماعة لا تنتج معرفة و لا علما و لا فنا ... هاتوا مثالا واحدا في أي جانب من جوانب الإبداع حققه أمثال المخاشفي الكبش الدعول .

[قاسم]

#1164957 [ودالنيل]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2014 08:26 PM
المعارضة تضع السلاح والحكومة تعفو عنهم وكده خلاص القضية تنتهي هل هذه هي العدالة ؟؟

[ودالنيل]

#1164944 [Rebel]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2014 08:09 PM
* Too late يا هيئة "علماء السلطان"!!
* انتم تابعون و "محللون" لنظام القتل و البطش و الظلم و الفساد على مدى 25 عاما, حبا فى الدنيا لا الدين:
* اين كنتم على ازمان مجازر "رمضان", و مجدى, و جرجس, و أركانجلو, و د. على فضل, ج.السودان, و الإباده الجماعيه فى دارفور, و ج. كردفان , و ج.النيل الأزرق!! و جرائم القتل فى سوبا, و بورتسودان, و كجبار, و شهداء "هبة سبتمبر 2013", و النيل الأبيض, و الجزيره...و القائمه تطول!!!
* لماذا صمتم صمت القبور, على جرائم التشريد و التعذيب و الفصل "للصالح العام" و "التمكين" للمتأسلمين الذين نالوا من كرامة هذا الشعب و عزته و شرفه و شموخه!!
* لماذا تجاوزتم عن تهم و جرائم الإغتصاب التى تحدثت عنها دول العالم و منظماته الانسانيه, و هى جرائم حرمتها الأديان السماويه و الأرضيه على السواء!!
* اين هى مواقفكم الرجوليه - و لا اقول الدينيه, فانتم و هم لا دين لكم- من سياسات الظلم و الإفقار و الإذلال التى مارسها نظام البؤس هذا على جميع فئات الشعب السودانى!!.
* لماذا تجاوزتم عن جرائم المال العام و الفساد و السرقه, و على حساب تدمير المؤسسات الإنتاجيه القوميه و افقار هذا الشعب الطيب الابي!!. الم تكونوا جزءا من هذا الفساد و الدمار الذين سارت بهما الركبان!!... و انتم تمتطون الفارهات من المركبات و النساء, مثنى و ثلاث و رباع..هل نسيتم!!
* و لعلمكم, فإن "نداء السودان" يجمع كل السودانيين المسلمين بحق, و غير المسلمين من مسيحيين و من لا دين لهم. إن التراجع عن نداء الوطن هذا هو من سابع المستحيلات.

++ انتم شيوخ و علماء "حيض و نفاس" فقط لا غير: قالها كبيركم "الضليل الدليس"ا لذى علمكم السحر, و لم اقلها انا!!
++ اما الفاسق المجرم المدعو مكاشفى طه الكباشى, فقد فلت من العقاب و الحساب عقب ثورة ابريل 1985 التى اسقطت سميهم المقبور نميرى, و التى أجهضها تنظيمهم المجرم. فتوارى عن الأنظار خوفا و هلعا-كما النساء - لعدة سنوات خارج البلاد... أؤكد لكم ان هذا المجرم الأشر لن يفلت من العقاب,هذه المره, و سأتكفل به بإذن و فضل من الله جل و علا.

[Rebel]

ردود على Rebel
Saudi Arabia [nagid] 12-07-2014 09:57 PM
ياخي ىكفي فيها المكاشفي طه الكباشي راس الفساد القضائي ايام نميري ومحاكم العدالة الناجزة لكن الشعب السوداني ضعيف الداكرة .الم يخرج مهللا بعودة نميري؟


#1164916 [القرص المفترس]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2014 07:40 PM
هيئة علماء السلطان تاريخكم اسود ( وحملت الهيئة الصراعات القبلية للقبائل ) تمام القبائل دي ماقاعدة في الصحراء مافي حكومة مافي برلمان مافي ومافي
خروجهم من تقوقعهم دائماً ياتي عندما تتقدم قوي الهامش خطوات للامام سوف تحاسبون يافتاوي السلطان

[القرص المفترس]

#1164897 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2014 07:08 PM
ان ما يثبت تحيزكم مع الدولة هو قولكم (واعتبر أن الاقتتال المستشري بين قبائل السودان خاصة دارفور مؤشراً على غياب الدين ونقص التدين)

ان سبب الاقتتال المستشرى ليس هو ما ذكرتموه نقص الدين والتدين ولو كان نقص الدين سبب للأقتتال لما بقى على ظهر الارض من احد في الدول الاخرى التي لا يوجد فيها دين اصلا كما ان السودان اكثر البلاد تدينا ولكن المشكلة ليست هي الدين ولكن المشكلة الان في الناس الذين يقولون انهم يحكمون بالدين والمشكلة معروفة وسببها معروف لماذا تزوغون ومن الفاعلين الحقيقين للأزمة التي تفتك بالسودان وتهد من عضده

اتقوا الله وسموا الامور بمسمياتها الحقيقة والصحيحة إن الكيزان هم الشر الذي استشرى وهدد وحدة السودان والمشكلة انهم اكملوا تخطيطهم للإنقضاض على السلطة خمسة سنوات قادمة وانتم ساكتين لم تنبسوا ببنت شفة..

[المشروع]

#1164884 [الحقيقة]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2014 06:58 PM
(((واعتبر أن الاقتتال المستشري بين قبائل السودان خاصة دارفور مؤشراً على غياب الدين ونقص التدين.
وأكد أن الهيئة تهدف بالمبادرة الى وقف نزيف الدم في دارفور عبر شراكة ذكية بين البرلمان وهيئة علماء المسلمين.)))

تأملوا هذه العبارة: شراكة ذكية بين البرلمان وهيئة علماء المسلمين؟؟؟

هؤلاء يريدون الإستثمار فى دماء أهل دارفور والهدف بناء البرج الخاص بهم،، هؤلاء لؤما وليسو علماء.

[الحقيقة]

#1164878 [عصام الجزولى]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2014 06:52 PM
الا يستحى هذا المدعو المكاشفى الذى نصبه أمير المؤمنين نميرى قاضيا يقطع أيدى الضعفاء بالشبهات ابان قوانين سبتمبر 83 سيئة السمعة وهو من خارج الهيئة القضائية ويترك كبار اللصوص من أمثال بهاء الدين ادريس وشريف التهامى أم اعتقد أن الشعب السودانى مدين له بتطبيق شرع الله الحنيف ؟ وهل يطلب هذا المعتوه من ثوار دارفور التخلى عن مطالبهم التى قاتلوا من أجلها 10 سنوات مقابل العفو عنهم ؟ ثم تدعى أنك ليس من علماء السلطان ؟ لو لم تكن من علماء السلطان لنصحت الحكومة بتقديم التنازلات من أجل مصلحة الوطن حتى لو تم فصلك من هيئة علماء السودان كما حدث مع العالم الدكتور يوسف الكودة بدلا أن تطلب من الجلاد العفو عن الضحية ان أفضل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر

[عصام الجزولى]

#1164868 [السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2014 06:41 PM
هناك ثلاثة أول من توقد بهم نار جهنم يوم القيامة …
عن ابي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليم وسلم : أول الناس يقضى لهم يوم القيامة ثلاثة ،
رجل استشهد ،فأتي به ، فعرفه نعمه فعرفها
قال : فما عملت فيها ؟
قال : قاتلت فيك حتى استشهدت ،
قال : كذبت ولكنك قاتلت ليقال فلان جريء ، فقد قيل،
ثم أمر به فسحب على وجهه ،حتى ألقي في النار.

ورجل تعلم العلم ، وعلمه وقرأ القرآن ،فأتي به فعرفه نعمه فعرفها ،
قال : فما عملت فيها ؟
قال : تعلمت العلم وعلمته ، وقرأت فيك القرآن ،
قال : كذبت ولكنك تعلمت العلم ليقال : عالم ، وقرأت القرآن ليقال : قارئ ، فقد قيل،
ثم أمر به فسحب على وجهه ،حتى ألقي في النار.

ورجل وسع الله عليه ، وأعطاه من أصناف المال كله، فأتي به فعرفه نعمه فعرفها،
فقال : ما عملت فيها ؟
قال : ما تركت من سبيل تحب – قال أبو عبد الرحمن : ولم أفهم تحب كما أردت – أن ينفق فيها ، إلا أنفقت فيها لك
قال : كذبت ولكن ليقال : إنه جواد ، فقد قيل,
ثم أمر به فسحب على وجهه ،فألقي في النار

الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني -
المصدر: صحيح النسائي - الصفحة أو الرقم: 3137
خلاصة حكم المحدث: صحيح

فقد قال الله تعالى في محكم تنزيله:
{ مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا نُوَفِّ إِلَيْهِمْ أَعْمَالَهُمْ فِيهَا وَهُمْ فِيهَا لا يُبْخَسُونَ ، أُولَئِكَ الَّذِينَ لَيْسَ لَهُمْ فِي الآخِرَةِ إِلا النَّارُ وَحَبِطَ مَا صَنَعُوا فِيهَا وَبَاطِلٌ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ }

فهذا هو ديدن وحال علماء وفقهاء السلطان في اي زمان ومكان .

أسأل الله تعالى بأسمائه الحسنى وصفاته العلى وجلالة قدره وعظيم شأنه وجبروت سلطانه, العزيز الجبار, القوي المتين القهار الذي لايقهر, الحي الذي لايموت, القيوم الذي لاينام ولاينبغي له أن ينام لاتأخذه سنة ولانوم, الحنان المنان, يالله انك تعلم مافي نفوسنا وتعلم سرانا وجهرنا لايخفي عليك شئ, اللهم يالله نسالك ان تزلزل الارض من تحت اقدام المؤتمرجية ومن شايعهم من المنتفعين والانتهازيين وكل من كان عوناً لهم في ازلال الشعب السوداني, اللهم يالله اصب اذانهم واسماعهم بالصمم وأصب ابصارهم واعينهم بالعمى, واصب اطرافهم بالشلل, واصب ادمغتهم وامخاخهم بالهبل والجنون, اللهم يالله خذ بيد السودانيين المقهورين بالرفق وامنهم في بيوتهم واعمالهم واحفظهم من بين ايديهم ومن تحت ارجلهم ومن فوقهم, اللهم يالله ارزقهم من عندك وافتحم لهم من البركات والارزاق مايجعلهم عزيزين, اللهم يالله احفظ اعراض السودانيين نساهم وبناتهم واولادهم, اللهم يالله امنهم في وطنهم واجري الخير من تحتهم وخلصهم من البشير واعوانه الكيذان والمؤتمرجية وعلماء السلطان علماء السوء, اللهم يالله بدد تجمع هؤلاء الشرزمة من المنتفعنجية والمؤتمرجية وعلمائهم جميعاً, اللهم يالله لا تترك منهم احدا, دمرهم كما دمرت عاد وثمود, اللهم يالله انصر المظلومين وداوي المكلومين وفرج هم المغمومين وفك اسر السودانيين الاحرار من سجون المؤتمرجية…
اللهم يالله احفظنا واحفظ لنا ديننا واصلح لنا دنيانا وارزقنا الإخلاص في القول والعمل والإستقامة على دينك والثبات عليه.

[السوداني]

#1164861 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2014 06:36 PM
يا فضيلة هيئة علماء السودان لكم التحية والاحترام
ولكن من المفيد افادتكم بان المعارضة قد ذهبت بعيدا جدا بعد ان استطاعت اخيرا من ان تتوحد بشقيها المسلح والمسالم باصدار اعلان باريس ومن بعده نداء السودان وقد توحدت المعارضه بشقيها الاسلامي والعلماني واجمعت على هدفها وفقا لبرنامج تواضعت لاقراره والاهتداء به ولا اعتقد ان بوسع المعارضه ان تتراجع او ان تلبي نداءا لفضيلتكم ولو الامر من اجل السلام والحوار الهادف البناء فان الشعب يؤيد مبادرتكم هذه بان يجمع ابناؤه جميعهم العاق والمطيع الصالح والطالح والفاسد والامين والكاذب والصادق ولكن يبدو ان النظام الحاكم والمعارضه على طرفي نقيض وما يفرقهما اكثر مما يجمعهم لذلك قان الحديث عن من يعفو عن من قد فات عليه الحسم واقترب الطرفان من حسم الامر واصبح من العسير جمع صفوفهم بعد ان تفرقوا للاتفاق وتوقيع الاتفاقيات بعواصم العالم شرقها وغربها ووقع العقال من عقولهم .. الامر صعب تداركه بمثل هذه المبادرة ولكن لا يقنط من رحمة الله الا كافر به والعياذ بالله .. لذلك نرجو توجيه نداء اخر للنظام الحاكم بنفس القدر لان يتواضع ويتنازل ويمد يدا بيضاء من غير سؤ ويعمل بصدق من اجل حوارة الذي اطلقه ولا يعمد للتكتيكات والمراوغات التى تجاوزتها المرحلة بكثير .. وبذلك تكونوا قد نصحتم الطرفين ويجزيكم الله خيرا .. وهذه كلمة الحق .. والدين النصيحة ولا تخشوا شيئا ولا تسترهبوا من بشر فالقوة لله جميعا وهو الحكيم القوي,لكم فائق الاحترام والتقدير

[radona]

#1164858 [كمال الدين مصطفى محمد]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2014 06:30 PM
اقتباس : " وكشف الكباشي عن مبادرة للهيئة لحرمة الدماء ووقف الاقتتال "
واين كانت هذه المبادرات عندما تم اعدام مجدي محمد احمد وعندما تم تعذيب د . علي فضل حتى فارق الحياة وعندما تم اعدام 28 ضابطا في ليلة من ليالي شهر رمضان الفضيل وعندما تم تصفية العشرات من الشباب الابرياء في معسكر العيلفون وعندما تم قتل الموطنين الابرياء في المظاهرات السلمية بمدينة بورسودان وعندما تم قتل ابناء وشباب كجبار وعندما تم اطلاق الرصاص على الابرياء من ابناء مدينة نيالا عندما خرجوا في مظاهرات سلمية وقتلوا منهم من قتلوا .. ولماذا غابت حرمة الدماء والحديث عنها عندما ازهق الرصاص ارواح المئات من شهداء هبة سبتمبر الظافرة باذن الله من النساء والرجال في العاصمة الخرطوم وفي مدني ونيالا وفي غيرهم من مدن السودان المختلفة التي سالت في شوارعها دماء الشهداء الزكية .. لماذا الحديث عن حرمة الدماء الان والطائرات تقذف الموطنين الابرياء في جنوب كردفان والنيل الازرق ودارفور .. مبادرتكم اتت متاخرة كثيرا بعد ان سالت كل هذه الدماء وانتم من باركتم شعار الانقاذ البائس في ايامها الاولى بل وقمتم بترديده خلف قادتها : " فلتسل منهم دماء او تسل منا الدماء او تسل كل الدماء " .. لماذا الحديث عن حرمة الدماء الان بعد ان ازهقت كل هذه الارواح والانفس من الابرياء ..لقد فات الاوان .. والان انتم تحصدون ثمار ما زرعتموه من شعارات ظالمة وبائسة ..!!

[كمال الدين مصطفى محمد]

#1164853 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2014 06:25 PM
لأثبات مصداقيتكم يا هيئة علماء السودان ورونا عملتوا شنووووو مع شيخكم سعد احمد سعد هل قمتم بتجريده من سلاحه.

[عودة ديجانقو]

#1164850 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2014 06:24 PM
اختشوووووو

[مغبون]

#1164849 [حضرس]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2014 06:23 PM
هيئة علماء السودان للتفصيﻻت الجاهزة.. ما تابعين للحكومة ؟ طيب ورونا تابعين لمنو؟

[حضرس]

#1164829 [زيكو زيكو]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2014 06:03 PM
((نفت هيئة علماء السودان موالاتها للسلطان!!))



وقالوا والله نحن ما مع الخيانة !!

احي الرز

هاك الزغان دة

شكلو نداء السودان جاب مفعولو

[زيكو زيكو]

#1164824 [حضرس]
0.00/5 (0 صوت)

12-07-2014 06:00 PM
صمتوا دهرا ونطقوا كفرا

[حضرس]

#1164810 [طارق حسن]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2014 05:46 PM
دجال ويتكلم باسم الدجالين هذا المكاشفي وهو الذي بتر ايادي الفقراء ايام عدالتهم الناجزة وها هو فساد حكومتهم بالملايين يدينه بلسانه فقط .

ولماذا تحمًل القبلية مسؤولية الاقتتال اليس هذا النفاق بعينه وانت تعلم ان الحكومة هي السبب وهي من تؤجج الفتن وقد اعترفت على لسان رئيسها الذي قال ان سبب الاقتتال هو تدخل بعض من قادة تلك القبائل الموجودين في الخرطوم اليس الموجودين في الخرطوم هم اولئك النفر الذين انعمت وتنعم عليهم الحكومة بالوظائف والاموال على حساب اهلهم .

تستحقون اسم : هيئة علماء السلطان مع نوط الجدارة . والا لما نسمع بالحكومة تعتقل وتسجن بعض السياسيين المعارضين لها ولم نسمع بها جرجرت احدكم في فتوى افتاها لله ولرسوله .

[طارق حسن]

#1164809 [مفجوع]
5.00/5 (2 صوت)

12-07-2014 05:46 PM
أولاُ علما سلطان وحارقي بخور دي مافيها كلام ...
ثانياُ الفساد أنتم أدرى به فاللاندكرزرات الموجودة برة جبتوها من وين ..
ثالثاُ القبلية البغيضة الإنقاذ من قامت بإذكاء نارها ..
بالمناسبة الأيام دي الكل ينفي لكنه يثبت من حيث لا يدري ...

[مفجوع]

#1164794 [قرفان خالص]
4.75/5 (4 صوت)

12-07-2014 05:33 PM
*((نفت هيئة علماء السودان موالاتها للسلطان!!))

لا حول الله مين قال عنكم كده ؟؟
دا يستاهل الجلد والصلب والذبح والقطع من خلاف ..

*(( واستنكرت الهيئة وجود اسم السودان في مؤخرة الدول الأكثر فساداً في العالم..!!!))

يعني بتستنكروا وجود اسم السودان !!
واستنكاركم للجهة التي ادرجت اسم السودان وليس من تسببوا في ادراج اسم السوادان ؟؟
ما ليهم حق والله .. وملعون ابوهم اولاد الكلب اليهود المستكبرين ما لقوا الا السودان الطاهر العفيف النضيف الشفاف ؟؟

*((وبرأ رئيس لجنة المصالحات والجوانب القانونية بالهيئة المكاشفي طه الكباشي علماء السودان من تهمة الصمت وغض النظر عن قضايا الفساد التي تحدث في الجهاز التنفيذي وأشار الى أن الهيئة طالبت على لسان رئيسها بإيجاد آلية لمكافحة الفساد.))

يعني اقصى ما يمكنكم القيام به لمكافة الفساد والمفسدين مطالبة الحكومة ؟؟
وفي حال المعارضين لها تكفرون وتخونون وتخرجون من الملة ؟؟
صلاحياتكم ضد المعارضين قوية ولا تحدها حدود ..!!
ومع الحكومة مطالبة وتفصيل فتاوى حسب الطلب ؟!!

وبرضو انتوا ما مع الحكومة ؟؟!!!!

تعالوا امسحوا لينا ريالاتنا وينوبكم ثواب رعاية الارامل والمساكين وذوي الاحتياجات الخاصة ...

أخخخخخخخخخخخخخخخخخخ

[قرفان خالص]

ردود على قرفان خالص
Saudi Arabia [المغبون] 12-07-2014 06:09 PM
انته فهمت غلط الجماعة ديل بيستنكروا كيف ناس الحكومة يكونو حراميه ونصابين وخلو السودان فى هذه المرتبة مع انو الكفرة طلعوا الاوائل علينا فى النزاهه والشفافية وعدم سرقة اموال الشعب اذا كان ده قصدهم نرجو المتابعة وعدم الاستسلام للانكار فقط لانو الله سائلهم يوم القيامة لماذا لم يتوصلوا الى هذه الحقيقة وهى باينة للعيان وما كانت منتظره هذا التقرير من هذه المنظمة لانو النهب واضح ومكشوف .


#1164787 [عبد الرحيم سعيد بابكر]
5.00/5 (1 صوت)

12-07-2014 05:27 PM
من أنواع الفساد..ان تقول الهيئة ان مشكلة دار فور هي نتيجة نقص الدين والتدين..ومن هم مكتملي الدين الذين افسدوا في الخرتوم وفي غيرها..التغابي عن اس المشاكل هو من عيون الفساد..وصحيح انكم للسلطان تابعون..

[عبد الرحيم سعيد بابكر]

#1164783 [الجقرم]
5.00/5 (3 صوت)

12-07-2014 05:25 PM
(( واستنكرت الهيئة وجود اسم السودان في مؤخرة الدول الأكثر فساداً في العالم))

ياااااا ريت
ده فى مقدمة الدول الأكثر فساداً فى العالم وليس فى مؤخرتها يااااا علماء السلطان

[الجقرم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة