الأخبار
منوعات سودانية
هباني.. من الطيران إلى تدريس اللغة العبرية في جامعة شندي
هباني.. من الطيران إلى تدريس اللغة العبرية في جامعة شندي
 هباني.. من الطيران إلى تدريس اللغة العبرية في جامعة شندي


12-08-2014 05:43 AM
الخرطوم – يوسف حمد

سافر الصادق هباني إلى الجماهيرية العربية الليبية، وكان في نيته أن يحصل على بكلاريوس الطيران أو الاقتصاد في جامعة (الفاتح)، ولظروف إدارية خاصة بالجامعة، لم يستطع هباني الحصول على الفرصة من المرة الأولى، فما كان منه إلا أن اختار قسماً آخر غير الطيران والاقتصاد، على أمل أن يتم تحويله إلى رغبته في المستقبل، وكانت المفاجأة أنه اختار الالتحاق بقسم اللغة العبرية - اللغة الرسمية لإسرائيل - ولم يكن اختياره يخلو من رهبة. ويقول هباني : "عدد الطلاب المنتسبين إلى القسم كان قليلاً". وحين أسر برهبته إلى قنصل السودان في ليبيا إسماعيل عبد الدافع الذي يمت له بصلة القرابة، شجعه على مواصلة الدراسة باعتبارها من الدراسات الاستراتيجية النادرة. وبالفعل، واصل هباني دراسته للغة العبرية إلى أن حصل فيها على درجة الماجستير، والآن هو الأستاذ الوحيد الذي يقوم بتدريس هذه المادة لطلاب الجامعات في السودان، وذلك في الجامعة السودانية الوحيدة التي انتبهت إلى أهمية تدريس اللغة العبرية جامعة شندي.

لا يشير هباني إلى أي عنت يواجهه في تدريس اللغة العبرية، ويقول إن إدارة الجامعة اهتمت بالمادة وحببتها إلى الطلاب عبر دعم عدة حوارات كان يجريها هو مع الطلاب، ويضيف أن الحاجة ما زالت ملحة واستراتيجية لمعرفة لغة الإسرائيليين تحديداً، ويعتبرهم سرطاناً منتشراً في المنطقة، الأمر الذي يستوجب معرفة لغتهم للحد من خطورتهم.

اليوم التالي


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3016

التعليقات
#1165874 [mahmoudjadeed]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2014 10:13 PM
من عرف لغة قومِ أمن شرهم . لكن لا ارى فائدة من تعلم اللغة العبرية لأننا لا نستطيع اتقاء شر اسرائيل حتى بمعرفة لغتها .. يعني شنو اكون عارف لغتها واقول الطائرات جات بالليل والدنيا ضلمة وما شفنا الطائرات .

[mahmoudjadeed]

#1165737 [ابومحمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-08-2014 07:11 PM
المثل يقول من تعلم لغة امن شرهم

[ابومحمد]

#1165409 [ساهر]
5.00/5 (1 صوت)

12-08-2014 02:12 PM
تدريس هباني لهذه المادة بجامعة طرفية هي جامعة شندي يظل محدود الأثر والتأثير. لماذا لا يرفد هباني، الصحف السودانية السيارة والإلكترونية بترجمات من الصحف العبرية لمعرفة اتجاهات الرأي الرسمية والشعبية الإسرائيلة، خصوصاً وأن السودان اصبح يشكل هماً كبيرا لإسرائيل......؟

[ساهر]

ردود على ساهر
Saudi Arabia [أبوكلام] 12-08-2014 10:26 PM
رد على محمد

يعني هسا عاجباك العجاجة الماشة فيها الناس دي. شندي طرف ونص وخمسة.

Saudi Arabia [ساهر] 12-08-2014 10:09 PM
رد على محمد:

يبدو أنك (شنداوي) على السكين. نعني بالطرفية يا أستاذ أي جامعة غير خرطومية. ولو ما كانت شندي طرف فأين الطرف إذاً. مدني طرف، والحصاحصيا طرف، والقضارف طرف، وكسلا طرف، ونيالا طرف وأي بقعة خارج العاصمة طرف......... أرجو أن تكون وصلت الرسالة....

Saudi Arabia [محمد] 12-08-2014 09:21 PM
ههههه
جامعة شندي طرفيه والله انت الطرفي
امشي اقراء كويس عنها بعدين اكتب ردك يا استاذ



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة