الأخبار
أخبار إقليمية
كمال عمر : نداء السودان لا يساوي الحبر الذي كتب به
كمال عمر : نداء السودان لا يساوي الحبر الذي كتب به
كمال عمر : نداء السودان لا يساوي الحبر الذي كتب به


12-08-2014 05:56 PM
الخرطوم: سعاد الخضر
استنكر المؤتمر الشعبي اعتقال قيادات المعارضة عقب عودتها للبلاد بعد توقيعها على نداء السودان الذي قال إنه لا يساوي الحبر الذي كتب به وفي الأثناء أعلنت آلية الـ(7 + 7) رفضها للخطوة ووصفتها بغير الدستورية، وأحالت الآلية للأحزاب اختيار ممثلاتها من النساء ضمن الـ50 شخصية قومية وقال الأمين السياسي للشعبي كمال عمر في تصريحات محدودة أمس إن ما قامت به المعارضة لا يخرج عن كونه رأي شخصي ولا يجوز اعتقالها، وقلل من النداء وأضاف لأنه لا يساوي الحبر الذي كتب به واعتبر أنه محاولة لتجميع المعارضة وقطع بعدم وجود ما يجمعها وفي السياق جدد نائب رئيس حركة الإصلاح حسن رزق الآن وعضو الآلية برفضها للاعتقالات السياسية وقال: طالبنا الحكومة بالالتزام بالقانون وما حدث أمر غير دستوري، وكشف عن مناقشة الاعتقالات السياسية الأحد المقبل وتقديم الآلية للستة من المعتقلين السياسيين تمهيداً لإطلاق سراحهم، ودعا إلى بسط الحريات لمنع انتشار ظهور الحركات المسلحة.

الجريدة


تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 3213

التعليقات
#1166401 [زول اسلامي ضد العمانيين]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2014 07:03 PM
خليهم يرجعوا قيمة البوفيه المفتوح في فنادق اديس ابابا...
وبعدين تحدث عن قيمة الحبر...

[زول اسلامي ضد العمانيين]

#1166027 [قهران]
3.00/5 (2 صوت)

12-09-2014 02:54 AM
ده أنت يا مسطول ( المعلق بالراكوبة ) طلعت أوعي واحد فينا .. مع مودتي .

[قهران]

#1166002 [التكي تاكا]
1.00/5 (1 صوت)

12-09-2014 01:46 AM
الكلب ينبح والجمال ماشه

[التكي تاكا]

#1165971 [مسطول]
2.00/5 (3 صوت)

12-09-2014 12:59 AM
قال موقع سودان تربيون إن المؤتمر الشعبي شبه الحكومة الحالية بـ”جنازة البحر” قاطعا بعدم مشاركته فيها وكشف الشعبي للمرة الأولى عن اتصالات بينه والجبهة الثورية ضمن منظومة تحالف المعارضة لتنفيذ خطة جديدة لإسقاط النظام.

وتابع الموقع أن التحالف يضم مجموعة من الأحزاب المعارضة أبرزها بجانب المؤتمر الشعبي الحزب الشيوعي السوداني وحركة القوى الجديدة “حق” و تنظيمات الاحزاب الناصرية وحزب البعث العربي الاشتراكي وبعض المجموعات المنشقة من الحزب الاتحادي الديمقراطي وشخصيات وطنية بينما تباعدت المسافة بينه وحزب الأمة القومي بزعامة الصادق المهدي.

وأضاف الموقع أن الأمين السياسي الشعبي المتحدث باسم تحالف المعارضة كمال عمر قال إن الهدف الرئيسي خلال المرحلة المقبلة هو العمل على إزالة النظام وإقرار الحريات والديمقراطية في البلاد، كاشفا عن اتصالات مع الجبهة الثورية التى تقاتل الحكومة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق بهدف تنفيذ خطة جديدة لإسقاط النظام.

وذكر الموقع أن عمر لم يحدد طبيعة الاتصالات ولا الكيفية التى تتم بها، واحتفظ لنفسه بمعالم الخطة التى ستنفذ بالتنسيق مع الجبهة الثورية لإسقاط الحكومة، مقللا من الحلول والأطروحات التي تقدمها بعض المؤسسات والمنظمات لحل قضايا البلاد خاصة السياسية والأزمة الاقتصادية، وأضاف: البلاد ليست بها مؤسسات عاقلة تستطيع حل قضاياها.

ونفى عمر بشدة أن يكون حزبه ينوي المشاركة في الحكومة المقبلة ووصفها بأنها “جنازة بحر” وهو وصف يطلقه السودانيون على الأمر الذى بالغ من السوء مبلغا بعيدا، وكانت مجالس الخرطوم وبعض مسئولي الحكومة تحدثوا خلال الفترة الماضية عن حوار بين المؤتمر الوطني والمؤتمر الشعبي يهدف لإشراك الأخير في الحكومة، غير أن مسئولين في الشعبي نفوا أكثر من مرة نية حزبهم المشاركة.

اخبار متعلقة

[مسطول]

#1165965 [مسطول]
3.00/5 (2 صوت)

12-09-2014 12:53 AM
أبحث داخل الموقع

صور
ملـفــــــات
أســرار
فيديو
أخبار الرياضة
صحافة عالمية
صحافة سودانية
قضايا استراتيجية
تحليل سياسي
أخبار وتقارير
الرئيسية
رئيس الجمهورية يتوجه غداً إلي أثيوبيا
كمال عمر.. بسطة فى الجسم والإسم فقط!
طباعةأرسل إلى صديق
تاريخ آخر تحديث: الأربعاء - 05 يونيو 2013 08:50
الأربعاء - 05 يونيو 2013 00:00
تحليل سياسي
خاص/ سودان سفاري
كمال عمر
كمال عمر

من الممكن أن يخطئ حزب المؤتمر الشعبي المعارض الذي يتزعمه الدكتور الترابي فى ممارسة السياسة اليومية شأنه شأن أي حزب ليس محصناً ضد الخطاء.
ومن الممكن أيضاً أن تتراوح الأخطاء ما بين سوء التقدير فى موقف ما، أو القراءة الخاطئة لوضع ما أو عدم مواكبة تطورات حدث ما، بحيث يجد الحزب نفسه خارج سياق الأحداث ومن ثم يصبح فى وضع نشاز.
هذه أمور جائزة تقع أو لا تقع كثيرة أو قليلة بقدر حجم حركة الحزب فى الساحة، غير أن للشعبي وحده على وجه الخصوص أخطاء من نوع فريد تختلف جوهرياً عن الأخطاء المعتادة التى أشرنا إليها أعلاه، فهو بزّ كافة الأحزاب السياسية فى الساحة وتفوق عليها فى أخطاء فردية نادرة للغاية.
ذلك أن اختيار الحزب -وقبوله- بانضمام رجل مثل كمال عمر عبد السلام، (بدون سيرة ذاتية سياسية) مسبقة ودون خبرة سابقة ودون تاريخ عملي ناصع أو غير ناصع، هذا الخطأ النادر يصعب أن تجده فى حزب قادته من الصف الأول من الذكاء والعراقة -رغماً عن كل شيء- بحيث يصعب تصور قبولهم لوجود قيادي فيما بينهم منبتّ الأصل السياسي، فقير فى الحكمة السياسية لم يعرف بعد تبعات العمل السياسي وما يمكن أن يترتب على كلمة أو موقف أو مظهر.
والشيء الأكثر غرابة أن الحزب لم يكتف –مع علمه بفقر كمال التام وخلوه من أي قدرات سياسية– بقبوله عضواً فى يده إدارة (الشأن السياسي) للحزب وهو عصب عمل الحزب، وذروة حراكه.
لو كان الخطأ فى المبتدأ فى قبول الرجل كقيادي لتغاضينا عنه فذلك شأن الحزب الذى عليه إحتمال نتائج قبول (عاطلي المواهب السياسة) فيه أو ربما كان ذلك من قبيل (المزاوجة) بين قادة أذكياء وآخرين لا حظ لهم من الذكاء لإحداث توازن ما يرى الحزب أنه ضروري.
ولكن الخطأ تكرر فى جعل الرجل مسئولاً سياسياً للحزب تدور حوله ومعه رؤى ومواقف الحزب السياسية! وكأنّي بقيادة الحزب (ليست جادة) فى عملها السياسي وترى أنها ينبغي أن تضفي على ممارستها (مناخاً من التراجوكميديا) أي المضحك المبكي أو المأساة المضحكة!
أو ربما كانت للحزب ( فلسفة ما) لم يصل إليها العقل السياسي المتاح حالياً فى الساحة السودانية، ولكن لم يقف الأمر عند هذا الحد، فقد مضى الحزب أكثر ليجعل من مسئوله السياسي هذا بكل عوره السياسي هذا مسئولاً إعلامياً عن قوى الإجماع أو ما يعرف بتحالف المعارضة!
وهنا فقط -فى هذا الشأو البعيد الذى بلغه المحامي كمال عمر- بدأت الحجارة الصخرية الغليظة تتساقط على رؤوس قيادة الشعبي وقادة التحالف، حجارة أشبه بحجارة من سجيل، بدأت تسيل دماء الأحزاب المتحالفة وتشوِّه الوجوه وتدمي الجباه!
كمال عمر – فى لحظة لا تتجاوز عُشر الثانية – قضى على علاقة الحزب بقبيلة المسيرية وهي قبيلة حتى لو تغاضينا عن (خسارة حزبه لمنسوبيها) لأن حزبه أصلاً خاسر خاسر، فإن من الصعب التغاضي عنها حيال قضية أبيي كقضية وطنية سودانية لا تحتمل المساومة والمواقف المضادة الحادة ضد أبناء الوطن.
لقد ذهب كمال عمر الى جوبا لتعزية قادة الشعبية عن الناظر كوال دينق وليته اكتفى بالتعزية ولكنه (ولغ) فى قضية أبيي، وذهب الى حد ملامسة إتهام المسيرية بمقتله!
الرجل هنا بدا فاقداً لكلتا الصفتين اللتين ظلتا تلازمه، صفة السياسي الذى عليه أن يتجنب الانزلاق فى إتهامات ذات طابع سياسي وضارة ببلاده وأهله، وصفة المحامي الذى عليه أن يكون (متزناً) فى عباراته وكلماته وألاّ يحدِّث بحقائق من نسيج خياله وتحليلاته!
المحامي عادة أكثر لباقة وحصافة من السياسي. ولكن كمال عمر فقد اللسانين معاً، لسان السياسي، ولسان المحامي، فأردى بذلك حزبه قتيلاً أمام السودان عامة وأمام المسيرية بصفة خاصة. وليت الأمر وقف عند هذا الحد، فقد بلغ سيل كمال الزبى حين وصل الى قوى الإجماع، وعلى الرغم من الاعتذارات والانكارات والمحاولات التى بذلها الرجل إلا أن قبائل المسيرية ظلت على موقفها وحتى حين طالبت (بإعتذار مكتوب) من قوى الإجماع فإنها فعلت ذلك لأغراض التاريخ والتوثيق، ولا نعتقد لأغراض المسامحة والصفح. ففي السياسي الكلمات والمواقف تفضح النوايا، وقبائل المسيرية أدركت نوايا الشعبي وقوى الإجماع فى ظرف تاريخي عصيب . ترى من ومتى ينتبه قادة المعارضة لرجل حباه الله بسطة فى الجسم فقط؟!

[مسطول]

#1165955 [مسطول]
3.00/5 (2 صوت)

12-09-2014 12:35 AM
وفى تلك الأثناء، تبادلت الحكومة والمعارضة الاتهامات حول تصاعد الاضطرابات فى أنحاء البلاد، حيث اتهم كمال عمر عبدالسلام، أمين الأمانة السياسية لحزب «المؤتمر الشعبى» المعارض الحكومة بالفشل فى معالجة مشاكل البادالأمنية والاقتصادية، وبالمسؤولية عن الانفلات والحرائق وعمليات التخريب التى حدثت أثناء المظاهرات، وأعرب فى حديث لقناة «الجزيرة» عن دعمه الكامل لهذه المظاهرات، وأضاف أن الحل يكمن فى رحيل حكومة الرئيس عمر البشير ووضع مشروع انتقالى يؤسس لدولة ديمقراطية تعالج مشاكل الاقتصاد السودانى، مؤكداً أن السودان سيشهد صيفاً حاراً يقتلع نظام البشير.

[مسطول]

#1165854 [Khalid Ali]
3.00/5 (2 صوت)

12-08-2014 09:37 PM
هو هو هوهو. هوهو هوهو. هو هاووووووووووووو

[Khalid Ali]

ردود على Khalid Ali
United Arab Emirates [مسطول] 12-09-2014 12:55 AM
كمال عمر.. خميرة عكننة التقارب بين «المؤتمرين»

طباعة البريد الإلكتروني
التفاصيل
نشر بتاريخ الإثنين, 05 آب/أغسطس 2013 08:00
ندي محمد أحمد
ما إن يلوح في الأفق رجاء ما حول التقاء إسلاميي المؤتمرين الوطني والشعبي في طيات خبر هنا أو هناك حتى يخرج الأمين السياسي للشعبي كمال عمر عبد السلام لينفي بشدة صحة المعلومات التي اوردها الخبر وكثرة تواتر هذا المسلك من عبد السلام دون غيره من قيادات حزبه مدعاة للفت النظر خاصة ان تصريحاته التي مؤداها نفي صحة تلك الاخبار وتأكيد ان حزبه باق على توجهه بإسقاط النظام تبدو وكأنها تأخذ طابعًا او مذهبًا شخصيًا اكثر من كونها تعبيرًا عن اتجاه حزبه رغم ان مسؤوليته عن الأمانة السياسية في حزبه تدفع بتصريحاته تلك في اطار مهامه الحزبية واحدث نسخة لتصريحات عبد السلام في هذا الإطار جاءت عقب الأنباء التي نقلتها عدد من الصحف مؤخرًا وجاء فيها ان القيادي بالشعبي علي الحاج اكد ان المرحلة الراهنة تقتضي الإسراع في عملية الوفاق بين حزبي الوطني والشعبي واشار الى ان الأمين العام لحزبه حسن عبد الله الترابي ابدى موافقته على مبدأ لم الشمل لضرورات تمليها المرحلة الراهنة، واقر بوجود مشاورات ولقاءات على مستوى قيادات الحزبين للبحث حول كيفية المشاركة في الحكومة القادمة وبالفعل لم يطل الانتظار لتشق تصريحات عبد السلام طريقها في صحف اليوم الثاني عبر العنوان التالي «ما نُشر عن حوار مع الوطني كذب وتلفيق»، وجاء في التفاصيل التي ادلى بها عبد السلام قوله ان ما نُشر منسوبًا الى مصادر بالشعبي عن وجود تقارب ولقاءات بين الحزبين يقودها علي الحاج بألمانيا عار تمامًا من الصحة، واوضح عمر ان هنالك من يحاول أن يجعل حزبنا مثار شكوك لزعزعة الثقة بيننا وبين أحزاب قوى الإجماع ولكن ذلك حلم سيطول انتظار تحقيقه، ودحض عبد السلام الخبر باشارته الى ان هيئة قيادة الحزب جددت في اجتماعها الاخير قرارها السابق بإسقاط النظام، واضاف ان حزبه في مثل هذه المسائل المفصلية لا تنسب مواقفه إلى مصادر تفضل حجب اسمها انما يعلنها الأمين العام او المتحدث باسم الحزب في الهواء الطلق، ولما كانت قيادات الوطني والشعبي وفي مقدمتها الرئيس عمر البشير والترابي قد التقت ثلاث مرات في يوليو الماضي في اكثر من صيوان عزاء مؤخرًا اولها وفاة والدة عضو مجلس قيادة الثورة التجاني آدم الطاهر ولدى تشييع القيادي الإسلامي يس عمر الإمام وأخيرًا تقديم البشير العزاء للترابي في وفاة شقيقه عبد الحليم فقد نقلت الزميلة «الأهرام اليوم» عن عبد السلام بالجمعة الفائتة تبخسيه لتلك اللقاءات ووصفها بالخالية من أي مدلولات سياسية وان لقاءات الرجلين لا تخرج عن الإطار الاجتماعي، وشدَّد على تمسك حزبه بخطه الرامي لإسقاط النظام واردف: «لو زارونا او حتى سكنوا معنا لن نتخلى عن خطنا لإسقاط النظام»
وسبق لعبد السلام ان قلل من اللقاء الذي جمع بين علي الحاج والنائب الاول للرئيس علي عثمان محمد طه في مارس الماضي واكد ان حزبه متمسك باسقاط النظام عبر ثورة شعبية، واشترط للدخول في حوار مع الوطني تسليم السلطة واعلان تشكيل حكومة انتقالية، واكد ان ايًا من قيادات حزبه تجاوز قرارات قيادة الحزب بعدم الجلوس مع الحزب الحاكم والعمل على إسقاطه بثورة شعبية، وحول هذه النقطة اوردت «الإنتباهة» بالخميس الماضي ان مصدرًا مطلعًا من هيئة قيادة الشعبي قال ان قطاعات الطلاب والشباب والمرأة بالحزب عبَّرت عن احتجاجها على مواقف الامين السياسي عبد السلام من تقارب الإسلاميين ويعمل على تنفيذ اجندة احزاب وجهات اخرى، ورغم ان الخبر منسوب لمصدر إلا ان عبد السلام يُعرف عنه انفتاحه الواسع مع تحالف المعارضة السياسية منذ توقيع التحالف مع الحركة الشعبية في جوبا في مارس 2010 وان لديه علاقات قوية مع الحركة الشعبية بالجنوب والحركة قطاع الشمال وانه متوافق مع التيارات العلمانية في المعارضة السياسية والمسلحة، وهناك من يشير الى أن قيادات حزبه تأخذ عليه هذا المسلك وربما كان تفسير ذلك يعود الى عدم انتمائه للحركة الإسلامية وفقًا لأمين الدعوة والفكر في حزبه ابو بكر عبد الرازاق قال في بعض احاديثه الصحفية ان عبد السلام لم يكن اخًا مسلمًا في يوم من الأيام وانه من قام باستقطابه للشعبي عقب المفاصلة.
شخصية الرجل المثيرة للاهتمام جعلته محط اهتمام من دفع به جهة اليسار بتنسيبه للشيوعيين وانه مزروع من قبلهم داخل الشعبي لتحقيق اهداف بعينها بينما ذهب رئيس حزب منبر السلام العادل الطيب مصطفى في حوار اجرته معه «الرأي العام» الى النقيض من ذلك تمامًا اذ وصف الأخير بأنه مؤتمر وطني مدسوس على الشعبي لتحطيمه. ومن المحطات اللافتة في مسيرة عبد السلام مؤخرًا المخاشنة التي نشبت بينه وبين قبيلة المسيرية على إثر زيارة وفد من الأحزاب السياسية السودانية لجوبا لتأدية العزاء في مقتل زعيم دينكا نوك كوال دينق وان كانت المسيرية قد اخذت على الوفد توجهه للجنوب وتجاهل قتلى المسيرية العشرين في الحادثة نفسها إلا ان المسيرية خصت عبد السلام بأنه عمل تأليب الرأي العام الجنوبي ضدهم وانه اساء الى القبيلة التي شرعت في فتح بلاغات ضده إلا ان الاخير نفى التصريحات المنسوبة اليه واوردت بعض الصحف صورة له بمعية طرف من قيادات المسيرية في اشارة الى طي صفحة سوء التفاهم بين الطرفين.
وعبد السلام من مواليد مطلع خمسينيات القرن الماضي بمدينة دنقلا بالولاية الشمالية وهو يكاد يكون من القلة النادرة من الساسة الشماليين الذين يمَّموا شطر المنشية دون القصر وهو وفقًا للصحفي اشرف عبد العزيز من عاش طرفًا من حياته بجنوب السودان وعمل فيه وهو خريج جامعة القاهرة فرع الخرطوم منتصف الثمانينيات وهو من القيادات الوسيطة قبل المفاصلة إذ كان يشغل منصب نائب رئيس محلية الخرطوم وسط، وعن المفاصلة ومن خلال لقاء للترابي مع امناء المحليات اقتنع عبد السلام بأنه جزء من منظومة الشعبي، ويضيف اشرف ان عبد السلام التحق بعضوية الامانة السياسية بالشعبي، ثم انتقل لعضوية الامانة العدلية التي صار امينًا لها قبل ان يتقلد مسؤولية الأمانة السياسية، وبشأن موقف عبد السلام الذي يبدو متطرفًا في تعاطيه مع الحوار مع الوطني قياسًا على قيادات حزبه قال اشرف ان الاخير يعبر عن رؤية حزبه الرسمية، ولفت الى ان صمت الترابي حيال تصريحاته في هذا الصدد تشير الى موافقته الضمنية على احاديثه الصحفية، وفي المقابل يرى الصحفي ياسر محمود ان المسافة الفاصلة بين عبد السلام وبعض قيادات حزبه المؤيدة للحوار مع الوطني مثل المسافة بين السماء والأرض في احسن حالاتها، وانهم يرون انه احادي الرأي ويصادر ذكاء الآخرين. يبقى ان عبد السلام لم يكن له وجود يُذكر قبل المفاصلة فقد طفا على سطح المشهد السياسي عقب المفاصلة، فهل يختفي عبد السلام من المشهد السياسي بنفس السرعة التي سطع فيها نجمه اذا صدقت الانباء التي تتحدث عن ان الحوار بين المؤتمرين يجري على قدم وساق لإعادة اللحمة بين الوطنيين والشعبيين؟
تعليقات | إضافة خاص

United Arab Emirates [مسطول] 12-09-2014 12:48 AM
طالبت هيئةُالأحزاب والتنظيمات السودانية أمس الأحد بتفويض الرئيس عمر البشير فرَض الأحكام العرفية
"لمنع تداعياٍت قد تهدد الوضع الأمني" في حال صدرت مذكرةُتوقيف بحقه من قبل المحكمة الجنائية الدولية
على خلفية اتهامه بارتكاب جرائم إبادة في دارفور. وذلك وفقا لما ذكرت مصادر مطلعة في الخرطوم أمس
وذكرت المصادر" أن الهيئة وافقت على الترتيبات الحكومية التي تهدف إلى تلافي أِي تطورات سلبية يمكن
أن تترتب على مذكرة مدعي عام المحكمة الدولية بحق الرئيس البشير.
وفي تعليقه على ذلك قال أمين الشؤون العدلية في حزب المؤتمر الشعبي كمال عمر عبد السلام إنه لا يوجد
حزب يؤمن بالعمل السياسي يطالب بفرض حالة الطوارئ. فبكل الحسابات إعلان الأحكام العرفية تضر
بحرية التعبير والعمل السياسي في البلاد.
واعتبر عبد السلام " أن هيئة الأحزاب تضم أحزابا غير معروفة للشعب السوداني. وهي هيئة حكومية يتم
تحريكها من أجل حشد الرأي العام. وليس لها صلة بالأحزاب المعروفة. مشددا على أن تلك الهيئة معزولة
عن الجماهير. على حد قوله.
وتوقع عبد السلام أن تقوم الحكومة بفرض حالة الطوارئ "لأنها تستعملها في غير مقتضاها. . استعملتها
عندما حلت المجلس الوطني 1998 في محاولة منها لإلغاء إرادة الشعب السوداني. والحكومة لا تنظر في
اتخاذها ذلك القرار إلى الشريك الآخر في السلطة الحركة الشعبية لتحرير السودان".
وأشار عبد السلام إلى أن الدستور "لا قيمة له عند النظام السوداني. وأن أي قائد عسكري يستطيع أن يعلن
حالة الطوارئ لكبح كافة الأصوات ضده".
أخبار اليوم * متابعات
الإثنين


#1165831 [fanar]
1.00/5 (1 صوت)

12-08-2014 09:02 PM
والله يا كمال عمر لو صمت كان أفضل ليك من المهزلة والإهانة دي كلها

الله يهديــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــك

قلنا كمال عمر تغير 360 درجة وهي تكتيك ولكن 720 درجة دي رحت فيها عديـــــــــــــل

وعليه أعلن إنضمامك للمؤتمر البطني ولا الوثني ما عرفناهم وريح بالك وريحنا

أو بالله رجاءاً إختفى من الساحة الإعلامية والله دعوة الناس يرميك قبل المؤتمر والوطني المايلة دي !!

فنار

[fanar]

#1165793 [جزيرابي متخلف]
1.00/5 (1 صوت)

12-08-2014 08:11 PM
اكتر شخص ما بحترموه ناس المؤتمر الوطني هو كمال عمر ود البوليس

[جزيرابي متخلف]

ردود على جزيرابي متخلف
[المجنون] 12-08-2014 10:31 PM
صحيح كلامك وناس المؤتمر الوطني بفرحوا باي واحد يجيهم من المؤتمر الشعبي الا كمال عمر
فهو اجرب لا يحبونه


#1165743 [زول وطني غيور]
3.00/5 (3 صوت)

12-08-2014 07:18 PM
وهل الحوار الذي تدهون له يا كمال عمر يساوي شيئا؟؟

[زول وطني غيور]

ردود على زول وطني غيور
United Arab Emirates [مسطول] 12-09-2014 12:52 AM
كمال عمر عبدالسلام يصف تهديدات الحاج ادم ونافع حول وثيقة (الفجر الجديد) بإرهاب الدولة
الخرطوم - راديو دبنقا
(

15 Jan
.) -

أعلن الدكتور الحاج ادم نائب رئيس الجمهورية عدم السماح للأحزاب الموقعة مع الحركات المسلحة لوثيقة الفجر الجديد بممارسة نشاطها السياسي بالبلاد ، حيث قال لن نقبل نشاطاً سياسياً حتى وسط طلاب الجامعات بذات الخصوص إلا بعد تبرؤ الأحزاب من الوثيقة


نافع علي نافع يهدد تحالف المعارضة بمعركة (بدر الكبرى) والمعارضة ترد بخوف وهلع الحكومة من ميثاق (الفجر الجديد)
هدد د. نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية، نائب رئيس المؤتمر الوطني، تحالف أحزاب المعارضة ومتمردي الجبهة الثورية بمعركة... المزيد

رئيس وفد قوى الاجماع الوطني لكمبالا: توحدنا في وثيقة الفجر الجديد لاسقاط النظام واقامة حكومة انتقالية مدتها (4) سنوات
وصف صديق يوسف رئيس وفد قوى الاجماع الوطني وثيقة الفجر الجديد الموقعة مع الجبهة الثورية بانها اختراق كبير في... المزيد
المؤتمر الشعبي سيقاطع الانتخابات المقررة في ابريل القادم
المؤتمر الشعبي يعتبر قضية دارفور خطا احمرا في حواره مع المؤتمر الوطني
تحالف قوى الاجماع يتهم المؤتمر الوطني بتأجيج الصراع بالجنوب ويرفض رئاسة البشير لفترة انتقالية
تحالف قوى الاجماع الوطني يقلل من دعوة البشير للحوار ويدعو لتشكيل حكومة انتقالية يجنب تمزيق الوطن
أعلن الدكتور الحاج ادم نائب رئيس الجمهورية عدم السماح للأحزاب الموقعة مع الحركات المسلحة لوثيقة الفجر الجديد بممارسة نشاطها السياسي بالبلاد ، حيث قال لن نقبل نشاطاً سياسياً حتى وسط طلاب الجامعات بذات الخصوص إلا بعد تبرؤ الأحزاب من الوثيقة ومن جانبه اتهم الدكتور نافع على نافع نائب رئيس المؤتمر الوطنى لشئون الحزب ، اتهم الجبهة الثورية فى اخر اجتماع لها عقب توقيع ميثاق ( الفجر الجديد ) بكمبالا بالتخطيط لتنفيذ اغتيالات سياسية بالخرطوم ، لكن الجبهة الثورية وقوى الاجماع الوطني نفتا بشدة ذلك ، واتهمت في المقابل المؤتمر الوطني بذلك ، وقالت بانه هو تدرب على ذلك . وقال كمال عمر عبد السلام الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي والقيادى بقوى الاجماع الوطني في مقابلة مع راديو دبنقا ، قال ان تهديدات البشير والحاج ادم ونافع بحظر نشاط الأحزاب السياسية تُعد بمثابة إرهاب دولة ، ومحاولة فاشلة لتخويف الأحزاب ولزعزعة الثقة بين قوى الإجماع والجبهة الثورية . وأضاف كمال ، ان المؤتمر الوطني تخيفه علاقة قوى الإجماع بالجبهة الثورية ، لانها ستؤدي عاجلاً أم آجلاً لإسقاطه ، لذا فانه وبشتى السبل يريد ان يعصف بهذه العلاقة . وتابع كمال عمر قائلا ( نحن لا نلتفت إلى تهديدات نافع ونظامه ونعتبر وثيقة (الفجر الجديد) فجراً جديداً فعلاً في علاقتنا مع الجبهة الثورية


#1165740 [احيييييينا]
1.00/5 (1 صوت)

12-08-2014 07:13 PM
تاني قام الكلب ينبح ..
احيييييييييييييييينا من مصاريني

[احيييييينا]

ردود على احيييييينا
United Arab Emirates [مسطول] 12-09-2014 12:50 AM
http://www.youtube.com/watch?v=YFQ5-tPeiz8


#1165726 [نيض التعب]
2.69/5 (6 صوت)

12-08-2014 06:56 PM
كمال عمر .. صدقني العاهرة والداعرة أنزه وأشرف منك .. ولا أزيد.

[نيض التعب]

ردود على نيض التعب
United Arab Emirates [مسطول] 12-09-2014 12:39 AM
المعارضة السودانية تتعاون رسميًّا مع المتمردين لإسقاط البشير
نشرت: الأربعاء 13 نوفمبر 2013 عدد القراء :217
media//version4_4ceec27c-d7bd-4a39-a5b4-dc0c858746fa_16x9_600x338.jpg


مفكرة الإسلام : أعلن تحالف المعارضة السودانية، اليوم الأربعاء، رسمياً التعاون مع حركات التمرد من أجل إسقاط النظام الحاكم في الخرطوم.

وقال الناطق الرسمي باسم تحالف المعارضة كمال عمر عبدالسلام، في مؤتمر صحافي بالخرطوم اليوم الأربعاء، إنه وبعد اجتماع ضم زعماء أحزاب تحالف المعارضة السودانية تم الاتفاق على إنشاء آلية خاصة لإدارة العلاقات مع فصائل الجبهة الثورية المتمردة للتنسيق الكامل من أجل إسقاط النظام الحاكم في الخرطوم.

وتتزامن هذه الخطوة مع إعلان حكومة البشير تحريك قواتها لتنفيذ حملة عسكرية كبرى خلال الصيف المقبل للقضاء على المتمردين بشكل نهائي في كافة بالبلاد.

ونقلت شبكة الشروق الإخبارية السودانية أن الناطق الرسمي باسم تحالف المعارضة أكد أن اجتماع رؤساء التحالف حدد موقفاً واضحاً وموحداً بشأن العلاقة مع الجبهة الثورية المتمردة، وأقر التعاون معها بشكل قاطع لإسقاط النظام.

وأوضح أن الاجتماع أمَّن على الإعلان السياسي الذي دفعت به الجبهة إبان احتجاجات شهر سبتمبر الماضي، وطالبت فيه بتوحيد المعارضة وتجاوز الخلافات حول وثيقة الفجر الجديد التي أثارت جدلاً العام الماضي.

أما بخصوص مواقف حزب الأمة القومي المعارض بزعامة الصادق المهدي فقد رفض زعماء التحالف شروطه للاستمرار في التحالف، والتي أبرزها الاتفاق على أسس النظام الجديد المنشود ووسائل تحقيقه، والنظر في هيكل التحالف المترهل، لكن التحالف أكد أنه لا يميل لأن ينسحب الأمة وسيعمل بكل ما يمكن معه أن يظل عضواً فاعلاً في التحالف".

United Arab Emirates [مسطول] 12-09-2014 12:37 AM
09-12-2013 05:44
الخرطوم ـ طارق عثمان
هددت المعارضة السودانية باعتصامات مدنية وتظاهرات شعبية قالت إنها تعدها لمواجهة إجراءات اقتصادية تعتزم الحكومة اتخاذها لإنقاذ الاقتصاد السوداني من الانهيار، وأعلنت أنها لن تسمح بتمرير قضية رفع الدعم الحكومي عن المحروقات والقمح، وأكدت انه ليس لديها خيار غير إسقاط النظام .

وقال الناطق الرسمي باسم تحالف قوى الإجماع الوطني، الذي يضم اكثر من 20 حزبا معارضا، كمال عمر عبدالسلام في تصريح لـ «البيان» إن «المعارضة ليست كالسابق تتحدث دون ان تفعل».

وأشار إلى ان المعارضة رتبت هياكلها وتسعى الآن لتعبئة الشارع للخروج ضد قرارات رفع الدعم عن السلع، واعتبر ميزانية الدولة الحالية «ميزانية حرب». وقال: «لن نقبل بان يدفع الشعب فاتورة قتله»، معتبرا أن «إجراءات الحكومة الاقتصادية تعبر عن فشلها في ادارة شؤون البلاد»

ولفت الناطق باسم تحالف قوى الإجماع الوطني إلى ان «تردي الاقتصادي أتى نتيجة فشل سياسي عميق، كانت حصيلته الحروب المشتعلة بدارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق»، مطالبا حزب المؤتمر الوطني الحاكم بزعامة الرئيس السوداني عمر البشير بالاعتراف بفشله والتخلي عن السلطة. كما هاجم عبدالسلام البرلمان السوداني، وقال إنه «أداة من أدوات السلطة، وليس لديه رقابة علي الجهاز التنفيذي بالدولة». وحول المشاورات التي تقودها الحكومة مع القوى السياسية بشأن الإجراءات الاقتصادية، قال الناطق الرسمي باسم المعارضة السودانية كمال عمر ان «هذه الزيارات لا تعدو عن كونها علاقات العامة»، مشددا على ان الاصلاح السياسي والاقتصادي لا يتم إلا بخروج النظام . وكان أمين التنظيم في حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان حامد صديق اكد ان المعارضة لا تمثل تهديدا لحزبه حال اقر رفع الدعم عن المحروقات وبعض السلع، معلنا رفضه لأي أسلوب «غير قانوني وغير ديمقراطي» تعتزم المعارضة القيام به لمناهضة القرارات الاقتصادية.

البيان

http://www.alrakoba.net/contents/newsm/115352.


#1165689 [Banlusbutros]
2.25/5 (3 صوت)

12-08-2014 06:32 PM
دا الانت فالح فيه

[Banlusbutros]

ردود على Banlusbutros
United Arab Emirates [مسطول] 12-09-2014 12:45 AM
المظاهرات تشتعل في السودان ضد البشير المهدي يعكف مع قوي سياسية علي صياغة خريطة طريق جديدة تواصلت المظاهرات السودانية لليوم التاسع علي التوالي بولاية الخرطوم حيث شهدت جامعتا الأحفاد للبنات في أم درمان وجامعة الخرطوم ومدينة عطبرة بولاية نهر النيل مظاهرات حاشدة تطالب بإسقاط النظام بعد الجراءات الاقتصادية الأخيرة‏,‏ ورفع الدعم عن أسعار الوقود وهاتفين‏(‏ يا شعب اتحرك دول أولادك ماتوا عشانك‏,‏ ارحل ارحل يابشير‏)‏. وقال متظاهر لراديو دبنقا من أم درمان أن طالبات جامعة الاحفاد خرجوا أمس في مظاهرة حاشدة قوبلت بالعنف من قبل الشرطة التي أحاطت بالجامعة, واوضح ان الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع والعصي مما أدي لاصابة21 طالبه بجراح, وإصابة العشرات بالاغماءات جراء الغاز المسيل للدموع. وفي جامعة الخرطوم نفذ طلاب كلية الطب وقفة احتجاجية استمرت لفترة طويلة لم تشهد أي تعدي علي المبان ولا اطلاق نار من قبل الشرطة ورفع المتظاهرون عدة شعارت منها يا شعب اتحرك دول أولادك ماتوا عشانك, ارحل ارحل. وقال متظاهر من جامعه الخرطوم لراديو دبنقا ان الوقفة الاحتجاجية نفذتها طلاب كلية الطب, وكشف أن هناك شكلا جديدا من معاملة الشرطة مع الطلاب حيث لم تستخدم الشرطة اطلاق نار, وان النظام يبدو انه غير اسلوبه للتعامل مع المظاهرات. وكشف المتظاهر ان الشرطة مستاءه من المظاهرات والاستعدادات في مدينة عطبرة بولاية نهر النيل خرجت مظاهرات هادرة تطالب باسقاط النظام واجهتها الشرطة بالغاز المسيل للدموع, واعتقلت عددا من قيادات قوي الاجماع الوطني. وقال الناطق باسم قوي الاجماع الوطني كمال عمر عبدالسلام لراديو دبنقا ان عطبرة كلها خرجت في مظاهرة هادرة تطالب باسقاط النظام, حيث جري اعتقال عدد من قيادات قوي الاجماع الوطني. واكد كمال ان الحراك الشعبي مستمر, واكد ان هذه الثورة تتم وتجري الآن بمشاركة كل مكونات الشعب السوداني, وتدعو لاسقاط النظام. وفي لندن قالت صحيفة الجارديان إن بقاء حكومة البشير بدا وكأنه يقف ما بين الاستقرار, واستعداد الذين ينتشرون عبر حدود السودان لأن يقتحموا العاصمة, والانتقام من كافة المظالم التي تسببت فيها الحكومة السودانية. واختتمت الجارديان تقريرها قائلة, إنه في ظل تواصل الفشل الاقتصادي وسفك الدماء, فستتزايد رؤية' الاستقرار' علي أنه غير كاف. ودعا زعيم حزب الأمة السوداني المعارض الصادق المهدي الرئيس عمر البشيرفي تصريحات لشبكة سكاي نيوز عبر الهاتف إلي رحيل النظام حتي يتسني إقامة نظام سياسي جديد في البلاد خال من الاستبداد, علي حد تعبيره.وقال المهدي إنه' لا يمكن أن تهدأ الأمور إلا بإزالة الأسباب.. وهذا يعني رحيل النظام وإقامة نظام جديد خال من الاستبداد'. وأوضح المهدي أن حزبه يعكف مع قوي سياسية علي صياغة ما وصفه بـ' خريطة طريق' سياسية تهدف لإقامة نظام سياسي جديد. وقال إن هناك احتمالين نتيجة الضغط الشعبي الحاصل علي الحكومة, وهما: إما أن يستجيب النظام للمطالب ويشارك في صياغة نظام سياسي جديد أو يرفض المطالب وعندها ستتحول المظاهرات لانتفاضة كبري تؤدي إلي إسقاطه. وأردف بالقول إن' البشير فقد الشرعية في ظل السياسات القمعية'.

شاهد الموضوع الأصلي من الأقباط متحدون في الرابط التالي http://www.copts-united.com/Article.php?I=1676&A=113029


#1165674 [Hamid]
2.00/5 (2 صوت)

12-08-2014 06:22 PM
وأنت لا تساوي قشرة بصلة عند الشرفاء ...

[Hamid]

ردود على Hamid
United Arab Emirates [مسطول] 12-09-2014 12:42 AM
لصفحة الرئيسية الأرشيف
المؤتمر الشعبي يرد على امين حسن عمر ويصفه بالمفاوض الخائب طباعة أرسل إلى صديق


الإثنين, 29 آذار/مارس 2010 18:16

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان مهم

صرح الأمين السياسي للمؤتمر الشعبي كمال عمر عبدالسلام ان المؤتمر الصحفي الذي عقده ممثل الحكومة في مفاوضات الدوحة مع حركة العدل ولمساواة الدكتور امين حسن عمر تعبير عن الفشل والإحباط السياسي الذي يعجز عن قطف الثمار الدانية وقد تحقق سلام دارفور في الاتفاق الإطاري ولكن سلوك المؤتمر الوطني السياسي قد انطبع منذ وقت بعيد بالمراوغة وقصر النظر مما منعه من تحقيق اكبر انجاز له أمام مستحقات الانتخابات الحالية وهو اقرب إليه من حبل الوريد فما حققه الدكتور غازي صلاح الدين من إعادة الثقة بين السودان وتشاد نسفه صراع الأجندة في حكومته وأتمه الاختيار الخاطئ للمفاوض الدائم الذي يدمن الفشل وقد انتهت اليوم اتفاقية ابوجا مع مني اركو مناوي وتبددت ساعة ميلاد الاتفاقية مع التيجاني سيسي وتلاشت وعود الرئيس المغلظة أن الاتفاق الإطاري مع حركة العدل والمساواة قد انهي الحرب في دارفور . أما الحديث الممجوج عن علاقة حركة العدل والمساواة مع المؤتمر الشعبي فقد أضحي فارغا لا يستر عورة الفشل والعجز ونضوب الخيال لدي المفاوض الخائب وحزبه المصطرع المرهق في بلد عملاق.

كمال عمر عبدالسلام

الامين السياسي للمؤتمر الشعبي

الاثنين 29/3/2010م

United Arab Emirates [مسطول] 12-09-2014 12:38 AM
وشن المحامي كمال عمر عبدالسلام هجوما على قانون غسيل الاموال الحالي ووصفه باللادستوري وقال انه لا يوفر الضمانات القانونية للمتهم والسلطة فيه هي الخصم والحكم ووصف عمر قانون غسيل الاموال بانه قانون خاص صدر باجراءات خاصة في وضع تشريعي معلول وليس لدينا جهاز تشريعي يعبر عن معاني التشريع ومعظم اعضاء المجلس معينون من السلطة وبالتالي هذا القانون بهذه الطريقة التي اجيز بها مخالف للدستور ويمنح النيابات واللجنة الادارية فرصة واسعة كما يمنح الجهة الشاكية سلطة واسعة في العقوبة وملاحقة الاشخاص ويلغي جرائم موجودة في القانون الجنائي كان من الممكن أن تأخذ صفتها الطبيعية في العدالة وفقا للاختصاص القيمي والنوعي الذي حدده القانون مشيرا الي ان قانون غسيل الأموال الحالي صادر كل حقوق المتهم التي منحها له القانون الجنائي والدستور مثل حق المتهم في ان ينال محاكمة عادلة ويواجه اطاراً محدداً للخصومة.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة