الأخبار
منوعات سودانية
(قال لي كلمة طيبة...كانت منو حلوة)... ثلاث اسباب تدفع الرجال لعدم البوح بمشاعرهم لزوجاتهم
(قال لي كلمة طيبة...كانت منو حلوة)... ثلاث اسباب تدفع الرجال لعدم البوح بمشاعرهم لزوجاتهم
 (قال لي كلمة طيبة...كانت منو حلوة)... ثلاث اسباب تدفع الرجال لعدم البوح بمشاعرهم لزوجاتهم


12-09-2014 05:38 AM
الخرطوم: حين نتكلّم عن المشاعر بين الجنسين، نلاحظ أن الرّجال يواجهون صعوبة في التّعبير عنها فيما النّساء يكنّ عاطفيّات أكثر، بعكس الفتيات اللاتي يتكلّمن ويوضحن مشاعرهنّ، أمّا الرجال فيمتنعون عن ذلك، أما الأسرار الّتي تقف وراء صمت الرّجال، وامتناعهم عن ذلك، فتتلخّص في عدة نقاط نوردها في السياق التالي:
الاكتفاء بالتصرفات:
الرجال يعبّرون عن مشاعرهم بالفعل لا بالكلام، فحين يأتيك زوجك بباقة من الورد فهو يقول لك بهذه الطّريقة كم هو يحبّك، وحين يخطّط لرحلة رومانسيّة خلال عطلة الصّيف فهو يقول لك إنّه يريد إمضاء أكثر الأوقات معك، وحين يرسل سيّارتك إلى الميكانيكي فذلك يثبت لك أنّه يخاف على سلامتك. فهذه التصرّفات تتكلّم أكثر من الكلمات حين يتعلّق الأمر بمشاعر الرّجال.
الفوارق الفيزيائية والنفسية:
يرتبط الأمر بالعقل والأعصاب، حيث أنه من دون الفوارق الفيزيائيّة والنّفسيّة بين النّساء والرّجال لا تكون العلاقات العاطفيّة مميّزة، وكذلك الحياة إذا لم نختبر فيها فرحة الوقوع في الحبّ والألم الذي يصحبه الفراق، والآن حين يتعلّق الأمر بالمشاعر، فإنّ جزءاً من الدماغ يصل النّصف الأيسر بالأيمن وهو أوسع عند النّساء منه عند الرّجال، فتكون النّتيجة أن المرأة تستطيع التّفكير والشّعور في الوقت نفسه، بينما الرّجال يمكنهم فصل المشاعر عن التّفكير، وذلك يخلق عدم الرّغبة في الكلام لدى الرّجل وقوّتها عند المرأة.
التفوه بـكلمات غير لائقة
يكره الرّجال التفوّه بـكلمات غير لائقة ، وينبغي أن تعترفي بأنّ المرأة تشعر أنّها تستطيع العطاء أمّا الرّجال فيظنّون أنّهم إذا عبّروا عن مشاعرهم فقد يقولون ما لا يعجب المرأة وأنّ ذلك قد يدخلهم في الكثير من المتاعب، ولهذا السّبب يمتنعون عن الأمر وعلى المرأة أن تتركهم على سجيّتهم.

السوداني


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 5065

التعليقات
#1166738 [احمد ابو القاسم]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2014 04:59 AM
الحركه العاملاها العروس بيدينا للعريس علي صدرو معناتا شنو ؟
عليكم الله دى مااساءه للعريس وتشكيك منها للعريس في قدراته من اولا ؟؟!!!

[احمد ابو القاسم]

#1166665 [جني]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2014 01:47 AM
المرا لو سمعتها كلام حلو بتتفرعن

[جني]

#1166417 [ليدو]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2014 07:22 PM
عليكم الله في السودان وين الحريم الحلوات عشان يقولوا ليهن كلام حلو و رومانسي ؟؟؟؟
بصراحة نساء السودان 98% منهن شينات ويفتقرن للحلا والجمال .

[ليدو]

ردود على ليدو
[sky painter] 12-10-2014 06:19 AM
يعني الرجال وسيمين في السودان؟ ما الواحد فيكم وشو زي الركبةو نخرتو زي الشفاطة يصحى من النوم زي العفريت,ما كفاية رضن بيكم البنات...تمباك و كرعين مشققات و بكل عنجهية تقول هو السودان فيهو حريم حلوات؟ المثل بقول: لو شفت محمد في السوق شفت فاطمة في البيت...لو كنتو وسيمين كان طلعن اخواتكن جميلات


#1166275 [الشماليه]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2014 04:23 PM
الرومانسيه في الزمن الصعب

[الشماليه]

#1166141 [بيكانتو]
5.00/5 (3 صوت)

12-09-2014 12:36 PM
كلمه حلوه ( قراصة بى سمنه و سكر )

[بيكانتو]

ردود على بيكانتو
Sudan [احمد] 12-09-2014 09:42 PM
كلامك صاح



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة