الأخبار
أخبار إقليمية
مذكرة قانونية تطعن بشرعية الجالية السودانية في قطر
مذكرة قانونية تطعن بشرعية الجالية السودانية في قطر
مذكرة قانونية تطعن بشرعية الجالية السودانية في قطر


12-09-2014 03:25 AM
فيصل حضره

تقدم مكتب المحامي الاستاذ عبد القادر محمد احمد،بمذكرة قانونية الى جهاز جهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج حول عدم شرعية الجالية في قطر،وذلك نيابة عن لجنة التسيير لدورة 2012- 2014 التي قدمت طعنا قانونيا حول ذات الموضوع بتاريخ 2 يوليو 2014 حول قرار سفير جهورية السودان بالدوحة رقم(4) لسنة 2014 بتاريخ 22/05/2014م، والذي تمخض عنه تعديل النظام الأساسي لسنة 2005 في شأن تحديد عدد مقاعد التمثيل في مجلس الجالية لكل فئة، وهو ما يعد خرقا قانونيا لهذا النظام، وايضا حول قرارات لجنة إنتخابات الجالية التي وردت حصراً في تقرير لجنة الإنتخابات المؤرخ في 24/06/2014م. علما بان تعديل النظام الاساسي اختصاص حصري لمجلس الجالية- اعلى سلطة – باعتباره الجمعية والعمومية وقد اصدر المجلس في دورة 2012- 2014 قرارا قبل انتهاء دورته بالابقاء على المقاعد على ما كانت عليه. كما ان السفير – بموجب النظام الاساسي لسنة 2005 – تليه مادة واحدة هي :المادة (11) في فقرتها (3) التي تنص على أن }يتم إجراء الانتخابات بواسطة لجنة يتم تشكيلها بالتنسيق بين السفير ورئيس الجالية وذلك قبل وقت كافٍ من موعد الانتخابات(وليس له ادنى حق قانوني في اصدار القرار المشار اليه لتعديل المقاعد) .

من جهة اخرى صرح مصدر مسؤول بلجنة تسيير الجالية ان القرار المشار اليه يخالف النظام الاساسي لسنة 2005،لعدم الاختصاص في تعديل المقاعد ويتبع ذلك بطلان كل مابني عليه وصدر بموجبه وان اي حديث عن انتخاب جالية جديدة لا اساس له . واوضح المصدر ان الخلاف حول شرعية الجالية يحل بتطبيق المادة (31) حل الخلافات والتحكيم - احكام عامة من النظام الاساسي للجاليات لسنة 2012 الصادر عن جهاز تنظيم شئون السودانيين العاملين بالخارج التابع لوزارة رئاسة مجلس الوزراء وتنص على مايلي:

أ‌- في حالة نشؤ أي نزاع او خلاف حول شرعية تشكيل الجالية السودانية او اي كيان يقوم مقامها يعين مجلس تحكيم .وفي حالة عدم الوصول لحل يرضي كل الاطراف المتنازعة يجوز للامين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج وحفاظا على مصالح السودانيين ان يصدر الاتي :-

1- قرارا يحل المكتب التنفيذي وتخطر البعثة الدبلوماسية بذلك.
2-تعين لجنة لتسير عمل المكتب التنفيذي وتحديد موعدا لانتخاب مكتب تنفيذي جديد في مدة لا تجاوز ستة اشهر من تاريخ تعيينها.

3- للامين العام لجهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج الحق في تمديد فترة المكتب المعين إذا لزم الامر.

4-في حالة انتخاب مكتب تنفيذي جديد بواسطة الجمعية العمومية يعتمد نتائج الجمعية بواسطة ممثل جهاز تنظيم شئون السودانيين العاملين بالخارج
.
5- في حالة نشوء نزاع في تغيير بنود هذه اللائحة او اللوائح المنظمة لاعمال الجاليات تكون المرجعية لجهاز تنظيم شئون السودانيين العاملين بالخارج.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2454

التعليقات
#1166420 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2014 07:29 PM
هل كنتم تنتظرون فعل غير هذا الفعل من امنجى مطرود من سفارة السووووووودان الضائع بالامارات ويعين سفيرا للسوودان بدولة قطر ؟؟؟؟ !!!!

[sasa]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة