الأخبار
أخبار إقليمية
عرمان : نمد يدنا للاسلامين الراغبين في التغيير ونعمل على تحويل الانتخابات الى ثورة شاملة
عرمان : نمد يدنا للاسلامين الراغبين في التغيير ونعمل على تحويل الانتخابات الى ثورة شاملة
عرمان : نمد يدنا للاسلامين الراغبين في التغيير ونعمل على تحويل الانتخابات الى ثورة شاملة


انهيار مفاوضات اديس بين الحكومة والحركة ورفعها الى شهر يناير (شاهد فيديو للمؤتمر الصحفي لعرمان)
12-09-2014 05:55 AM

اديس ابابا : عمار عوض
انهارت اليوم مفاوضات اديس ابابا بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية شمال بعد ان تقدمت الوساطة بورقة توفيقية للمواقف التفاوضية للطرفين وقال كبير مفاوضي الحركة الشعبية ياسر عرمان في مؤتمر صحفي بفندق راديسون ان الجولة كان من المقرر لها ان تنعقد عند الساعة العاشرة ولكنها عقدت بعد الساعة الثانية لإحتجاجات مستمرة من الوفد الحكومي على ورقة الوساطة ولكن الوساطة طرحت ورقتها وقال غندور إنه يريد تجريد الجيش الشعبي من سلاحه خلال ستة أشهر ووقف عدائيات خلال إسبوعين دون أن يتعرض للقضية الإنسانية وإن قضايا مثل الحكم الذاتي لن تناقش في أديس أبابا ولا في مؤتمر الحوار الوطني!! وإن المؤتمر التحضيري في أديس أبابا يجب أن يشمل لجنة (7+7) وما أسماهم (بالحركات المسلحة) رافضاً الإعتراف بالجبهة الثورية ومستبعداً حضور حزب الأمة وقوى الإجماع لأن الأخيرة لا تعترف بالحوار الوطني وإن الإمام الصادق المهدي لا يريد حوار وطني وقام بالهجوم على قوات الدعم السريع للهروب من الحوار الوطني!! وإن المجتمع المدني قوى متضخمة لا يمكن الوصول لصيغة لمشاركتها في المؤتمر التحضيري! وإن قادة نداء السودان يريدون إسقاط النظام.
وكشف عرمان انه وبعد حوار طويل ومقترحات من الوساطة ومن جانب الحركة الشعبية دون جدوى، قرر الرئيس أمبيكي رفع جلسة المفاوضات وقال إن الجولة القادمة يمكن أن تكون في بداية العام القادم وطلب راي الطرفين وذكر غندور بالنص (أنه لن يأتي مرة آخرى وسيعين بديل له لأنه سوف يكون مسئولاً من الإنتخابات في بداية العام القادم) ووافقت الحركة الشعبية على الحوار مع أي شخص سترسله الحكومة السودانية
واوضح عرمان في المؤتمر الصحفي إن المفاوضات التي جرت في المسارين مكنت الجبهة الثورية من فضح وكشف أجندة النظام وإرسال رسائل واضحة الي شعبنا أولاً والي المجتمعين الإقليمي والدولي وسنواصل كشف وفضح النظام وحشد التضامن الإقليمي والدولي مع شعبنا.
واشار عرمان الى ان النظام غير جاد في الحوار الوطني ويشتري الوقت من أجل إعادة إنتخاب رئيسه المطلوب للجنائية الدولية والذي يرى إن حمايته في السلطة وحدها حتى ولو أدى ذلك الي إنهيار السودان.

ولفت عرمان الى إن البشير والأجهزة الأمنية والمستفيدين من السلطة غير راغبين في حوار أو وقف للحرب وإننا ندعو جميع السودانيين بما في ذلك الإسلاميين الراغبين في التغيير الوقوف صفاً واحداً لوضع نهاية للشمولية التي أدخلت السودان والحركة الإسلامية في أزمة عميقة ستؤدي إن إستمرت لتمزيق السودان.
وقال "وقد كان أمراً جيداً لقاءاتنا بقوى الإسناد والسائحون وما أجريناه من حوارات كان لوجه الوطن والدين الحق كان دائماً مع الفقراء والأخوة الإنساني".
ودعا عرمان الشعب السوداني للعض بالنواجزعلى إتفاق نداء السودان وتطويره الي عمل جماهيري ومنع الإنتخابات وتحويلها لإنتفاضة شعبية تقضي على نظام الحزب الواحد وتقيم مؤتمراً دستورياً لبناء دولة سودانية تسع الجميع.



.


.


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3341

التعليقات
#1166361 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

12-09-2014 06:04 PM
لا.. ياعرمان ..لا
لا تحلم بان هنالك اسلاميين يمكنك ان تمد ايديك اليهم ولا تنجرف وراء مخططات الاسلاميين بان بقي بعضهم في السلطة والاخر في المعارضة فهذا سيناريو مغيت اخر معد بدهاء ومكر بالغين .. فلا تنجرف فهؤلاء الاسلاميين ما يجمعهم اكثر مما يفرقهم فلا تعطوهم فرصة استزراع عناصرهم بين صفوفكم فسيرمون بكم الى التهلكة .. ولا نقول بان لا تتعاملوا معهم بظاهر ما يظهرون ولكن عليكم الحذر مما يكتمون ويخططون
يا عرمان انت في الحركة الشعبية ولديك خبرة كافية مع الانقاذ ومراوغاتهم التي ادت الى انفصال الجنوب فلا تكرر الامر بطلب الحكم الذاتي للمنطقتين ودارفور بل اسعوا لتحرير كامل السودان من قبضة اللئام هؤلاء وهذا اكثر ربحا لكم وللشعب السوداني

[radona]

#1166191 [الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]
2.00/5 (1 صوت)

12-09-2014 02:22 PM
كلم جارك ..... كلم خالك ..... اقنع صاحبك .... وصي ولدك ..... البلد ... بلدك...... لا ترضى بالهوان...........

اللهم عليك ...... بعصابات الرقاص..... اقطعهم ..... تك ......
اللهم عليك ...... بعصابات الرقاص..... اقطعهم ..... تك ......
اللهم عليك ...... بعصابات الرقاص..... اقطعهم ..... تك ......
اللهم عليك ...... بعصابات الرقاص..... اقطعهم ..... تك ......
اللهم عليك ...... بعصابات الرقاص..... اقطعهم ..... تك ......
اللهم عليك ...... بعصابات الرقاص..... اقطعهم ..... تك ......
اللهم عليك ...... بعصابات الرقاص..... اقطعهم ..... تك ......
اللهم عليك ...... بعصابات الرقاص..... اقطعهم ..... تك ......
اللهم عليك ...... بعصابات الرقاص..... اقطعهم ..... تك ......
اللهم عليك ...... بعصابات الرقاص..... اقطعهم ..... تك ......
اللهم عليك ...... بعصابات الرقاص..... اقطعهم ..... تك ......

[الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]

#1166146 [الباقر ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2014 12:50 PM
نفرض الانتخابات قامت يا عرمان ويا اخوة فلتقم فهي لا تعطي شرعيه لحزب يدخل وحده الانتخابات وهو اصلا يحكم بانقلاب عسكري ولن تكون له قانونيه دستوريه لو اجري 100 انتخابات ...الا ان تحدث هذه الانتخابات تحت ظل فترة انتقاليه ديمقراطيه وحكومة انتقاليه هي التي تدير هذه الانتخابات وهو ما يرعب هؤلاء الشواذ لانهم يدركون ما حجمهم ويدركون ان مصيرهم للمقاصل والسجون وان يفعل بهم ما فعلوه بالشعب المغلوب ........اذن لا تضعوا بالا لشيء اسمه انتخابات

[الباقر ابراهيم]

#1166121 [الجندى]
0.00/5 (0 صوت)

12-09-2014 10:12 AM
على الاحزاب والنقابات السريه واتحادات وروابط طلاب الثانويات والجامعات مناقشة كيفية الاستفاده من الانتخابات المخجوجه فى جمع الشباب وتنظيمهم بحيث تبدا الثوره من مراكز التصويت. استعملوا كل التكتيكات الذكيه المبتكره التى لا تخطر ببالهم فالمجارمه لا يستطيعون ضرب المصوتين والا ستنكشف نواياهم للعالم اجمع بان انتخاباتهم فالصوا وغير حره ولا نزيهه وبالتالى غير معترف بها خاصة اذا سببوا اى اذى للناس فى مراكز التصويت. وسيتاذى سدنتهم قبل الاخرين . على الاعلاميين والمحامين والعاملين بحقوق الانسان فى الداخل والخارج ان ينقلوا كل اساليب المتسلطين القذره بالصوت والصوره للعالم الخارجى ليفشلوا اعتراف العالم بشرعية البشير .

ستبث اذاعة "نداء السودان" قريبا باذن الله فترقبوها لتكشف لكم المستور من فساد وخيانة هذه الطغمة الظالمه، ستقوم بالتحريض والتوعيه لابناء الشعب من اجل التعبئه ولاستعداد ليوم الثوره وستبث فيهااناشيدنا الوطنيه الحماسيه ايام ثوراتنا السابقه ليعرف شباب اليوم كيف كانت تضحيات شباب الامس . هذه الاذاعه وحدها كفيله بجعل الطغاة المفسدين يتبولون فى سراويلهم!!

ثم يتواصل النضال لتشتعل الثوره وليكن اول يوم لانتخاباتهم هو اول يوم للثوره المباركه باذن الله. شعبنا ذكى وخلاق ومبتكر والظلمه اغبياء غير مؤهلين وجبناء يعتمدون على المرتزقه لحمايتهم ويوم يلتقى الجمعان هيهات لهم ان ينفذوا وسيقعون فى شراك الجماهير الغاضبه باذن الله.

لنفكر ونخطط ونفكر وننسق ونبتكر السبل التى لا تخطر على بالهم ونقدم لهم هدايا عباره عن العديد من المفاجات ذات العيار الثقيل وتكنولوجيا متقدمه قبل ان يطلقوا سيقانهم للريح !!!

يلا استعدوا ياشعب السودان لقد بلغ السيل الزبى فلا خير فيكم بل وستنالون غضب الله ان لم تفعلوها، ولا خير فينا ان لم نذكركم بذلك ، فالله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم . هيا للاضراب السياسى منذ اول يوم للانتخابات والمظاهرات الليليه فى شتى الاحياء لتشتيت جهود الطغمه الظالمه . لتكن الخطه التوقف عن العمل خاصة اصحاب المواصلات لعدة ايام ، ثم الخروج فى مظاهرات صغيره ومتفرقه فى مراكز التصويت ومستمره فى الاحياء ليلا ، والهتاف الداوى ضد لصوص كافورى .. لو شتتوا جهود كلابهم حتشوفوا لو ما ارتبكوا وارتجفوا وبداوا فى تهريب اسرهم ثم اللحاق بهم ، فهم جبناء اكثر مما تتصورون لانهم حراميه وكذلك رئيسهم المطلوب للعداله الدوليه اكثرهم لصوصيه واكثرهم خوفا واارتجافا...

لازم الشعب من الان يكون لجانا فى الاحياء لتضع خططا لقيادة الجماهير وان تكون اللجان متتاليه، وفى حالة اعتقال احدى اللجان تتسلم اللجنه التاليه مهامها وذلك حتى لا تخمد الاحتجاجات بمجرد اعتقال القاده وعلينا جميعا الاصرار ومواصلة الكفاح ولا تراجع هذه المره مهما كان درجة ارهابهم..ما بنتراجع وما بنساوم.. لا تراجع .. لا تراجع .. لا تخاذل وسنصر ونصر ، وستكون ثورتكم محميه باذن الله واسود الاحراش حولكم يلقنوهم دروس القتال . المعارضه السياسيه يجب ان تكون فى المقدمه هذه المره كما فعلت المعارضه فى الثورتين السابقتين 1964 و 1985 وكل حزب يتخاذل سوف يتم كشفه وتعريته ووصفه بالخائن للوطن عندما تاتى الانتخابات الحره باذن الله . وعلى رؤساء الاحزاب الذين غادروا البلاد عليهم بالعوده فورا بمجرد انطلاق الثوره والا سيعتبروا متخاذلين ويتم عزلهم شعبيا حتى لا يفوزوا فى اى انتخابات مقبله. اما المعارضه المسلحه فعليهم تقع حماية الثوار . وبدلا من الحرب فى الاحراش عليهم ان ينقلوها لداخل العاصمه ضد الجنجوبد وكلاب الامن الذين يدافعون عن النظام . جرجروا الكلاب الضاله لداخل الاحياء ثم حاصروهم واقبضوا عليهم ثم شدوا وثاقهم ، اما اذا قاوموا فاستعملوا معهم السلاح الذى يفهمونه. فاذا تصديتم لهم مره او مرتين فسيولون الادبار لانهم مرتزقه وليست لهم قضيه يموتون من اجلها.اما بقية القوات النظاميه فبدون شك بل كما اكد الكثير منهم بانهم سيقفون بجانب الشعب كما فعلت القوات النظاميه فى الثورات السابقه، فهم ايضا اصابهم الكثير من الظلم والاهانه والتهميش.

استعدوا للاضراب السياسى والمظاهرات الليليه فى شتى الاحياء لتشتيت جهود الطغمه الظالمه . لتكن الخطه التوقف عن العمل خاصة اصحاب المواصلات لعدة ايام ، ولا عوده للعمل الا بسقوط النظام او هروبهم ، مواصلةالخروج فى مظاهرات صغيره ومتفرقه ومستمره فى الاحياء ليلا ، والهتاف الداوى بسقوطهم حتى ينهاروا ...

جميع الشعب الان ملتف حول قضية الحريه ، وجميع الكيانات متفقه عليها والرافض الوحيد لمنح الحريه هو هذا البغل الاصلع المنتفخ المكرش من مال السحت ، فهو وبطانته جبناء يخشون مصيرهم الحتمى الذى لا بد منه باذن المولى عز وجل ، لذا يريدون امتصاص عرق ودماء هذا الشعب الى ما لا نهايه حبا فى الحياه وخوفا من الموت ناسيين قوله تعالى : ان الموت الذى تفرون منه فانه ملاقيكم وستردون الى عالم الغيب والشهاده فينبئكم بما كنتم تعملون. وقوله: وتلك الايام نداولها بين الناس . صدق الله العظيم

الناس تخلى بالها حتى لا يفلتوا... التركيز على المطارات ومنافذ الحدود مع اثيوبيا ومصر وارتيريا وليبياو تشاد. اما جنوب السودان فالمجارمه لا يتجراؤن بالهروب اليه لانهم يعرفون مصيرهم هناك ... اسمعوا ماذا يقول رئيس كلابهم:
"الجهاز حيكون داعم للحوار الوطني – بس دا ما معناهو أي زول عايز يلم ليهو 10 او 15 نفر ويعمل ليو ندوة ويطلعوا يكوركوا في الشارع ويعملوا فوضى"

متى استعبدتم الناس ايها السفله وقد ولدتهم امهاتهم احرارا؟

قوموا الى ثورتكم يرحمكم الله ويوفقكم.

انحنا العشنا ليالي زمان
في قيود ومظالم وويل وهوان
كان في صدورنا غضب وبركان
وكنا بنقسم بالاوطان
نسطر اسمك يا سودان
بدمانا السالت راوية الساحة
حلفنا نسير ما نضوق الراحة
شهرنا سيوف عصيانا المدني
وكانت وحدة صف ياوطني
ايد في ايد حلفنا نقاوم
ما بنتراجع وما بنساوم
خطانا تسير في درب النصر
هتافنا يدوي يهز القصر
كسرنا حواجز ازلنا مواتع
صفنا واحدعامل وطالب زارع وصانع
وهزمنا الليل
والنور في الاخر طل الدار
وهزمنا الليل
والعزة اتهادت للاحرار

يا ساحة القصر
ياحقل النار
يا واحة بتحضن روح نصار
روينا ورودك دم ثوار
وشتلنا فضاك هتاف احرار
خطينا ترابك احرف نايرة
بتحكي سطور ايامنا الثايرة
وشلنا الشهداء مشيتا ونهتف
الرصاص لن يثنينا
وجرح النار في قلوبنا بينزف
سجينا الشهداء وجينا نقاوم
ما بنتراجع وما بنساوم
الرصاص لن يثنينا
فجاه ونحن حشود بتصمم
زغرد فجر الغضبة الحالم
وهزمنا الليل
والنور في الاخر طل الدار
******
قسما يا اكتوبر نحمي شعارك
قسما يا اكتوبر نجني ثمارك
ونرفع راية الثورة الغالية
عالية ترفرف فوق السارية
عليها شعار الثورة الاكبر
ورسمو النادر زاهي وانضر
ولسع بنقسم يا اكتوبر
لما يطل بفجرنا ظالم
نحمي شعار الثورة نقاوم
ونبقى صفوف تمتد وتهتف
لما يعود الفجر الحالم

[الجندى]

#1166101 [اقلام رصاص]
1.00/5 (1 صوت)

12-09-2014 07:28 AM
عندما تقول (الحركة الاسلامية) يا ياسر عرمان يؤكد انك بلا هدف ولا موضوع...هولاء منافقين وكلمة (اسلامي) كلمة ضلال...الصحيح (مسلم)

[اقلام رصاص]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة