الأخبار
أخبار إقليمية
المهدي : نهر النيل مهدد بمخاطر
المهدي : نهر النيل مهدد بمخاطر
المهدي : نهر النيل مهدد بمخاطر


12-09-2014 10:12 PM
أكد الصادق المهدي، رئيس وزراء السودان الأسبق، أن دلائل الشح المائي في المنطقة العربية كثيرة، لأسباب في مقدمتها زيادة نسبة السكان بزيادة قدرها ٣% في العام وفجوة في توزيع المياه بين السكان، لافتًا إلى أن المجلس العربي للمياه استطاع تفعيل سياسات لإنقاذ الوضع المائي والغذائي، وعمل حالة من الإنذار المبكر وصناعة رأي عام حول المياه ووضع الآراء العلمية حول قضاياها.

وقال في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية في المنتدى العربي الثالث للمياه، الثلاثاء، إن المصادر الإضافية للمياه في حوض المنطقة العربية قليلة جدًا، كما أن حالة الأنهار التي تأتي أكثرها من منابع خارج المنطقة العربية، تنذر بالخطر في ثلاث محاور أهمها المحور «العراقي السوري التركي»، والمحور «العربي الإسرائيلي» ومحور حوض النيل.

وأوضح أن تنظيم العلاقة وإدارة الأنهار لابد أن تكون تابعة للمعاهدة الدولية الخاصة بالأنهار الدولية المشتركة، مضيفًا: «إلا أنه في سوريا وتركيا هناك موقف سلطوي وأحادي، حيث تعتبر تركيا سيطرتها الكاملة على المياه، وكذلك المحور الإسرائيلي الذي تخضع فيه المياه العربية لـ«الاغتصاب»، أما المحور بحوض النيل فلايزال تحت التفاوض واعتبار المياه في حوض النهر تحت السيادة المشتركة، على حد قوله.

وأضاف «المهدي» أن فكر دول منابع النيل يذهب للاعتقاد دائمًا أن مصر والسودان تستولي على مياه النيل من خلال تكتل ثنائي ضدها دون الدخول في تكتل جماعي، وهذا لا يزال بحاجة إلى الحوار لحل هذه المشكلة التي تعاني من أصداء الاستعمار بين أفريقيا شمال وجنوب الصحراء، مؤكدًا أنه لا يزال هناك خيارات كبيرة للحل من خلال التفاوض.

وأوضح رئيس الوزراء السوداني أنه على المدى البعيد فإن المياه في حوض النيل في حالة من الوفرة وليس الندرة، وهناك إمكانيات هائلة لاستغلال المياه لتوليد الطاقة، لزيادة القدرة وتحقيق الوفر والتنمية للشعوب، مؤكدًا ضرورة اهتمام دول حوض النيل بشكل خاص بالبحث العلمي.

وتابع: «هناك نقص مهم في المياه والغذاء في المنطقة العربية رغم وجود إمكانيات التكامل بين الدول العربية للمشاركة في هذه الموارد بما يحقق الاكتفاء والأمن الغذائي للشعوب العربية».

وأشار «المهدي» إلى أنه في ظل النزاعات السياسية وعدم الاستقرار وانتشار الحركات الانفصالية التي تهدد الأمن العام في المنطقة العربية، يقتضى اتخاذ وإدراك ضرورة الاتفاق على مشروع نهضوي عربي تستطيع الأمة بموجبه الانتقال من الأفول الاستراتيجي إلى الفعالية الاستراتيجية.

وأوضح أن هناك عددا من إمكانيات التعاون لتعزيز استخدامات المياه في المنطقة العربية من خلال سياسات مشتركة وإدراك أهمية وتكلفة المياه، مطالبًا بتكوين مجلس حكماء للتصدي وتقديم النصح في النزاعات الإقليمية على المياه، والمساهمة في مؤتمر عالمي يركز على العدالة المناخية لإجبار من لوثوا المناخ على دفع الثمن تعويضَا لضحايا المنطقة من آثار التغيرات المناخية، مع أهمية بث الوعي المائي من خلال وسائل الإعلام للتصدي والحديث عن قضايا المياه.
مصر اليوم


تعليقات 24 | إهداء 0 | زيارات 4760

التعليقات
#1167040 [شمام]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2014 04:08 PM
يا اخوانا السيد الصادق شخصية مثيرة للجدل بكل ما تحمل من معنى :

تقلبه شمال يتكرفس

تقلبه شرق يتملص

تقلبه جنوب يتخفس

تقلبه غرب يتفلسف

[شمام]

#1166988 [mohammed alfarajabi]
4.50/5 (2 صوت)

12-10-2014 03:21 PM
الي السيد الصادق المهدي نقول من اكبر المخاطر التي تهدد نهر النيل انت وشركتك التي تعمل في التعدين في منطقة دويشات جنوب حلفا..شركة المهوقني التي تتبع لآل المهدي ارتكبت اكبر جنايه في حق نهر النيل وسكان المنطقه جراء استخدام شركة المهوقني ورمي مخلفات المصنع الذي يعمل بطريقة الcil حيث استخدامهم لمادة سيانيد الصوديوم الماده السامه المعروفه عالميا وليست المشكله في استخدامهم لهذه الماده بل في كيفية تخلصهم من بقايا النفايات ..حيث ان الشركه في بداية عملها كانت المخلفات (مية +طين) تضخ عبر خور وهذا الخور يصب في النيل ..وبحكم عملي في هذا المجال وخبرتي فان الشركات المحليه والعالميه تحفظ نفاياتها بمراحل اولها توفير فلتر press filter لتقصفية المياه من الطين وارجاعه وبالتالي تقيل كمية السيانيد ومن ثم التخلص من الطين بحفظه داخل احواض مبطنه بمشمعات من مادة ال pvc ومعالجته مره اخري بالماء ..حتي يصبح تركيز السيانيد في الطين صفر..ويصبح التراب صالح للطبيعه مره اخري.
السيد المهدي الكلام في المنابر ودور الزعامه والوجاهه الاجتماعيه يجب ان يتحلي بها رجل يخاف الله في باطن اموره وليست من سمت رجل يسعي الي الكسب والثراء الفاحش باي طريقه واي ظروف.

[mohammed alfarajabi]

#1166973 [كاتم الاسرار]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2014 03:08 PM
أشار «المهدي» إلى أنه في ظل النزاعات السياسية وعدم الاستقرار وانتشار الحركات الانفصالية التي تهدد الأمن العام في المنطقة العربية
======================================================================================
مع احترامنا لك الامام الصادق الاجدر ان نبحث عن سبب انتشار الحركات الانفصالية ومعالجتها لان الحركات الانفصالية اعراض لمرض وليس المرض نفسه.. اما فيما عداه حديثك موفق وموضوعي

[كاتم الاسرار]

#1166945 [صابر الحواتي]
4.00/5 (3 صوت)

12-10-2014 02:46 PM
اقول لجهلة الراكوبة والحاقدين والحاسدين يوجد كتاب للسيد الصادق المهدي في السبيعانات عن اتفاقية مياه النيل وله أكثر من مقال بصحيفة الشرق الاوسط والحياة اللندية عن مياه النيل
سيظل هو الرقم الصعب ليس في السياسة السودانية بل في الفكر الانساني

[صابر الحواتي]

#1166935 [جنو منو]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2014 02:35 PM
كدى اول حاجة حل قضيتك مع بشبش وبعدين قصة الموية دى بنحلها. او اقول ليك قولة انت
ما تكلم الود عبدو جار بشة يمكن يتوسط ليك.

[جنو منو]

#1166919 [كمال الهدع]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2014 02:25 PM
الأمام لك منا أن نكون مأدبين مع كبرائنا كما علمونا أجدادنا وما أورثتموه لنا من الأمام الأكبر المهدي ، فهل ياترى هؤلاء ورثوى شئ من أجدادنا.
هنالك موضوع قناة جنقلى محتاج للتحريك ن فالثورة على الأبواب فلازم نكون مستعدين لكل القضايافالكمية الخاصة بالسودان غير مستقلة وفيها جزء مسلف لمصروالزعيم قرنق لديه دراسة عن مشروع قناة جنقلى فكان من المتحمسين لها. فعلينا تكوين مجلس لعمل دراسات لمشاريع يتم تنفيذها فورا بعد الأنتفاضة، فالأجيال القادمة منتظرة مننا ذلك.

[كمال الهدع]

#1166916 [abubaker]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2014 02:22 PM
يا امام حفظك الله ياخي ناقش المشكلة الاساسية في البلد نهر النيل كل الانقاذ مهتمه بيه وكمان انت بقيت انقاذي مائي (هذه المياه نسبتها ثابتة منذ ان خلق الله الكون لاتزيد ولا تنقص ولكنها تتحول من مكان الى مكان وهي ثابتة بقدرة واحد احد وليس بمفاهيكم هذه )

[abubaker]

#1166915 [الكنزي]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2014 02:22 PM
يا ود المهدي اخوي .... علييييييك الله مرررة واااااحدة رككككككز معانا و خليك من تشتيت الكورة دي ... رجااااءءءء خاااااصصصصصصصص باسم هذا الشعب المنكوب بان تررررركككككز في موضوع نداء السودان دا و تمسسسك فيهو قوووووووووي .. و خليك من بني يعرب ديل و اوهامهم التي لا تهمنا في شي .. اقلاه حاليا .


PLLLLEEEAAAASEEEE

[الكنزي]

#1166910 [ظلال النخيل]
5.00/5 (1 صوت)

12-10-2014 02:17 PM
في كل شأن له رأي صائب ومقترح جيد ... انه سياسي شامل ومفخرة للسودان ..

بس يا امام بلاش التكلم عن العرب واقحامنا في كل القضايا التي تخص العرب والله غير

العرب ما جابوا لينا التخلف وصدروا لينا المشاكل .... يا سودانيين ساسة ومسوس

فكونا من العرب والعرباويين ....

اتمنى ان اسمع مسئول سوداني يقول يوما: نحن الافارقة السودانيون

[ظلال النخيل]

#1166802 [Amin]
3.00/5 (2 صوت)

12-10-2014 09:16 AM
لله درك يإمام

الإمام الصادق من الآئي يستشرف آرآءهم وفكرهم ومقترحاتهم في المحافل الإقليمية والعالمية
وللرجل خبرته وإطلاعه وفكره
وإلا لما أختاره الشعب السوداني الواعي بمطلق حريته رئيساً لوزراء بلاده
فالإساءة اليه تنسحب بالضرورة على الإساءة لهذا الشعب العظيم

الكيزان مفهوم حقدهم عليه .. ناس قريعتي راحت الهرجلة شنو ؟؟؟

[Amin]

#1166718 [ابن السودان البار*****]
3.50/5 (2 صوت)

12-10-2014 03:20 AM
ما عرفناك يا الصادق خبير مياه وإلا عالم وفقيه في الدين وإلا سياسي ؟؟؟ خلونا من ابو كلام جوجو فين طول ما زار السودان و أتحفنا بتصريح مبروك و كارب ؟؟؟ جوجو فين ؟؟؟

[ابن السودان البار*****]

ردود على ابن السودان البار*****
United Kingdom [عمار] 12-10-2014 06:18 PM
جوجو الايام دي في لندن في اسكوت لمتابعة رهونات وسباق الخيول


#1166716 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (3 صوت)

12-10-2014 03:14 AM
حفظك الله ايها الانسان المسالم في بلد لا تعرف الا اشانة سمعة كبارها والانحناء والبروك تحت اقدام اقزامها،، لست حزب أمة ولا شيوعي ولا اسلاموي ولكن كل من يرمي تبعة ذهاب الديمقراطية على السيد الصادق فهو كذاب بل جميعنا فرطنا فيها وهانحن ندفع الثمن،،، والسؤال عندما حدث الانقلاب بمجموعة حفنة من الضباط وعدد كبير من المرقعين المدنيين الاسلامويين في زي عسكري أين كانت جماهير الاحزاب الاخرى ،، اعدم مجدي واركانجو وجرجس اين كنتم،، اعدم 28 ضابط اين كنتم،، اعدم وعذب في السجون اناس كثيرون اين كنتم،، أين كانت بقية الجيش ان لم يكن في عقيدتهم ان الحكم للجيش فتم فصلهم الواحد تلو الاخر واصبحو يبكون على لبن الديمقراطية المسكوب ويلعنون عقيدتهم العسكرية التي يؤمنون بها ان الحكم للعسكر لأنو جوهم العسكر الفصلوهم ،، اين كان قادة الحاميات والالوية هل كلهم جبهة،،، المشكلة ليست في الديمقراطية المشكلة ظلت في مفهوم الجيش واصراره على حكم البلاد ،،،

أنسيتم عندما زادت حكومة الصادق المهدي السكر ماذا حدث ،، اضراب النقابات والمدارس والطلبة رغم أن التعليم كان شبه مجاني والبترول من الخارج بالدولار والادوية ،، الآن الحكومة مش بتزيد بل بتبيع كل شيء سودانير ، سكة حديد، اراضي ، مشاريع الخ مافي زول فيكم بقول بغم وتشتموا في الرجل وقد بلغ الثمانين ،،،

حتى وان قلنا ان الرجل فشل في الحفاظ على الديمقراطية فهو لم يسيء لأحد ولم يشتم أحد،، لذلك جاءكم من يوريكم الشتيمة الجد التي ليست بالهزل صباح ومساء ،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]

ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
Sudan [تحت المجهر] 12-10-2014 02:26 PM
لك التحية اخي ماقلت الا الحق انه واقع نعيشه فلا احد يفتح خشمه اصبت كبد الحقيقه فاحسنت.


#1166715 [ماسورة]
3.50/5 (4 صوت)

12-10-2014 03:13 AM
الصادق المهدي عفيف اليد واللسان ومؤدب ومحترم وابن ناس ليس بسارق ولا فاسد ولا قاتل ولا يمكن بل مستحيل مقارنته بهولاء القتلة اللصوص ... ولكن
وقع في اخطأء كثيرة وللاسق استغل السفلة نقمة الكثير من الناس من الرجل وكذلك حالة الاحباط والياس والغضب وفقدان الثقة في المعارضة لتشويه صورة المهدي ..
لكن يبقي الرجل محترم والبون شاسغ بينه وبين السفلة الكيزان

[ماسورة]

ردود على ماسورة
[ماسورة] 12-10-2014 05:05 PM
يا من سميت نفسك الأمارة بالسؤ حافظ وامين وانت لم تحفظ دروس التاريخ ولم تعرف امانة الكلمة يا سليل بقايا الاندلس ..بالقاف..يشرفني جدآ افتتاني برجل في قامة المهدي فهو شئت ام ابيت نموذج للحكمة وحسن الخلق والادب الجم وسياسي ومفكر يتشرف السودان كله به ..ومثلك يا سليل بقايا الاندلس من تربي في مستنقع الانقاذ الخبيث طبيعي ان لا يعجبه هذا النموذج الطيب

United Arab Emirates [حافظ الأمين] 12-10-2014 07:54 AM
quote: ((الصادق المهدي عفيف اليد واللسان ومؤدب ومحترم وابن ناس ليس بسارق ولا فاسد ولا قاتل ولا يمكن بل مستحيل مقارنته بهولاء القتلة اللصوص ... ولكن >>))

يكاد المرء ليجزم بأن كل صفة ضمنتها هذين السطرين تحيا وتعيش عيشة هنية في كنف صاحبنا الذي أراد سيادتكم أن ينفي عنه القبح ويحسن منظره ومقالته أمام الملأ الذي يعرف البير وغطاها عن صاحب السيرة النرجسي المجرتقاتي، الذي لم تُعرف له نخوة ولا ارتبط اسمه بموقف تشهد له فيه البطولة أو الحكمة.

الصادق ليس بمقدام وشخصية سياسية مسكونة بالجبن والخيانة والرغبة في المناورة، شخصية تتدارى بأنصارها وتتحوى وتتلوى في حماهم ومرابط ولاءهم.

تبا لهذا السياسي هذا حتى لو وقع 60 نداء سودان. عيب الشوم.

أيها المفتتن بالإمامة وأنت (سليل المواسير) كما أسميت نفسك، عمن تتحدث؟

الله الهادي. دنيا متروسة عجائب.


#1166691 [جركان فاضى]
5.00/5 (3 صوت)

12-10-2014 02:25 AM
كدى خلى المستقبل...انا بيتى فاتح فى البحر وماسورتى قاطعة...والموية شوف عينى جارية وماشة فى طريقها لى مصر

[جركان فاضى]

#1166670 [ملتوف يزيل الكيزان]
1.00/5 (1 صوت)

12-10-2014 01:54 AM
الكلام مع العرب ، يجب ان يكون بلغة واضحة. الدول العربية لم تقدم الدعم للصومال و تركتها للمصير المجهول مع انها عضو في جامعة الدول العربية. الدول العربية تركت الانقاذ تعربد في السودان حتى تم فصل الجنوب مخزن المياة الاساسي. الان العرب لا يتضامنزن مع مسلمي دارفور و يتركونهم للابادة الجماعية الموثقة دولليا يتركونهم لحالهم حتي ينفصلوا عن السودان. الان الدول العربية لا تعرف الابادة الجماعية المرصودة لابناء جبال النوبة و جنوب النيل الازرق. كل هذا لن يهمهم اكثر من غزة و سوريا. فهل نحن غير يشر؟؟؟؟ مصر تستقبل المجرم البشير كانه حاكم خالد وتتجاهل مشاعر و هموم الشعب السوداني.

[ملتوف يزيل الكيزان]

ردود على ملتوف يزيل الكيزان
United Arab Emirates [اللحوي] 12-10-2014 04:19 AM
الجامعة العربية دي المفروض تتحول لجامعة أكاديمية .... زى ما قال حمودة حلاق الجامعة عندما سألوه ... عن دراسة إبنه الجامعية ... فقال إن إبني سوف يدرس في جامعة الدول العربية .... وعندما يتخرج ويشتغل وينوي الزواج سوف يشتري الشيلة من السوق الأوربية المشتركة وسوف يقضى شهر العسل في اليونسيف.


#1166648 [عبد الله]
4.50/5 (5 صوت)

12-10-2014 01:19 AM
إنبرى متردية ونطيحة الأسافير للهجوم على الإمام .
مهما كتبتم عنه فيكفي أنه عفيف اليد واللسان .
نعم سجل التاريخ له العديد من الأخطاء ورغم ذلك يظل هو الرقم الصعب في السياسة السودانية .

[عبد الله]

ردود على عبد الله
[الانصاري] 12-10-2014 06:03 AM
الاكل قروش الشعب باسم التعويضات ،بالله انت ماتخجل الصادق عوض نفسه ملايين الدولارات وجانا بكذبة شغال رئيس وزراء بدون راتب ..بعدين وين ملايين الدولارات القبضها مقابل العودة وتفكيك جيش الامة عبر عملية (تتفنسون) واين تعويضات جيش الامة يااهبل وامامك لايقل سؤا عن الكيزان


#1166628 [المستغرب]
0.00/5 (0 صوت)

12-10-2014 12:28 AM
شكرا على المعلومه

[المستغرب]

#1166626 [mahmoudjadeed]
5.00/5 (2 صوت)

12-10-2014 12:25 AM
كدي خلي الموية وشوف لينا عملت شنو مع بشه ؟!!!.

[mahmoudjadeed]

#1166620 [mustafa]
5.00/5 (3 صوت)

12-10-2014 12:06 AM
ابو الكلام

[mustafa]

#1166609 [ابن رشد]
3.00/5 (8 صوت)

12-09-2014 11:44 PM
كل من يكره الصادق المهدي فهو كوز او يعمل بعمل الكيزان واخوف ما يخاف الكيزان من امثال الصادق المهدي.

كان الكيزان يخافون من محمود محمد طه ويكرهونه ويحاربونه وجماعته لان يخرب له الطريق فهم يريدون ان يكونوا المتحدث الرئيسي باسم الدين في السودن لذلك استعملوا العنف مع جماعة محمود واتهموهم بالزندقة والكفر حتى اردوه قتيلا ايام الراحل نميري.

فالترابي يعتقد ان الدنيا ستدوم وان سيأكل حقه وحق غيره خاصة وقد قيل والعهدة على الراوي (انه لا يؤمن بالبعث) لذلك فقد انشأ لنا الترابي جيلا مسخاً يؤمن بالعنف والتقية واستعمال الدين لقتال الاعداء به لانهم وجدوا ضالتهم في السودانيين بسبب التربية الصوفية التي تميل الى الزهد وهو زهد غير مطلوب والزهد ا لحقيقي ان تكون مالك الدنيا بيدك لا بقلبك

قاتل الله الكيزان اينما حلوا فهم اس البلاء في العالم العربي والاسلامي وهم فرع من الخوارج الذين خرجوا عن الاسلام كما يخرج السهم من الرمية (الرمية الصيدة) كما ان معظم الحركات الاسلامية الحديثة بما فيها داعش منهم واليهم.

والكيزان كفريق سياسي هم منظمون جدا ويعملون سراً وملتزمون بادب التنظيم وفيهم اصرار على العمل ومشكلتهم الوحيدة انهم يخلطون الدنيا بالدين ويقدمون للناس الدين ليأخذو هم الدنيا واللحس واللهطف.

شوية شوية اكلوا الناس معاكم ويقول المثل (البياكل براهو بيخنق)
ادوا الناس معاكم شوية عشان ما تنخنقو وتخنقوا السودان معاكم اصلا اتخنق خنق الكلاب.

[ابن رشد]

ردود على ابن رشد
[الانصاري المر] 12-10-2014 06:08 AM
طيب النعيجة الفي قصر بتاعت الصادق دي كوزة وللا شنو ماياها بتدعم وتاكل من الكيزان وللا شنو الفهم


#1166597 [mirna]
4.63/5 (4 صوت)

12-09-2014 11:20 PM
سيدي رجع للت والعجن تاني
حوض المنطقة العربية بالتكسرو كدي خليك فى حوضنا ده هسي مابتخجل حوضك مكسور ومكشوف ماشي لحيضان سوريا والعراق
الناس فى شنو والحسانيه في شنو البلد كلو بنهار الناس هسي كايسا الهوه البتتنفسو والروح وصلت الحلقوم الناس بتضبح رقبته جخخخخخ وانت رافع عمتك ومساويها مويه وفرات ونيل ياخي هم زاتم مافاضيين ليك ولا لي مويتكم دي كدي الليوقفو حمام الدم عشان بعدين يشوفو يشربو الله يعكر مزاجكم كلكم بتحبو اللمه والمؤتمرات اعمليك مؤتمر يحلنا من الناس الشربكتهم في البلد ديل ديل لادايرين ينفكو ويخلونا لادايرين يشبعو ويمشو البلد دي بلوة شنو دي يالصادق الرميته فينا دي انا غايتو لو مكانك بعمل زي نلسون مانديلا بجي من بره شايل مصلايتي وغياري وعلي المعتقل توش يامعلم الثورات يالشعب ده من المطار طلع عديل البموت يموت والبحيا يحيا وانت شايلنك علي الاعناق ماتبقي القصه جايبنك فى كفن والشعب كلو يجيك فى المطار والله ماحلوة صدقني تعال ارسم لاولادك خطوط البطوله وخليهم يمشو رافعين راسم بعد عملتك المهببه بتاعة ٨٩ دي غلطه والله مابغفره ليك زول ناس المقابر زعلانين منك فوتهم كلهم وانت قاعد تلهث تلعب مع نسيبك سيجه يوم بره ويومين جوه وكرعيك بره وراسك جوه
هوي يالصادق مانديلا ما احسن منك في حاجه تعال زول كتال ونضال ساي ابداها بالسجن صدقني بتمرق كويس وعلي اعناق الناس قبلي ماجنون الضبح دي يركب البلد وتلقي اي زول شايل سكينو ويضبح فى روحو دي لو سمعو بيها الكيزان بكره بتلقي تجارم فى قناة النيل الازرق والشروق مطلعين دعاياتم مع سكين الكوزابي الضبح ساهل بس خت السكين براها بتضبحك سكاكين مجانيه ومعاها دقايق من سوداني وانا سوداني وخليك سوداني مع سوداني اكيد انت المضبوح الاول هييييييع
ماتباري المؤتمرات بتضيعنا يارئيس الوزره الشرعي حلقومك ده مرقنا من الحريه

[mirna]

#1166584 [osman abdel rahman]
4.38/5 (4 صوت)

12-09-2014 11:05 PM
طالما إنت و عينتك موجودين السودان كلوا مهدد بالخطر

[osman abdel rahman]

#1166580 [اقلام رصاص]
3.00/5 (2 صوت)

12-09-2014 10:58 PM
ما عندك ولا مؤهل بخليك تتكلم عن المياه....بس بتحب لهو الحديث

[اقلام رصاص]

ردود على اقلام رصاص
[ود الشيخ] 12-10-2014 04:33 AM
أولاً لغو الحديث وليس لهو الحديث..
ثانياً لم تحقدون على هذا الرجل بهذه الطريقة الشنيعة..
ثالثاً رضيتم أم أبيتم هو الرقم الأصعب فى السياسة السودانية..
رابعاً لولا حرصه على وحدة هذا البلد لكان السودان اليوم تشرزم وتمزق يارهو..

United Arab Emirates [اللحوي] 12-10-2014 04:24 AM
يا جاهل ده راجل عالم ... تفدم له الدعوات لحضور المؤتمرات ... العيب فينا لأننا لا نعرف قدره ... كما يراه الآخرون ... !!!


#1166566 [الانصاري]
4.63/5 (4 صوت)

12-09-2014 10:29 PM
الحمدلله لقي ليهو شغلة عمنا الصادق 😜

[الانصاري]

ردود على الانصاري
Saudi Arabia [فادي الوطن بروحه] 12-10-2014 07:02 PM
يا من اسميت نفسك ((أنصاري )) لا أعتقد أنك كذلك و ان كنت انصارياً حقاً فحاول التعرف على لغة النخاطب المؤدبة لدى الأنصار حنى ينسمى لك اسنخدامها - لست انصارياً - لكن النشبه بفحول الرجال فلاح.

[ود الشيخ] 12-10-2014 04:35 AM
ياحبيب إختشى إن كنت حقيقة تحمل هذا الإسم {الأنصارى}
وإنت كنت جدادة إنفقع..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة