الأخبار
أخبار إقليمية
الرأس الدبلوماسي : جهات خارجية تتآمرعلى القوات المسلحة
الرأس الدبلوماسي : جهات خارجية تتآمرعلى القوات المسلحة
الرأس الدبلوماسي : جهات خارجية تتآمرعلى القوات المسلحة


12-11-2014 07:59 PM
البرلمان: سارة تاج السر
اتهم وزير الخارجية علي كرتي، جهات لم يسمها بالتآمر على القوات المسلحة، بادعاء مزاعم اغتصاب في منطقة تابت لتجريم السودان وإيقاف العودة الطوعية للنازحين، وقال: "لتلبية رغبات قوى نعلمها لم يرضها تبرئة السودان وقواته المسلحة، ونفى بشكل قاطع وجود رابط بين مزاعم الاغتصاب في "تابت" وطلب السودان من بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي "يوناميد" مغادرة الإقليم وقال إن تصميم استراتيجية خروج البعثة جاء بناءً على نص قرار مجلس الأمن رقم 1796 لافتاً الى أن الحكومة ظلت تطلب من الأمين العام للأمم المتحدة، أن تشرع البعثة في إعداد استراتيجية خروج استناداً على تحسن الأوضاع الأمنية والإنسانية بدارفور وإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية خلال النصف الأول من العام المقبل.
وأعلن كرتي عن زيارة مرتقبة للرئيس الكيني جومو كينياتا للبلاد بدعوة من الرئيس عمر البشير خلال الفترة المقبلة، وكشف عن تبني أصدقاء السودان لمبادرة لتحسين العلاقة بين الخرطوم وكمبالا لإزالة التوتر العالق بين البلدين مؤخراً
ونبه الوزير في بيان وزارته أمام البرلمان أمس الى تدفق كبير للسلاح وحالة من الفوضى تسود المناطق المتاخمة للسودان أمنياً مع حدود أفريقيا الوسطي "بانقي" واتهم كرتي جوبا بعرقله تشكيل المؤسسات المدنية "إدارية أبيي والمجلس التشريعي "وعدم إنشاء وحدات الشرطة الخاصة بأبيي وأقر بعدم تحديد الخط الصفري وترسيم الحدود في المنطقة رغم الاتفاقيات الموقعة بين شطري السودان منذ عام 2011م.
وقطع الوزير بعدم تأثر أوضاع السودانيين في ليبيا بالأحداث الجارية، واعتبر أن الحوادث التي تعرض لها بعض السودانيين حالات فردية لا علاقة لها بمواقف تجاه السودان، وتوقع كرتي أن يصل حجم التبادل التجاري بين السودان ومصر الى ملياري دولار بنهاية العام المقبل إضافة لزيادة الصادرات وتحسين الميزان التجاري نتيجة لافتتاح المعابر بين البلدين بنهاية العام.

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2415

التعليقات
#1168269 [Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2014 06:46 PM
نفس القرص المعتاد. هذا التبرير أصبحت مملة يمكنك إحضار أي فكرة أخرى غير مؤامرة خارجية؟ ....

[Ahmed]

#1167822 [radona]
4.50/5 (2 صوت)

12-11-2014 09:29 PM
لنكن واضحين وناصحين ونقرا الامور على حقيقتها
نعم قد حققت الحكومة السودانية بعض الانتصارات بفضل قوات الدعم السريع على الحركات المسلحة ولكنها ليست انتصارات حاسمة بدليل ان المتمردين ما زالوا يهاجمون ومازالوا يسيطرون على بعض المناطق ..متفق عليه
اما جهات خارجية فلنقل اسرائيل بوضوح ولنقل كما تردد الحكومة السودانية بانها وراء الحركات المسلحة وامدادها بالسلاح الا انه في واقع الامر ان معظم دول المجتمع الدولي تدعمهم .. متفق على جزء منه
هنالك قضية منطقة تابت والاتهام بالاغتصاب الجماعي مهما يكن الامر حقيقة ام اختلاق الا وانه يجري طبخ على نار هادئة جدا لقرار ضد الحكومة السودانية بهذا الشان قد يكون قاصم لظهر الحكومة السودانية لانه من المتوقع ان يحتوي مناطق حظر طيران مراقبة وبرنامج لتحجيم انتشار القوات المسلحة والمليشيات
هذا الامر سيتيح للحركات المسلحة مساحة اكبر للحركة وصولا الى الخرطوم لتطبيق السيناريو الليبي بحذافيره وتفاصيله
المخرج هنا يكمن في سرعة البديهة والحصافة باستلهام التجربة التونسية وهي حل معقول ومناسب والا كما قال المثل السوداني ( الطمع ودر ما جمع).

[radona]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة