الأخبار
أخبار إقليمية
تبقى حوله فقط أحزاب الفكة المتكسبة من خزائن الدولة..حركة غازي تتهم نظام البشير بإطالة عمر الأزمة السياسية
تبقى حوله فقط أحزاب الفكة المتكسبة من خزائن الدولة..حركة غازي تتهم نظام البشير بإطالة عمر الأزمة السياسية
تبقى حوله فقط  أحزاب الفكة المتكسبة من خزائن الدولة..حركة غازي تتهم نظام البشير بإطالة عمر الأزمة السياسية


12-12-2014 09:59 AM
حركة 'الإصلاح الآن' تحمل نظام البشير مسؤولية بطء خطوات الحوار الوطني، وتدعو رئيس آلية الوساطة الأفريقية للتدخل لرأب الصدع.


ميدل ايست أونلاين

تكثيف الضغط على البشير

الخرطوم ـ حمّلت حركة "الإصلاح الآن" الحكومة السودانية مسؤولية بطء خطوات الحوار الوطني برغم إطلاقه قبل نحو عام، وانتقدت بشدة ما أسمته إصرار أجهزتها العنيد على مواصلة الاعتقالات السياسية، ودعت رئيس آلية الوساطة الأفريقية ثابو أمبيكي للتدخل بالدعوة الى لقاء جامع يضم كل أطراف الأزمة السودانية.

وأطلق الرئيس السوداني عمر حسن البشير في يناير/كانون الثاني دعوة للحوار الوطني على أمل أن يستجيب لها، كافة أطراف النزاع السوداني، لكن العملية واجهت صعوبات وتعثرت خطواتها بعد انسحاب حزب الأمة ورفض الحركات المسلحة المشاركة فيها من الأساس.

ويرى مراقبون أن نظام البشير بدا يفقد كافة القوى المكونة للمشهد السياسي في االسودان، وأن سياسته الاقصائية ومقاربته الأمنية القمعية نفرت الجميع من حوله ولم تبق سوى القوى الموالية له والمتكسبة من خزائن الدولة.

وتأسفت "الإصلاح الآن" في بيان أعقب اجتماع مكتبها السياسي الأربعاء على حالة الاستقطاب والانقسام السياسي التي شهدتها الساحة الداخلية عقب التطورات الأخيرة في أديس أبابا. وجددت التزامها بالسعي لتحقيق الإجماع الوطني الشامل الذي لا يقصي أحدا وينعقد بمشاركة كل القوي السياسية.

وأعلن منشقون عن حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان عام 2013، تكوين حزب جديد أطلقوا عليه اسم "حركة الإصلاح الآن"، مؤكدين أن حزبهم الجديد "سيطرح نفسه كبديل سياسي وفق ما كفله الدستور"، بينما تمنى الحزب الحاكم على المنافس الجديد أن "يعمل بعيدا عن معاداة أي جهة سياسية أخرى".

وتوترت الاجواء بين الحكومة السودانية ومعارضيها في أعقاب الإعلان عن توقيع "نداء السودان" بأديس ابابا بين الجبهة الثورية وقوى الإجماع الوطني وحزب الأمة القومي، وعمدت السلطات الأمنية السبت لاعتقال اربعة قيادات معارضة شاركت في مراسم التوقيع بينهم فاروق أبوعيسى زعيم تحالف قوى الإجماع و القانوني المعروف أمين مكي مدني.

ورفضت في وقت سابق آلية الحوار الوطني المكونة من احزاب في الحكومة وأخرى في المعارضة والمعروفة اختصارا بـ"7+7" حملة الاعتقالات الأخيرة التي نفذت في مواجهة قادة معارضون بعد توقيعهم على اتفاق "نداء السودان".

ودانت "الإصلاح الآن" إصرار أجهزة الحكومة على مواصلة الاعتقالات السياسيه المرفوضة خارج إطار القانون رغم التزام الحكومة الظاهري بمقررات خارطة الطريق التي وقعت عليها أحزاب الحكومة واعتمدها رئيس الجمهورية في اجتماع الجمعية العمومية للأحزاب .

ونصت خارطة الطريق الخاصة بالحوار نصت على منع اي إجراءات استثنائية بحق الصحف او تجاه المعارضين في محاولة لتهيئة الأجواء الممهدة لانطلاق الحوار الوطني والذي كان مأمولا بدايته نهاية شهر نوفمبر الماضي.

وقالت الحركة التي يتزعمها القيادي المنشق عن المؤتمر الوطني غازي صلاح الدين ان الحكومة تتحمل المسئولية الأكبر في التباطؤ الذي يشكو منه الحوار، لافتة الى ما قالت انه نتائج زهيدة حققها المشروع برغم إطلاقه قبل قرابة العام.

وأضاف بيان الحركة "وكان متاحا للحكومة ان تحدث نقلة نوعية نحو إيقاف الحرب والشروع في الحوار لو انها تحركت لإكمال مخرجات اتفاقية أديس أبابا في الخامس من سبتمبر/ايلول".

وفشلت الحكومة السودانية والمتمردين في الاتفاق على وقف لاطلاق النار وانهارت مفاوضات السلام بين الطرفين، لتفتح صفحة جديدة من العنف في السودان.

وحثت حركة "إصلاح الآن" الحكومة على احترام تعهداتها في إطلاق الحقوق والحريات التي يمنحها الدستور وتعززها وثيقة خارطة الطريق.

واقترحت الحركة للخروج من حالة الانسداد السياسي ومنعا لتطوره الى تعقيدات سياسية أكبر ان يدعو ثامبو أمبيكي جميع أطراف الحوار السوداني إلي لقاء جامع في أقرب وقت من أجل إطلاق الأعمال الإعدادية للحوار الوطني الشامل.


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 2814

التعليقات
#1168469 [Big Mouth]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2014 02:47 AM
لواط سياسي لا يخلو من فهلوة بني كويزه، كل الحاصل من تشرزم و انقسامات في الجبهه القوميه الاسلاميه بداية بمفاصله الترابي ــ بشه، مرورا بغازي و احزاب الفكه و اي جناح يخرج من رحم المستقبل كل ذلك لا يعدو ان يكون محاوله للاستيلاء علي مساحة المعارضه ـ علي ضيقها ـ بعد ان تغولو علي السلطه.

اي زول يصدق انو الناس ديل اختلفو قبل كده يعيد حساباتو و يحترم نفسو كبني آدم ربنا اكرمو بالعقل.

كسره:

الحل >>>>> عصيان مدني شامل لمدة اسبوعين,,, الناس تلزم بيوتا ما تمرق و تخزن اكل,,,, آخر العلاج الكي.

[Big Mouth]

#1168431 [بكره الاسلامييين]
0.00/5 (0 صوت)

12-13-2014 01:38 AM
ينصر دينك ي ملتوف دا الكلام الصاح حرب عصابات والبداية بي بيوت الكيزان وجهاز الأمن

[بكره الاسلامييين]

ردود على بكره الاسلامييين
Libyan Arab Jamahiriya [ملتوف يزيل الكيزان] 12-13-2014 04:38 AM
تعرف يا ابو الشباب كان عندي كتاب مفيد عن تجربة حرب عصابات المدن الانتصرت في الاورغواي ، استلفو واحد صاحبي وقت يرجعوا ساحاول تنزيله في اجزاء لتعم الفائدة.وكانت ظروف الاورغواي تشبه ظروفنا في السودان تماما، لك تحتاتي.


#1168320 [ســـــــــــــــارى الــلـــيــــــل]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2014 08:54 PM
الحوار الوثنى او الحوار الشعبى ماذا يعنى و ما هى مخرجات و خارطة الطريق التى أســس لها المتحاوربن من النظام و احزاب الفكه و بعضا من المعارضه ؟
انقضى عام و الحوار محلك قفك ؟
لا يوجد وفاق على خارطة الطريق المطروحه من النظام و التى حرص على تتضمن رؤاه و تخدم مصالحهم الخاصه و العامه و خاليه من أى أشارة الى حكومه تكنوقراط او انتقاليه لحين الفراغ من وضع الدستور الملزم لكل الاطراف و بمشاركتهم جميعا ليضع حــدا لنظام الديكتاترية و الحكم الشملى او حكم الفرد الذى أدى الى تفاقم الصراعات و احياء النعرات القبليه والجهويه و استخدام القبيله فى تصفية الخصوم و المعارضه السلميه او المسلحه ؟
على كل فصائل المعارضة سلميه و مسلحه العمل على اسقاط النظام بموجب وثيقة نــداء الــســودان هى الحضن الجامع لاهل السودان غير مرحب بها لدى الاخرين اصحاب المصالح و الهيمنه على الوطن بالترهيب او قوة السلاح او شراء الضمائر و استقطاب المفلسين و محبى المال و الذين يبحثون عن الشهرة و الاعلام و الظهور بثوب الثعلب الوليف ؟
رأسس النظام داهيه و اكتسب الخبره فى التدليس و الحيل الشيطانيه و التى اصبحت شعارا لكل خطبه و الوعود الكاذبه و تضليل العباد و يتظاهر بالوطنيه و حبه للوطن المواطن و هو القوى الامين ور حلال العقد وهو الذى يجتهد و يعمل لعقيد حياتنا و ظلم المواطن ظلما لم نراه ف اى عهد منذ الاستقلال ؟
منذ أن خرج على هذا الشعب فى خطابه المفخخ و الملىء بما يحمله من مستقبل قادم و حياة رغده ومكافحة الفساد و فرض السلام و العداله و المساواة و الحساب و العقاب لكل من اعتدى على المال العام او استحوذ على حق من حقوق هذا الشعب و اسس له امبراطورية فى وطن يسع الجميع ولكل مواطن الحق فى الثروة و العمل و الامن و الاستقرار و العلاج و الغذاء و الدواء و الخدمات من كهرباء و ماء و بيئه صحيه؟
جات الحزينه تفرح ما لقيت ليها مطرح وللاسف هذا هو النظام الانقاذى الوثنى الماسونى الضال المضلل المخادع اشبعنا قولا دون فعلا ؟
اعملوا لاسقاط النظام و أن لا يساهم اى من الاصلاح او الشعبى و الاحزاب السلفيه او الارهابيه والتى تدعى الاسلام كمنهج وبرنامج لانها جميعا نهلت من افكار ابليس الاكبر الترابى الذى خرج عن الملا بفتاويه الكثيره و اهدر دمه كلسليمان رشدى ؟

[ســـــــــــــــارى الــلـــيــــــل]

#1168277 [ود الشيخ]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2014 07:09 PM
الحكومة لاتوقف الحرب إلا بعد أن يورطها الدلاهة وزير الدفاع بالنظر وتنكسر شوكتها فى حروبه العبثية..

[ود الشيخ]

#1168265 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

12-12-2014 06:44 PM
ومضى العام الاول على حوار الوثبة
وما زال البعض لم تفتر همته ويامل في تحقيق شئ
انه الجري وراء السراب
النظام بصدد التجديد لنفسه 5 سنوات اخرى
الى اللقاء في حوار الوثبة 2 في العام 2019م بحسابات الانقاذ
اقترح على النظام اطلاق مبادرة القفزة او النطة كلو معناهو واح
المهم ان يقدم دمية لالهاء هؤلاء حتى لا يحسوا بالملل
وكل عام وانتم بخير

[radona]

#1168261 [ساره عبدالله]
5.00/5 (1 صوت)

12-12-2014 06:31 PM
غازى صلاح الدين اعرفه عندما كان يقود سيارته الفلوكسواجن البنيه
يسكن فى بيت حكومى بالقرب من السفارة الامريكيه . غازى صلح الدين التقى با الحركه الاسلاميه وتزوج من ساميه هبانى بنت الناظر يوسف وهى طالبة طب جامعة الخرطوم ترعرع فى احضان الجبه وغنى واليك رصيده من البيوت بيت فى شارع محمد نجيب عمارة وبيت اخر فى شمبات مساحته اثنين متر مربع ذهبت الدكتورة ساميه الى الصين واشترت كل اثاثت البيت وشحنت الى السودان بطيارة لحدى الشبابيك والابواب وكل متلزمات وغير رصيده بالعمله الصعبه . والان يشارك فى حوار واصلاح وتجديد والطبيبه بنت الناظر عضوة فى بنوك وفى مجلات كثير عضوة المؤتمر الوطنى
عرفنا دا كله ما هو الاصلاح فى شنو خافوا الله سرقه علنى فى ضوء النهار وتتنصل من الحكومة عشان الى كاوشه ما يضيع

اتقى الله غازى عتبانى ولو شفته بنت الناظر كوزه خائفه من الله من اين لكم هذا خميتوا خق الشعب والضعفاء والمساكين وقامت بتوظيف ال هبانى فى كنانه المنكوبه المسروقه من ابراهيم على مسلم والمرحومين وغيرهم وعبات ابوهم يوسف هبانى مات ولم يترك اى شيى كل الاراضى والمشاريع التى تعوضا عنها هى مللك للدوله كلها عملتها سعادة الدكتورة
سسسسسسسسسسسسسسسسلامات لن يضيع حق الششششششششششششششششششششعب يا حراميه

[ساره عبدالله]

#1168247 [اقلام رصاص]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2014 05:44 PM
بنحاسبك يا غازي صلاح الدين عن فترة وجودك في حكومة ما تسمى بالانقاذ الوطني,مهما طال الزمن
سوف تتعافب يا غازي
حتى لو اعاقبك انا شخصيا متى واينما قابلتك

[اقلام رصاص]

#1168214 [حسن النعجة]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2014 04:20 PM
يادوبك ياغازى جاى تقول : نظام البشيريتحمل مسؤولية بطء خطوات الحوار الوطني،
دا كلام قديم انقال من زمان .. واليوم الاتقال فيهو انت ماكنت بتقدر تقولو ..
اخر الكلام : انت زول مزروع من قبل الحركة الاسلاميه لمرحلة ما بعد الانتفاضة القادمة ..والحركة الاسلاميه تشملك انت باصلاحك .. والمؤتمر الشعبى والمؤتمر الشعبى ..
صاحيين .. وواعيين .. واعملوا شخيط والعبو بعيد ..

[حسن النعجة]

#1168188 [hassan]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2014 03:24 PM
غازي صلاح الدين الذي اتهم الشعب السوداني بالخوف

وات احتمالية قيام ثورة في القريب العاجل غير واردة

بسبب الخوف

نقول له انت والمؤتمر الوطين طيزين في لباس واحد

والتكتيك بتاعكم دة اصبح مفهوم لنا سوف تتم محاسبتك

معهم وانت ليس منهم ببعيد حتي ولو اسست حزبا للمنشقين

كلكم عاشقين للمال وصعب جدا ان نصدق فطامتكم

وعلي المعارضة ان لا تامن مكر هؤلاء

[hassan]

#1168164 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

12-12-2014 02:14 PM
طالما انتم تخاطبون عصابة الانقاذ و افرادها كحكومة و حزب ، فلن يجدي خطابكم الا تكريس سلطة العصابة على السودان.سموها باسماءها عصابة ، مافيا ، شلة صعاليك الخ.
الحل: حرب عصابات المدن.بداية بحرق بيوت الكيزان و كلاب الامن.

[ملتوف يزيل الكيزان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة