الأخبار
منوعات
خطيب مسجد سيدنى يواصل غرائبه: أغلب رواة أحاديث البخارى مطعون فيهم
خطيب مسجد سيدنى يواصل غرائبه: أغلب رواة أحاديث البخارى مطعون فيهم
خطيب مسجد سيدنى يواصل غرائبه: أغلب رواة أحاديث البخارى مطعون فيهم


القرآن حرم السُكر وليس الخمر.. والحجاب ليس من الإسلام.. ولا يوجد ما يسمى بـ"صحيح البخارى"
12-13-2014 10:39 AM


واصل الشيخ مصطفى راشد، خطيب مسجد سيدنى بأستراليا تصريحاته الغريبة حول الأحاديث الموجودة بصحيح البخارى والصحابة الرواة لها، مؤكدا أن 60% من رواة الأحاديث بكتاب صحيح البخارى مطعون فى أشخاصهم. وأضاف الشيخ مصطفى راشد فى حواره ببرنامج "صح النوم" مع محمد الغيطى، على التحرير، اليوم الجمعة، أن تلك المعلومات ليست بالجديدة وموجودة داخل كتب السير، مفيدًا بامتلاكه 22 كتابًا يعمل على تنقية التراث الدينى بهم قدر الإمكان، مشيرا إلى أنه يهدف من تلك التصريحات إظهار الحق وتقديم الأدلة. وتفاجأ الشيخ مصطفى راشد، من طريقة انتقاد الشيخ خالد الجندى لتصريحاته المتعلقة بعدم تحريم الخمر وطعنه فى أحاديث الإمام البخارى، قائلا: "الجندى لم يعلق علميًا على اللى أنا قلته، ولم يرد بالأدلة على تصريحاتى المتعلقة بالبخارى أو يتحدث عن مخطوطة لنسخة البخارى التى كتبها". وتابع الشيخ مصطفى راشد :"الشيخ الجندى سخر منى بقوله بيفكرنى بأم السعد.. فأنا أقول له أنت تشبه نبوية العامشة عندنا فى البلد". وأكد "راشد" تقدمه ببلاغ سب وقذف فى حق الشيخ خالد الجندى، بعد أن اعتبره كافرًا بسبب تصريحاته.

وقد قال في تصريحات سابقة :

قال الدكتور مصطفى راشد، خطيب مسجد سيدنى فى أستراليا، إن الحجاب ليس من الإسلام، مشيرا إلى أن الحجاب معناه فى اللغة العربية "الحاجز"، لكن الغرض أصلا من الحجاب هو "غطاء الرأس"، وأن هذه العبارة لم ترد مطلاقا فى القرآن الكريم أو فى الأحاديث، وأن كلمة "الحجاب" وردت فى القرآن الكريم 4 مرات على سبيل الحصر فى 4 آيات، وجاءت بمعنى حاجز أى سور وليست غطاء للرأس. مصطفى راشد، خطيب مسجد سيدنى خلال حواره مع الإعلامى محمد الغيطى ببرنامج "صح النوم" المذاع على قناة التحرير أن الحديث الذى روته السيدة عائشة عن الرسول صلى الله عليه وسلم "إِنَّ المَرْأَةَ إِذَا بَلَغَتِ المَحِيضَ لَمْ يَصْلُحْ أن يُرَى مِنْهَا شَىْءٌ إِلاَّ هذا وهذا - وَأَشَارَ إلى وَجْهِهِ وَكَفَّيْهِ" حديث ضعيف وغير صحيح، ولا يجوز أن نأخذ حديثا ضعيفا لنجعله سندا إلى فرض. وأكد "راشد" أن القرآن حرَّم السُكر وليس الخمر، مشيرا إلى أن الآيات التى وردت بالقرآن الكريم بالكامل لم تحرم الخمر. وأوضح أن كل ما ذكر بالقرآن الكريم فى هذا الشأن حرَّم السُكر فقط وليس الخمر كقوله تعالى "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْرَبُوا الصَّلَاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ". وأكد أنه لا يوجد آية تحرم الخمر وإنما التحريم فى السُكر، وتابع: "لا نستطيع أن نقول كذبًا على الله، وهذه فتوى أنا مسئول عنها"، مشيرًا إلى أن جزءا بسيطا من الخمر قد لا يؤدى للسُكر، والجنة بها أنهار من الخمر. وقال إنه لا يوجد ما يسمى بكتاب "صحيح البخارى"، وأن التراث الإسلامى ملىء بالأكاذيب. وأضاف أن الإمام البخارى كان كفيفا ولا يجيد العربية، وجاء بعد الرسول بـ200 عام، مشيرا إلى أن الكتابة المطبوعة بدأت فى عام 1800 و"البخارى" تواجد قبل ذلك الوقت بألف عام، ولا يوجد قبل ذلك الوقت مخطوطة بخط يد لـ"البخارى". وأوضح أنه يوجد 660 ألف حديث، الصحيح منهم 2420 فقط متفرقين فى عدة كتب بعضهم من البخارى وبعضهم من صحيح مسلم وابن ماجه.. إلخ، وأضاف أن الصحابى أبو هريرة قال بنفسه "أنا وضعت 3000 آلاف حديث من عندى، ولم يكونوا عن الرسول".


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 4341

التعليقات
#1264205 [جهاد]
0.00/5 (0 صوت)

05-11-2015 10:50 PM
فهم غريب وعجيب.
يعني أنت بعد نحو 1400 سنة فهمت القران أفضل من الصحابة؟

أخبرنا هل كانت نساء الصحابة غير محجبات يا فالح.

هل كن يخرجن من غير حجاب؟

لم تعرف الأمة لا سنة ولا شيعة هذا وعرفته أنت؟

أيضا هل فتح الصحابة خمرات لشرب قليلا من الخمور طالما أنه مباح كما تزعم؟

من أوصل لنا الدين هم الصحابة ونحن فهمنا عنهم وأفعالهم هي مبنية على فهم الدين.

قل لنا يا فالح عن نساء الصاحبة كيف كانوا.

وقل لنا عن الصحابة والخمور. هل كانوا يشربونها.

وبالتالي يعمل الأستاذ على هدم ركائن الدين بقدر الأمكان.

ولن يفلح.

[جهاد]

#1169150 [كاسترو عبدالحميد]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2014 09:42 AM
وأكد أنه لا يوجد آية تحرم الخمر وإنما التحريم فى السُكر، طيب يا شاطر كيف يأتى السكر اى كيف يسكر الأنسان ؟ هل من شراب الماء أو العصير أو من استنشاق الهواء ؟ افيدنا بربك كيف يسكر الأنسان ؟ ثانيا : كلمة الأجتناب اقوى من كلمة التحريم اذا كنت بتعرف لغة عربية . الله يهديك يا شيخ .

[كاسترو عبدالحميد]

#1169078 [الجـزيــــــــــرة ابا]
0.00/5 (0 صوت)

12-14-2014 05:52 AM
(يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير) [البقرة:219]

يعنى معصية كبيرة .. والمعصية حرام

عمكم دة داير يوديكم التوج
(ولا يزالون يقاتلونكم حتى يردوكم عن دينكم إن استطاعوا) [البقرة:217

[الجـزيــــــــــرة ابا]

#1168878 [شرف الزاكي]
5.00/5 (4 صوت)

12-13-2014 10:28 PM
بنص القراءن الخمر محرمة لقولة تعالي ( ياأيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون ( 90 ) إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء في الخمر والميسر ويصدكم عن ذكر الله وعن الصلاة فهل أنتم منتهون ( 91 ) ( وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول واحذروا فإن توليتم فاعلموا أنما على رسولنا البلاغ المبين ( 92 )

[شرف الزاكي]

#1168813 [علي الجمالي]
3.00/5 (4 صوت)

12-13-2014 08:32 PM
هذه افكار الشيعة بالطعن في احاديث ابو هريرة رضي الله عنة وكذلك تفسير القران باللغة والعقل مثل الترابي وجماعتة ولكن يمكرون ويمكر الله وهو خير الماكرين ويبقى الكتاب والسنة محفوظات باذن الله الى يوم الدين

[علي الجمالي]

ردود على علي الجمالي
[طحلب] 04-29-2015 03:50 PM
هههههههههه شيعة شيعة شيعة اي حد يختلف معاك بقى شيعي.
ايه الغباء ده


#1168753 [Amin]
3.00/5 (2 صوت)

12-13-2014 06:41 PM
أعتقد سنشهد إسلام حقيقي في السنوات القادمة قادم من خارج منطقتنا التي شوهت الإسلام بالصراعات وبخلطه بالعادات والتقاليد المحلية السائدة وبالسياسة والقهر والتعصب والتوظيف وإخفاء الحقائق

[Amin]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة