الأخبار
أخبار إقليمية
أطفال بجنوب السودان يعيشون على زنابق الماء مع تصاعد الأزمة
أطفال بجنوب السودان يعيشون على زنابق الماء مع تصاعد الأزمة



12-13-2014 06:40 PM
لندن (مؤسسة تومسون رويترز) - حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) يوم الجمعة من ان نحو مليون طفل في جنوب السودان أجبروا على الفرار من ديارهم منذ اندلاع الصراع قبل عام وان بعضهم يعيش على تناول جذور الزنابق التي تنمو في الماء وانه قد تحدث مجاعة العام القادم.

وأضافت المنظمة أن جماعات مسلحة تستغل نحو 12 ألف طفل وان أطفالا آخرين عرضة بدرجة متزايدة للعنف والاستغلال الجنسي.

وقالت المتحدثة باسم يونيسيف دوني بورتر من العاصمة جوبا "الوضع على الأرض مروع".

وأضافت "أسمع مرارا زملاء عملوا في الكثير من الحالات الطارئة يقولون (لم نشهد أبدا أي شيء بهذا السوء)."

وأدى القتال بين الحكومة وقوات المتمردين الذي بدأ يوم 15 ديسمبر كانون الأول من العام الماضي إلى مقتل أكثر من عشرة الاف شخص في احدث دولة في العالم الأمر الذي أعاد فتح صدوع بين الجماعات العرقية.

وقالت يونيسيف إن نحو 750 ألف طفل نزحوا داخليا وأكثر من 320 ألف شخص فروا إلى دول مجاورة. وأضافت أن نحو 400 ألف خرجوا من التعليم وأن معدلات سوء التغذية بين الاطفال زادت بأكثر من المثلين.

وقالت بورتر "جنوب السودان نجا بصعوبة من السقوط في مجاعة هذا العام... نحن الآن في موسم الحصاد لكن كل المخزونات نضبت بدرجة كبيرة للغاية مقارنة مع العام الماضي."

وأضافت "في العام الماضي عندما دخلنا الفصل العجاف كنا في أزمة وعند مستويات الطورئ. وفي الموسم العجاف التالي تبدو الاشياء محفوفة بمخاطر شديدة للغاية. وإذا تصاعد القتال فهناك من المؤكد مخاوف كثيرة مما سيفعله وستكون التوقعات حينها مروعة."



وقالت بورتر إنها شاهدت في منطقة بوسط البلاد أطفالا يعيشون فقط على طعام من جذور الزنابق التي تنمو في الماء.

ونزح نحو مليوني شخص بسبب الحرب بين مؤيدي الرئيس سلفا كير ومؤيدي نائبه المعزول ريك مشار. ومعظم النازحين محليا يقيمون في مناطق نائية دون مساعدات إنسانية.

وواجهت منظمات الإغاثة صعوبة في الوصول إلى العديد من المناطق بسبب القتال وقلة الطرق الممهدة في جنوب السودان الذي انفصل عن السودان في عام 2011 بعد حرب أهلية طويلة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 1498

التعليقات
#1168814 [الكاره الفاسدين]
1.00/5 (1 صوت)

12-13-2014 08:34 PM
الحمد لله هذا العام الإنتاج وفير بالسودان خاصة الذرة
على أصحاب القلوب الرحيمة أرسال كميات من الأغذية لدولة جنوب السودان
This message for UNICEF
The production of cereal in Sudan this year is very high
I hope to coordinate with the Sudanese authority

[الكاره الفاسدين]

#1168773 [تورشين]
4.00/5 (3 صوت)

12-13-2014 07:15 PM
الفرق بيننا وبينهم أن فى الجنوب لا يمكن لأحدهم أن يموت من الجوع وعدم وجود ما يمكن أكله حتى فى الغابات تجد هناك الكثير مما يصلح للأكل بما فيها الأسماك ،،، أما فى شمال الصحراء حيث لا شجر ولا جذور زنابق ولا شيئ غير زراعة الفتن وحصاد ثمارها، فبإمكان الكبار الموت جوعا إن لم يقدم لك أحد يد العون ناهيكم عن الأطفال ،،، فى الشمال فإن الأطفال يتصارعون حول الكرتة فى المطاعم ،، فى الشمال هناك من يأكلون الفطايس للدرجة التى وصلت إلى المؤتمر العام للمؤتمر الوطنى فسممت منهم الكثيرين ،، ،، فى الشمال هناك من يقلون ويأكلون الحشرات ، فى الشمال هناك من يذبح نفسه من الوريد إلى الوريد بسبب الضائقة المعيشية.. يهمنا ما فى الشمال اكثر مما فى الجنوب.

[تورشين]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة