الأخبار
الملحق الرياضي
سالغادو ل : برشلونة يبتعد.. ومنافس واحد مع رونالدو على الكرة الذهبية
سالغادو ل : برشلونة يبتعد.. ومنافس واحد مع رونالدو على الكرة الذهبية
سالغادو ل : برشلونة يبتعد.. ومنافس واحد مع رونالدو على الكرة الذهبية


12-14-2014 05:40 AM
كووورة -
يعد لاعب كرة القدم ميشيل سالغادو مدافع ريال مدريد والمنتخب الإسباني سابقا، أحد المدافعين المميزين الذين قدمتهم الكرة الإسبانية إلى العالم لدرجة دفعت البعض إلى منحه لقب رئيس الدفاع الإسباني.
وعلى الرغم من أنه لم يحقق أي بطولة مع المنتخب الإسباني مثله مثل مجموعة كبيرة من النجوم الإسبان الكبار، لكنه نجح مع ريال مدريد في تحقيق الفوز بلقب دوري الأبطال مرتين.
حرص على لقاء سالغادو الذي يشغل منصب مدير مدينة دبي الرياضية، وذلك على هامش بطولة شيفروليه – ميشيل سالغادو التي أقيمت على مدار 24 ساعة متصلة تحت إشرافه.



البداية ستكون مع السؤال التقليدي الذي يشغل بال الجميع في الوقت الحالي، وهو من سيفوز بالكرة الذهبية؟
من وجهة نظري اعتقد أن نوير هو الأحق بالكرة الذهبية هذا العام بعد أن قدم موسماً أكثر من رائع ولا ننسي دوره المهم في قيادة منتخب المانيا للفوز بكأس العالم، لكن كونه حارس مرمى فمن الممكن أن يقلل هذا من فرصه، وفي هذ الحالة أعتقد أن رونالدو سيكون الأقرب للفوز وهذا ما أتمناه شخصياً خاصة وأنه أفضل من ميسي خلال العامين الماضيين.
ولذلك فإن المنافسة من وجهة نظري يجب ان تكون بين رونالدو ونوير فقط.

ريال مدريد يسير بخطى ثابتة هذا الموسم .. ما هي رؤيتك للفريق في ظل ما يتحقق؟
تحقيق 20 فوزاً متتالياً هو إنجاز كبير للفريق، اللاعبون يؤدون بشكل مميز للغاية هذا الموسم، كل ما اتمناه هو الاستمرار على هذا المنوال لأن الموسم لا يزال طويلاً والحفاظ على هذا المستوى لن يكون سهلاً.
وماذا عن أنشيلوتي ؟
كارلو انشيلوتي تمكن من بناء فريق قوي من خلال نجاحه في عمل توليفة جيدة بين اللاعبين يملك الإتزان الكافي للتفوق على اي منافس، واصبحت لدى الفريق القدرة على السيطرة على اي لقاء في الوقت الذي يريدون فيه ذلك، ويكفيني القول بأن الفريق مرشح بقوة لكل المنافسات التي يخوضها.

في الماضي القريب كانت هناك بعض المشاكل في الدفاع، لكن هذا الأمر تغير فما هو السبب من وجهة نظرك؟
الدفاع من قبل لم تكن عنده مشكلة وهنا أتحدث عن رباعي الخلف، لكن المشكلة كانت في خط الوسط، الآن الريال يملك إثنين من أقوى لاعبي خط الوسط المدافعين في العالم وهما كروس ومودريتش اللذان يقدمان مستويات مميزة ويعملان على حماية الخط الخلفي من أي خطورة.

بالحديث عن الدفاع يجب التطرق للإنتقادات التي طالت كاسياس خلال الفترة الماضية.. فهل تتفق مع هذه الإنتقادات؟
في الوقت الحالي أعتقد أن المشكلة تم حلها.. كل لاعب في العالم يحتاج للمرور بلحظة صعبة لمعرفة مكانته وقيمته، وهذا هو ما حدث مع كاسياس الذي اعتقد انه تخطى هذه الأزمة وهو يؤدي بشكل جيد الآن في ظل الثقة الكبيرة التي منحها له أنشيلوتي.



في رأيك .. ما هو الفرق بين ريال مدريد في وقتك وبين الفريق الحالي؟
فريقنا كان أفضل في النواحي الفردية، فالفريق كان يضم اسماء ذات مهرات فردية كبيرة امثال زيدان ورونالدو وروبرتو كارلوس وراؤول وفيجو وهييرو وغيرهم، فرديا كنا افضل وكنا نلعب للمتعة في كل مباراة،الفريق الحالي يتميز علينا في نقطة مهمة للغاية وهي أنه أقوى ذهنيا وهو ما يؤدي الي ثبات اداءهم بشكل كبير اعتقد ان هذا الفريق من الممكن ان يفعل الكثير.

كيف يرى سالغادو المنافسة على لقب الليجا هذا الموسم؟
حقيقة الليجا ستكون محصورة هذا العام بين الثلاثي ريال مدريد برشلونة واتليتكو مدريد وإن كان الاخير يعاني من مشكلات مالية تجعل تكرار انجازات العام الماضي صعب، لذا أعتقد ان الليجا ستكون محصورة بين الريال وبرشلونة وسيكون صعب على باقي الفرق الدخول في المنافسة رغم البداية القوية لفالنسيا واشبيليه.

وماذا عن المنافسة على لقب دوري الأبطال؟
لم تكن هناك مفاجات كبيرة في مرحلة المجموعات فالكبار كلهم نجحوا في مواصلة المشوار بإستثناء ليفربول، ومن الصعب الآن ان نتوقع ماذا يمكن ان يحدث في المرحلة التالية علينا ان ننتظر القرعة وان ننتظر حتى شباط- فبراير المقبل لنرى ما سيحدث وان كنت أرى ان ريال مدريد وتشيلسي وبايرن ميونيخ هم الاقرب للقب ويأتي بعدهم برشلونة الذي تراجع قليلا عن المكانة الذي كان عليها قبل سنوات قليلة، ويأتي بعدهم ايضا ومانشستر سيتي الذي يمكن أن يكون خطيراً.

نجح المنتخب الإسباني في تحقيق إنجازات كبيرة والسيطرة على كل شئ، لكنه تراجع في الوقت الحالي .. فما هو السبب؟
نعم سيطرنا ولكننا لن نسيطر طوال حياتنا ولكل شئ بداية ونهاية، الفريق نجح في تحقيق انجاز سيكون من الصعب على اي فريق اخر تكراره بعدما فاز بامم اوروبا 2008 ثم كأس العالم 2010 ثم امم اوروبا 2012.. الآن أرى ان ديل بوسكي بدأ في اعداد فريق جديد عقب كأس العالم 2014 مع استمرارية الاعتماد على بعض الاسماء القديمة لأن التغيير يجب أن يأتي على مراحل، ودعني اؤكد لك أن اسبانيا تملك مواهب رائعة في كافة المراحل السنية اعتقد ان سيكونون قادرين على اعادة الكرة.



أخيراً أحرزت هدفاً رائعاً في مباراة أصدقاء فيجو وزيدان .. بماذا تعلق على هذا الهدف؟
فعلا كان هدفاً رائعاً وصعبا للغاية، صعب حتى على أي مهاجم، هذا الهدف هو لحظة الهام ويعد افضل هدف في حياتي.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 741


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة