الأخبار
أخبار إقليمية
الدبلوماسية السودانية تطالب جوبا بوقف "عملي" لإيواء المتمردين
الدبلوماسية السودانية تطالب جوبا بوقف "عملي" لإيواء المتمردين



12-15-2014 08:06 AM
طالبت الخارجية السودانية، يوم الأحد، دولة جنوب السودان بالقيام بخطوات عملية وفورية لوقف إيواء ودعم الحركات السودانية المتمردة، مؤكدة أن مصلحة البلدين لابد أن تقوم على أسس واضحة وصحيحة لحماية الاستقرار بهما.


وقال الناطق الرسمي باسم الخارجية يوسف الكردفاني، إن دولة الجنوب لا تزال مستمرة في دعم الحركات المتمردة، وتقدم لها الدعم اللوجستي والمادي، وهذا أمر يتنافى مع الروح المطلوبة للعلاقات بين البلدين.


وكشف عن امتلاك الحكومة لكل المعلومات الموثقة حول هذه الخروقات، داعياً دولة الجنوب للحفاظ على العلاقة، والالتزام بالوعود التي قطعت بشأن إيقاف الدعم لهذه الحركات.


وأكد الكردفاني - طبقاً لتصريحات نقلها المركز السوداني للخدمات الصحفية - حرص دولة السودان على استمرار العلاقة مع الجنوب ولاسيما أن هناك اتفاقيات للتعاون المشترك بين البلدين.


وشدد على إكمال بنود الترتيبات الأمنية التي ستساعد الطرفين على تحقيق السلام والاستقرار وبناء الثقة وتحديد الخط الصفري والمنطقة منزوعة السلاح.


ولفت إلى أن السودان حريص على استقرار الأوضاع بدولة الجنوب، وذلك عبر مشاركته في عدد من المبادرات في إطار الإيقاد للمساهمة في التسوية السياسية بين الأطراف المتنازعة بالجنوب.


يذكر أن مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني حذَّر قبل يومين دولة الجنوب من الاستمرار في دعم وايواء المتمردين الذين صعدوا مؤخراً من نشاطهم العسكري عقب انهيار محادثات السلام بإثيوبيا.


شبكة الشروق


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1355

التعليقات
#1169793 [ملتوف يزيل الكيزان]
3.00/5 (2 صوت)

12-15-2014 02:02 PM
الانقاذ تأوى الارهابيين من 20 دولة او اكثر بما فيهم قادة وممولي داعش و تطلب من الجنوب عدم ايواء الهاربين من جحيم حرب الكيزان!
من لم يعرف حكم عصابة الكيزان في 25 سنة فهو اعمى بصر وبصيرة.
الكيزان لن يتركونا في حالنا الا بقوة السلاح. حرب عصابات المدن هو الحل المتاح الان.لجعل العاصمة غير امنة لهم و لاصدقائهم.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1169770 [shamy]
1.00/5 (1 صوت)

12-15-2014 10:09 AM
here what the ICC said a bout referring omer AlBashir case to security council.
“What is needed is a dramatic shift in this council’s approach to arresting Darfur suspects,” Bensouda told the 15-member council.

[shamy]

#1169751 [shamy]
1.00/5 (1 صوت)

12-15-2014 08:50 AM
طالبت الخارجية السودانية، يوم الأحد، دولة جنوب السودان بالقيام بخطوات عملية وفورية لوقف إيواء ودعم الحركات السودانية المتمردة، مؤكدة أن مصلحة البلدين لابد أن تقوم على أسس واضحة وصحيحة لحماية الاستقرار بهما.

مدير جهاز الأمن والمخابرات السوداني حذَّر قبل يومين دولة الجنوب من الاستمرار في دعم وايواء المتمردين الذين صعدوا مؤخراً من نشاطهم العسكري عقب انهيار
what happened to the military operations of blazen hot summer .and this is the last call for revolutionary factions .
here is the last report from the battle fields.
دحراً لعمليات الصيف الساخن الذي أعلنته حكومة المؤتمر الوطني عبر رئيسها ووزير دفاعها وكبار مسئولي النظام العسكريين والمدنيين، وبداءوا فعلياً في تنفيذها في جبال النوبة، فقد تمكنت قواتنا ظهر أمس من مطاردة قوات النظام المهاجمة وملاحقتهم حتى أخلوا معسكري الدلدكو والروصيرص (17 – 12 كلم شرق كادقلي) تاركين خلفهم دبابة تي 55 بحالة جيدة ومدفع مضاد للطائرات عيار 23 وعدد من الأسلحة والعتاد العسكري كذلك دمرت لهم قواتنا دبابة تي 55 وكبدتهم خسائر فادحة.

وفي نفس الصعيد تمكنت قواتنا من ملاحقة قوات النظام غرب مدينة كادقلي ودحرتهم من منطقة حجر نمر حوالي 7 كلم غرب كادقلي وغنمت كميات من العتاد العسكري جاري حصرها .
.
. the revoulionary factions are up to the task

[shamy]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة