الأخبار
أخبار إقليمية
مذكرة من لجنة التضامن الي مفوضية حقوق الانسان بالخرطوم تطالب باطلاق سراح المعتقليين
مذكرة من لجنة التضامن الي مفوضية حقوق الانسان بالخرطوم تطالب باطلاق سراح المعتقليين


شاهد صور الوقفة الاحتجاجية
12-16-2014 12:58 AM
عبد الوهاب همت

سلمت لجنة التضامن امس مذكرة الي مفوضية القومية لحقوق الانسان بالخرطوم طالبت من خلالها باطلاق سراح المعتقلين وعلي راسهم رئيس الهيئة العامة لقوي الاجماع الوطني فاروق ابوعيسي والدكتورامين مكي مدني بجانب الدكتور فرح عقار ومحمد الدود. في وقت تنظم لجنة التضامن ظهر اليوم وقفة اجتجاجية امام وزارة العدل بالخرطوم وتسلم من خلالها مذكرة مماثلة تطالب باطلاق سراح المعتقليين.واكدت اللجنة في مذكرتها إستمرار الانتهاكات الفظيعة التي تطال حقوق الانسان ومواصلة الاعتقالات في مناطق الحروب والنزاعات والعاصمة الخرطوم وسط الناشطين التي تزامنت مع الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الانسان. وادانت اللجنة وبأقوى العبارات الاعتقال غير المبرر لأبرز المدافعين عن حقوق الإنسان، والسياسيين وهم:رئيس الهيئة العامة لقوي الاجماع الوطني فاروق ابوعيسي والدكتورامين مكي مدني بجانب الدكتور فرح عقار ومحمد الدود. الجدير بالذكر ان فاروق ابوعيسي وامين مكي مدني كلاهما محاميان بارزان وكانا عضوان في مجلس الامناء بالمرصد السوداني لحقوق الانسان.فقد شغل الاول منصب الامين العام لاتحاد المحاميين العرب لمد 22 سنة بجانب عضويته في عدد من المنظمات الحقوقية الاخري. بينما شغل الاخير منصب الرئيس السابق للمرصد السوداني لحقوق الانسان بجانب رئاسته لكونفدرالية منظمات المجتمع المدني السودانية فضلا عن انه كان ممثلا للامين العام للامم المتحدة في كل من (افغانستان -فلسطين-بيروت).حيث تم إعتقالهما في السابع من الشهر الجاري. على خلفية توقيعهما على وثيقة (نداء السودان) التي وقّع عليها قوى الإجماع الوطني والجبهة الثورية السودانية، وحزب الأمة القومي، ومبادرة المجتمع المدني. وشددت اللجنة انها لا أيِّ مخالفة قانونية في التوقيع على وثيقة سياسية تدعو إلى العمل السياسي السلمي. وطالبت اللجنة باطلاق سراح كافة المعتقلين فوراً أو تقديمهم لمحاكمة عادلة بأسرع ما يمكن، لاسيما وأن حرية التعبير عن الرأي وممارسة النشاط السياسي يكفلهما القانون والدستور السوداني.وأبدت اللجنة قلقها البالغ عن الاوضاع الصحية للمعتقلين وسلامتهم خاصة السيدين الاستاذ فاروق ابو عيسي والدكتور أمين مكي مدني اللذان يتلقيان بالفعل علاجاً دائماً.

image

image

image

image

image

image

image


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 2509

التعليقات
#1170947 [ملتوف يزيل الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2014 03:55 AM
من لم يعرف حكم عصابة الكيزان في 25 سنة فهو اعمى بصر وبصيرة.
الكيزان لن يتركونا في حالنا الا بقوة السلاح. حرب عصابات المدن هو الحل المتاح الان.لجعل العاصمة غير امنة لهم و لاصدقائهم. خلايا المقاومة بالاحياء لحصر الكيزان و كلاب الامن واصدقائهم. قاعدة بيانات تفيد مناضلي الميدان . تسريب عناصر الحركات للتنسيق مع الخلايا، لتشتيت جهد عصابة الانقاذ و ليتزوق الانقاذيين طعم الحرب داخل بيوتهم.

[ملتوف يزيل الكيزان]

#1170235 [ali mrtey]
1.00/5 (1 صوت)

12-16-2014 02:08 AM
حسب الاحصائية اعلاة النساء اكثر حماسا للتغير من الرجال اين رجال البلد

[ali mrtey]

ردود على ali mrtey
Saudi Arabia [السفير] 12-16-2014 05:18 AM
والله كلامك صحيح قبل ما اقرا تعليقك كنت عايز اكتب نفس الكلام...المشكلة انو السودانيين بيتعاملوا مع الحكومة زى اتحادات الجامعات والناس لسة ما عرفت اى لغة يفهمعا الكيزان....لغة السلاح فقط لا غير...اما هذه الاشياء فمضيعة وقت.wasting of time



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة