الأخبار
أخبار إقليمية
المهدي يجتمع بالمبعوث الأميركي في القاهرة
المهدي يجتمع بالمبعوث الأميركي في القاهرة
المهدي يجتمع بالمبعوث الأميركي في القاهرة


12-16-2014 02:41 AM
اجتمع رئيس حزب الأمة القومي المعارض الصادق المهدي مع المبعوث الأميركي الخاص إلى السودان وجنوب السودان دونالد بوث في العاصمة المصرية القاهرة ليل الأحد، وبحث اللقاء المستجدات على الساحة السودانية وتوتر علاقة الحكومة السودانية مع معارضيها.

وقال بيان مغتضب صدر عن مكتب المهدي بعد اللقاء إن المهدي وبوث تناولا التطورات والمستجدات على الصعيدين المحلي والدولي والوضع السياسي الراهن في السودان.

وأشار البيان إلى أن اللقاء ناقش "إعلان باريس" و"نداء السودان"، كمخرج لتحقيق السلام العادل والشامل والتحول الديمقراطي الكامل في السودان، كما بحث الرجلان الدور الذي يمكن أن تلعبه واشنطن في تحقيق السلام والاستقرار في السودان.

وكانت أحزاب سودانية معارضة وحركات مسلحة ومنظمات مجتمع مدني وقعت في الثالث من ديسمبر الحالي، اتفاقاً في أديس أبابا تحت اسم "نداء السودان".


وكالات


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2653

التعليقات
#1170882 [عادل الامين]
0.00/5 (0 صوت)

12-17-2014 01:04 AM
image

ما لايريد ان يعرفه او يعترف به الامام تقدس سره

مرجعية اتفاقية نيفاشا

عادل الأمين*


عندما نتكلم عن مرجعية اتفاقية نيفاشا لحل بقية مشاكل السودان يتظنى اصحاب الالعاب الهوائية والارتجال المستمر من نخبة المركز وادمان الفشل ان نيفاشا شيء يخص المؤتمر الوطني والبشير شخصيا فقط وبمجرد ما يسقط النظام يشيلوها يجدعوها في مذبلة الانقاذ مع كل توابعها العالقة ونبدا من جديد مع -نفس الناس-..وهم طبعا لا يتعظون من فشلهم المزمن ولا من تجارب الاخرين ..عندما اجهضت الجبهة الوطنية -نفس الناس- اتفاقية اديس ابابا 1978..وفرضت مشروعها "الاسلامي" تفجرت الحرب مرةاخرى في الاقليم الجنوبي واستمرت لتحصد الارواح حتى عبر ديمقراطيتهم المزعومة-"مجزرة الضعين 1987"... يتظنى اليسار البائس باللغة الهتافية والغوغائية ان الجنوبيين طوالي برمو نيفاشا ودولة الجنوب ويطوو علم دولة جنوب السودان وينسو ابيي واستفتاءها ويجو جارين الخرطوم..لانهم ما ارتاحوا من الانفصال وعاجبهم خيام الخيش الكانو قاعدين فيها من 1983 في دولة البربون ...هذه هي اوهام النخبة التي تريد اسقاط الانقاذ بنفس مين شيتات اكتوبر 1964...
دولة جنوب السودان انفصلت وفقا لقواعد دستورية وباستفتاء باشراف الامم المتحدة وعبر -اتفاقية نيفاشا ودستور 2005...هذا يعني..ان المؤتمر الوطني الان اما يعمل updating حقيقي وياتي بوجوه جديدة ورؤية جديدة تجعل الشمال ديموقراطي حقيقي بموجب الدستور ويتعايش مع كل الناس وينتقد نفسه ..او يسقط باي كيفية والبسقطو ده يركز كبند اول بقاء اتفاقية نيفاشا والدستور الانتقالي كما هو..في المرحلة الانتقالية وليس البحث عن دستور جديد .او ستنفجر هذه المرة حرب بين دولتين وضروس جدا على طول 1200 كليو متر...لا تبقي ولا تذر ونحصل على ربيع عربي خمس نجوم-احسن من بتاع سوريا...عشان كده يا شباب امشو اقرو نيفاشا والدستور الانتقالي وراهنو على زوال الحزب الحاكم دون زوال التزاماته الدولية؟؟ وابحثو عن برنامج جديد بمرجعية نيفاشا ونحن قدمناه ليكم هنا مجانا.(روشتة 2013)..وخلو الناس والكوامر ماركة 1964 ديل
****
سودن شبكتك وخليك سوداني
(((وماذا بعد الطوفان؟؟!!
نصفر العداد كما حدث في اكتوبر1964 وابريل1985 ونعيد تدوير النخبة السودانية وادمان الفشل..ام نلتزم بخارطة الطريق الدولية السارية المفعول حتى الان-اتفاقية نيفاشا 2005-
وللذين لا زالو في الكبر ويعانون من المراهقة السياسية وخطاب "الجعجعة الجوفاء والقعقعة الشديدة"..المؤتمر الوطني مرتبط بالاتفاقية الدولية-نيفاشا-2005 والعالم ينظر الى السودان عبرها..وهذه الاتفاقية لا زالت لها قضايا عالقة مع دولة الجنوب..والقرار 2046 واستفتاء ابيي..ولا دولة الجنوب ولا دول الاقليم ولا العالم الحر سيراهن على البديل المجهول..او الفطير"البدائل"..التي ينفحنا بها الامام...ومحبين الشهرة الجدد..".ناس حقي سميح وحق الناس ليه شتيح"..
في الوقت ده خلو الشجب ونزلو الاتفاقية والدستور الانتقالي لوعي الناس-خلو الشعب يقيما بدل ان تترك لاهواء الذين لا يعلمون وجددو التزامكم بها لاخر شوط وحسب الجدولة...الحركة الشعبية شمال×المؤتمر الوطني والمفاوضات عبر القرار 2046 ومبادرة نافع /عقار..والتزام الحركة الشعبية شمال بي برنامجا بتاع انتخابات 2010 "الامل" الذى تتداعى له الملايين في انتخابات 2010 وهرولو مع المهرولين...وفوزو المؤتمر الوطني بوضع اليد...واكسبوه شرعية يقتل بها الناس حتى اليوم....
التغيير تتحكم فيه قوى خارجية..عليك ان تثبت انك ذكي وتصلح بديل علمي وليس غوغائي سيأتون لمساعدتك
او اقنع 18 مليون سوداني يطلعو الشارع بي رؤية واضحة يحترما العالم كما فعلت تمرد
واذا كان الشباب الواعد في السودان حتى هذه اللحظة عاجز عن الانعتاق من اصر الاحزاب القديمة وهم البقيمو ليهم ما ينفع وما لا ينفع فانعم بطول سلامة يا مربع..والسياسة علم والفهم اقسام"كلااااااااام يا عوض دكام"...يا شباب امشو اقرو اتفاقية نيفاشا والدستور الانتقالي او تلمود د.منصور خالد"السودان تكاثر الزعازع وتناقص الاوتاد2010" بتكونو طوالي بتحملو ماجستير في العلوم السياسية من منازلهم يؤهلكم في عالم الفضائيات .. والانقاذ دي ما بترجى يناير القادم()




ا يبدأ الإصلاح بالمحكمة الدستورية العليا

المرجعية الحقيقية:اتفاقية نيفاشا للسلام الشامل والقرار الاممي رقم 2046

الثوابت الوطنية الحقيقية
-1الديمقراطية "التمثيل النسبى"والتعددية الحزبية
-2بناء القوات النظامية على أسس وطنية كم كانت فى السابق
-3 استقلال القضاء وحرية الإعلام وحرية امتلاك وسائله المختلفة المرئية والمسموعة والمكتوبة"التلفزيون-الراديو –الصحف"
4-احترام علاقات الجوار العربي والأفريقي
5-احترام حقوق الإنسان كما نصت عليه المواثيق الدولية
6-احترام اتفاقية نيفاشا 2005 والدستور المنبثق عنها
********
خارطة الطريق 2014
العودة للشعب يقرر-The Three Steps Electionالانتخابات المبكرةعبر تفعيل الدستور -
المؤسسات الدستورية وإعادة هيكلة السودان هي المخرج الوحيد الآمن للسلطة الحالية..بعد موت المشروع الإسلامي في بلد المنشأ مصر يجب ان نعود إلى نيفاشا2005 ودولة الجنوب والدستور الانتقالي والتصالح مع النفس والشعب ..الحلول الفوقية وتغيير الأشخاص لن يجدي ولكن تغيير الأوضاع يجب ان يتم كالأتي
1-تفعيل المحكمة الدستورية العليا وقوميتها لأهميتها القصوى في فض النزاعات القائمة ألان في السودان بين المركز والمركز وبين المركز والهامش-وهي أزمات سياسية محضة..
2-تفعيل الملف الأمني لاتفاقية نيفاشا ودمج كافة حاملي السلاح في الجيش السوداني وفتح ملف المفصولين للصالح العام
3-تفعيل المفوضية العليا للانتخابات وقوميتها وتجهيزها للانتخابات المبكرة
4-استعادة الحكم الإقليمي اللامركزي القديم -خمسة أقاليم- بأسس جديدة
5-إجراء انتخابات إقليمية بأسرع وقت وإلغاء المستوى ألولائي للحكم لاحقا لعدم جدواه "عبر المشورة الشعبية والاستفتاء..
6-إجراء انتخابات برلمانية لاحقة
7-انتخابات رأسية مسك ختام لتجربة آن لها أن تترجل...
8-مراجعة النفس والمصالحة والشفافية والعدالة الانتقالية
...

[عادل الامين]

#1170620 [جون ميرلاد]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2014 07:17 PM
ده مبعوث امريكي فارغ ماعندو شغلة

[جون ميرلاد]

#1170524 [سعد]
0.00/5 (0 صوت)

12-16-2014 05:31 PM
لا بتمرضو ولا بتكبرو ولا بتموتو ولابتفوتو ....دا شنو المابنتهي دا...البشير,الصادق ,الترابي ...دار فور وسيسيها ...والمسطول عمل وفعل....والهلال ...والمريخ.....اخخخخخخخخخخخخخ من ديل

[سعد]

#1170345 [أبوقنبور]
2.50/5 (3 صوت)

12-16-2014 06:34 AM
وأنا أقرأ هذا الخبر سألت نفسي سؤال: هل استطاعت الولايات المتحدة في تاريخها الطويل التدخل الإيجابي لحل مشكلة بلد في العالم؟
وطافت بمخيلتي صور سريعة من فايتنام إلى الصومال وأفغانستان والعراق وليبيا ومصر واليمن .... ربما الكثير والكثير مما لا أعرفه وتعرفونه.
ولكن أركز هنا على جنوب السودان الذي سعت أمريكا بكل الحيل والخدع والمؤامرات لفصله عن السودان، حتى ظننا أنه سيكون ولاية أمريكية من حيث التقدم والرفاهية والنعيم، بل أن بعضنا فكر في موسم الهجرة إلى الجنوب وربما التخلي عن الجنسية السودانية وأخذ جنسية الجنوب التي هي فرع من جنسية أنكل سام.
ما زلت أجد نفسي محتاراً من سياسات أمريكا، كيف تخلت عن الجنوب هكذا فجأة وتركته للحرب والجوع والمرض؟ أم لعل أمريكا أدركت أخيراً صحة المثل الذي يقول ( لو فيهو خير ما رماهو الطير)؟
ثم هل سيعود الجنوب إلى حضن الوطن بعد أن أنهكته الحرب والجوع والمرض وتخلى عنه أقرب الحلفاء والمناصرين؟

[أبوقنبور]

ردود على أبوقنبور
Saudi Arabia [رانيا] 12-17-2014 06:01 PM
أعجبني تعليقك ونرجو أن يعود الجنوب إلى حضن الوطن يوما بعد أن نسترد "الوطن" .


#1170337 [radona]
1.00/5 (1 صوت)

12-16-2014 06:15 AM
امريكا هي الاقرب الى الوجدان السوداني من الصين وروسيا
وبما ان النظام الحاكم قد اختار روسيا والصين الملحدين لدعمه
فليس امام الشعب السوداني ومعارضته الا الاتجاه للصديقة امريكا وبريطانيا وفرنسا وهم اهل الكتاب الاقرب للسودانيين
ثبت من عديد من التجارب ان افشل الدول في العالم هي التي تلف في فلك روسيا والصين ووانظمتها ايلة للسقوط بعكس الدول التي تتجه غربا نحو امريكا وفرنسا وبريطانيا والتي تشهد استقرارا وتنمية
السودان يسير غربا بقوة

[radona]

#1170276 [ابو نبوت]
1.38/5 (4 صوت)

12-16-2014 03:37 AM
البغل الخصى دا حيركم وحير العالم كله ، غايته ما فى ليكم بعد ده غير السبحه ومفارقة ناس ساس يسوس مادام ما بتقدروا عليها

[ابو نبوت]

ردود على ابو نبوت
Canada [المغبون من الاسلاميين] 12-16-2014 09:25 AM
العمل المسلح من الداخل هو الحلل والتصفيات لكل القادة وافراد الامن واعضا المؤتمر الوثني والشعبي والسلاح موجود في السودان .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة