الأخبار
منوعات
ريال مدريد يسحق كروز أزول في نزهة بمراكش ويتأهل لنهائي المونديال
ريال مدريد يسحق كروز أزول في نزهة بمراكش ويتأهل لنهائي المونديال
ريال مدريد يسحق كروز أزول في نزهة بمراكش ويتأهل لنهائي المونديال


12-17-2014 10:14 AM
​تأهل ريال مدريد إلى نهائي مونديال الأندية لكرة القدم ، بعد تغلبه على كروز أزول المكسيكي برباعية نظيفة في الدور قبل النهائي ، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب مراكش بالمغرب ، وسيلاقي النادي الملكي الفائز من مباراة سان لورينزو الارجنتيني وأوكلاند النيوزيلاندي ، في نهائي البطولة السبت المقبل.

سيطر الميرينجي على أحداث اللقاء منذ البداية ، ولعب بأقل مجهود كأنه في نزهة ، وتناوب على إحراز أهداف الريال راموس ( الدقيقة 15 ) ، وبنزيما ( الدقيقة 36 ) ، وجاريث بيل ( الدقيقة 50 ) وايسكو ( الدقيقة 72 ).. بينما أضاع تورادو ركلة جزاء للفريق المكسيكي في الدقيقة 40 .

تألق خلال اللقاء الحارس المخضرم للريال إيكر كاسياس ، الذي تصدى لركلة جزاء ، وأنقذ إنفراد بعدها مباشرة وهي الركلة الثانية التي ينقذها الحارس خلال هذا الأسبوع ، بعدما تصدى لركلة جزاء في لقاء الميريا في الدوري الاسباني .

دخل أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد اللقاء بتشكيلته ، وطريقة اللعب المعتادة 4-3-3 بتقدم الثلاثي كريستيانو رونالدو، وجاريث بيل ، وكريم بنزيما .. بينما لعب لويس فيرناندو مدرب كروز أزول ، بطريقة 4-3-2-1 بتقدم بافوني بمفرده في المقدمة .

لم ينتظر النادي الملكي كثيرا في مرحلة جس النبض ، حيث شهدت الدقيقة الثالثة أول فرصة حقيقية للريال من عرضية لكرفخال داخل منطقة الجزاء، هيأها بنزيما برأسه لرونالدو الذي سددها برعونة في يد كورونا حارس كروز أزول، بينما ظهر الفريق المكسيكي في المناطق الهجومية في الدقيقة 9 ، عندما تلاعب روبين روخاس بمارسيلو في الجهة اليمنى ، وأرسل عرضية أنقذها كاسياس بقدمه من أمام بافوني .

سيطر ريال مدريد على مجريات الأمور سريعا ، ومرت تسديدة بنزيما بجوار القائم الأيمن للحارس ، وفي الدقيقة 15 أرسل توني كروس عرضية من ركلة حرة مباشرة ، قابلها راموس المتقدم برأسه داخل المرمى ، محرزا هدف التقدم للميرينجي .

الهدف المبكر أجبر كروز أزول على التخلي عن الحذر الدفاعي ، وحاولوا مبادلة نجوم الريال الهجوم ، وتحسن أداء الفريق المكسيكي عن بداية اللقاء ، ولكن ظهرت بعض المساحات الخالية في المناطق الدفاعية ، التي سعى لاعبو الفريق المدريدي لإستغلالها ، ونجح بالفعل في إدراك مبتغاه في الدقيقة 36 ، عندما مر كارفخال من الجهة اليمنى بمجهود فردي ، وأرسلها عرضية داخل منطقة الجزاء ، سددها بنزيما مباشرة عكس اتجاه حركة الحارس مسجلا الهدف الثاني .

إندفع لاعبو كروز أزول مرة أخرى للهجوم ، لإحراز هدف تقليص الفارق قبل نهاية الشوط ، وإحتسب الحكم التشيلي انريكي ركلة جزاء للفريق المكسيكي ، بعد أن عرقل راموس مدافع الريال ، بافوني مهاجم كروز، سددها تورادو في الدقيقة 40 ولكن المتألق كاسياس أنقذها ببراعة ، قبل أن تسكن الزاوية اليمنى له .. وعاد الحارس العملاق لإنقاذ فريقه من إنفراد بافوني ، لينتهي الشوط بتقدم الريال بهدفين نظيفين .


لم تختلف بداية الشوط الثاني عن سابقه ، حيث سيطر الريال ، وفي الدقيقة 50 نفذ ثلاثي الهجوم جملة فنية رائعة ، عندما مرر بنزيما الكرة لرونالدو المنطلق من الجهة اليسرى ، أرسلها متقنة داخل منطقة الجزاء لجاريث بيل ، سددها برأسه داخل المرمى محرزا الهدف الثالث .

لم يجد فريق كروز ازول ما يخسره وحاول الهجوم ، ولكن لاعبوه لم يشكلوا خطورة واضحة في أغلب الفترات نظرا لوجود فجوة بين خطي الوسط والهجوم ، ووجود بافوني بمفرده في المقدمة ، حيث لم يجد معاونة أو صانع ألعاب يستطيع إيصاله لمرمى كاسياس بسهولة.

دفع أنشيلوتي بفاران وخضيرة بدلا من راموس وكروس ، بينما دفع لويس فيرناندو بفابيان وبيريرا بدلا من خيميز وبافوني لتنشيط الهجوم ، وسدد بيريرا بمجرد نزوله قذيفة إرتطمت بالقائم الأيمن لكاسياس ، بينما لجأ كريستيانو للإستعراض ، وكاد أن يسجل هدفا جميلا ، عندما سدد الكرة بقدمه اليمنى من خلف قدمه اليسرى ، لكن الحارس أنقذها .

لم يكتف نجوم الريال بهذه النتيجة ، ففي الدقيقة 72 مرر رونالدو عرضية لإيسكو داخل منطقة الجزاء الذي راوغ 3 لاعبين من كروز، وسددها في الزاوية اليمنى للحارس كورونا ، محرزا الهدف الرابع قبل أن ينزل خيسي بدلا منه ، وتصطدم رأسية خضيرة بالقائم الأيمن ، وتمر الدقائق وسط سيطرة ميدانية للريال لينتهي اللقاء برباعية نظيفة .
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1668


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة