الأخبار
أخبار إقليمية
شركة (كمون) تقاضي النائب البرلماني محمد الحسن الأمين.. والاخير ينفي..!
شركة (كمون) تقاضي النائب البرلماني محمد الحسن الأمين.. والاخير ينفي..!
شركة (كمون) تقاضي النائب البرلماني محمد الحسن الأمين.. والاخير ينفي..!


اتهمها بالفساد وطالب وزير الدفاع بالنظر للمثول امام البرلمان بسببها
12-17-2014 11:17 PM
الراكوبة - الخرطوم حرّكت شركة كومون المُشرفة على إدارة صالة كبار الزوار بمطار الخرطوم، بلاغات جنائية ضد النائب البرلماني محمد الحسن الأمين، وخاطبت رئيس برلمان البشير للموافقة على رفع الحصانة عنه، وذلك على خلفية هجوم محمد الحسن الامين المكثف على شركة كمون التي يديرها يوسف محمد الحسن الذي يعمل كواجهة لكمال عبد اللطيف ووزير الدفاع بالنظر عبدالرحيم محمد حسين.

وتعود اسباب المشكلة الى الطلب الذي قدمه محمد الحسن الامين الى البرلمان لاستدعاء وزير الدفاع بالنظر عبد الرحيم محد حسن لمساءلته عن ممارسات شركة كمون في صالة كبار الزوار بمطار الخرطوم، وهو ما اغضب الشركة التي نشطت بشدة وقامت باستدعاء بعض رؤساء تحرير الصحف وبعض كتاب الاعمدة، ووجهتهم بضرورة انتقاد النائب البرلماني محمد الحسن الامين الذي اتهم شركة كمون بتحصيل اموال طائلة من المغادرين عبر صالة كبار الزوار دون وجه، وقال انها تفرض رسوما خارج اطار القانون الذي استنه البرلمان لتنظيم عمل المطار.

وفعلا شرع بعض كتاب الصحف في الرد على محمد الحسن الامين بصورة كورالية، وضعت هؤلاء الكتاب تحت اتهامات بالانحياز لصالح كمون ومديرها يوسف محمد الحسن الذي قال عنه محمد الحسن الامين انه يتكسّب بطرق شرعية.

ورجح مراقبون تحدثوا لـ (الراكوبة) أن الصراع بين قيادات البشير حول نهب المال العام وصل مرحلة متقدمة يتم عبرها إستخدام (الضرب تحت الحزام) بصورة علنية وكذلك إستعمال الأسلحة المشروعة وغيرها، مشيرين الى أن محمد الحسن الأمين أضحى كرتاً محروقاً ولا قيمة له وسط أوراق و(كوتشينة) المؤتمر الوطني.

لكن النائب البرلماني محمد الحسين الامين نفى ان يكون البرلمان قد اتخذ اي اجراءات لرفع الحصانة عنه، وقال لصحيفة (التيار) الصادرة في الخرطوم، انه لا يزال يتمتع بالحصانة الممنوحة له بموجب الدستور. وجدد الامين اتهاماته لشركة كمون بالاستيلاء على اموال الشعب السوداني بطرق غير شرعية، بجانب العمل في مطار الخرطوم دون وجه حق.

وقال الامين: "لن انكسر ولن انحني امام المرجفين وآكلي مال الشعب"، وشكك في اموال شركة كمون ووصفها بالمشبوهة التي تستجوب مساءلتها تحت طائلة قانون الثراء الحرام والمشبوه. وتعهد بالتحرك قانونيا واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة ضد كل من يثبت تورطه في قضية كمون، منوها الى ان الصحفيين الذين دافعوا عن الشركة بعضهم مرتشيين واصحاب منافع ومصالح مع الشركة.


تعليقات 30 | إهداء 0 | زيارات 8286

التعليقات
#1172524 [حافظ عمر]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2014 06:28 PM
كومون مرة أخرى


التفاصيل
نشر بتاريخ الثلاثاء, 16 كانون1/ديسمبر 2014 09:41
في المرة السابقة عندما تعرضنا للجدل الصحفي الذي أثاره الأستاذ محمد الحسن الأمين عندما طالب باستدعاء وزير الدفاع حول مدى تحقق الاشتراطات الشفافة في عقد شركة كومون بإدارة صالة كبار الزوار، حيث رأت بعض الأقلام أن القضية لا تستحق استدعاء الوزير، فالأجدر استدعاؤه حول حدوث تداعيات العدوان على كادوقلي بواسطة الجبهة الثورية، وقلنا من الطبيعي ألا يتم استدعاء وزير الدفاع بعد كل تدوين مدفعي للمدن التي تشهد توترات مستمرة، ولهذا فإن توجيه النائب محمد الحسن الأمين لسؤاله حول كيفية منح العطاء لشركة كومون يبدو مشروعاً ولا يعتبر من صغائر الأمور بالنظر إلى دور البرلمان المعني بالحفاظ على المال العام وتكريس مبدأ الشفافية في إدارته، كما أن الخبرة السابقة لشركة كومون التي عرفت بها وهو مجال إجراء استقصاءات الرأي العام حول القضايا المختلفة تعطي مبرراً على التساؤل، وأمس الأول أجرت صحيفة «التيار» حواراً مع الأستاذ محمد الحسن الأمين وجه فيه سيلاً جديداً من الاتهامات لشركة كومون، وقال إنها زادت الرسوم متجاوزة الفئات التي حددها القانون المجاز في البرلمان في عام 2010م، ثم اتهم الشركة قائلاً: «تأخذ من كل إنسان سوداني ماشي يتعالج، ماشي يتاجر، ومن كل راجع ومغترب، وهناك رسوم قدرها «30» جنيهاً مع التذكرة، والآن شركة كومون تأخذ 50% من الرسوم.. بختها»، ثم فجر القنبلة الداوية قائلاً: «إنها أخذت في القريب مبلغ «33» مليار جنيه بدعوى تأهيل صالة صغيرة، ولو أنفق هذا المال في محل لأقيم به برج، ولو كانت أية شركة أخرى وعملت ما عملت فلن يكلف تأهيل الصالة هذا المبلغ»، يعني إذا صحت معلومات الأستاذ محمد الحسن في هذه الجزئية فيفترض أن يكون معدن الماس النفيس قد دخل في مكونات التأهيل الملياري!! ثم أضاف قائلاً: «إنت تجيء وتشارك الدولة وتأخذ 50% هي حقت الشعب السوداني كله، وتعيد توريدها إلى الطيران المدني ويتم رفعها إلى خمسين جنيهاً»، وتساءل قائلاً: «كم عدد التذاكر في اليوم الواحد الذي يسافر فيه الآلاف من البشر؟ وبعد هذا لم يتحركوا لصالة الوصول لأنه ليس فيها رسوم، فالآن تجد موظفي كومون يعملون في شوية ديكور عشان يأخذوا هذه المليارات بعقود تتوجه إلى مصالح أفراد»، ثم أشار الأستاذ الأمين إلى الصالة الوزارية الجنوبية، وقال: «ناس شركة وكومون مشوا عليها ويأخذون «111» جنيهاً من الوزراء وهي «95» جنيهاً رسوم و «16» جنيهاً قيمة مضافة»، ثم يقول أيضاً: «فالآن في شهر واحد يقولون إن الذين مروا على الصالة الوزارية مثلاً هم في شهر واحد «982» راكباً مروا بالقاعة وبمبلغ 109 ملايين.. شوف المبلغ الذي تحصلوه من الوزراء».. وتعمدنا أن نبرز آراء الأستاذ محمد الحسن الأمين في الحوار بحسب نصها دون حذف أو إضافة باعتبار أنها معلومات وآراء قابلة لتُدحض من أهل كومون أو ربما الطيران المدني إذا شاء، لكنها في النهاية بصرف النظر عن مدى دقتها فهي تستحق من البرلمان التحقيق فيها حتى قبل أن يمثل وزير الدفاع في البرلمان، فالمبالغ المليارية التي ذكرها الأستاذ الأمين تبدو مثيرة للبحث والتقصي مثل تأهيل صالة بمبلغ «33» مليار جنيه، إذ أن كل هذه الأموال تقتطع من الشعب السوداني، وبالضرورة أن تخضع للفحص وليس مجرد تساؤلات داخل قبة البرلمان قد تطوي بعدها الصحف وترفع الأقلام ويجف الحبر.
كما بالضرورة أن تراجع الدولة بشفافية كل العقود المثيرة للجدل التي تم توقيعها في المؤسسات المختلفة من حيث الشفافية في منح العطاء، وحول مدى الالتزام بالاشتراطات المطلوبة في تنفيذ تلك المناقصات، ثم النظر في المحاسبة ورد أي مال غير مستحق، حتى يتم إيقاف همباتة العطاءات ومستفيديها «الفهلونجية» الذين يجيدون اللعب في المناطق المظلمة.. يعني لو التمريرات الدقيقة كانت في «الكورة» كنا شلنا كأس إفريقيا ونافسنا في كأس العالم بجدارة «ويا ناس الملافح أبَّان جدوم كفاية بالله لحدي كده»!!
نقلا عن الانتباهة

[حافظ عمر]

#1172507 [حافظ عمر]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2014 05:16 PM
> معركة النائب البرلماني محمد الحسن الأمين مع شركة كومون التي تدير صالات كبار الزوار بمطار الخرطوم، يجب عدم التقليل من نتائجها، صحيح أن محمد الحسن الامين ثارت غضبته بسبب تصرف افراد من الشركة من قبل معه، لكن الاسئلة التي طرحها بشأن الشركة اسئلة مشروعة ومن حق الرأي العام معرفة الإجابة عليها. فالمسألة المستعجلة التي تقدم بها محمد الحسن لاستدعاء وزير الدفاع، امر عادي، الا اذا كان وزير الدفاع ليس هو الوزير المعني، ولا علاقة له بشركة كومون، فحينها يتم البحث عن الوزير المعني لتوضيح الحقائق.
> واتفق مع محمد الحسن في السؤال عن كيفية رسو العطاء على شركة كومون، ليس من المهم ان تتبع لفلان او علان بل المهم الاجراءات التي تمت بها ترسية العطاء، هل هي قانونية ام فيها تجاوز للوائح والقوانين، وطالما الشركة ترى انها في موقف سليم فلا يضيرها ذلك شيئاً، وعليها توضح كل الحقائق امام الرأي العام.
> الاحتجاج الآخر لمحمد الحسن، هو الرسوم التي تفرضها الشركة، فهناك من يقول انها «400» جنيه للفرد وهناك من يقول «700» جنيه، على كل سواء كان الرقم الاول او الثاني فان معظم من يستخدمون صالة كومون هم مسؤولون حكوميون، اي تدفع الفاتورة عنهم خزينة الدولة، وكثير من المسؤولين كانوا يسافرون عبر تلك الصالات، وبمجرد اعفائهم صاروا يسافرون عبر الصالة الرئيسة لمطار الخرطوم الدولي والتي يسافر بها عامة الشعب، لان تكلفة الصالة للفرد الواحد ليست قليلة، لكنها حينما تخرج من خزينة الدولة فلا احد يحس بها، لان المال العام في بلادي يهدر بطريقة لا تتناسب وكيفية جمعه عبر رسوم النفايات والضرائب والجمارك وغيرها من المسميات الكثيرة للاموال التي تدر في خزينة المالية التي لم تشبع

[حافظ عمر]

#1172308 [العطبراوي]
5.00/5 (1 صوت)

12-19-2014 01:39 AM
حالفين عليك ناس عطبرة كلهم يمسكوك ويعملوا منك شاورما توزع على القطط والكلاب

[العطبراوي]

#1172087 [زول]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2014 09:27 PM
هي بقت علي الشركة دي بس كل البلد تدار من الباطن بواسطة شركاتكم واخرهم وكالة سونا للانباء وبدأت هذه الممارسة منذ بداية مشروعكم الحقاري شركات تقوم بعمل المخازن والمهمات واخري بعمل النقل الميكانيكي واخر يقومون بعمل وزارة الاشغال كل هذه المصالح الحكومية تم الغاؤها لصالحكم .شركة الاقطان الخاصة تقوم بعمل شركة الاقطان الحكومية الدفاع الشعبي يقوم بعمل الجيش والشرطة الشعبية تقوم بعمل الشرطة كل هذه اعباء على الخزينة العامة وتكريس للفساد المدارس والجامعات الخاصة وغيره

[زول]

#1172071 [Abumazin]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2014 09:11 PM
ما هي العلاقة بين وزير الدفاع وشركة كمون- حسب علمي ان الشركة مملوكة لعبد الله البشير وكمال عبد اللطيف. هل وزير الفاع شريك ثالث ونحن لا نعلم؟

[Abumazin]

#1171991 [الحقيقة مرة]
4.50/5 (3 صوت)

12-18-2014 07:30 PM
"لن انكسر ولن انحني امام المرجفين وآكلي مال الشعب"
____

اللمين اتفصم عندو سكتسوفرينيا عديل

[الحقيقة مرة]

#1171778 [المشروع]
4.00/5 (1 صوت)

12-18-2014 04:34 PM
انت يا محمد الحسن الامين بس بقتى على (كومون) ما هنالك الاف الكمونيات .. يا جماعةوين المشتهي الكمونية الليلة ما دا يومك؟ والفاتح جبرة صوته لما انبح من سودانير وخط هيثرو والخطوط البحرية ومشروع الجزيرة ومال الانتخابات السابق وشركات صندوق دعم الطلاب وصندوق دعم السلام وصندوق دعم الشريعة وصندوق دعم تريعة البجا والصندوق القومي للاسكان وعييييييييك مناطق مقفولة على المراجعة العام ممنوع الاقتراب او التصوير ؟

طبعا دا غير الجمعيات الخيرية والاعفاءات الجمركية والاستثمار .. يا ود الامين اكل راتبك وابصم زي ما قال احد الاخوة المعلقين اصلاً رواتب المجلس الوطني مشكوك فيها من ناحية شرعية لأنهم لا يمثلون الشعب وانما يمثلون السلطة التنفيذية..ولانها انتخابات ملعوبة لانها استحقاق لنيفاشا ولحسم موضوع الاستفتاء فقط قال دورة انعقاد قال..

[المشروع]

#1171761 [الجن الكلكي]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2014 04:10 PM
ام الحسن دحين دا ما الزول السكوه في ام كرشوله لحدي سرواله وقع قال كبار الزوار يا عجل البسافر به منو من الشعب خلاص انت بقت ذي تفل الشاي مع المؤتمر خلي جلع معاك

[الجن الكلكي]

#1171732 [العبيدى]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2014 01:18 PM
"وجدد الامين اتهاماته لشركة كمون بالاستيلاء على اموال الشعب السوداني بطرق غير شرعية، بجانب العمل في مطار الخرطوم دون وجه حق."
"وقال الامين: "لن انكسر ولن انحني امام المرجفين وآكلي مال الشعب"، وشكك في اموال شركة كمون ووصفها بالمشبوهة التي تستجوب مساءلتها تحت طائلة قانون الثراء الحرام والمشبوه."

ها ها ها !!! ، والله حلوة وملعوبة - ياخى قطعت مصارينا من الضحك.

[العبيدى]

#1171618 [moaazz]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2014 06:55 AM
انت وين يا اخونا..... محمد الحسن كان مع الترابي لكن قبل اربعه سنين جا للموتمر الوطني. لقي ناس الترابي شهر في البيت وسنة في السجن وكمان معاها عطالا وفلس وذله واعتقالات قام نفض جلابيتو من التراب وخشه المؤتمر الوطني

[moaazz]

#1171611 [AburishA]
4.00/5 (1 صوت)

12-18-2014 06:36 AM
وقال الامين: "لن انكسر ولن انحني امام المرجفين وآكلي مال الشعب"
هيع...كالهر يحكي انتفاخا صولة الأسد...

[AburishA]

#1171576 [حافظ عمر]
5.00/5 (2 صوت)

12-18-2014 05:30 AM
تخيلوا سادتى فى السودانى عدد 11/12/2014 فى الصفحة السادسة ثلاثة كتاب من اهم كتاب الصحيفة فى نفس الصفحة يدافعون بسذاجة عن كومون بما اصابنا بالدهشة ثم الطمام وهم :
1- عبد الماجد عبدالحميد العنوان محمد الحسن الامين ... الفيل وضله
2- مكى المغربى العنوان صبرا يوسف هذه ضريبة التميز
3- محمد الطاهر العيسابى العنوان. شنو كومون
وتعلمون ان الطاهر ساتى قد فاقهم فى الدفاع عن كومون بمقالين على ما اعلم
وقد شرح مكى المغربى انه حصل على بطاقة هدية لاستعمال صالات كومون التى ذكروا ان الشخص يدخل الصالة فى المرة الواحدة ب 750 جنيه ولتبرعه بهذه المعلومة نجد له العذر هو و اخوانه من كتاب السودانى فى دفاعهم المستميت عن كومون والمعايش جبارة ولكن نطلب منهم عدم العودة مرة اخرى الى قائمة الكتاب الشرفاء لان طريقها اتجاه واحد وذاكرة القراء ليست مهترئة لهذه الدرجة.

[حافظ عمر]

ردود على حافظ عمر
Sudan [مياده] 12-18-2014 08:19 PM
وانت المحقق كونان ولا شنو يعنى ؟ مافى احتمال يعنى انو الموضوع كبير وخلى كل الكتاب يتناولو الموضوع عشان بيغيظ بس ؟ سيبكم من الظنون وماتركبو كلكم موجة الوسواس القهرى دى .... صراحة كده نحن شعب جاهل ومابيعرف يمرحل قضاياهو والتعليق زاتو اكتر من كده عيب

[عزالدين] 12-18-2014 09:09 AM
ضيف ليهم يا حافظ /محمد عبد القادر "تختخ" بتاع الرأي العام رشوتو كانت كبيره اليوم ظاهره في دفاعو عن مدير كومون الغر


#1171504 [Bade taha]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2014 02:55 AM
سبحان الله لن انكسر ولن انحني امام آكلي أموال الشعب من يومك مكسور ومفنوس يا باطل الرجاله دي لقيتها وين طول حياتك تنهب في أموال الشعب

بعد ما عرفت انه شايتنك قريب عاوز تتفرعن علي الجماعه وتخلق ليك بطولات في اخر الدقايق ابقي راجل اهبش الوالي وغلامه غسان يا جبان برضوا العود راجيك

[Bade taha]

#1171493 [درديق!!]
5.00/5 (6 صوت)

12-18-2014 02:31 AM
اجي يا أم الحسن؟
شن جد علي المخدة؟
ما البلد بلدهم وهم اسيادها!
امكن ما ادوكي قرمتك؟
دفعوكي كتير في المطار؟ ما ملايين السودانيين بدفعوهم في كل مكان مالك كنت ساكته؟
ولا كان عندك (دورة) برلمانية؟
ماقاعدة تبصمي ساكت!
اكلي راتبك الحرام دا انطمي كلكم من بعضكم

[درديق!!]

ردود على درديق!!
United States [شبشة] 12-18-2014 08:29 AM
كمان يا درديق ما تدخل البغلة فى الابريق , الحمد لله عندنا فقه الضرورة والتحلل ,لكن بى صاحة الاخير ده ما لقيت ليهم مرجع لا فى الفقه الاسلامى ولا قوايم البحث بالنت وقوقل

Netherlands [عميد/عبد القادر اسماعيل السني] 12-18-2014 04:29 AM
والله يا درديق انت راجل دمك خفيف لكن الظاهر عليك مصيبة !


#1171486 [القال الروب]
5.00/5 (3 صوت)

12-18-2014 02:13 AM
ياحاجة ام الحسن حا تنكسرى حاتنكسرى هو انت شبه حراسات وسجن هل تذكر اىام المفاصلة ىومين فى حراسات الامن وطلعت بايع شيخك

[القال الروب]

#1171481 [حاج علي]
5.00/5 (3 صوت)

12-18-2014 02:04 AM
خلاص خلوها مستورة انتهت و بقي اللعب علي المكشوف
دقي يا مزيكة

[حاج علي]

#1171480 [babo]
5.00/5 (2 صوت)

12-18-2014 02:01 AM
عندما انشق الترابي انشق معه محمد الحسن الأمين وبعد سنتين لم يجد محمد الحسن مجالا للفساد والهبر لدى المؤتمر الشعبي فرجع بذلة وانكسار للمؤتمر الوطني وكعادة الوطني احتضنه كنوع من الغيظ والمكايدة ووجد نفسه فجأة نائب المجلس الوطني فعاس فسادا وهو ذلك الشاب الذي أصبح في بدايات الانقلاب واليا لكردفان ولم يتعدى 25 من عمره أما اذا بحثنا عن الفساد فهو كالسوسة تنخر في كل مرافق الدولة نريد محاسبة الضمير ويتحدث كل من تعدى على مال غيره بكل صراحة ولا نتحدث عن الفساد عندما تتقاطع المصالح ...

[babo]

ردود على babo
United Arab Emirates [مسطول] 12-18-2014 08:17 PM
الودكان صيصة و عندو شريط قيديو برضو مع السواق بتاعو ماسكينوا ليهو ناس المؤتمر الوطنى


#1171474 [Awad]
5.00/5 (2 صوت)

12-18-2014 01:57 AM
رغم أننا نحن المواطنون المكتون بنيران سرقتم التى كانت مغتغته وأصبحت الآن مكشوفة نسأل الله الفتنة بينكم وحجازكم يشيل صواريخ ياعفن يا من مصصتم دماءنا وأستحللتم حقوقنا ونسأله تعالى أن تولع النار بينكم ومايتلقى ليها طفاى نار.مليون تفو عليكم.

[Awad]

#1171469 [Abood]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2014 01:52 AM
اقتباس : الشركة التي نشطت بشدة وقامت باستدعاء بعض رؤساء تحرير الصحف وبعض كتاب الاعمدة، ووجهتهم بضرورة انتقاد النائب البرلماني محمد الحسن الامين
انتهى : والله غايتو ياناس الراكوبه دى بالغتو فيها شكلكم بقيتو ماعندكم صليح والكل اعداء بالنسبه ليكم .. وعارف تعليقى ده احتمال ماتنزلوهو لكن بقينا ماعارفنكم شايتين وين ؟ الغمز واللمز ده انتو قاصدين بيهو الطاهر ساتى .مع انو الراجل بيكتب بما يرضى ضميره وهو مامحتاج لدليل نزاهة ولا نحن ممكن نصدق الخبث النزل بيهو مقالكم ده ويبقى ده حكمنا عليهو لانو نحن علينا بالشئ الواضح لينا وخفايا انتمائه لاتعنينا بشئ طالما انه يكتب بصدق .. بطلو حركات الحريم دى وماتجعلو من العالم كله اعداءكم الكيزان نعم افسدو كل شئ بما فيها ضمائركم وافكاركم

[Abood]

#1171467 [Sadig]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2014 01:46 AM
(لن انكسر) يا زول !! ..انت نسيت لمن جيت راجع من المؤتمر الشعبي وصرحت بأنك اعتزلت السياسة وقمت انكسرت ...ووثقوا ليك انكسارك في التلفزيون امام الملأ والخلق ... لا حول الله

[Sadig]

#1171456 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2014 01:32 AM
و طبعا محمد الحسن الامين لديه مشكلة شخصية مع شركة كمون ... ربما لم يعطى الكوميشن و الذي منه .. متى وقف محمد الحسن هذا مع حقوق الشعب المنهوبة و الجبايات التي تتضاعف كل يوم و الثاني و النهب الرسمي لحقوقه و الزيادات على السلع الاساسية التي صفق لها مع بقية جوقة البربلبان؟
ثم اي شعب هذا الذي يسافر عبر قاعة كبار الزوار؟ محمد الحسن و غيره من ناهبي اموال الشعب هم الذين يستخدمون قاعة كبار الزوار تلك ... و للاسف يدفعون من مال الشعب المنهوب ....
القضية الاساسية ليست في قيمة الرسوم المفروضة، القضية في الشركة نفسها و من خولها لتدير المطار و باي كيفية ....
اذا كان لمحمد الحسن قضية فهي ليست مع الشركة بل مع الاجهزة الرسمية التي مارست الفساد لمنح تلك الشركة حق نهب المال العام دون اتباع الطرق القانونية السليمة التي تتيح المنافسة الشريفة بين الشعب بطرح عطاء مفتوح لادارة الصالة او المطار تتنافس عليه الشركات و المتنافسون بنزاهة و شفافية و فرز العطاءات بشفافية على ان تتضمن شروط العطاء المواصفات الواجب تنفيذها و من ضمنها قيمة الخدمة.

[وحيد]

ردود على وحيد
Saudi Arabia [12548] 12-18-2014 08:10 PM
محمد الحسن الامين ) هذا الشخص في بداية الانقاذ المشئومة - بجرة قلم واحدة فصل اكثر من 5000 موظف في السكة حديد عندما كان و نائب الوالي في الشمالية ولا نهر النيل ( حسبي الله ونعم الوكيل عليه )


#1171452 [//ahmed//]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2014 01:30 AM
حتى يعلم محمد الحسن الأمين .. مردودات حالة الدلس والتدليس التى ظل يمارسها طوال حياته السياسة على الشعب السودانى وممارسة استغباء الناس وانه هو الوحيد الذى يملك القول الحق/ هذا الرجل يوما واحدا لم يخرج ليقول قولة حق لصالح الشعب كل تصريحاته تدليس لصالح الحكومة كأنه أحد وزرائها ... ليعلم ويعلم غيره أن الله يمهل ولا يهمل

[//ahmed//]

#1171448 [وحيد]
5.00/5 (2 صوت)

12-18-2014 01:25 AM
اذا اختلف اللصان ظهر المسروف .... مزيدا من الخلاف حتى تظهر المسروقات

[وحيد]

#1171434 [الجقود ود بري]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2014 01:10 AM
اللهم افتن الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين
إلا لعنة الله على الظالمين الكاذبين المنافقين الفاسدين المفسدين الحراميه أولاد الكلب

[الجقود ود بري]

#1171424 [ابوجاكوما]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2014 12:44 AM
اللهم افتنهم وافتن بهم وأرجع أموال السودان من جيوبهم وبنوكهم
وسلم الهل السودان منهم واجعل الدائرة عليهم إنهم لايعجزونك
إنهم دمروا البلاد والعباد واكثروا فيها الفساد وجعلونا ملطشة
للحاضر والباد وكل منا يريد أن يجد له مخرجا أوجوازا آخر أو... أو
اللهم عجل بإصلاح السودان ونقي نفوس أهله واجعلهم أعلاما بين الأمم كما كانوا وأحسن
آميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين

[ابوجاكوما]

ردود على ابوجاكوما
United Arab Emirates [ودالباشا] 12-18-2014 09:56 AM
اميييييييييييييييين انت بوجاكوما ديم سلك ولا واحد تانى


#1171419 [Sarah]
5.00/5 (1 صوت)

12-18-2014 12:39 AM
يا نائب يا محترم بس ماسك لي في ذيادة رسوم وتحصيل رسوم عبر صالة كبار الزوار ياهو دا بس القدرتا عليهو؟ وين موقفك من السوق الفالت واسعاره المولعة وطالعة كل يوم وين موقفك من الجبايات البتم تحصليها بطرق غير شرعية في نقاط المرور وقلع ناس المرور وين موقفك من رسوم الجامعات الطالعة ورسوم المدارس الزائدة ووين انتا موقفك من تكاليف العلاج الأصبحت فوق القدرات ووين موقفك من زيادة البنزين ...........الخ
كفاية ولة اذيدك يا نائب يا محترم
كم مواطن من الشعب السوداني دا بسافر عبر صالة كبار الزوار يا نائب يا محترم عشان تتبنى قضيتهم وتدافع عن الزيادة الهبشتم ؟
ولا دا شغل حسادات وصراعات بينكم ..عندما اختلف اللصوص ظهر المسروق

[Sarah]

#1171403 [أبو يوسف]
1.00/5 (1 صوت)

12-17-2014 11:52 PM
شكلة كلاب عضعضة وهوهوة..............تفوه عليكم

[أبو يوسف]

#1171400 [حزب الراكوبة]
4.00/5 (3 صوت)

12-17-2014 11:46 PM
أجي ياأم الحسن الرجالة دي جاتك من وين انت ماعارف الحكاية شيلني وأشيلك

[حزب الراكوبة]

ردود على حزب الراكوبة
Saudi Arabia [//ahmed//] 12-18-2014 01:33 AM
شكلو كان حاسدهم على الهبر قال احسن يعمل ليهم تشويش وفاكر نفسو حايسلم جات على راسه حتى يرى صغار نفسه وجهله الذى ظل يمارسها على الناس


#1171398 [يحيي العدل]
3.00/5 (2 صوت)

12-17-2014 11:44 PM
المديدة
المديدة
المديدةالمديدة حرقتني

[يحيي العدل]

#1171393 [البتبلبل بعوم]
3.00/5 (2 صوت)

12-17-2014 11:33 PM
بس ما شركة كومون لوحدها..
يلا طلع لينا باقى الحرامية والشركات التانية ..مصاصين دمنا وعرقنا ...
وقالو فى المثل ( البتبلبل بعوم)

[البتبلبل بعوم]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة