الأخبار
أخبار إقليمية
شاهد صور دبابة ومركبات وأسلحة إستولى عليها الجيش الشعبي من القوات الحكومية الإسبوع الماضي في معركة الدلدكو بجنوب كردفان
شاهد صور دبابة ومركبات وأسلحة إستولى عليها الجيش الشعبي من القوات الحكومية الإسبوع الماضي في معركة الدلدكو بجنوب كردفان
شاهد صور دبابة ومركبات وأسلحة إستولى عليها الجيش الشعبي من القوات الحكومية الإسبوع الماضي في معركة  الدلدكو بجنوب كردفان


12-18-2014 06:45 AM
مبارك أردول

هذه صور الغنائم التي استلمتها الجبهة الثورية ممثلة في الجيش الشعبي لتحرير السودان في معارك الدلدكو والروصيرص الاخيرة - جبال النوبة حوالي 17 و12 كلم شرق كادقلي في معركة استمرت لمدة ساعتين ، وكان الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال قد أصدر بياناً قبل اسبوع وهذا نصه :



الجيش الشعبي : بيان عاجل عن معارك الدلدكو والروصيرص



بيان عاجل عن معارك الدلدكو والروصيرص


دحراً لعمليات الصيف الساخن الذي أعلنته حكومة المؤتمر الوطني عبر رئيسها ووزير دفاعها وكبار مسئولي النظام العسكريين والمدنيين، وبداءوا فعلياً في تنفيذها في جبال النوبة، فقد تمكنت قواتنا ظهر أمس من مطاردة قوات النظام المهاجمة وملاحقتهم حتى أخلوا معسكري الدلدكو والروصيرص (17 – 12 كلم شرق كادقلي) تاركين خلفهم دبابة تي 55 بحالة جيدة ومدفع عيار ذو 23 وعدد من الأسلحة والعتاد العسكري كذلك دمرت لهم قواتنا دبابة تي 55 وكبدتهم خسائر فادحة.

وفي نفس الصعيد تمكنت قواتنا من ملاحقة قوات النظام غرب مدينة كادقلي ودحرتهم من منطقة حجر نمر حوالي 7 كلم غرب كادقلي وغنمت كميات من العتاد العسكري جاري حصرها .

الجيش الشعبي سوف لن يتواني في الرد والدفاع عن المدنيين العزل من ضربات وهجمات قوات الصيف الساخن المنهارة، ويؤكد فشل مخططات البشير ووزير دفاعه على أرض الواقع، ويصر بأن الإتجاه العسكري الذي تبنته حكومة النظام لمخاطبة مشاكل السودان لن تجلب للبلد ولأبناءه سوى مذيداً من الدمار والخراب.

تطلب الحركة الشعبية من أفراد القوات المهاجمة وضباطها عدم الدفاع عن حكومة الظلم والطغيان في الخرطوم التي أفقرت وجوعت وشردت الشعب، وتقول لهم فكروا مليئا قبل تنفيذ أوامر رؤساءكم التي تؤدي بكم الي الهلاك أو الإصابة والأسر.


أرنو نقوتلو لودي


الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال

12 ديسمبر 2014م


image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image




تعليقات 47 | إهداء 0 | زيارات 36159

التعليقات
#1172563 [menshi]
4.88/5 (12 صوت)

12-19-2014 09:11 PM
و البادئ اظلم ! ... اللى كان داير ناس نداء السودان يطلعلوه فى الميدان منو يا ناس ؟!! لا تستفذوا رجالة الرجال .. من زمان ما قلنا ليكم الجيش السودانى الحقيقى هو جيش الجبهه الثوريه , و دا كلام له كل الاسناد التاريخى و الاستراتيجى .. و الناس اللى اباهم اسسوا الجيش السودانى او قوة السودان كما يسمى زمان , منو ؟؟؟ هم اباء هولاء الاشاوش الذين يحتشدون فى الجبال ... يبقى اللى ما داير خير السودان و اهله هو من يرفض الحل الشامل لكل اثنيات السودان و يعلن الحرب مرارا و تكرارا ما إنو هو ما زولها و لا قدرها وغم ما اوتي من مال و سلاح و لكن بلا رجال لهم قلوب و هدف . هؤلاء الاشاوش يحاربون من اجل السودان لينعم بالمساواة و الحريه و الاحترام و الطرف الاخر يحارب من اجل تثبيت الظالم و اهله ,... فايهم اقرب الى نصرة الله يا قوم ؟؟!! ان الله لينصر الدوله العادله و إن كانت كافره و لا ينصر الدوله الظالمه و ان كانت مسلمه , هكذا قال حكيم الامه عمر بن الخطاب .


ردود على menshi
Sudan [الزمخشري] 12-20-2014 07:21 AM
عفوآ .. ( ان الله لينصر الدولة العادلة .... ) جاء بها شيخ الاسلام ابن تيمية .


#1172541 [عمرو]
3.00/5 (3 صوت)

12-19-2014 07:43 PM
مهما كان الإنتصارات الحربية لايعني شيئاً غير هلاك الموارد البشرية وتدمير البني التحتية للدولة نأمل من الجميع النظر إلي المصالح الكبري للدولة السودانية وكما قال الزعيم الثوري الدكتور جون قرنق لا للحرب .... نعم للسلام No for war ........Yes for peace خلينا نتافس في تقديم الخدمات الاساسية للمواطنة وترك منافسة الحروبات العسكرية المدمرة يجب توحيد الرؤية والوسائل لتحقيق الأهداف المنشودة بإذن الله تعالي .


#1172419 [سلطان عيال عطيه]
4.19/5 (6 صوت)

12-19-2014 08:26 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
مناشده للاخوه ثوار الجبهه الثوريه
مناشده للسيد الرئيس خاصه واولى الامر عامه
الصلح خير
كم من السنين ونحن نتحارب قضينا فيها على الاخضر واليابس وحطمنا بلدنا وشردنا شعبنا,هل سال احدكم نفسه لمصلحة من كل هذا القتل والدمار,الان لاتخلو عائله من فقيدفى هذه الحرب العبثيه حتى السيد الرئيس نفسه فقد فيها شقيقه .
يااخوان علمتنا الايام وتعلمنا من السنين وتاريخ الشعوب الامنتصر فى اى حرب انما الكل فيها خاسر,وخاصة فى حالكم هذا قتال ابناء العمومه والخاسر الاكبر هو بلدكم وشعبكم.
اوجه نداء للسيد الرئيس :انت الكبير وانت الريس وانت الاعقل وعندنا فى عرفنا وتربيتنا السودانيه ,عادة فى المشاكل الناس تطلب من الكبير تقديم التنازلات,لعشمهم فى رجاحة عقله,وانت ياسيادة الرئيس كبيرنا ورئيسنا لازم تتحملنا وعشمنا فيك كبير وانت الرئيس الوحيد الذى يقرا القران كاملا فى رمضان,فهذه درجه لاينالها كل الناس,ارجو ان تسمو فوق الجراح وان تغير لهجة الحرب والقتال
فالرجل لايمكن ان يحتقر حتى لوكان طفلا .وليس من العيب ان تعلنها صافيه لبن ونجلس للنفاوض من غير شروط مسبقه فقط حسن وصدق النيه
واضرب مثل بسيط رغم بعض الاختلاف,فى الحرب العالميه الثانيه لماضربت القنابل النوويه ناجازاكى وهيروشيمااعلن امبراطور اليابان الاستسلام فورا
حتى الان لم نسمع ان احدا قال ان امبراطور اليابان رجل جبان وكان عليه ان يواصل الحرب,بل العكس الكل يثنى عليه ويصفه بالرجل العاقل حيث انه جنب شعبه وبلده ويلات الحرب .ثم نهضت اليابان
انا لا اقول استسلم سيدى الرئيس لا لا ,لكن ادعو اخوتك الصغار الى طاولةالتفاوض ونغسل البطون كما يقول المثل
سيدى الرءيس انت مسؤل امام الله والعالم اجمع عن مصلحة السودان مش عن مصلحة الحزب
سيدى عندك شعب استثنائي وارض معطاءه ,فلو استخدمنا عقولنا واستفدنا من تجربة الحرب اؤكد لك سيكون السودان من احسن البلدان ارجو الاتضيعوا الفرصه اعزائي فالعمر مره واحده ارجوان نستثمره صاح


ردود على سلطان عيال عطيه
United Kingdom [الثورة اتية] 12-20-2014 11:27 AM
لم تاتي الانقاذ بجديد فهي عاشت وترعرعت في ظل استعباد ابناء السودان و الفكرةوجدوها قائمة منذ عهد المهدية الاول مرورا بالفترة الاولي للاستقلال وفترة الاحزاب و هى حتي الان موجودة في اكبر احزاب السودان الامة وبفروعه وكذلك الاتحادى وفروعه وهكذا مرورا بالاحزاب الصغيرة ثم البيوتات الكبيرة و الصغيرة. و اكتب في هذا الامر عن تجارب فقد حاولت ان اتعايش مع مختلف الميول السياسية لسنيين بفكرة ان اخرج منها بخلاصة لماذا لم يفيدوا السودان ويطوروا ما تركه لنا المستعمر بتطوير الانسان السودانى فقد كان لدينا الاساس الجيد من تعليم وبنية تحتية و موارد ولكن للاسف لم اجد بين قادتهم واتباعهم المقربين مخلص للبلد بل لزاتهم باستغلال الفطرة السليمة للانسان السوداني لخدمتهم بداية ثم تتوالي الاحداث وتنجرف منهم الامور يمنة و يسري وتمر الايام بسبب محاولة معالجة ما انجرف منها حتى لا تكبر و تهدد مصالحهم ,وهكذا يسير الذين يلونهم و تفريعاتهم فتتفرع الامور وتتشابك الاحداث مع توالي الضغوط حتي يحدث الانفجار في شكل قتال او انقلابات فتكون الغلبه لمن لديه القوة العسكرية.ان الفكرة التي كتبت عنها يا ود ابوك لهي موجودة في زاتهم ولكن لا يستطيعون تنفيزها لانهااكبر من عقولهم و مما تربوا عليه خوفا من ان تفلت منهم الامور لانهم يدركون ان هناك في السودان من هو اجدر منهم به و اكثر استحقاقا و الكرسى لا يسع لاثنين ولا يقبل شريك . و للاسف الذي تربي علي استغلال و استعباد والعيش تحت نفاق البشر ليس من السهوله ان يصد عنه وهذا ما نراه للاسف في حياتنا اليوميه عموماكل منا يطمح في ذلك وان لم يعترف بذلك في قرارة نفسه وهو ينقاد الي ذلك تلقائيا دون ان يشعر لانها اصبحت طبيعةالحياة من حوله ,وقد لاحظت ذلك انه ترك اثرا في نفسي بليغا عندما تركت تلك البيئه الي اخري مختلفة ليس بها ما زكرته انفا و احسست ان هناك شيئا عظيما ينقصني فبالمقارنة و جدت اني محتاج الي من ينافقني ويجمل لي الاشياء خاصتي ومن يخدمني بلا مقابل ومن استعبده فيخافني فلم اجده,فقط فكرك و مجهودك هو ما يخدمك ,. حتي زوجتي بدأت تعاندني في اشياء لم اكن اتصور ان ذلك يمكن ان يحدث منها ذلك في يوم من الايام فلم تتربي المراة السودانية علي ذلك فادركت معنا اخر للحريه لم اكن اراه من قبل فهنا فقط عرفت اننا لسنا احرار في بلادنا و هذا هو سبب ان حتي رئيسنا لا يستطيع ان يتخز قرارات يراها صحيحة لصالح البلد بل من اجل سنة الاسلام السلام

Saudi Arabia [مالك الحزين] 12-19-2014 10:31 PM
... لقد أسمعت لو ناديت حيـا***ولكن لا حياة لمـن تنـادي. ولو نارٌ نفخت بها أضاءت***ولكن أنت تنفخ في الرمـادِ


#1172408 [ودعمر]
2.28/5 (13 صوت)

12-19-2014 07:41 AM
اختلفنا مع الكيزان الفاسدين اماتفقنا الجيش السوداني يظل محل احترام وحب لدينا ولا نرضي فيه.


ردود على ودعمر
[السمح الزين] 12-19-2014 08:00 PM
انت بتضحك على نفسك يا خوي قول الجيش الكيزاني هو فضل فيها جيش سوداني .. السودان الان تحكمه عصابة المليشيات الكيزانية والجيش تم تشليحه منذ دخول هذه الطغمة الفاسدة المتاجرة باسم الدين ..

شكلك منتفع وطفيلي .. وجدادة الكترونية ..

قال جيش سوداني قال


#1172396 [ود انقو]
2.75/5 (5 صوت)

12-19-2014 07:06 AM
ويصر المؤتمر والوطنى على الحرب وانهاء التمرد بقوة السلاح وهذا مالايقبله المنطق والعقل وهم يخسرون المعركة تلو الاخرى لن يستقيم الظل والعود اعوج


#1172391 [مجنوون]
2.34/5 (9 صوت)

12-19-2014 06:38 AM
كفانا حروب منذ 1953 لم نجني منها سوي التخلف و الخراب و قتل الأنفس .. و الهروب من الازمات باسلوب قابلني في الميدان لن يطيل عمر النظام المتهالك .. فهاهو الصيف الحاسم تحول الي شتاء دافئ و غنائم للمتمردين .. جدية الحوار و الاستعداد لتنازلات مؤلمة هو الطريق الأقصر لبناء سودان الغد الذي نحلم به جميعآ دون اقصاء لأحد ..

أليس منكم رجل رشيد !!!


ردود على مجنوون
Sudan [عكليت] 12-19-2014 07:33 PM
أنت أعقل سوداني .. و ليتهم يأخذوا الحكمة من أفواه المجانين .


#1172390 [الحقيقة مرة]
3.82/5 (18 صوت)

12-19-2014 06:29 AM
الجبهة الثورية هي قوات الشعب السوداني المسلحة الحقيقية


#1172364 [ali alfred]
3.82/5 (10 صوت)

12-19-2014 04:54 AM
الف مبروك ان النصر النهائي قادم والحمد لله لم يبقى من مليشيات الموتمرالوطني الا القليل,انه المسمار الاخير في نعش مليشيات الموتمرالوطني,ولن ينفع رثاء الخرطوم ولا عويل اللمبي.


#1172348 [juvenile]
2.69/5 (9 صوت)

12-19-2014 04:15 AM
والله احلى خبر بالنسبة لي في العام دا ... بالتوفيق يا ابطال الجبهة الثورية و ليعلم ابالسة النظام و ازيالهم انهم ليسوا ببعيدين عن العقاب ... اجمل ما في الموضوع تفاعل القراء مع الموضوع و فرحتهم بانتصار قوات الجبهة على مليشيات المؤتمر الوطني ... هذا دليل على ان النظام الفاشي قد اكتملت عزلته الداخلية و الخارجية و باذن الله تعالى الجاية ح تكون من الخرطوم ... بالتوفيق احبابي في جبهة النضال الوطني الجبهة الثورية .


#1172341 [ابوعبدالله]
3.50/5 (2 صوت)

12-19-2014 03:44 AM
اليس هناك رجل راشد


#1171920 [مبارك]
4.93/5 (16 صوت)

12-18-2014 06:29 PM
والله ان ما يحدث من تحارب بين ابناء الشعب الواحد لهو امر محزن جدا . لا احد يرضى الموت لابناء الشعب الواحد لكن حكومة تجار الدين قد ادخلت السودان في نفق مظلم ، فكم تيتم الاطفال وكم ترملت النساء وكم دخل الحزن البيوت وفقدت الاسر عائلها الوحيد بعد الله سبحانه وتعالى جراء هذه الحروب اللعينة ، اما البشير فينعم بالامن والامان ولديه الرغبة في الزواج بمزيد من الحسناوات .
مما لا شك فيه ان حكومة الانقاذ الوطني منذ اغتصابها السلطة تعمل على تدمير القوات المسلحة وخلق بدائل لها فانشأت قوات الدفاع الشعبي التي اصبحت تفوق القوات المسلحة من ناحية الامتيازات والعلاوات والمكاسب المالية ومن بعد قوات الدفاع الشعبي انشئت عددا من المليشيات واخرها قوات الدعم السريع ، وكل هذه القوات تعتبر خصم على ميزانية القوات المسلحة وتدريبها وتطويرها وتسليحها وتحسين احوال افرادها ، منذ عدة سنوات مضت حكى لي مقدم بالقوات المسلحة قائلا انه عندما دخل الكلية الحربية كان ابن اخته بالمرحلة الابتدائية في ذلك الوقت ثم دخل قوات الدفاع الشعبي واصبح منسقا بها وخصصت له عربة بوكس دبل قبين ، بينما هو ضابط برتبة مقدم وخريج الكلية الحربية يذهب الى العمل بالترحيل ، فقلت في نفسي سبحان الله الدنيا انقلبت .
بالامس رأيت قوات الامن تعلن التعبئة العامة وفي طريقها لمناطق العمليات وقلت في نفسي ما دخل قوات الامن والزج بهم في شغل ما شغلهم ، لماذا يرسلونهم للموت وهم كما رأيت من خلال شاشة التلفاز شباب في عمر الزهور ، معلوم لدى كل العالم ما هي وظيفة قوات الامن !!! اما عندنا في السودان فاختلط الحابل بالنابل فاصبح طبيب الاسنان وزيرا للاستثمار واصبح الصعلوك صلاح المرضي مثلا رئيسا لاتحاد مزارعي السودان وهذا الاخير رغم جهله الواضح فهو يتحدى البرفيسيرات والدكاترة في المجال الزراعي ومجال الري وبالتالي تدمر مشروع الجزيرة وما زال يتدمر .
لا احد عنده ضمير يرضى الموت لابناء الوطن الواحد ، فندائي للقوات المسلحة ان تنتبه للمخطط الذي يحاك ضدها بواسطة الحكومة وان تعلن انحيازها للشعب كما فعلتها من قبل في عهد المشير سوار الذهب ، فلا مصلحة للقوات المسلحة في حماية هذا النظام الفاسد الذي دمر السودان وما زال يدمر فيه فقضى على البشر والشجر وكل ما هو نافع ومفيد للانسانية . بغض النظر عن المنتصر في هذه الحروب اللعينة فالخاسر هو الوطن بفقدان اعز ابنائه .


#1171868 [ثورة محمية بالسلاح - كاودا وبس]
4.44/5 (21 صوت)

12-18-2014 05:59 PM
كلاب ضيعوا الجنوب وضيعوا حلايب وشلاتين وفالحين في الشعب المسكين ونحن قادرين على حسم المعركة الان ولكن جاري حصر واحصاء الكيزان ورصدهم وذلك حتى لا يهربوا وحتى بيوتهم عارفنها بيت بيت ... اركزوا يا كلاب واستعدوا للحساب والله أكبر عليكم الله أكبر عليكم
ده الشغل وده الكلام الصاح ... مبروك الاخوة الاعزاء عقار - الحلو - عرمان يا صمام أمان السودان ... الحل في التحام الشعب مع الجبهة الثورية لمواجهة الظلمة تجار الدين الكضابين - ثورة شعبية محمية بالسلاح ... كاودا وبس ... طظ في الكيزان والثورة أنطلقت شرارتها والثوار عيونهم شرار ومولعة نار ... طظ في في البشير العوير ونافع قليل الادب والطيب مصطفى الحرامي الحلبي الجبان وحمدي العولاق حامل الجواز البريطاني طظ في الخضر وعصابة الحرامية سارقي الاراضي وقوت الشعب ... طظ في كلاب الامن ...
مبرررررررررووووووووووك النصررررررررررر وعقبال تحرير الخرطوم ... كل القوة الخرطوم جوه ... البشير ترتعد فرائصة الجبان ... كر الجداد الالكتروني اليوم شتت وطار هييييع
أذكركم بماسورة وعوووووود القذافي وأنتظرونا نحن جنبكم يا كلاب ...


ردود على ثورة محمية بالسلاح - كاودا وبس
[الكوز الفى الزير التحت الراكوبه] 12-19-2014 04:50 AM
... مبروك الاخوة الاعزاء عقار - الحلو - عرمان يا صمام أمان السودان ...
هل أنت فى كامل قواك العقليه ؟


#1171865 [ثورة محمية بالسلاح - كاودا وبس]
3.94/5 (11 صوت)

12-18-2014 05:55 PM
ده الشغل وده الكلام الصاح ... مبروك الاخوة الاعزاء عقار - الحلو - عرمان يا صمام أمان السودان ... الحل في التحام الشعب مع الجبهة الثورية لمواجهة الظلمة تجار الدين الكضابين - ثورة شعبية محمية بالسلاح ... كاودا وبس ... طظ في الكيزان والثورة أنطلقت شرارتها والثوار عيونهم شرار ومولعة نار ... طظ في في البشير العوير ونافع قليل الادب والطيب مصطفى الحرامي الحلبي الجبان وحمدي العولاق حامل الجواز البريطاني طظ في الخضر وعصابة الحرامية سارقي الاراضي وقوت الشعب ... طظ في كلاب الامن ...
مبرررررررررووووووووووك النصررررررررررر وعقبال تحرير الخرطوم ... كل القوة الخرطوم جوه ... البشير ترتعد فرائصة الجبان ... كر الجداد الالكتروني اليوم شتت وطار هييييع
أذكركم بماسورة وعوووووود القذافي وأنتظرونا نحن جنبكم يا كلاب ...


#1171851 [جادين]
2.99/5 (8 صوت)

12-18-2014 05:50 PM
كيف يتم التغيير بهذا الإستعراض الرخيص للدم السوداني بين الإسلاميين والشوعيين أنظروا إلى أهلنا في الريف وحتى في المدن ماذا حل بهم هل إنعدمت رفاهية الغزاة الإنقاذيين ما زال الرقص والطرب والنهب المنظم مستمر فأين نحن من بقية أهل الأرض يا من تقفون في قمة الهرم مللنا وسئمنا الخطب الرنانة والعروض العسكرية والمشاهد المروعة لأطفالنا وأمهاتنالعن الله أهل السياسة في السودان عامة داخلياً وخارجياً كبيرهم قبل صغيرهم أليس فيكم رجل رشيد


#1171846 [الدنيا والاخرة]
3.00/5 (3 صوت)

12-18-2014 05:46 PM
اعوذ بالله من غضب الله


#1171841 [مشروع الجزيرة]
5.00/5 (11 صوت)

12-18-2014 05:44 PM
معاكم قلبا وقالبا مبروك لابطال الحركه الشعبيه وبعض الكيزان المعلقين بلفوا وبدورا في التعلقات ولكن اذا نظرتوا لباقي المعلقين الشرفاء تجدون فرق اولا نسبه الناس المؤيدين للحركه الشعبيه عاليه جدا وذالك ان دل انما يدل ان البقيه من مرتزقه النظام الكاذب الذين يقتاتون من عرق اطفال الدرداقات .......ومن تحصيل الحمامات...وعرق ستات الشاي الشريفات ...وووووالخ .... همشو اي كوز معلق لا تردوا عليه ايها الشرفاء


#1171823 [مدحت عروة]
4.38/5 (14 صوت)

12-18-2014 05:29 PM
الله ينعل ابو انقلاب الحركة الاسلاموية السودانية بت الكلب وبت الحرام العطل الحوار والسلام والمؤتمر الدستورى لاكثر من 25 سنة واهدر الاموال والموارد والانفس فى حرب عبثية لانه يريد فرض فكره ومشروعه على جميع اهل السودان والحركة الاسلاموية السودانية الواطية الحقيرة الخاينة العميلة نفذت مشروع اعداء السودان ذلك البلد الكبير بامكانياته وموارده الطبيعية والبشرية فمزقته وقطعت اوصاله واهو ليهم اكثر من 25 سنة لا استقرار سياسى لا امن ولا نهضة اقتصادية واجتماعية!!!
اللهم احصى الحركة الاسلاموية السودانية عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا الفشلة الاوغاد والف مليون تفوووووو على اليوم الاتولد فيه حسن البنا الساعاتى اليهودى وسيد قطب مكفر المجتمعات الاسلاموية واقسم بالله لو قضينا على هذه الجماعة اسرائيل وامريكا سيقيموا ماتما كبيرا حزنا عليهم اولاد الكلب!!!!!!جماعة ما عندها شغلة غير قتل المسلمين وتمزيق اوطانهم؟؟؟؟


#1171806 [الصعب]
4.00/5 (15 صوت)

12-18-2014 05:16 PM
دا العمل اليرجع للمظلومين حقوقهم لان الحرامية دول لا يفهمون لغة الحوار بل يفهمون لغة السلاح


#1171799 [دولار]
4.75/5 (14 صوت)

12-18-2014 05:06 PM
أجمل وأحلى خبر من الصباح .......................
مزيدا من الانتصارات لقوات الجبهة الثورية وجيش تحرير السودان حتى دحر الانجاس بني كوز الوسخ اللئام الطفيليين تجار الدين.
مع اجمل تحياتي للمناضلين الاشاوس


#1171797 [عادل السناري]
4.75/5 (18 صوت)

12-18-2014 05:03 PM
بداية موسم التسليح المجاني لقوات الجبهة الثورية السودانية --- الحقيقة هي اموال الشعب و ترجع الي اصحابها الحقيقيين ابناء الشعب السوداني في الهامش الملتهب .


#1171796 [Locolo]
4.50/5 (12 صوت)

12-18-2014 05:03 PM
مبرووووووووووووووووووووك ثم ميرووووووووووووووووووووك للجيش الشعبى لتحرير السودان ،،

و مزيداً من الانتصارات ،، النضال مستمر و النصر أكييييييييييييييييييد،،

بالله شوف الدوشكات زى الحطب ،،،،


ردود على Locolo
Saudi Arabia [القلم الحر] 12-18-2014 06:19 PM
التاكد من طرف تالت محايد واخاف ان تكون صور من داخل معسكر الحكومه


#1171766 [َquickly]
3.00/5 (8 صوت)

12-18-2014 04:18 PM
مبروك مبروك
الى الامام


#1171757 [أبو زيد]
3.00/5 (9 صوت)

12-18-2014 03:56 PM
ذكرنا من قبل أن الصور مهمة شوف حمستو المعلقين كيف وهمدتوا الجداد الأليكتروني ..


#1171750 [المشروع]
4.88/5 (7 صوت)

12-18-2014 03:05 PM
ما زلت اقول ان الصلح خير وعلى المؤتمر الوطني الجنوح الى السلام ويكفي 25 سنة من النهب المسلح والنهب المصلح لموارد الدولة تحت قيادة تنظيم واحد ..
يكفي ما حدث بالسودان ومن يقنع لي الحكومة السرية للكيزان ان ما يقومون به هو مخالف للشريعةومخالفة لسيرورة التاريخ والجغرافيا.. وان الذين تقاتلونهم في احراش النيل الازرق مسلمين وإن لم يكونوا مسلمين فهم ابناء هذه البلاد ومن حقهم العيش بسلام بالطريقة التي يرضونها ويريدونها وليس بطريقة السلام الذي يريده المؤتمر الوطني واحمد هارون...

نامل ن تتعظوا فقد قال البشير انهم قادرين على حل مشلك الجنوب خلال شهر ؟؟؟؟ فإمتدت حربه التي حولها لحرب دينية الى عشرون عاماً وفي النهاية غنم الجنوبيون بلده وفصلوها واخذوا الغالي والنفيس وتركوا موهومي المؤتمر الوطني والكيزان في ظلمات لا يبصرون...
لازلنا نقول كما قال تعالى والصلح خير
فمن يقنع الحكومة التي تريد ان تسوق الناس الى السلام بالسلاح
وهذا ما لم يحدث في التاريخ وإن حدث لبعض الوقت فإنه يموت
يا كيزان السودان اتعظوا بما حصل في الجنوب وما ليبيا عنكم ببعيد


ردود على المشروع
Saudi Arabia [كردفاني] 12-18-2014 05:47 PM
هنا تكمُن المعضلة اخي بأن الطرفين من اجل مصالحهم فلن يجنحو إلي السلم او السلام من اجل استمرار الحكومة في السلطة فتريد استمرار التمرد وكذلك قادة التمرد من اجل المال يريدون ان تستمر الحرب وهم يعلمون بأن إسقاط الحكومة بسلاح فهذا من سابع المستحيلات ومابين هؤلاء وهؤلاء نحن الشعب ندفع الضريبة من تهجير وتشريد وتجويع وتخويف ومرض والي اخر القائمة اخي الكريم ولا حل
الي ثورة شعبية تطيح بكل الاحزاب والحكومة والتمرد معاً


#1171749 [ابراهيم يوسف التني]
3.50/5 (11 صوت)

12-18-2014 03:04 PM
مبرووووووك
ركزوا علي كتائب الجبان محمد عطا كتائب الامن والجنجويد ايضا اقبضوا علي مليشياتهم فهم جبناء يفرون كالجراد ضعوهم في الاسر لليوم الموعود الذي بات قريبا


#1171739 [ودالباشا]
4.00/5 (7 صوت)

12-18-2014 02:24 PM
اها يا الصوارمى شن قولك بس واعك تجى تنفى لانو حاتكون مضحكة ومسخرة


ردود على ودالباشا
Sudan [دوشكا] 12-20-2014 09:22 AM
الصوارمي خجلان يقول دي فبركة ( اسرائيلية )


#1171725 [المنجلك]
4.00/5 (9 صوت)

12-18-2014 12:42 PM
يا مؤتمرنجية بعدين لمن كل القوة تجي الخرطوم جوة ما تقولوا لينا دعم خارجي دة سلاح الشعب عفارم عليهم انتزعوا حقهم

لكن السامات وين ما شفنا الصور!


ردود على المنجلك
Sudan [سفروت] 12-20-2014 09:27 AM
روق المنقة يا جلك ... فما كل ما يعرف يقال .


#1171702 [خالد حسن]
3.94/5 (12 صوت)

12-18-2014 10:23 AM
الف مبروك غنايم جيش الخنا الماصي مالنا ىدمنا
اخبار تفرح كل مقهور من الكيزان


#1171700 [fatmon]
4.00/5 (9 صوت)

12-18-2014 10:18 AM
مبرررررررررررروك علينا كلنا النصر القريب كتروا من الصور ما تصوروا عملت فينا حماس قدر شنو
كترة الصور حتدعم أي كلام منكم وتدحض أي كلام منهم ولرفع الروح المعنوية وتشجيع الشباب الثوري وتخويف الخونه وتوعية الصغار المغرر بهم
الحكومة في موقف ضعف حقيقي والصور دي حتخليهم الخوف يدب في أوصالهم
والكذب في الإعلام طبعا ديدنهم الصور حتضحك عليهم حتي ناسهم مشاهدي قنواتهم
الصور الصور سلاح زيها زي قلم ناس شبونه المسنون


#1171699 [السفير]
3.00/5 (7 صوت)

12-18-2014 10:16 AM
مبروك الجبهة الثورية والجيش الشعبى الى الامام ونحن معكم...خرطوم جوه...دا البيان بالعمل...شغل نضيف.


#1171695 [ود شمبات]
2.99/5 (9 صوت)

12-18-2014 09:44 AM
شن قولك يالبشير واللمبى والصوارمى
دا الميدان
انتو وين
الف مبروووووك يا ثوريه اضربو مخانيث الوثنى


#1171693 [محمد النور العباس]
4.19/5 (13 صوت)

12-18-2014 09:29 AM
والله من الصباح مكتوم ومضايق، بعد قرأة الخبر والله انشرحت ونفسي اقاتل معاكم بس ما عارف كيف ،،،


#1171692 [ابو عرب]
4.00/5 (7 صوت)

12-18-2014 09:29 AM
كتبت مقال طويل اتمنئ ان يكون قد وصل وقراءتموه عن ابعادالوضع بالسودان وماءلته اول شئ يجب ان يتفق عليه الجميع هو عدم تكرار اخطاء النظام والمحاكمة العادلة لجميع من عاونهم يوجد اموال بالمليارات هذه 25 سنة و44 مليار ديون غيرالدخل القومي ل25 سنة سابقة كلها هربت لدبي وماليزيا وباسماء وسطاء لاوروبا وامريكا نريد محاسبة كل من تورط حتئ بالتعاطف مع النظام وانا منهم محاكمات طويلة وعادلة لن نترك احدا كان سبب في ايلام شعبنا ولو بقلبه الان المعارك لن تحسم كثيرا ما يحسم هو السياسة وكيف لنا ان نقنع الاتحادي الديمقراطي بترك النظام والا اعتبر متواطئ معهم منذ البداية


#1171691 [f]
3.00/5 (5 صوت)

12-18-2014 09:28 AM
هل إنت إنسان طبيعي ؟؟؟؟؟؟
كل السلاح ده لشعب سوداني ليه الحق زيك واحد في البلد دي؟؟؟؟؟
ده مش جزء من الشعب المفروض يكون عنده كلمته سواء معاك ولا ضدك؟؟؟؟
لو إتعاملت معاك بالعقليه الصغيرة حقتك وإ فترضت إنك أب في بيت أولاده رفضه كلامه وتنفيذ أوامره حتطردهم من البيت وترفع ليهم السلاح ما في إن كبر ولدك خاويه ولا رفقا بالقوارير ولا ديل ما حرين أمهم غرباويه ما يقعدوا مع الأحرار وطبعا ده حاصل البعض خلوا ليك البيت وهاجروا كتار هاموا في كل الدول لحدي حسه ما معروف شنو حيكون مصيرهم والبعض منتظر تسوي فيه أكتر من الفقر والجهل والمرض
إنت حسه كدي تأمل في السلاح ده وفكر لو عندك عقل وحس لو عندك قلب إنت لمتين تكون أعمى بصر وبصيرة
الناس دي ما عايزاك ونحنا ما عايزنك ما عايزنك إلا الحرامية الحولك أخير ليك أنفد بجلدك مصيرك تتبهدل ونهايتك حتكون فظيعه أكثر مما تتصور حاول أختار بدل ما تكون نهايتك زي القذافي والله الشعب كان شعب طيب لكن بسببك أصبحوا وحوش وكان لموا فيك ما بتسلم فيك نتشه عشان كده إتخارج بالتي هي أحسن الخوف بعد تتخارج برضوا يلموا فيك عشان إتأخرت كتير وهروبك حسه حيكون في الوقت الضائع والجماعة ديل ما تشوفهم بشجعوا فيك كده وإنتخابات والخرمجة البسوا فيها دي كل واحد منهم بكون عدل راسوا ومتخيل إنه ظبط أمورة ولا ما جايب خبر القطر صفر خلاص زيك الوقت ما في صالحك ولا عذر لمن أنذر أي نعم أنذروك ناس كتار قبل كده لكن صدقني دي فرصتك الأخيره المره دي الموضوع دخل الحوش وأغلب ناس الجيش والشرطة والأمن ما معاك كلهم منتظرين فيكم يوم ومتفقين مع ناس المعارضة وحتعرف الكلام ده يوم تقع وتكتر السكاكين


#1171683 [ود شبونة]
3.00/5 (7 صوت)

12-18-2014 09:15 AM
ألف مبروك. دا الشغل.


#1171679 [دلدوم]
3.99/5 (7 صوت)

12-18-2014 09:09 AM
الف مبروك جبهة ثورية
ارموا قدام
نحن نعمل فى الشارع وجوا كمان
لا نامت أعين الجبناء الحرامية اللصوص


#1171678 [Bade taha]
3.50/5 (5 صوت)

12-18-2014 09:08 AM
عفارم عليكم ولتهنئه الحاره بهذا الانتصار العظيم الخطوه الجايه كل ألقوه خرطوم جوه اتهداف رؤؤس الكيزان في منازلهم او مكاتبهم اغتيالات من طرف دون رحمه

والنصر لكم باذن الله دخول كم الخرطوم بدايه الانتفاضه الشعبيه المحميه بسلاح الجبهه الثوريه ولا نامت أعين الكيزان


#1171670 [Bade taha]
3.00/5 (4 صوت)

12-18-2014 08:56 AM
عفارم عليكم بعد كدا كل ألقوه خرطوم جوه وبرنامج الا غتيالات يبداء راس راسين من الكيزان والباقي يفر


#1171669 [Deg]
0.00/5 (0 صوت)

12-18-2014 08:53 AM
الخرطوم (أ ش أ) هددت حكومة الخرطوم بملاحقة حركات التمرد داخل أراضى دولة جنوب السودان، ووصفت ذلك "بالأمر المشروع". وقال وزير الدولة بوزارة الخارجية السودانية عبيد الله محمد - إن "الحكومة تمتلك معلومات بشأن وجود حركات مسلحة لا تزال تحتمى بدولة الجنوب، ويتم إيواؤها هناك"، مضيفا "طالبنا حكومة جنوب السودان بضرورة إبعاد تلك الحركات حتى لا نضطر إلى ملاحقاتهم داخل الأراضى الجنوبية". وأشار إلى أن حكومة الخرطوم طلبت أكثر من مرة من الجنوب إبعاد الحركات المسلحة وتجاوز نقاط الخلاف مع السودان.


#1171667 [الله جابو]
4.50/5 (4 صوت)

12-18-2014 08:51 AM
والله هبنقه و الليمبي لو منتظرين العربات والمعدات المتهالكة دي تحسم ليهم شئ .. قبضوا الريح


#1171663 [فكري]
3.00/5 (3 صوت)

12-18-2014 08:38 AM
برافو أسود الجبهة الثورية جنودا وقادة وألف ألف مبروك علي إنتصاراتكم الميدانية في ألدلدكو والروصيرص وأديس أبابا وكل الجبهات التي فتحها النظام وتلك التي أجبر علي فتحها لبقائه في سدت الحكم كيف لا تلحقه الهزيمة والعار وجيشه عبار عن مليشيات من المرتزقة والمأجورين لا عقيدة لهم سوي المال وملذات الدنيا هذا قيض من فيض أيها الصوارمي الكذاب فأنتظر القادم وأني أحسبه أمر وأفظع فقد بشر به الدكتور جبريل في لقائه بالأمس المجد والخلود لشهدائنا الأبرار وعاجل الشفاء للجرحي ولا نامت أعين الكيزان ..


#1171652 [AburishA]
3.75/5 (8 صوت)

12-18-2014 08:16 AM
وبذا...قطعت جهيزة قول كل خطيب..

**تمكنت قواتنا ظهر أمس من مطاردة قوات النظام المهاجمة وملاحقتهم حتى أخلوا معسكري الدلدكو والروصيرص (17 – 12 كلم شرق كادقلي).. في معركة استمرت لمدة (ساعتين) ، وكان النا

**وفي نفس الصعيد تمكنت قواتنا من ملاحقة قوات النظام غرب مدينة كادقلي ودحرتهم من منطقة حجر نمر حوالي( 7 كلم غرب كادقلي).

**** ده شغل بتاع ساعتين بس...وعلى مشارف كادقلي..يعني صوت الجبخانة في الاضان !!!

(تطلب الحركة الشعبية من أفراد القوات المهاجمة وضباطها عدم الدفاع عن حكومة الظلم والطغيان في الخرطوم التي أفقرت وجوعت وشردت الشعب، وتقول لهم فكروا مليئا قبل تنفيذ أوامر رؤساءكم التي تؤدي بكم الي الهلاك أو الإصابة والأسر).

***ولا عذر لمن أنذر **

** المؤسف ان النظام يجند "اطفال" فترة تدريب شهرين تلاتة.. ويقذف بهم الى جحيم الحرب العبثية الخاسرة..


ردود على AburishA
[AburishA] 12-19-2014 05:26 AM
**الاخ [أحمد] لك التحية..صدقني اعرف العسكرية وتكتيكاتها ومعاركها وكرها وفرها أكثر مما تتصور وكذا طبيعة ومناطق العمليات..ان هذه الصور حقيقية..والناس في آخر الدنيا عارفة الحاصل قبل ان تتداوله وسائط الاعلام.. وبلاش مكابرة.. ان خير الرد هو ما علق عليك به الاخ الفاضل[صابرين على الوجع].. وان تجنيد الاطفال هو حقيقة لا مجال لنكرانها وفي النهاية هم ابناءنا ومن أسرنا وجيراننا ونعرف اعمارهم وأباءهم وأمهاتهم..وبلاش مكابرة.. ومن التدريب الرمزي الى الخطوط الامامية..لذلك الهروب من الجحيم اصبح السمة العامة.. انظر الى غنائم ساعتين..وكفى!!انت كوز تعبان.. لماذا لا ينفي "الصرمة" هذه الانتصارات ؟!!

**لك التحية اخ [محمود ود احمد]..اعتقد ان مداخلتك هي خارج شبكة نص تعليقي..كان بالامكان ان تكون مداخلتك تعليق قائم بذاته ليشاركك القراء الرأي..
قال(كثيرا ما نسمع جعجعة ولا نرى طحنا يا كتاب الراكوبة ويا من قتلكم الحقد ويا من تطالبون بالإغتيالات).. هيع هيع هاااااع عن أي حقد تتحدث يا هذا..ربنا يهديك.

**[صابرين على الوجع] لك خالص التقدير والرد القاطع على الاخ أحمد.. هم هكذا يحبون التسويف..وسبحان الله ما ورد في الايات الكريمة ينطبق عليهم تماما..مودتي..

United Arab Emirates [صابرين على الوجع] 12-18-2014 05:59 PM
اسمح لي الاخ [AburishA ان ارد على الكوز الاسمو احمد اقراء قوله تعالي (قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لّنَا مَا هِيَ قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنَّهَا بَقَرَةٌ لاَّ فَارِضٌ وَلاَ بِكْرٌ عَوَانٌ بَيْنَ ذَلِكَ فَافْعَلُواْ مَا تُؤْمَرونَ{68} قَالُواْ ادْعُ لَنَا رَبَّكَ يُبَيِّن لَّنَا مَا لَوْنُهَا قَالَ إِنَّهُ يَقُولُ إِنّهَا بَقَرَةٌ صَفْرَاء فَاقِـعٌ لَّوْنُهَا تَسُرُّ النَّاظِرِينَ{69})
............................................................................
سوف تفهم ان الكيزااااااااااااااان لا علاقة لهم بالدين اتتك صور الدبابه والسلاح تسال عن صور المعسكر واذا اتوك بها سوف تسال عن شي اخر هكذا كذبكم ونفاقكم وما بنخليكم اكان قلتوا الروب.

Saudi Arabia [محمود ود احمد] 12-18-2014 04:59 PM
لا تعش الوهم يا ريشة انت , نحن نريد الثورية داخل المكاتب والإدارات يسيرون امر الرعية التى كتب لها الشقاء والعناء بينكم , كثيرا ما نسمع جعجعة ولا نرى طحنا يا كتاب الراكوبة ويا من قتلكم الحقد ويا من تطالبون بالإغتيالات والتى ليست من شيم الرجال الأحرار أنتم تشاركون الوطنى فى الدمار بتنفيذكم لأجندة مستعمر سيضربكم ويتخلص منكم حين يبلغ مراده والأمثلة كثيرة كصدام العراق والذى زينوا له إحتلال الكويت وانقلبوا عليه بكذبة أسلحة الدمار الشامل والتى فضحتهم عليها مؤسساتهم وعرجوا الى حسنى مبارك وبن على وعلى صالح وبشار وكثير من الدول العربية .. ألم يكن فيكم رجل رشيد وهل عرمان تهمه مصالحكم ومستقبلكم انظروا لبنته وعياله كيف يعيشون وتأملوا أهلكم , كلكم مشاركون فى دمار الوطن كلكم وليس الوطنى لحاله ... نسأل الله أن يخفف عنا وينصر إخوتنا الغلابة ساكنى المعسكرات ليعودوا الى ديارهم وارضهم ومنابت نشأتهم آآآمين يا رب

[أحمد] 12-18-2014 09:47 AM
** لو أخلوا معسكري الدلدكو والروصيرص خليهم يجيبوا لينا صور المعسكرين ديل وأكيد فيهم مبانئ وعنابر وأسلحة وشوية جثث وأسري القوات المسلحة.

** لو أنت شايف ده شغل ساعتين بس أنصحك تتذكر كيف طردنا عقار من النيل الأزرق التي كان يسطير عليها سيطرة كاملة بجيش كامل في ساعتين وبس.

** لو أنت شايف إننا نجند الأطفال أنصحك تتذكر معركة الموز أو غزوة أمدرمان لما تفلزيونات العالم كلو أظهرت صور الأطفال الجنود بتاعين خليل أبراهيم وجابت خليل وهو يكذب علي الدنيا ويقول أنا الان أسيطر علي أمدرمان، وهو ما كان مسيطر إلأ علي اللاندركوزر بتاعو وبس.

** عيش الفرحة الوهمية وصدق البيانات العسكرية ساي يا أبوريشة. الحسم إقترب.


#1171650 [من تل ابيب]
3.00/5 (7 صوت)

12-18-2014 08:12 AM
الشغل نظيف يا مالك عقار مبروك النصر بأذن الله


#1171649 [mustafa]
2.99/5 (7 صوت)

12-18-2014 08:12 AM
الله اكبر على من طغي وتكبر صيف ساخن قال


#1171647 [شبشة]
4.00/5 (11 صوت)

12-18-2014 08:08 AM
بى صراحة بقوله ليكم
نحنا قادرين وقادرين نصل حتى قلب العاصمة الخرطوم بس عندنا حسابات ورصد لاسماء من الشرزمة لم تكتمل بعد, علشان ما يهربو بعد تحقيق النصر الذى بات قريبا جدا.


#1171642 [شاهد ماشاف شئ]
1.50/5 (9 صوت)

12-18-2014 07:52 AM
هذا هو الشاهد لمن لا يصدق بان الجيش الشعبي ثورة المهمشين المظلومين المحرومين من السلطة والثروة يرد بصيص امل من المنهوب والمسروق من حق الشعوب , التحية لكل ابطال الجيش الشعبي والنصر قريب باذن الله


#1171639 [الأزهري]
4.63/5 (5 صوت)

12-18-2014 07:47 AM
بالله شوف اللمبي المغفل دا أهداهم مضادات جوية ما كان يحلموا بيها - هسع اللمبي دا بستخدم المضادات دي في شنو مع المتمردين؟ هل عندهم طيارات حربية؟ وهم كان عندهم ما كان جوك في الخرطوم - الله أعلم يمكن جماعة اللمبي شايلنها معاهم لزوم يصطادوا بيها الصقور والطيور لوجباتهم لو نفدت التعيينات! لله في خلقه شئون ياللمبي يا جنرال الحرب


ردود على الأزهري
[شاهد ماشاف شئ] 12-19-2014 08:50 AM
الجبال عالية وتحتاج للميم ط لان الجماعة فوق السفوح لذلك من الافضل ان يرد بها الجيش الشعبي هجمات طيران العدو

[AL KIRAN] 12-18-2014 02:38 PM
Listen... my little brother > that's war > and everything in war is desolate to... : maybe , possibility , incase ... I getting sick & tired of you. please be compassionate,,, thank you



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة