الأخبار
أخبار إقليمية
الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت بالأغلبية مع حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره
الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت بالأغلبية مع حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره
الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت بالأغلبية مع حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره


جنوب السودان تمتنع عن التصويت
12-19-2014 08:39 AM
أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الخميس، وبأغلبية الأصوات، مشروع قرار "حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير".


وكانت نتيجة التصويت على مشروع القرار (180) دولة مؤيدة للقرار، وقد عارض القرار(7) دول هي (إسرائيل، والولايات المتحدة، وكندا، وبالاو، وميكرونيزيا، وجزر المارشال، وناورو) فيما امتنعت (4) دول عن التصويت وهي (الكاميرون، وتونغا، وجنوب السودان، والباراغواي).


ويعيد القرار تأكيد حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير، بما في ذلك الحق في أن تكون له دولته المستقلة، فلسطين، ويحث جميع الدول والوكالات المتخصصة ومؤسسات منظومة الأمم المتحدة على مواصلة دعم الشعب الفلسطيني ومساعدته على نيل حقه في تقرير المصير في أقرب وقت.


و ترى الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن الحاجة ملحة للمفاوضات والتعجيل بخطاها في إطار عملية السلام في الشرق الأوسط،، استنادا إلى قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة ومرجعيات مدريد، بما في ذلك مبدأ الأرض مقابل السلام، ومبادرة السلام العربية وخارطة الطريق، لإيجاد حل دائم للصراع "الإسرائيلي" الفلسطيني على أساس وجود دولتين، وللإسراع في تحقيق تسوية سلمية عادلة ودائمة وشاملة بين الجانبين الفلسطيني و"الإسرائيلي".


ويشير القرار إلى الفتوى التي أصدرتها محكمة العدل الدولية في التاسع من تموز عام 2004 بشأن الآثار القانونية الناشئة عن تشييد الجدار في الأرض الفلسطينية المحتلة، وإلى الاستنتاج الذي انتهت إليه أن تشييد "إسرائيل" السلطة القائمة بالاحتلال، للجدار في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، إلى جانب التدابير المتخذة سابقا، يعوق بشدة حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

وكالات


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1475

التعليقات
#1172859 [أكرم ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2014 09:16 AM
اتفق مع المشروع الحكاية ما كلام خارم بارم وليس للأمر علاقة بحديث اسماعيل هنية الذي لايمثل فلسطين بل ان الامر يتعلق بحكومات دول عميلة كجنوب السودان والكاميرون لا تملك قرارها وتحكمها مخابرات أمريكا وإسرائيل . سفير جنوب السودان قدم أوراق اعتماده قبل أسبوع في اسرائيل وهذا التصويت اول ثمن. انظروا الي أوربا وشاهدوا كيف تقف الان وقفة رجل واحد مع القضية الفلسطينية وتعلموا من دروس التاريخ وتاملوا في مواقف الدول الافريقية الداعمة للقضية الفلسطينية . فلسطين ستنال حقوقها كاملة بإرادة الشعب الفلسطيني ودول العالم التي تقف الان مع الحق اما سلفاكير وبول بيا فقريبا الي مزبلة التاريخ والأيام بيننا

[أكرم ود البلد]

#1172734 [على]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2014 04:31 AM
حتى انتوا انضغط عليكم لو عملتوا دولة قابلونى

[على]

#1172491 [المشروع]
5.00/5 (4 صوت)

12-19-2014 03:30 PM
والله يا حكومة جنوب السودان عيب عليكم ..المفروض تكونوا اول من يشارك في اعطاء الشعوب تقرير مصيرها ... وان اعطاء الشعب وليس الدولة تقرير مصيره لا يعنى معاداة اسرائيل ..حتى لو كان بينكم وبين اسرائيل من حبال الود والرحمة.. بل ان وقوفكم الى جانب المظلوم ووقوفكم مع العدل والانسانية كان سيكون سبباً في ان تحترمكم اسرائيل اكثر وتسعى الى ارضائكم اكثر وتزيدكم اكراماً وتعلم انكم حكومة لها ثوابت بغض النظر عن علاقتكم بدولة اسرائيل او غيرها لأن وقوفكم مع الشعب ووقوفكم مع تقرير المصير ووقوفكم مع العدل ولكن لم تلعبوها صح.

نأمل في المرات الجاية ان تتركوا التقليد الاعمي والمشى وراء العميان التي هي اسرائيل فإنها لن تقدمكم ابداً ولم نسمع دولة في العالم تقدمت بسبب المساعدات التي قدمتها لها اسرائيل.. فإسرائيل تستغل الدولة وتهددهم وترعبهم لصالح نفسها فقط وليس لصالح الدولة التي تقف معها..... لأن اسرائيل تسير في الطريق الخطأ والظلم الفادح وان هذه السياسة وان طال ليلها فإنها الى زوال لأنها ضد التاريخ وضد الانسانية..

وكان على الحكومة الجنوب ان تقف لجانب الحق وان تقف مع المظلومين وليس مع الظالم وكان عليها ان تتذكر ان اسرائيل حارب المناضل مانديلا رمز افريقيا ووقت مع نظام الفصل العنصري حتى انتهى الى مزبلة التاريخ.

[المشروع]

ردود على المشروع
[جعفر] 12-19-2014 07:20 PM
يا عم سيبك من الكلام الخارم بارم دا وجاي تورينا نعمل شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
عندما تم التصويت لفلسطين علي تكون عضوا مراقبا في احدي منظمات الامم المتحدة كنا من الدول التي ايدت وصوتت لصالح فلسطين ولاكن والكل يعلم ماذا كان رد المدعو اسماعيل هنية((((((( قال بان دولة جنوب السودان دولة لقيطة))))))).
اها يا المشروع عليك الله تاني بدون ما تعرف السبب البيخلي اي زول او دولة يقول راي مخالف لبقية الارا بيكون عندو سبب مقنع.
انشاالله فهمت



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة