الأخبار
أخبار إقليمية
الي رئيس القضاء .. للعاملين بمشروع الجزيرة قضية ظلم فادح !
الي رئيس القضاء .. للعاملين بمشروع الجزيرة قضية ظلم فادح !
الي رئيس القضاء .. للعاملين بمشروع الجزيرة قضية ظلم فادح !


12-19-2014 02:49 AM
حسن وراق

() لن ينصلح حال هذا البلد والظلم يسود مغيبا العدل و أحوال الناس الذين يترددون علي المحاكم او ينتظرون صدور قرار ينهي قلق التوقعات وهواجس الظلم تسوء كل صباح يشرق وقديما قيل الظلم ظلمات ونحن نستشرف عهد سيادتكم عند تحملكم مسئولية القضاء في بلد ينؤ بحمل العديد من ملفات الظلم ولعمري أنها مسئولية جسيمة ابت الجبال ان تحملها فحملها الانسان انه كان ظلوما جهولا . فكيف من يجلس علي منصة القضاء و لايصدر حكما عادلا او يبطئ اجراءات العدالة لأن ابطاء العدالة هو انكار لها . هنالك العديد من القضايا التي بطرف القضاء لم يصدر فيها حكما وهذا التأخير حتما سيترك شكوك في القضاء ونزاهته والتاريخ لا يرحم .
() الظلم يتجلي في قضية العاملين بمشروع الجزيرة والذين ألغيت وظائفهم دون أي وجه للعدالة والحق وعددهم 3577 تم فصلهم استنادا كما تقول ادارة مشروع الجزيرة علي المادة 28 من قانون مشروع الجزيرة لعام 2005 والتي تقرأ بأن يظل العاملون بالمشروع في وظائفهم الي حين استحداث هيكل جديد يتم استيعابهم به إلا أن ادارة المشروع لم تلتزم بمنطوق المادة وقامت بفصل هؤلاء العاملين دون الالتزام بإجراءت الفصل المنصوص عليها في لوائح الخدمة ومنها أعطاء العاملين كافة حقوقهم المالية والتعويض المعمول به ، اذ ان هؤلاء العاملين لديهم حقوق مالية عبارة مرتبات وأجور تقدر بحوالي 11 مليون بطرف امانات ادارة المشروع غير مبلغ التعويض .
() لم يجد هؤلاء العاملين من مندوحة سوي اللجوء الي القضاء حتي ينصرهم في قضيتهم العادلة وكانت المحكمة الادارية العليا قد انصفت العاملين وأبطلت قرار ادارة المشروع ووجهت العاملين باللجوء الي المحكمة المدنية لتسوية حقوقهم . الادارة القانونية لا تريد أن ينال العاملين حقوقهم وفق اقرار المحكمة ليقوموا بتقديم طلب مراجعة هو في حقيقة الامر تعطيل لسير العدالة ووفقا لذلك لجأ العاملون الي المحكمة الدستورية قبل 8 أشهر وحتي الآن لم تصدر الدستورية قرار بشأن هذه القضية العادلة والتي تجسد الظلم في اكمل صورته علما بأن الدستورية أصدرت قرارات في قضايا أخري لم تستغرق مدة 8 أشهر .
() حقوق العاملين من أمانات بطرف الادارة عبارة عن مرتبات وأجور لم تصرف وهو حق لات نكره ادارة المشروع والتي تضع نفسها في دائرة الاتهام بأنها تصرفت في حقوق العاملين وإلا لما احتاج الامر الي تعطيل العدالة بطلبات مراجعة لا طائل منها سوي تأكيد الحقد علي هؤلاء العاملين الذين يمرون بظروف تسعد الادارة ونقابة النقر لا يمكن تفصيلها الآن ويكفي ما يمكن ان نتصوره في ظل الغلاء الطاحن وسبل كسب العيش القاسية حتما هنالك العديد من الحكاوي التي تفطر القلب من حالات انتحار و انحراف اسري و جنون وأحسن الاحوال من انتهي بهم المطاف الي السجن وهذا كله بسبب تعطيل العدالة ونلتمس من السيد رئيس القضاء المشهود له بالانضباط أن يجعل قضية هؤلاء العاملين في أولوية قضاياه المستعجلة لصدور قرار الآن وليس غد.
() يا كمال النقر .. بصراحة ، اللإختشوا ماتوا !

[email protected]




تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1375


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة