الأخبار
أخبار إقليمية
المراجع العام يكشف عن تجاوزات بشركة الصمغ العربي
المراجع العام يكشف عن تجاوزات بشركة الصمغ العربي
المراجع العام يكشف عن تجاوزات بشركة الصمغ العربي


12-19-2014 02:36 AM
كشف تقرير المراجع العام عن وجود خلل في منظومة الضبط المؤسسي لشركة الصمغ العربي نتج منه خلل في عقد التأسيس بسماح لعضو مجلس الإدارة بممارسة ذات النشاط التجاري للشركة، مما أدى إلى تضارب المصالح والإضرار بالشركة.

وأشار التقرير لانتهاء مدة عضوية المجلس منذ عام 2010 دون انتخاب مجلس آخر، وعده مخالفاً للمادة 46ج من النظام الأساسي للشركة.

واستنكر التقرير الذي قدم في البرلمان أمس الأول قيام الشركة ببيع كل المخزون الاستراتيجي والمقدر بحوالي (40) ألف طن صمغ ودخولها في عدد من الاستثمارات غير الموفقه في 2002.

وقال إن الشركة حصلت في عام 2004ـ2007 على تمويل من البنوك تم توزيع جزء منه كأرباح على المساهمين على الرغم من تكبد الشركة لخسائر كبيرة مما حدا بالبنوك لحجز كميات من الصمغ العربي بمخازن الشركة ومقاضاتها.

وكشف التقرير عن التصرف في أصول الشركة بالبيع بواسطة مجلس الإدارة الحالي دون وجود سند قانوني واستخدام العائد في سداد جزء من مستحقات العاملين ومخصصات مجلس الإدارة ومصروفات التسيير.

وأوصى التقرير بدراسة جدوى استمرار الشركه في نشاطها أو عدمه وإعادة النظر في نظام الشركة ومنظومة حوكمتها المؤسسية وإعادة هيكلتها لوضع الأمور في نصابها.

شبكة الشروق


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1999

التعليقات
#1172956 [prince]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2014 05:41 PM
اها فى تجاوزات الحكومة سوف تقوم بمكافأة الحرامية

[prince]

#1172387 [Hisho]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2014 06:23 AM
شركة الصمغ العربى تم انشاؤها لتكون الذراع التجارى لمنتجى الصمغ العربى بالسودان حتى يستفيد المزارع ويكون له كيان يقوم بتجميع وتسويق منتجه هذا للعالم الخارجى حفاظأ على الوضع الاستراتيجى للسلعة فى الاسواق العالمية وتقوية احتكار او بالاحرى تقوية الميزة النسبية للسودان فى انتاج هذا المحصول الهام , وتوحيد العرض من جهة واحدة للسيطرة على الاسعار , ولعمرى انها نظرة عميقة وفاحصة وعين دارية لاناس بعرفون كيف يدار الاقتصادوكيف تكون التجارة .
ظلت شركة الصمغ العربى هى الجهة الوحيدة فى السودان التى يحق لها فقط تصدير هذه السلعة ولا مجال للتجارة من شركات اخرى او تجار للتصدير , وظل السودان هو الجهة المسيطرة عاميأ فى الاسعار والانتاج وكان المزارع يستفيد فائدة جيدة بحسبان ان سلعته تباع لجهة واحدة وحقوقه معروفة ومحفوظة لا تتاثر بتقلب اسعار او ركود .. الى ان اطل ليل الانقاذ الحالك .. فعيتهم كانت على كل مؤسسة او شركة عامة لا يسيطرون على نقابتها او مجلس ادارتها وفى سبيل المشروع الحضارى الالهى كان لابد من تكسير اى مؤسسة لا يسيطر اعضاء الجبهة المنغوليين عليها حتى وان كانت النتيجة تدمير كامل المؤسسة وتشريد كل من فيها .. فالهدف سامى .. ومن يومها وتم تدمير مؤسسة الصمغ العربى وفتح باب التصدير والتهريب على مصراعيه فهب اللصوص , وللعلم اكبر مهربى الصمغ العربى هو المدعو عصام صديق ذلك المخبول صاحب ما يسمى بالبكور , فلقد ذهب سريعأ وشيد طاحونة لطحن الصمغ ومن ثم تهريبه الى اثيوبيا وبيعه من هناك تفاديأ للرسوم والضرائب فى السودان .. وانتهت شركة الصمغ العربى الى الابد

[Hisho]

#1172362 [الممغوص]
0.00/5 (0 صوت)

12-19-2014 04:45 AM
الفساد دا منهجي ومدعوم من الدوله
وهو من اجل تمكين الاخوان من السلطه والمال
من اجل اعلاء رايه لا اله الا الله محمد رسول الله.
يااااا عالم انتو ما بتفهموا ؟؟؟؟

[الممغوص]

#1172351 [AburishA]
5.00/5 (2 صوت)

12-19-2014 04:20 AM
شركات فاشلة..مؤسسات فاشلة..وزارات فاشلة..برطمان فاشل..رئاسة جمهورية فاشلة.. ونحنا زاتنا فاشلين لاننا صبرنا على لظي وجهنم الكيزان اكثر من ربع قرن!!!
يا كافي البلاء...مافي ولا حاجة واحدة ناجحة ؟!!!

[AburishA]

#1172337 [الأزهري]
4.88/5 (5 صوت)

12-19-2014 03:19 AM
ديل ناس عبد الماجد عبد القادر بتاع ثالثة الأسافي في الصيحة والانتباهة سابقاً - تفتكر شركة الصمغ العربي يجيبوا ليها مديرين من شندي والمتمة عشان يعملوا شنو؟ هل شافوا شجرة الهشاب دي في الشمالية ولا نهر النيل - بزرعوها لا بتقوم بروس؟ بطقوها كيف ووين ومتين وبشنو؟ وياتا لبطقوها والبخلوها والبقطعوها؟ يا خي أدو العيش لخبازو حتى لو أكل منو بأكلكم الباقي نضيف - ها آخرتها باعو معهد أبحاث الصمغ العربي بالأبيض والذي أنشأته اليابان ولا أمريكا ما عارف ليسرقوا أرضه وقطع هشابو وبيع معداتو ليبنوا الفلل والمساجد لزوم التمويه والسرقة باسم الدين!

[الأزهري]

ردود على الأزهري
Saudi Arabia [عبده] 12-19-2014 05:19 AM
الأخطر من كده يا أخ أزهري الناس الذكرتهم ديل جمعني بهم عمل وما تم لأنو ما لقو ضربتم منو .. وبعدها عرفت من مصادر موثوقة. بالنسبة لي بأنهم طلعو خمسة أضعاف الميزانية اللي وضعتها لهم لجهه أخرى بمواصفات أقل..والغريبة إنهم تابعين لرئاسة الجمهورية. .واﻷغرب إنو الكلام ده مرت عليهو سنتين..فماذا كان قبل ذلك.. وماذا حصل حتى اليوم والمراجع ده كان نايم وين ..ولا الجماعة جاتهم صحية ضمير..يمهل ولا يهمل..والكذب حبلو قصير..وربنا يحفظ السودان.


#1172332 [ساري]
5.00/5 (4 صوت)

12-19-2014 03:04 AM
قاتلكم الله
كل همومكم تصفية الشركات وبيع الأصول لسداد الالتزامات،،،،

[ساري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة