الأخبار
أخبار إقليمية
قيادي حزب البشير يتمسك بقيام الانتخابات في مواعيدها
قيادي حزب البشير يتمسك بقيام الانتخابات في مواعيدها



12-19-2014 10:08 PM
الخرطوم:دعا المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني الحاكم ، مجلس الأمن الدولي إلى إلغاء القرار رقم 1593 الخاص بإحالة النزاع في إقليم دارفور إلى المحكمة الجنائية.
وقال نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني أ.د. إبراهيم غندور في تصريحات بعد الاجتماع إن المكتب القيادي استمع لتقرير من وزير الخارجية علي أحمد كرتي حول مادار في تقرير مدعي المحكمة الجنائية الدولية حول السودان الأخير لمجلس الأمن.
وأكد المكتب طبقاً لغندور أن هذه المحكمة ماهي إلا محكمة سياسية، داعياً مجلس الأمن لأن يحكم المعايير في قرار إلغاء الإحالة السابق وأن يعود الأمر إلى القضاء السوداني.
من جهة ثانية قال غندور إن المكتب القيادي تمسك بقيام الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في موعدها الذي حددته المفوضية القومية للانتخابات خلال شهر أبريل من العام المقبل.
وأوضح أن الاجتماع وقف على ترتيبات الانتخابات ونظر في الحوار السياسي الذي يدور حول هذه القضية.
وفي سياق مختلف وقف المكتب القيادي على إجراءات الموازنة العامة للدولة التي ستعرض على مجلس الوزراء والبرلمان لإجازتها.ووجه الاجتماع وزارة المالية بالعمل على مزيد من الإحكام والضبط لقضية المال والموارد.وقال غندور إن المكتب أشاد بالجهد الذي بذل في إدارة الاقتصاد خلال الفترة الماضية برغم كل الظروف التي مر بها السودان وأعطى بالتالي بعض التوجيهات لوزارة المالية، لكنه أكد على أن هناك جهود كبيرة قد بذلت في هذا الأمر.

وقال غندور إن المكتب أكد أيضاً على الشراكة السياسية مع حركة العدل والمساواة السودانية الموقعة على اتفاقية سلام مع الحكومة.وأوضح أن الاجتماع أصدر توجيهات بإجراء الترتيبات بشأن توقيع هذه الشراكة مع الحركة في مقبل الأيام.وأجاز المكتب تكليف قصي محجوب محمد الحسن بتولي مهام أمين أمانة الثقافة والفكر بناء على توصية قطاع الفكر والثقافة.

الجريدة


تعليقات 2 | إهداء 0 | زيارات 704

التعليقات
#1172771 [Warra Ali]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2014 05:24 AM
الاهبل ده مفتكر نفسه حا يكون حاكم في ابريل موعد الانتخابات حانت ساعه النصر باذن الله قال تعالي لا تحسبن الله غافلا عم يعمل الظالمون

[Warra Ali]

#1172642 [Awad Sidahmd]
0.00/5 (0 صوت)

12-20-2014 01:07 AM
( دعا المكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني الحاكم ، مجلس الأمن الدولي إلى إلغاء القرار رقم 1593 الخاص بإحالة النزاع في إقليم دارفور إلى المحكمة الجنائية. )

تعليق :
الى السيد نائب رئيس حزب المؤتمر الوطنى , ماذا تعنون بهذا الطلب , هل لو افترضنا أن مجلس الأمن وافق على هذا الطلب ماذا بعد ذلك . هل يسدل الستار على هذه القضية , دون أى محاكمة ؟؟؟؟؟ ألا تعلم أن تقرير لجنتى التحقيق : ( الدولية والاقليمية ) أيدته اللجنة المحلية المشكلة بقرار من السيد رئيس الجمهورية , وتم اثبات كامل لكل هذه الجرائم محل القضية , وقد سبق أدليت بدلوى فى هذه القضية فى الرسالة الموجهة لكم فيما يلى مقتطف منها :
( أدناه مقتطف من الحلقة(4) للرسالة الموجهة للحركة الاسلامية السودانية والمنشورة بموقع سودانائل " منبر الرأى )

رابعا : قضية أهلنا فى دارفور : سبق تناولت هذه القضية باسهاب شديد , .... لأنها يا أخى تمثل بلية من أعظم وأجل البلايا ,..... وكارثة لا مثيل لها من الكوارث , تحدث فى بلد يرفع رأية الاسلام , ويتكلم باسم الرسالة الخاتمة , ..... وأين ومتى ؟؟؟ ........ فى القرن (21)....... القرن الذى أصبح العالم كله على هذه البسيطة ,..... يعيش وكأنه فى قرية واحدة , ..... ان ما تم ولحق باهلنا فى دارفو , ... يعد من أبشع , وأشد الجرايم خطورة فى هذا العالم , وقد صنفت تحت المسميات : (1) جريمة الابادة الجماعية . (2) الجرائم ضد الانسانية . (3) جرائم الحرب .
• فى تناولى لهذه القضية , تعرضت الى ما توصلت اليه لجان التحقيق بانواعها الثلاث : ( دولية –اقليمية – محلية ) وذكرت أن هذه اللجان أكدث حدوث هذه الجرائم كلها عدا رقم (1) , .....ولكن اللجنة المحلية أثبتت حدوث واقعة لهذه الجريمة وطالبت بالتحقيق الفورى ,..... حسب النص الذى أوردته آنفا .
• فى كل متابعتى الدقيقة للانقاذ , وما أغترفته , ووقع على البلاد والعباد من ظلم وجور ,... وهو ما سطرته لك بالتفصيل , ....... كان لقضية دارفور , الحيز الأكبر من هذه المتابعة والاهتمام , ....... وأقول صادقا , كما سبق أوضحت لك , .......أن سبب اهتمامى الشديد هذا , لم يكن لأنى أحد ضحايا الانقاذ فحسب , ...... بل السبب والدافع الأساسى لى هو كونهم ( رفعوا رأية الاسلام ) ..... فكان لا بد من المتابعة , ....... هذه الكارثة كما تعلم استحوزت على قلوب الناس كل الناس على ظهر هذه البسيطة ,... وكانت محل متابعة واهتمام العالم كله : ( الخيرين منهم , وغير الخيرين ,........ هولاء الأخيرين , وجدوها فرصتهم , واتخذوا منها ذريعة للاساءة والتشنيع لديننا الحنيف ,...... كون هذه المجزرة الممعنة فى سوءها وقبحها , تقع على مواطنين أبرياء , ...... ومن (من ) ..... من دولتهم التى ترفع رأية الاسلام , .......... فكنت يا أخى أقرأ ذلك , أتألم , وأحس فى قرارة نفسى بالكارثة : " كيف يتأتى لهولاء ,....... وهم من بنى جلدتنا , ... أن يعطوا وبارادتهم هذه الفرصة , تلو الفرصة , ...... هذه الفرصة الثمينة والغالية : - (التشريد – بيوت الاشباح – القتل المستمر – حرب الجنوب – وأخيرا وليس آخرا , محنة دارفور , ..... كل ذلك تم ونفذ بعيدا عن سلطة القضاء ومفهوم العدالة فى الاسلام ) - ........ أن يعطوا هذه الفرصة لأعداء الحق والدين ليكيدوا لهذا الدين العظيم , ...... كيف يحدث هذا من أناس نعدهم نخبة متعلمة وعالية التأهيل , ( يعنى غير جهلة ولا دراويش ) ........ بجانب ذلك أنهم ينتمون الى تنظيم اسلامى عريق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ............ كان هذا حالى , وحال الكثيرين من أمثالى , ..... قبل أن أقرأ رسائلك , ... وأعلم بوجود : " المدرسة الجديدة ",................... وأقول لك يا أخى أنه بالرغم من أننى كنت قد علمت من خلال متابعتى أن المبرر لعملية ضرب القرى لم يكن لأن المتمردين كانوا يتخبون فيها , .... بل قيل أنها تمت بناءا على استراتيجية موضوعة سلفا , ... وهى اعادة وتكرار لما تم ونفذ فى الجنوب , وعن طريق هولاء الذين يطلق عليهم ( جنجويد )....... ومع ذلك فقد اعتبرت ذلك مجرد خبر , .... وحينها لجأت الى مرجعية دينية , ... وضعته أولا فى الصورة بالكامل من وجهة النظر الرسمي , وبعيدا عن مثل هذه الأخبارالتى ترد الينا من هنا وهناك , ................ ثم سألته عن التصرف السليم , والواجب شرعا اتخاذه فى مثل هذه الحالة , ..... فكانت الاجابة :
• أكد لى أن الاسلام لايبيح تحت أى ظرف من الظروف , ضرب السكان الآمنين , بحجة أن بينهم متمرد , ..... فالمبدأ المتفق والمصطلح عليه من أيمة الاسلام هو : " درء المفاسد " ....... وقال :
• أن الذين يعتمدون على مثل هذه الأعمال دون التحسب لما ينتج عنها , أو يصيب الأمة ,...... من ضررأكبر , ..... هم أصحاب ومطبقى مبدأ : " ميكافيلى " ......... والمستمد أصلا من تعاليم التلمود وهو : " الغاية تبرر الوسيلة "..... وقال أيضا :
• أن العالم المتحضر اليوم وصل بفطرته السليمة الى هذه القاعدة الاسلامية , ومن ثم أصبح هذا العمل يعد من الجرائم الكبرى فى حكم القانون , ....... وأكد قائلا : ان مثل هذه الجرائم ضد الانسانية , لا يوجد لها مسوغ شرعى قط , فى كل الأديان السماوية , ..... ولا حتى القوانين الوضعية التى نعائشها فى عصرنا هذا , , ....... يستثنى من ذلك فقط , .....التحريف الذى تم فى ديانة اليهود , والمتثلة فى كتاب " التوراة " ..... والذى حرفوه واستبدلوه بكتاب آخر تحت اسم : " التلمود " ..... وأصبحت تعاليم , وموجهات هذا الأخير ,..... هى العقيدة الدينية , التى تقوم عليها كل أمور حياتهم , ..... وما يليهم من تصرفات نحو الغير ,
• فاذا وجدت أى اعمال أو تصرفات , تنطبق عليها مثل هذه الجرائم الا انسانية , والمخالفة والمغائرة تما ما للفطرة السليمة , ....... وتمارس دون الخضوع لحكم القانون والقضاء العادل ,....... وخاصة من اولئك الذين يدعون أنهم بعملهم هذا , .... يؤدون واجبا دينيا , ............... فما عليك والحال هذه ,....... الا أن تبحث وتدقق فى , (فاعله )..... فلابد أن تجد له علاقة من قريب أو بعيد , ........ موصولة ,.... ومستمدة من تعاليم وموجهات , المنبع الأول , والمسمى " التلمود ".
........... ( انتهى كلام العالم الفقيه . )

....للرسالة بقية , نقف هنا ثم نتابع لاحقا باذن الله .


عوض سيدأحمد عوض
[email protected]


ملاحظة : (تم نشره بموقع سودانائل " صفحة منبر الرأى )

[Awad Sidahmd]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة