الأخبار
منوعات سودانية
تغييرات محدودة في تشكيلة المريخ للموسم الجديد
تغييرات محدودة في تشكيلة المريخ للموسم الجديد
تغييرات محدودة في تشكيلة المريخ للموسم الجديد


12-21-2014 08:41 AM
حافظ محمد أحمد

لم يحدث المريخ الكثير من التغييرات على تشكيلته التي سيعتمد عليها في الموسم الجديد، وراعى الجهاز الفني بقيادة الثنائي محسن وبرهان التفاهم والانسجام بعد الظهور الجيد لكثير من العناصر في الموسم الماضي وتحقيق لقب الكأس وبطولة سيكافا وهو مؤشر جيد سيساعد كثيرا في تقديم الأفضل في الموسم الجديد كون الفريق لن يكون في حاجة للكثير من الوقت ليقدم كرة جميلة ومستويات متميزة، تشكيلة المريخ لن يشملها تغيير كبير لكنها ستشهد ظهور لاعبين جدد بكل تأكيد وهنا قراءة لما ستكون عليه التشكيلة .

المعز ينافس سالم من بعيد

رغم الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها المعز محجوب إلا أنه لن يكون الحارس الأول على الأرجح، وسيظهر جمال سالم في التشكيلة الأساسية وهو واحد من اللاعبين الذين سيتمسكوا بمقعدهم الأساسي، غير أن المعز سيكون قريبا من التشكيلة في كل الأحوال وخبرته تجعله الاحتياطي الأول، بينما سيعاني إيهاب زغبير بشدة ما لم يجتهد، ولكن وجود حارس مرمى مثل المعز من شأنه أن يساهم في تجويد سالم لأدائه ويجعله يقظا وحذرا دائما .

منافسة شرسة في خط الدفاع

خط دفاع المريخ سيشهد صراعا شرسا وسباقا محموما بين اللاعبين للظهور في التشكيلة الأساسية، ويبدو أمير كمال أكثر اللاعبين المرشحين للمحافظة على مقعده عطفا على مستوياته التي قدمها الموسم الماضي، وربما يكون إلى جواره ضفر أو جابسون حال اعتمد عليه المدرب في متوسط الدفاع، بينما سيعاني الوافد الجديد الريح علي وعلي جعفر بشدة لحجز المقعد الثاني في خط الدفاع. ويحتاج مالك إسحاق لمضاعفة مجهوده ليظهر في التشكيلة بعد أن واتته فرصة نموذجية لإثبات ذاته وهو مدافع لا تنقصه سوى الفرصة فقط .

الخط السريع بلا بديل ومصعب ينافس كوفي

على الطرف الأيمن يظل بلة جابر بلا بديل منذ يوينو الماضي، ولن يجد بلة صعوبات تذكر في المشاركة بصفة أساسية، وما يقلل من مخاطر الاعتماد على بلة وحيدا وجود أكثر من لاعب جوكر، كما أن أسلوب بلة وروحه القتالية العالية تقلل كثيرا من تـأثير وجوده وحيدا لأنه لاعب كبير لا يتأثر بوجود منافس ليقدم مستوى جيدا، ومعروف عن بلة أسلوبه القتالي ورغبته في تقديم الأفضل، وعلى الجانب الآخر ستبعد الإصابة بخيت خميس لتجعل مصعب عمر تحت رحمة نجاح وتفوق كوفي ليكون الثنائي من سيعتمد عليهما الفريق في النصف الأول من الموسم .

وفرة في المحور وتميز بالوسط المتقدم

لم يعاني المريخ مطلقا على مستوى محور الارتكاز في الموسم الماضي بوجود علاء الدين يوسف، أيمن سعيد وباسكال وبعد رحيل الأخير سيكون جايسون البديل المناسب واللاعب الذي يملك الخبرة الكافية ليعوض الإيفواري القوي صاحب الروح القتالية والأداء الرجولي، المريخ لن يعاني مطلقا في محور الارتكاز لوجود فييرا، أيمن سعيد، جايسون وأحمد أبكر مع إمكانية مشاركة أمير كمال، وعلى الجانب الآخر تشهد وظيفة الوسط المتقدم وفرة ستصعب مهمة المدرب في الاختيار والمفاضلة لوجود لاعبين غاية في التميز سيمثلون مركز الثقل في الفريق وهم أحمد الباشا، رمضان عجب وراجي عبد العاطي وتبدو حظوظ الثلاثي كبيرة في المشاركة بصفة أساسية بجانب الغاني كوفي، وربما جلس القائد على مقاعد البدلاء بجوار راجي حال قدم كوفي مستوى متميزا بينما سيظهر عجب أساسيا .

العقرب وتراوري الأقرب

وفي خط الهجوم الذي يشهد وفرة لم تمر على المريخ في السنوات الماضية، واللافت وجود ثلاثة من الوطنيين على غير ما اعتاد الفريق بعد الاعتماد الكامل على الأقدام الأجنبية، ويتواجد بكري المدينة، عبده جابر، عنكبة تراوري وألان وانغا.. ويبدو بكري المدينة وتراوري أقرب للظهور في التشكيلة الأساسية مع منافسة شرشة من وانغا الذي لن يستسلم بسهولة .

دكة بدلاء من ذهب

فريق البطولة غالبا ما يضم دكة بدلائه لاعبين قادرين على إحداث الفارق وهو ما سيتوافر لغارزيتو، وستكون دكة بدلاء المريخ بمثابة فريق جاهز سيمنح المدرب خيارات جيدة تقلل مخاطر الغيابات بداعي الإصابة أو الإيقاف.

في انتظار أوكراه

رفض المريخ التفريط في الموهبة أوكراه وفضل الأحمر أن يكمل اللاعب علاجه وهو مقيد في الكشوفات، إذ لا يختلف اثنان على موهبة اللاعب وتميزه، فقد بات قريبا جدا من العودة وهو ما سيمنح الأحمر لاعبا خارقا قادرا على إحداث الفارق، واستقبلت جماهير المريخ خبر اقتراب اللاعب من العودة وانخراطه في تدريبات خاصة تستهدف تأهليه بفرحة كبيرة رغم أن أنصار الأحمر لم يشاهدوا اللاعب فعليا غير أن سمعته الجيدة وشهرته والحديث الجيد عنه جعلته نجما منتظرا قادرا على صنع الفارق، الغاني سيجد طريقه للتشكيلة متى كان جاهزا ولائقا طبيا كونه يمتلك موهبة فذة وقدرات استثنائية ما يجعله قادرا على تقديم الأفضل .

اليوم التالي


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 2112

التعليقات
#1173496 [اب هنفليبه]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2014 05:18 PM
باختصار كده المريخ منتهي منتهي منتهي

[اب هنفليبه]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة