الأخبار
أخبار إقليمية
حركة غازي : نرفض وحدة الإسلاميين لإطالة عمر حزب البشير
حركة غازي : نرفض وحدة الإسلاميين لإطالة عمر حزب البشير
 حركة غازي  : نرفض وحدة الإسلاميين لإطالة عمر حزب البشير


12-20-2014 09:23 PM
الخرطوم: المقداد عبدالواحد

أعلنت حركة الإصلاح الآن، رفضها القاطع لوحدة الإسلاميين بالبلاد في حال جاءت لأجل إطالة عمر الحزب الحاكم والحفاظ عليه، وأبدت ترحيبها في ذات الوقت بوحدة الإسلاميين من أجل الإصلاح الشامل ومصلحة الوطن والمواطن. وقال نائب رئيس الحركة حسن عثمان رزق لـ«الإنتباهة» أمس، لا نريد وحدة بين الإسلاميين فقط، وإنما بين كافة أهل القبلة، بعيدة عن الحزبية الضيقة تراعي قضايا البلاد وهموم أبناء الوطن.
وحذّرت الحركة من مغبة إجازة البرلمان للتعديلات الدستورية التي قدمها رئيس الجمهورية مؤخراً، فيما كشفت في الوقت ذاته أن تلك التعديلات تمثل ردة عن الديمقراطية وانتقاصاً من حق المواطن في انتخاب الولاة واختيارهم، ونبّهت الحركة إلى أن المفوضية القومية للانتخابات أرجأت فتح باب الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية والمجلس الوطني إلى الحادي عشر من يناير من أجل تمكين البرلمان من إجازة تلك التعديلات قبل انتهاء دورته، والتي تقضي بمنع الولاة من الترشح وإعطاء رئيس الجمهورية الحق في تعيينهم.
وقال نائب رئيس الحركة حسن عثمان رزق لـ«الإنتباهة» أمس، إن حزبه يرفض تعيين الولاة لجهة أن الوالي المعين لا يخدم ولايته وإنما يخدم من عينوه فقط، وأضاف هذه ردة عن الحكم اللامركزي وينبغي أن لا تكون. وانتقد رزق البرلمان بشدة وقال البرلمان «لا بهش لا بنش» وهو لا يتخذ قراراً لا يرضي الحكومة، لافتاً إلى أن حديث الحكومة عن أن انتخاب الولاة أفرز القبلية غير صحيح، منوهاً إلى أن الحكومة أتت بالقبلية عندما عقدت مؤتمر الإدارة الأهلية في العام 1995م، وتساءل بقوله «لا يعقل أن يمنح المواطن حق اختيار رئيس الجمهورية ويمنع من اختيار الوالي!».

الانتباهة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 2052

التعليقات
#1173215 [Warra Ali]
3.00/5 (2 صوت)

12-21-2014 01:58 AM
الشعب السوداني لا يهمه تتوحدو او لا تتوحدو فانتم تؤدو في مسرحيه عرفها الطفل في بطن امه والشعب قرر ان اي واحد شارك في نظام الانقاذ لا مكان له في البديل القادم انتم مكانكم تشتغلو عمال زباله عشان تنظفو اوساخكم العملتوها في ال26 سنه الحكمتوها يلا بلاء يخمكم من ترابيكم ال اصغر قفير

[Warra Ali]

#1173206 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2014 01:33 AM
وحركة غازى دى حركه مسلحه ولا مشلحه !!!

حركه يا مهند لميس على الخط

سنه يا اردوغان وشالوم عليكم

[adil a omer]

#1173188 [كمال الهدع]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2014 12:46 AM
المهمة التي أوكلت لناس غازي صلاح الدين شارفت على النهاية والله الحاصل شنو .لأنهم لايختلفون قيد أنملة فكل واحد من هؤلاء أعطى مهمة معينة لتضليل الجماهير وشق الأحزاب والتغلغل وسط الأحزاب فيا غازىهذا العمل حبله قصير. ارجعو لقواعدكم البلد كافيها ما فعلتوه طيلة هذه الفترة السيئة من تارخ البلد.

[كمال الهدع]

#1173135 [خالد حسن]
5.00/5 (2 صوت)

12-20-2014 10:40 PM
اهل القبله دي بدخل فيها مسلمي اندونيسيا وجزر القمر ونيجيريا وهلم جرا ..
يادجالين مسكتوا بلد مليون ميل كان موحد تقول لينا عاوز توحد اهل القبله
قوموا لفوا بلا حركه اسلاميه بلا دجل معاك

[خالد حسن]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة