الأخبار
أخبار إقليمية
تأجيل انتخابات حزب البشير عشرة أيام
تأجيل انتخابات حزب البشير عشرة أيام
تأجيل انتخابات حزب البشير عشرة أيام


12-21-2014 08:53 AM
ستجري الانتخابات العامة في السودان، المقررة في الثاني من أبريل/ نيسان، في الثالث عشر من الشهر ذاته، في خطوة تهدف إلى تفادي مشكلة قانونية بشأن تعديل دستوري، بحسب ما أعلن رئيس المفوضية القومية للانتخابات في السودان، اليوم السبت.

واقترح الرئيس السوداني عمر حسن البشير، في الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، إجراء تعديل دستوري يتيح تعيين حكام الولايات بدلاً من انتخابهم لكن التعديل لا يصبح سارياً من الناحية القانونية إلا بعد 60 يوماً من ذلك التاريخ.

ويتيح تأجيل الانتخابات إلغاء مناصب حكام الولايات من الانتخابات المقبلة قبل بدء فترة الترشح الجديدة في 11 يناير/كانون الثاني.

ولم يشر رئيس المفوضية القومية للانتخابات مختار الاصم، إلى المسألة الدستورية في التصريحات التي أدلى بها لوكالة "رويترز"، لكنه قال إن التأجيل جاء لأسباب مهمة للغاية سيتم الإعلان عنها غداً الاحد.

وكان حزب "المؤتمر الوطني" الحاكم في السودان، اختار الشهر الماضي، البشير مرشحاً له في الانتخابات الرئاسية مما يصبح من المؤكد تقريباً أنه سيمدد حكمه بعد أن أمضى في السلطة 25 عاماً.

العربي


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 2554

التعليقات
#1173971 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2014 05:26 AM
اذا كان هذا هو حال اساتذة ودكتاترة وبروفسيرات البلد يبقى هم من يحملون جنازتها عاى اكتافهم وسيشرق صباح الحربة اذاكنتم تنظرون هؤلاء

[ودالباشا]

#1173662 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

12-21-2014 08:09 PM
لسنا بسذج يامفوضية الانتخابات
المفوضية طبقت التعديلات الدستورية قبل ان صياغتها كما يهوى المؤتمر الوطني لتتم اجازتها على ذلك النحو المعروف والمعهود حيث استبقت المفوضية لجنة اعادة صياغة الدستور والبرلمان المتاهب لاجازتها والقت انتخاب الولاة وياسبحان الله فكيف تكون هذه المفوضية قومية
هل ياترى هم السذج ام نحن السذج؟

[radona]

#1173601 [صلاح بركية]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2014 06:58 PM
[email protected] يمكن استقبال بث قناة العربية على الترددات التالية: قمر "نايل سات" 52.5 شرق ـ التردد 11900 / أفقي ـ الترميز 27500 معامل التصحيح 6/5
مصالحة قطرية مصرية بمبادرة من العاهل السعودي

رحبت السعودية بتوطيد العلاقات بين مصر وقطر، وأكدت حرصها على فتح صفحة جديدة بين البلدين الشقيقين، ويأتي ذلك بعد استجابة مصر وقطر لمبادرة أطلقها الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
وقد رحبت قطر بمبادرة الملك عبدالله لتوطيد علاقاتها مع مصر، مؤكدة وقوفها التام إلى جانب مصر وأمنها.
وكان الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، قد التقى، اليوم، رئيس الديوان الملكي السعودي خالد التويجري، ومبعوث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، لتفعيل مبادرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمصالحة بين البلدين.
وقال رئيس تحرير صحيفة "الرياض"، تركي السديري، في مداخلة مع "العربية"، إن "هناك اتجاهاً مشتركاً نحو التعاون والتفاهم والوصول بين هذه الدول لحالة مثالية السلوك مقارنة بالدول العربية الأخرى".
وأضاف "العالم العربي متورط في كثير من المشاكل عكس السعودية التي اتخذت موقفاً مشرفاً وحازماً وجاداً بشأن مصر ومساعدتها على الخروج من أي أزمات".
وقال إن الخلافات بين مصر وقطر انتهت في مؤتمر الرياض، وأيضاً في مؤتمر الدوحة الأخير.
وأضاف أيضاً أن "بين مصر وقطر مر الكثير من الأزمات، وما كان يجب أن تكون، لكن القيادة الجديدة في قطر عدلت الكثير من المسائل التي من شأنها أن توفر التفاهم الخليجي الذي لم يكن متكاملاً من قبل".
محمد آل الشيخ: نجاح سعودي مميز
فيما قال الكاتب السعودي محمد آل الشيخ، إن ما حدث نجاح سعودي مميز، وينم عن حكمة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في قيادة هذه المصالحة، وفقاً لما قاله في مداخلة مع قناة "العربية".
وقال "إن الخلافات طويت فعلاً، وهذا نجاح سعودي مميز في لمّ الشمل، كنا نظن أن الخلافات المصرية القطرية معقدة، وتحتاج إلى سنوات حتى جاء الإعلان عن هذه المصالحة التي حولت هذه الخلافات من الجغرافيا إلى التاريخ".
وأضاف "حسب علمي أن خادم الحرمين الشريفين رعى شخصياً هذه المصالحة، وألقى بثقله لإنجاحها وأدار ملفها بنفسه وعبر الديوان الملكي".
وقال أيضاً إن كلا الطرفين، قطر ومصر، رحبا بالمبادرة تقديراً لمكانة الملك الخاصة".
وأضاف "أعتقد أن الخلاف إعلامي، وهناك حملات من كلا الجانبين هي ما زادت الموقف تعقيداً وكرست المشاكل بين البلدين".
وقال إن الجهود السعودية نجحت في المصالحة، وما كان قائماً من خلاف في السابق انتهى أو في طريقه للانتهاء، مبيناً أن هناك اتفاقيات تفصيلية على بعض النقاط سيتم الالتزام بها من الطرفين، فما كل ما اتفق عليه ذكر في البيان الذي تحدث عن المصالحة وقبولها من الطرفين، وإن القضية انتهت".
وقال رغم أن القضية معقدة وشائكة، "فإن الدبلوماسية السعودية استطاعت أن تأخذها إلى بر الأمان".
مشاري الذايدي: اختراق كبير بملف معقد
وقال الكاتب السعودي مشاري الذايدي عن المبادرة إنها اختراق كبير في ملف معقد، وأشار إلى أن الخلافات بين قطر ومصر بعد التحولات السياسية الأخيرة في مصر كانت كبيرة وواضحة جداً.
ونوه إلى أن الخطوة السعودية كانت ضمن خطوات سابقة، إذ إن قمة الدوحة رحبت بالتغييرات في مصر، وبانتخاب الرئيس السيسي، والبيان اليوم من الرئاسة المصرية أشار إلى الالتزام الكلي المصري بمبادرة الملك عبدالله.
ونوه إلى رغبة الجميع وخصوصاً الدول الخليجية بإنهاء الخلاف المصري القطري، وأنه بالتأكيد لا مصلحة لأحد سواء مصر أو قطر باستمرار هذا الخلاف، وقال إن رغبة السعودية الشديدة بإنهاء الخلاف توجت بالبيان الملكي الذي سيطوي صفحة الخلاف.
وأشار إلى أن البلدين لهما مصالح بإنهاء الخلاف، فمصر تريد أن تكون مستقلة تماماً وأن لا يتدخل أحد بشؤونها أو أن يعبث بأمنها.
وأكد الذايدي أن الدور الأكبر حاليا يقع على عاتق الإعلام، وأن دور الإعلام يجب أن يكون إيجابياً، وأن البيان شدد على دور الإعلام ودور المفكرين والسياسيين.
كما تكلم الذايدي عن دور السعودية في عدد من المصالحات ومحاولتها لعب دور إقليمي وعربي إيجابي، من دعوة خادم الحرمين الشريفين بقمة الكويت إلى المصالحة العربية، إلى محاولة السعودية احتواء الرئيس السوري بشار الأسد، ومروراً بدعوة السعودية لأطراف النزاع العراقي لطاولة المصالحة، ودعوتها أيضاً لطرفي النزاع الفلسطيني "حماس وفتح" إلى السعودية ومحاولة التوفيق والمصالحة بينهما.
نص بيان الديوان الملكي السعودي
عملاً بقول الحق سبحانه وتعالى: (وأطيعوا الله ورسوله ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم واصبروا إن الله مع الصابرين)، وقوله عز وجل: (فاتقوا الله وأصلحوا ذات بينكم وأطيعوا الله ورسوله إن كنتم مؤمنين).
واتباعاً لقول الحق عز وجل: (لا خير في كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس ومن يفعل ذلك ابتغاء مرضات الله فسوف نؤتيه أجراً عظيماً).
حرصاً من خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، على اجتماع الكلمة وإزالة ما يشوب العلاقات بين الشقيقتين جمهورية مصر العربية ودولة قطر في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات، خاصة ما تبثه وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، المرتبطة بالدولتين الشقيقتين.
وتأكيداً على ما ورد في اتفاقي الرياض - المبرمين في 19/1/1435هـ الموافق 23/11/2013م وفي 23/1/1436هـ الموافق 16/11/2014م - المتضمن التزام جميع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بسياسة المجلس لدعم جمهورية مصر العربية والإسهام في أمنها واستقرارها.
وتقديراً من قبل الأشقاء في كلتا الدولتين لمبادرة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، التي دعا فيها أشقاءه في كلتا الدولتين لتوطيد العلاقات بينهما، وتوحيد الكلمة، وإزالة ما يدعو إلى إثارة النزاع والشقاق بينهما، وتلبية لدعوته الكريمة للإصلاح، إذ الإصلاح منبعه النفوس السامية والكبيرة، فقد استجابت كلتا الدولتين لها، وذلك للقناعة التامة بما انطوت عليه من مضامين سامية تصب في مصلحة الشقيقتين جمهورية مصر العربية ودولة قطر وشعبيهما الشقيقين.
وقد أبدت المملكة العربية السعودية مباركتها للخطوات الجارية التي من شأنها توطيد العلاقات بين جمهورية مصر العربية ودولة قطر، ومن ضمنها الزيارة التي قام بها المبعوث الخاص لسمو أمير دولة قطر سعادة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني إلى مصر.
كما تؤكد المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، دعمها وحرصها على فتح صفحة جديدة بين البلدين ليكون كل منهما - بعد الله - عوناً للآخر في سبيل التكامل والتعاون لتحقيق المصالح العليا لأمتينا العربية والإسلامية، آملاً من جميع الشرفاء من الأشقاء من علماء ومفكرين وكتاب ورجال إعلام بكافة أشكاله إلى الاستجابة لهذه الخطوة ومباركتها، فهم العون - بعد الله - لسد أي ثغرة يحاول أعداء الأمة العربية والإسلامية استغلالها لتحقيق مآربهم.
مصر ترحب
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، قد استقبل اليوم في القاهرة رئيس الديوان الملكي السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين ومبعوثه في هذه المهمة خالد بن عبدالعزيز التويجري، والشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني مساعد وزير الخارجية القطري مبعوث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لهذه المهمة.
وتناول اللقاء سبل تفعيل المبادرة التي طرحها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود، خلال مؤتمر الرياض الذي دعا إليه خادم الحرمين، وما تم التأكيد عليه في القرارات الصادرة عن المؤتمر بشأن التزام جميع دول مجلس التعاون الخليجي بسياسة المجلس لدعم جمهورية مصر العربية، والإسهام في أمنها واستقرارها، فضلاً عن دعم التوافق بين الأشقاء العرب، خاصة بين جمهورية مصر العربية ودولة قطر.
وقد رحب الرئيس المصري بالضيفين الكريمين، مثمناً الجهود الصادقة لخادم الحرمين الشريفين الرامية إلى تحقيق الوحدة بين الدول العربية الشقيقة ونبذ الانقسام، في إطار من الاحترام الكامل لإرادة الشعوب وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.
وتتطلع مصر إلى حقبة جديدة تطوي خلافات الماضي، فدقة المرحلة الراهنة تقتضي تغليب وحدة الصف والعمل الصادق برؤية مشتركة تحقق آمال وطموحات شعوبنا العربية. وأعرب الرئيس عن اتفاقه التام مع خادم الحرمين الشريفين فى مناشدته كافة المفكرين والإعلاميين بالتجاوب مع المبادرة ودعمها من أجل المضىّ قدماً فى تعزيز العلاقات المصرية القطرية بوجه خاص والعلاقات العربية بوجه عام.
بعد كدا يا كيزان بلو راسكم واستعدوا للرحيل غير ماسوفا عليكم..........

[صلاح بركية]

#1173582 [ود امبعلو]
4.00/5 (4 صوت)

12-21-2014 06:38 PM
.

[ود امبعلو]

ردود على ود امبعلو
Oman [المشاتر] 12-21-2014 08:03 PM
رغم هذه الالفاظ الا إن هذا الاصم لايستحق غير ذلك

[طبنجه] 12-21-2014 07:43 PM
بفظ الجلاله الله ولفظ ......يفصل بينهما كلمه واحده

رجاء اذا كنت تريد الشتم والعياذ بالله فلا تتبعه بأسم من اسماء الله

الكلام الذى ده هو الجايب لينا الشؤم


#1173569 [ود الريس]
5.00/5 (3 صوت)

12-21-2014 06:25 PM
في إطار الحملة الوطنية لمقاطعة الإنتخابات ، وإستمراراً للنوعية بضرورة هذه المقاطعة ، فإنه توجد عشرة أساب تجعل من مقاطعة الإنتخابات واجباً وطنياً وأخﻼقياً ودينياً، وهي كاﻵتي :

1- إن هذه اﻹنتخابات معلومة النتائج، ومخطط لتزويرها مسبقاً.

2- تنتهك الدستور الذي يحدد فترة الرئاسة بدورتين فقط، ورغم ذلك تم إنتهاك دستور الحزب في إختيار مرشحه.

3- سوف تأتي اﻹنتخابات برئيس فاقد للشرعية ومطارد من العدالة ، وﻻ يستطيع تمثيل البلد في المحافل الدولية..

4- عدم المقاطعة يعني الموافقة علي إستمرار حالة الفشل اﻹداري والتنفيذي والسياسي وتدني الخدمات..

5- عدم المقاطعة يعني إستمرار دولة الفساد والمحسوبية والتمكين وبيع الوطن مقابل كراسي الحكم..

6- عدم المقاطعة يعني إستمرار حالة اﻹحتقان السياسي والحروب اﻷهلية وإحتماﻻت الصوملة أو اﻷفغنة..

7- عدم المقاطعة يعني إستمرار ونمو النعرات الجهوية والقبلية والعنصرية..

8- عدم المقاطعة يعني إستمرار حالة التدهور اﻹقتصادي واﻹجتماعي واﻷخﻼقي وتفكك أوصال الدولة..

9- المقاطعة ترسل إشارات قوية للمجتمع الدولي لدعم أي حراك شعبي ضد النظام..

10- المقاطعة تربك حسابات النظام وتضعف موقفه داخلياً وخارجياً وتؤسس لبداية نهايته..


أيها المواطن السوداني العزيز إن مقاطعتك لهذه اﻹنتخابات أقل ما يمكن أن تقدمه لوطنك..


الحملة الوطنية لمقاطعة اﻹنتخابات
سودانيون وطنيون أحرار

إن كنت تؤمن بهذا .. نرجو إعادة الارسال لكل من تعرف افراد و مجموعات..

[ود الريس]

#1173566 [البدرنجي]
5.00/5 (1 صوت)

12-21-2014 06:23 PM
واضح من العنوان..انتخابات حزب البشير..طيب نحن السودانين ما مع حزب البشير..زالبشير فائز فائز..وكمان فائز..انتو عاوزين تقنعوا منو بالانتخابات دى..وفروا القروش واحكموا ماشاء لكم من سنين..لكن ان طال الليل الصباح جاى..جاى..جاى..

[البدرنجي]

#1173511 [ساري]
5.00/5 (1 صوت)

12-21-2014 05:36 PM
الانتخابات مصيرها تتأجل لأن كل الشعب السوداني ماعدا (المتسلقين المتأسلمين) عرفوا بأن هذه الحكومة هي سبب دمار البلد بكل سياساتها الحمقاء وليكن في علم من واجبنا مقاطعة هذه الانتخابات المخجوجة وهذه أقل شيء ممكن أن نقوم بها لدرء فساد هؤلاء المتأسلمين
الشعب الدي ينتخب الفاسدين
والانتهازيين والمحتالين والناهبين والخونة
لا يعتبر ضحية ، بل شريكا في الجريمة،،،

[ساري]

#1173504 [aldufar]
5.00/5 (1 صوت)

12-21-2014 05:28 PM
من المعروف الذين سوف يصوتون للبشير هم اهله والمنتفعين من حكمه فقط لان معظم اهل السودان عرفوا الفي البشير وزمرته الفاسدة التي هلكت العباد وادت في بحر الهلاك والجوع والفقر والمرض .

الكيزان هم من يصوتون والمنتفعين من النظام الفاشي هذا بدون شك؟

ويا البشير القشير الغبي اذا فزت فاعلم بان حال البلد ستسوء اكثر من الآن واذا كان نظام حكمك للبلد سيكون بان تاتي بالجهلاء لادارة بالطريقة الكانت خلال ال 26 سنة الماضية حرام عليك وستسأل امام الله ولن يغفر لك حيا او ميتا اعلم ذلك وانت الآن ايضا مسئول امام الله كان جاورت في الكعبة انت مسئول عن اي شخص مات او جاع او مرض اين عدالة السماء وعدالة الصحابة عمر بن الخطاب وعمر بن عبدالعزيز اين انت منها ؟

واعلم بان دوام الحال من الحال غدا تصبح تربا زهيدا مثل من ماتو بالامس البعيد.

حاسب قبل ان تحاسب ، وطبق قانون من اين لك هذا على كل وزراء وحكومتك ؟ قبل الجليل الرحيم ما يسحبكم له .
قال انتخابات قال ، انتم دمرتم البلد وعندكم نفس تعملوا انتخابات .

اخجلوا اخجلوا على انفسكم يا الاصم وهل انتم فاكرين سويتو بلد مادمرتم كل شيء حتى المشاريع الكبيرة والمصانع .

[aldufar]

#1173500 [انقاذي سادر في فساده]
5.00/5 (7 صوت)

12-21-2014 05:24 PM
لاتشاركوا في جريمة انتخابات تأتى باهبل متخلف عقليا لايعرف من الحديث الا سب وشتم شعب السودان الأبي. فلنبصق عليها وعليه وعلى من لف لفه

[انقاذي سادر في فساده]

#1173469 [abubaker]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2014 04:16 PM
تاني يا اصم خمسة سنين

[abubaker]

#1173464 [osama dai elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2014 04:07 PM
الانتخابات السودانية القصد منها صرف مبالغ الشعب السوداني ( لتمكين) اهل الحظوة من الجماعة او المؤلفة قلوبهم من اهل الملل المتعاطفة مع الجماعة بفقه الطعام الدسم ولكن باذن الواحد الاحد اذا قامت الانتخابات سيتم رفضها وطبعا رفض نتائجها من المجتمع الدولي ولن تعترف بها الامم المتحدة ومجلس الامن وستكون اول سابقة في التاريخ كما سابقة عمر البشير والمحكمة الجنائية واذا بان كي مون استعمل نفس ادبيات عمر البشير والفاظه سيخرج علي العالم ويقول لحكومة السودان ( انتخاباتكم موصوها واشربوا مويتها) ويطلع اوباما متناغما مع الفاظ البشير ويقول للشعب السوداني ( انتو ما لقيتو ليكم زول تاني تريسوه الا الجبة القديمة دي) وعلي وزن تعابير نافع سيقول كمرون ( ما لقيتو الا االزول......)
والله احنا اصبحنا ملطشة الدول مع شركة ( الاخوان المسلمون) لنهب السودان وتصفيته وتعيين مصف له من الجماعة وستصدر في حقنا قرارات من الامم المتحدة لا يعلم بها الا رب العز والجلال.

[osama dai elnaiem]

#1173459 [ashafokhalp]
5.00/5 (3 صوت)

12-21-2014 03:59 PM
قاطعو الإنتخابات
قاطعا وقاطع ابوها
انت عارف الزوروها
خططولا ودبروها
خاب امل كلا الرجوها
حتي دستورن يقوليك
دورتينم كملوها
وهو ريسا مطارد
من عدالتن هم ابوها
قاطعا وقاطع ابوها
وراقبم لو زوروها
****
شوفو ماب يقدر يسافر
الا بس ساكت يعافر
بين اديس او لي تشاد
الا ماب يقدر يسافر
ماب يمثل في المحافل
ماب يسافر ماب يسافر
انت لوصوتا ليهم
للجرايم تبقي غافر
ارضي بالفشل السياسي
قبرك انت براكا حافر
ارضا بالتمكين وارضا
وبالفساد داس بالحوافر
ارضا بالقبليه ترتع
وجهها الجهويه سافر
عنصريه ولونا قاتم
ما ح يقبلا الا كافر
انتخابات قاطعوها
وراقبم ح يزوروها
****
الانتخابات قاطعن - قاطعن
ولا تصوت يا فطن
يبقي صوتك قد طعن
طعنه في خاصر الوطن
والحروب يتعلا شانا
والسلاح دور رطن
اقتصادك يبقي زيرو
لا قمح تزرع ولا حتي القطن
والبلد يصبح دويلات
في الفساد اتمرمطن
اسقطو الكوز والفتن
والقنابل طن وطن
خلو كل الكون دا يشهد
انو تزوير اتعطن
قاطعوها يا شباب
قاطعوها عشان وطن
ويا بنات شدن رسن
قاطعي في شان الوطن
****
صوتك الغالي امانه
اوعا من الاستكانه
لو تصوت – انت عارف
يبقي صوتك جبخانه
انو صوتك يبقي دانه
زادنا موت ويزيد اسانا
للنظام تدي الحصانه
ويبقي يمرق من ادانه
لا تصوت لا تصوت
صوتك الغالي امانه

الحملة الوطنية لمقاطعة الإنتخابات
ديسمبر 2014

[ashafokhalp]

#1173432 [المشروع]
5.00/5 (2 صوت)

12-21-2014 02:22 PM
ما قلتو لن تتأجل الانتخابات ولا دقيقة..

[المشروع]

#1173417 [محمد أحمد]
5.00/5 (3 صوت)

12-21-2014 11:53 AM
طيب ما قلتوا التأجيل بعمل فراغ دستوري و أجل الحكومة الحالية حا ينتهي. إذا حا تتأجل الانتخابات يوم واحد ممكن تتأجل لسنة أو سنتين و تكون في حكومة قومية. ربنا كشفكم بإصراركم بعدم التأجيل.

[محمد أحمد]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة