الأخبار
أخبار إقليمية
بيان القوي الوطنية السودانية ومنظمات المجتمع المدني بالخليج حول مقاطعة الانتخابات
بيان القوي الوطنية السودانية ومنظمات المجتمع المدني بالخليج حول مقاطعة الانتخابات



12-21-2014 09:15 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان القوي الوطنية السودانية ومنظمات المجتمع المدني بالخليج حول مقاطعة الانتخابات

تناشد القوي الوطنية السودانية كل تجمعات السودانيين بالداخل والخارج عدم التسجيل للانتخابات في أطار الحملة الوطنية لمقاطعة الانتخابات . نعم أن تجربة الإنقاذ الفاسدة لمدة 25 سنة أكدت حقيقة مراوغتهم و إظهارهم مقدرة فائقة في نقض العهود والمواثيق والكذب والتزوير وإنهم أعداء الديمقراطية التي تأمروا عليها بليل و إعطاء الوعود الكاذبة وعدم الالتزام لأكثر من خمسين اتفاقية.ونواياهم الحقيقية دولة الحزب الواحد التي لا تسمح بانتخابات ديمقراطية في نادي رياضي . هذه الانتخابات المزعومة المعدة للتزوير مسبقا يصبح المشاركة فيها جريمة لا تغتفر ومضيعة للوقت وإطالة لعمر النظام وإظهاره للمجتمع الدولي بالمظهر الديمقراطي والشرعي والذي قطع الأخير عدم دعمها كما انتخابات 2010.
نحن في القوي الوطنية ندعو قيادات أحزاب الوثبة عدم المشاركة في انتخابات التزوير والتزييف و أن تعي و تدرك إن التاريخ سيذكر موقفهم للشعب السوداني و سوف تتم محاسبتهم علي ضوء قانون الأحزاب الذي سيصدر قريبا .

نحن السودانيون الأحرار في المهجر ندعو المواطنين لمقاطعة التسجيل في الانتخابات للأسباب التالية :
أولا- نظام الإنقاذ الفاسد لا يؤمن بالديمقراطية فكرا وسلوكا و فاقد الشئ لا يعطيه بل أصبح خبيرا في تزوير إرادة الشعب السوداني و تجربة انتخابات المحامين و الانتخابات العامة في 2010م ماثلة إمامنا حيث ذبحت الديمقراطية في وضح النهار .

ثانيا- هذه الانتخابات المزورة ستأتي برئيس فاقد للشرعية و مطارد من المجتمع الدولي و لا يستطيع تمثيل السودان في المحافل الدولية و العالمية.كما نود الإشارة إلي إن بعض القوي العالمية التي فشلت في القبض عليه وفقا لقرار المحكمة الجنائية العالمية تفضل التعامل مع رئيس مطارد لأنه سيلبي لهم كل مطالبهم حتي و لو كانت علي حساب الوطن و المواطن.
ثالثا- عدم المقاطعة للانتخابات تعني الإقرار والموافقة علي استمرار حالة الحروب علي أساس الهوية وجرائم الحرب المرتكبة من قبل النظام في ج كردفان والنيل الأزرق ودارفور واغتصاب النساء وتشريد المدنيين العزل في معسكرات النازحين .

رابعا- المشاركة تعني استمرار دولة الفساد و المحسوبية و التمكين و بيع الوطن مقابل الاحتفاظ بكراسي الحكم.
خامسا- المشاركة تعني استمرار ونمو النعرات الجهوية و القبلية و العنصرية البغيضة .
سادسا- المقاطعة سوف ترسل إشارات قوية للمجتمع الدولي لدعم أي حراك لإسقاط نظام الإنقاذ .
أيها المواطن والمواطنة إن مقاطعتكم للانتخابات هي رسالة قوية لرفض نظام الإنقاذ المجرم البغيض المتهالك والمدحور بإذن الله عن قريب .


القوى الوطنية السودانية ومنظمات المجتمع المدني / بالخليج
20 ديسمبر 2014



تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 1904

التعليقات
#1174307 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2014 08:23 PM
بيان ممتاز وقوى ونؤيد مقاطعة الانتخابات وهى معروف نتيجتها منذ الآن !!!!

[مدحت عروة]

#1174253 [هيثم]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2014 07:13 PM
انا والحمدلله ماشاركت فى الانتخابات الفاتت والسنة دى كمان ما حاشارك بى صوتى كفاية ياكيزان نصب ودمار الشعب السودانى حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم

[هيثم]

#1174194 [الشفيع]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2014 06:15 PM
نؤيد وبشده مقاطعة الانتخابات وعدم التسجيل لانها مزوره منذ مجيْ الانقاذ

[الشفيع]

#1174003 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2014 07:14 AM
اكيد لن نشارك رغم انهم حيمدوا لينا لسانهم ويفوزوه بالكضب ويزعوا حلاوة زشربات بنسودة ونحن حنمد ليهم لساننا نقول ليهم كضابين ومزورين وحرامية كمان واطفحوا الحلاوة والشربات البنسوديين تطفحوا الدم

[nagatabuzaid]

#1173994 [ابو احمد]
5.00/5 (2 صوت)

12-22-2014 07:03 AM
انا شاركت في الانتخابات السابقه في منطقة الرياض ولم اكن مقتنعا بها في الاصل لان كل المنافسين للبشير انسحبو ولم يشاركو ورغم ذالك عندما اعطوني ورقة الانتخاب كانو جميعا موجودين فيها وقبل ان ابدا وجدت ثلاثه من الموتمر الوطني يديرون الانتخابات وسالتهم عن بقية المشرفين الاخرين غير ناس الموتمر فانهشوا لسوالي ولكنم اجابوني بانهم موجودين ولكني لم ارى احدا فكان معي مجموعه من الاخوه اردنا ان نكشف الاعيبهم رغم قناعتنا بانا لن نستفيد شيا فقررنا ونحن قرابة العشره بان نصوت لشخص واحد وهو كامل ادريس لنري كيف يكون التزوير وبعد ظور النتيجه وجدا ان الاصوات الاحصل عليها كامل ادريس خمسه فقط ولكن انشاء الله هذه المره لن يجدو واحدا يصوت لهم لا في النظام ولا معاض فكل الناس مستاءه

[ابو احمد]

#1173931 [Productive Urbanization for One Nation]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2014 03:31 AM
01- بعد نهاية إنتخابات 2010 ميلاديّة ... سألني أحد المُنتمين لمُؤتمرات كيان الحركة الإخوانيّة الماسونيّة التهديديّة ... بمنتهى الوقاحة ... هل صوّتّ في الإنتخابات ... فنظرت إليه ... وقرأت وجهه ... ثمّ قلت له ... شايف أصابعيني مُحنّنات ... بصبغة الإنتخابات ... فقرأ وجهي ... ثمّ قال لي ... لا ... ؟؟؟

02- ثمّ سألني ... هل إمتنعت عن التصويت ... لأنّ حزب الأمّة قد قاطع الإنتخابات ... فقلت له ... لأنّ هذه الإنتخابات سوف تأتي بحكومتين إنفصاليّتين ... الحكومة الشماليّة بقيادة علي عثمان الإخواني الإنفصالي ... والحكومة الجنوبيّة ... بقيادة الدكتور رياك مشار الإخواني الإنفصالي ... أمّا العضويّة المُسجّلة في حزب الأمّة ... فلا علاقة لها بالأنصار ... ولا بحزب الأمّة ... في عهد مايو كان يسجّلون الشيوعيّين الأمنجيّين ... وفي عهد الإنقاذ أصبحوا يسجّلون الإخوان المُسلمين الأمنجيّين ... فقلت له قالت لي عمّتي رحمة عبدالله جاد الله ... رحمها الله ... ثمّ قال لي أخي الصادق المهدي ... أنّ هنالك من يحاولون ... إختطاف حزب الأمّة ... على مدى العهود الشموليّة ... بصوت مُنخفض أمام الحاضرين ... فأدركت أنّ الحاضرين قد إختطفوا الحزب ... ثمّ تركني وغيري من المغتربين ( المُغتربين ) مع قيادات الأمنجيّين العسكريّين الإخوانيّين المختطفين لحزب الأمّة القومي ... فشرعت في إختبارهم لكيما أتحقّف كيف تمّ الإختطاف ... وماذا يعني المفكّر الصادق المهدي بالإختطاف ... ؟؟؟

03- فقلت لهم ... أنا كنت عضواً في حزب الأمّة القومي ... تمّ تسجيلي غيابيّاً ... عندما كانت هنالك حملة لتسجيل أبناء الأنصار ... تسجيلاً جماعيّاً ... في حزب الأمّة القومي ... قبيل أنتفاضة أبريل 1985 ميلاديّة ...ولكنّني قد إغتربت في المملكة العربيّة السعوديّة ... مُنذ عام 1990 ميلاديّة ... وأريد أنّ أجدّد تسجيلي ... في حزب الأمّة القومي ... ثمّ أدفع الإشتراكات بأثر رجعي ... فقال لي أمنجيّة وعساكر الإنقاذ ... القائمون على رأس مؤسّسات حزب الأمّة القومي ... أعني سعادة الأمنجي صدّيق إسماعيل ... وسعادة العسكري فضل الله برمة ... ( موضوع تسجيل العضويّة ... وموضوع الإشتراكات ... حاليّاً من الموقوفات ... خوفاً من الإختراقات ... وبسبب إحتجاجات دافعي الإشتراكات ... الذين لم تستوعبهم المُؤسّسات ) ... فقلت لهم كيف تموّلون حزب الأمّة ... ولماذا تفبركون التعويضات ... فهاجوا وماجوا واختلطت الإجابات بالوسوسات والطنطنات ... فقلت لهم ... أنتم أقرب إلى المُؤتمر الوطني ... ولكنّكم عساكر ... ولستم في حاجة إلى إختراق بل إختطاف الأحزاب السودانيّة ... بقوّة السلطة الأمنجيّة العسكريّة ... هذا تدمير لدولة أجيال السودان ... لكونه إختزال لمقوّمات الإنتاج العلميّة لدولة الأجيال السودانيّة ... بمعنى أنّكم قد ضيّقتم على نوعيّة الأدارة ( Management )... وقد إحتكرتم بل طبعتم الأموال ( Money) ... وظلمتم المهنيّين الآخرين ... وأنتم مهنيّون عسكريّون ... ليس إلاّ ... فقالوا لي ... والله كلامك دا كويّس جدّاً ... عليك أدينا إسمك بالكامل ... وتلفونك ... وبريدك الإلكتروني ... ففعلت ... ولكنّني قد تضرّرت ... نسأل الله أن يرفع الضرر ... ولا نملك إلاّ أن نقول اللهم إنّا عفونا ... عن عبادك الذين ظلمونا ... رجاءً لما عندك ... ؟؟؟

04- على كُلّ حال ... نرجوا من الأحزاب السودانيّة ... أن تسجّل كوادرها ... الأصليّة ... الداخليّة والمهجريّة ... كما نرجوا من المؤسّسة العسكريّة المهنيّة ... أن تحترم الكيانات والأحزاب السودانيّة ... وأن تحترم المهنيّين السودانيّين ... وأن تحترم وتحرس وتقدّس ... ديمقراطيّة السودان الإستراتيجيّة ... وأن تحترم الصناديق الإقتراعيّة ... ؟؟؟

05- لن يتغيّر هذا النظام ... إلاّ بتحرير الأحزاب المدنيّة السودانيّة الديمقراطيّة الحديثة الذكيّة ... وتحرير الحركات الثوريّة السودانيّة الديمقراطيّة الذكيّة ... من براثن مُختطفيها ... ومن ثمّ نكوين حكومة جهريّة ... تتصرّف كحومة كاملة المؤسّسات شرعيّة ... الكفيلة بحل وإزاحة هذه الحكومة الحاليّة ... العسكريّة الأمنجيّة الشرطجيّة البلاطجيّة الحراميّة الإجراميّة الإستباحيّة ... الشموليّة الفهلوانيّة البهلوانيّة الأونطجيّة الغبيّة ... غير الشرعيّة ... ولن تكون شرعيّة ولا ديمقراطيّة ... على الأطلاق ... ومن ثمّ تقوم الحكومة التحريريّة القويّة الذكيّة ... بتحرير مؤسّسات الخدمة المدنيّة والعسكريّة والإستثماريّة ... من براثن مُختطفيها ... أعني من براثن الدكتور رياك مشار الإخواني ... ومن براثن عمر البشير الإخواني ... ومن ثمّ إعادة توحيد وبناء ... دولة أجيال السودان ... الواحدة ... ليس إلاّ ... ؟؟؟

05- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[Productive Urbanization for One Nation]

#1173911 [آن الأوان]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2014 02:37 AM
سؤال فني يا جماعة : إذا كان المرشح الوحيد هو البشير ، هل يعني ذلك فوزه بالتزكية؟ وإذا كانت الاجابة نعم .. فإنني سأجرب حظي وأترشح معه .. عملاً بالمثل القائل الأرضة جربت الحجر ...فما هي شروط الترشح للرئاسة ، علماً أنه ليس لدي حزب ، وما هو الموعد النهائي للتقدم للترشيح .

[آن الأوان]

ردود على آن الأوان
[ashafokhalp] 12-22-2014 03:16 PM
قاطعو الإنتخابات
قاطعا وقاطع ابوها
انت عارف الزوروها
خططولا ودبروها
خاب امل كلا الرجوها
حتي دستورن يقوليك
دورتينم كملوها
وهو ريسا مطارد
من عدالتن هم ابوها
قاطعا وقاطع ابوها
وراقبم لو زوروها
****
شوفو ماب يقدر يسافر
الا بس ساكت يعافر
بين اديس او لي تشاد
الا ماب يقدر يسافر
ماب يمثل في المحافل
ماب يسافر ماب يسافر
انت لوصوتا ليهم
للجرايم تبقي غافر
ارضي بالفشل السياسي
قبرك انت براكا حافر
ارضا بالتمكين وارضا
وبالفساد داس بالحوافر
ارضا بالقبليه ترتع
وجهها الجهويه سافر
عنصريه ولونا قاتم
ما ح يقبلا الا كافر
انتخابات قاطعوها
وراقبم ح يزوروها
****
الانتخابات قاطعن - قاطعن
ولا تصوت يا فطن
يبقي صوتك قد طعن
طعنه في خاصر الوطن
والحروب يتعلا شانا
والسلاح دور رطن
اقتصادك يبقي زيرو
لا قمح تزرع ولا حتي القطن
والبلد يصبح دويلات
في الفساد اتمرمطن
اسقطو الكوز والفتن
والقنابل طن وطن
خلو كل الكون دا يشهد
انو تزوير اتعطن
قاطعوها يا شباب
قاطعوها عشان وطن
ويا بنات شدن رسن
قاطعي في شان الوطن
****
صوتك الغالي امانه
اوعا من الاستكانه
لو تصوت – انت عارف
يبقي صوتك جبخانه
انو صوتك يبقي دانه
زادنا موت ويزيد اسانا
للنظام تدي الحصانه
ويبقي يمرق من ادانه
لا تصوت لا تصوت
صوتك الغالي امانه
المبادره
ديسمبر
2014


#1173883 [//ahmed//]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2014 01:47 AM
نحن السودانيون الأحرار في المهجر ندعو المواطنين لمقاطعة التسجيل في الانتخابات >>

بعد كل هذه المقاطعة المبررة ببندوها الستة، يكفى أيضا أن حزب واحد ورئيس واحد حكم 25 عام ... ويدعون أنهم حزب ديمقراطى ... استخفاف بهذا الشعب العظيم الذى سئم أشكالهم ونفاقهم المبتذل...

فنحن كما لم نشارك ولم نسجل من قبل فإننا نأكد على استمرار مقاطعتنا حتى قيام دستور دائم للبلاد مجمع عليه من كافة ابناء الشعب السودانى، وتنعدم المعارضة الخاجية وتنقطع داخل البلاد على شكل حكم يصون كرامة كل مواطن بقيام دولة المؤسسات والعدالة...

للعزة لله أولا وآخيرا .. ثم لهذا الشعب العظيم بإرادة حرة ...

[//ahmed//]

#1173861 [يوسف الامين على جمعة]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2014 01:13 AM
لا ولن نشارك ابدا فى هذه الانتخابات ..

[يوسف الامين على جمعة]

#1173850 [ود الاعيسر]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2014 12:40 AM
ماشاركنا في الماضية ولا حنشارك في الجايه

[ود الاعيسر]

#1173827 [أبوقنبور]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2014 12:15 AM
بعد تشاور أسري قررنا نحن وكامل أفراد الأسرة الكبيرة داخل وخارج السودان مقاطعة الانتخابات رغم إنه مننا من ساند هذا النظام بقوة وشدة ولكن بعد أن تكشفت له الحقائق البشعة تاب عن مناصرة الباطل ورجع للحق والعود أحمد.

[أبوقنبور]

ردود على أبوقنبور
[أبو عرف] 12-22-2014 08:04 AM
يا ليت كل العوائل الكبيرة لهم من إسمك نصيب!!!!!!!!


#1173793 [ودالعمدة]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2014 11:20 PM
نؤيدكم ونعاهد الله علي عدم انتخاب أي كان تحت هذا الحكم ......نيابة عن نفسي واسرتي وجمعيتي وعشيرتي وجمعية حقوق الانسان السودانية بالخارج نقاطع انتخابات الطغاة كما اننا سنلفت نظر كل منظمات الامم المتحدة والدول الصديقة والشقيقة ببطلان هذه الانتخابات وعدم الاعتراف بها ولنكن يدا واحدة اهل السودان بالخارج في كل الدول للمقاطعة والاحتجاج وارسال الرسائل لمنظمات الامم المتحدة ورؤساء الدول ببطلان هذه الانتخابات وعدم شرعيتها حسب دستور السودان

[ودالعمدة]

#1173777 [على أحمد]
4.50/5 (2 صوت)

12-21-2014 10:50 PM
ياسادة ياكرام اذا كان أمر السودان الفضل يهمكم كثيرا فالرجاء ضرورة انشاء إذاعة وقناة فضائية لمجابهة هذا النظام الذى فشلنا لربع عن حتى إزالة طوبة منه إلا حسب رغبته... فشلنا وسوف نفشل إذا لم نعرف أين نحن وماذا يجب ان نعمل وكيف نعمل ما نريد ... نريد الآن قناة فضائية وقد طالب بها كثير من قراء ومعلقى الراكوبة ... ولكن يبدو أن الامر لايهم كثيرا يجب ان لا نكون معارضة ناعمة ذات نضال رومانسي .. النظام دموى ويسيطر على كل الاجهزة المقروءة والمرئية والمسوعة ... أقترح إنشاء قناة وفتح حساب ليساهم كل مواطن يريد التحرر من دنث الكيزان وليس تحللهم .

[على أحمد]

ردود على على أحمد
Saudi Arabia [المشروع] 12-22-2014 04:21 PM
اخى عبد الكردفابي .. قناة فضائية سهلة جدا وصعبة جدا في ذات الوقت وانا لا اريد الحديث من الناحية الفنية ومقر القناة وتمويلها وساعات البث المناسبة ولا عن الكادر الفني والاداري وكل ذلك قد يكون موجود ولكن المشكلة في الترخيص بالقناة والقمر الذي سينقلها ومقر استديو القناة والحقيقة ان كل الدول المعادية تماما للنظام لا تريد ان يسقط النظام لأنه مستفيدة تماما ويحقق لها مطالبها واحدا تلو الأخر فلماذا تأتي بغيره؟ اما الدول الصديقة للنظام فهي اكثر المستفيدين من النظام خاصة مثل بعض دول الجوار فحكومة الكيزان ليس لديها مانع ان تبيع كارلوس او تبيع ملفات قادة الحركات الاسلامية التي تدعي مناصرتها وكذلك ذلك في سبيل البقاء على كرسي الحكم.. اذن الدول الصديقة والعدو وجدوا ضالتهم في الكيزان الذين يلبون لهم كل ما يريدون فلماذا تخرب هذه الدول على نفسها....

Saudi Arabia [كردفابي] 12-22-2014 02:06 AM
نعم نؤيد علي احمد خلونا من مقاطعة انتخابات وكلام فارغ دايرين

قناة فضائية دايرين قناة فضائية


#1173749 [mabo]
5.00/5 (3 صوت)

12-21-2014 10:08 PM
علم ونفيدكم باننا لم ولن نشارك ابدا

[mabo]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة