الأخبار
أخبار إقليمية
الترابي بركان ثائر ام خامل..!
الترابي بركان ثائر ام خامل..!
الترابي بركان ثائر ام خامل..!


12-21-2014 08:55 PM
هويدا سر الختم

حينما ظهر الدكتور حسن الترابي فجأة علي الواجهة السياسية بعد غيبة طويلة منذ المفاصلة الشهيرة في العام1999 كثرت التكهنات حول اجندة العودة واختلفت الرؤى..غير ان اكثرها زيوعا عودة الترابي(نادما) في حق البلاد لاصلاح ما افسده منذ اعوام مضت عبر لم الشتات وارجاع المؤسسية والقبض بتلابيب الوطن قبل انزلاقه في الهاوية..!

الدكتور حسن الترابي زعيم الحركة الاسلامية والامين العام للمؤتمر الشعبي(يلعب) من خلف الكواليس..فمنذ ظهوره الاول في يناير2014 ثم مؤتمر المائدة المستديرة في ابريل من ذات العام غاب مرة اخرى بشخصه عن الاحداث ليظهر حزبه في أتلاف(ضعيف) مع الحزب الحاكم يرتفع فيه صوت الامين السياسي للحزب بتصريحات(فقط) لا تخدم القضايا الراهنة ولكنها ربما تخدم اجندته مع الحزب الحاكم..لا وجود للمواقف والافعال المرجوة من الشيخ الترابي حسب التكهنات وتصريحات امينه السياسي في الايام الاولي(لعودة المياه لمجاريها) ولا من حزب يفترض به ان يكون الحزب الاقوى الان في الساحة السياسية..قائده مهندس اللعبة السياسية وصانع مصير السودان بكل كوارثه..تصريحات الامين السياسي للحزب الاستاذ كمال عمر تردد ان الحزب مع الحوار السياسي لتجنيب البلاد كوارث يمكن ان تحدث وان لا بديل للحوار السياسي..وهناك في مكان ما يجلس الترابي وهو ينظر(من طرف خفي) للاعتقالات التي تحدث للقيادات المستهدفة بهذا الحوار..ولكبت الحريات والممارسات المضيقة علي الاحزاب السياسية ..وللطريقة التي ادير بها الحوار هنا في الخرطوم وهناك في اديس..وللتوتر الذى يحدث الان بين الخرطوم وجوبا..ولكل(القيامة) القائمة في البلاد وهو في محرابه.!

ياترى ماذا ينتظر الترابي حتي(يهل) مرة اخرى.وماذا يحمل في جعبته من مفاجأت للشعب.؟؟ فالبلاد لم تستفيد من ظهوره مرة اخرى علي الساحة السياسية حتي الان.بل ان الموقف(الضعيف) الذى يظهر به حزبه من خلال تصريحات امينه السياسي يبدو "محيرا " لا يتناسب مع حجم الدكتور الترابي عراب الحركة الاسلامية..!

ماذا لو صدقت تنبؤات البعض(وانا منهم) ..ان(العقاب قد هرم) واتخذ سفح الجبل مقاما له بديلا لعليائه وسرحت(بغاث الطير) ومرحت حوله.هل يمكن ان يكون هذا الوضع مفيدا للبلاد في هذا الظرف بحسب ظن الكثرين(ان الخير لاياتي من ورائه ابدا)..ام ان العكس غياب شخصية بحجم الدكتور حسن الترابي بكل خبراته السياسية وتجاربه وفكره وكريزماه وفي(سن التوبة) يصبح انحسارها خصما علي الساحة السياسية ..في تقديرى ان شيخ الحركة الاسلامية(سلاح ذو حدين) قد يؤدى دوره(ان فعله) اثرا ايجابيا علي الوضع السياسي وربما يعيد الاستقرار للبلاد..وقد يحدث اثرا كارثيا ان لم تستطيع سنوات الاعتكاف والعمر الذى ينسحب من بين يديه ان يكونا قد غيروا في نظرته للامور وللبلاد التي تغرق شيئا فشيئا..في كل الاحوال موقف الترابي الغامض الذى اظن ان تصريحات حزبه لا تحمل شيئا منه يبدو كالبركان الخامل اما ثار وانفجر فاخرج ما في جوفه..واما خمل الي الابد

[email protected]


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 3294

التعليقات
#1174648 [Asaad Idris]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2014 07:13 AM
الترابي شيطان بشري كل مصائب السودان أتت من هذه العقلية الشيطانيه ونسأل الله العزيز الجبار ان يخلص السودان من هذا الشيطان الخبيث النتن الذي عمل وفعل وقال ودبر وحرك وأشعل وحرق ودمر وأفسد ونصب و وسوس واجرم وخطط و دعم وأشرف علي دمار السودان من العام 1983 هذا الشيطان اخطر والشيطان نفسه وأخطر من اليهود

[Asaad Idris]

#1174168 [الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2014 05:47 PM
الرجل ..... تاه ..... بعد انفرط وانتثرت ..... قلادات عقده .... فاصبحت حيات وفاعي وعقارب ..... فجاء نادما لاجهاضه تجربة ديمقراطية رغم .... مىخذها فلا بديل عنها ..... الا ما نراه ..... من عنجهية الرقاص ..... وعصاباته... المجرمة.... جاء ليتخذ له مكانا..... ويكون وصيا ومرجعا... سياسيا... بين العساكر .... ولكن هيهات .....هيهات..... وهل يؤمن من سجاياه الغدر.... وصاحب الغاية تبرر الوسيلة...

لكم خدع الناس ....في الرجل ... وفي الامامين.... وكلهم دخلوا متاحف التاريخ .... فاصبحوا لا يميزون بين الموالاة .... والمعارضة.... اقوالهم تخالف افعالهم .... صباحا ..... في ميدان المعارضة وليلا..... سمرا مع الرقاص ... وزبانيته...

اللهم عليك بالارجاس ........... اقطعهم .... تك .....
اللهم عليك بالارجاس ........... اقطعهم .... تك .....
اللهم عليك بالارجاس ........... اقطعهم .... تك .....
اللهم عليك بالارجاس ........... اقطعهم .... تك .....
اللهم عليك بالارجاس ........... اقطعهم .... تك .....
اللهم عليك بالارجاس ........... اقطعهم .... تك .....
اللهم عليك بالارجاس ........... اقطعهم .... تك .....
اللهم عليك بالارجاس ........... اقطعهم .... تك .....

[الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]

#1174043 [مراد]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2014 08:51 AM
اتوا بالترابي المنافق لضرب المنافق الاخر علي عصمان

[مراد]

#1173980 [راي]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2014 06:15 AM
الحركه الاسلاميه كما تسمي نفسها حركه تستغل الدين من اجل المنصب والنفود وبعده تولغ في المفسدات والسبعه ودمتها
لو لا عمر البشير وعساكر الاخوان لما كان للترابي حس ولا خبر ..ولكان زعيم حزب صفوي من بعض المفتونين به لا غير
لو كان يحكم البلد رجل قوي وعادل لصمت الترابي صمت القبور ولن نجد تلك الرعنه

[راي]

#1173945 [omer]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2014 03:54 AM
لن تجد شخصا اذكي و لا اقوي فكرا في جميع اسلاميي السودان من الدكتور الترابي و انا اثق تماما ان عودة الترابي لحزب الحكومة لا يكون من وراءها منصب او جاه فقد كان في الصداره ورفض الاستمرار و فضل ان يكون معارضا عودت الترابي الهدف منها اصلاح ما افسده علي عثمان و نافع و البشير هولاء الاغبياء احتكروا السودان و الدوله لهم و لزمرتهم الخبيثة و جروا السودان للحضيض الترابي اعلم ببواطن الامور اكثر من كل المعارضيين و لذا فان دخوله جسم الحكومة سيكون بمثابة الدواء الناجع للداء العضال و الرجل يعمل في صمت و في هدؤ و سيصلح الخراب الذي بداءه هو و اكمله الاخرون

[omer]

ردود على omer
Saudi Arabia [نحات الصخر] 12-22-2014 06:50 AM
طيب هو كان فيها 10 سنوات ماعمل اللي بتتكلم عنو فهل سوف يعمل ذلك وهو اضعف جسما وعقلا . اظنك ما حسبتها صاح .

Bahrain [ali abdelrhman] 12-22-2014 05:10 AM
سيصلح الخراب الذي بداءه هو و اكمله الاخرون!!!????


#1173895 [آن الأوان]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2014 02:08 AM
يا عزيزتي .. هذا أصلاً لم يكن بركاناً في يوم من الأيام ... وانطبق عليه تماماً المثل الذي يقول .. التسوي بي ايدك يغلب أجاويدك ..فهو قد فتح الحركة الاسلامية أمام شذاذ الآفاق بمعنى الكلمة .. فقد رأينا في الجامعات منهم أنواعاً عجباً ..وقد رأيتي أنت بأم عينك اليوم منهم أنواعاً أعجب .. وما علينا إلا أن نقول على نفسها جنت براقش .

[آن الأوان]

#1173831 [adil]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2014 12:20 AM
اكثرها ذيوعآ وليس زيوعا ...نقول ذاع......اذاعة.....كما الائتلاف وليس أتلاف.......الكتابة يجب ان تكون سليمة ياهويدا

[adil]

#1173819 [ود ابو]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2014 12:04 AM
اولا الذين يعتبرون ان المفاصله حقيقة فهم واهمون فلا مفاصله ولا انشقاق الوضع الذين ظهرت فيه المفاصله كانت الجكومه على شفا حفرة من نار من المجتمع الدولى والاقليمى وحتى من الداخل ابان التمرد الذى افضى الى تقسيم السودان ولذلك ابتكرت هذه المفاصله حتى يكون للاخوان المسلمين حزب سياسى فى الساحه لاقدر الله ان سقطت الحكومه وهاهم الان يكررون نفس الفهم بشائحون الذين لا برفضون انضمام اليسارين اليهم والاصلاح الذى ابدى رايا فى الانتحابات ثم قال تاجيل الانتخابات لا تخدم القضيه اساسا ولذلك نجد ان الحكومه تحاول ان تزرع فروع كثيره سياسيا ودينيا وايدوليوجيا حتى تكون موجوده فى الفترات القادمه واجد نفسى هنا ان اوجه خطابى للاخوه الذين يجارون مثل عثمان ميرغنى فى حديثه عن استغلال السودان لان مثل عثمان ميرغنى سوف ياخذ ردكم حجه عليكم وهذا لايمنع النضال القلمى الذى تمارسونه ليل نهار ضد هذه الحكومه ولكن تبينو الخبيث من الطيب والمزروع من النبت الحقيقى

[ود ابو]

#1173784 [برعي]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2014 10:57 PM
ليذهب الي مذبلة التاريخ ليحكم عليه بانه الفاعل الرئيس في تدمير السودان الحديث وخرابه
هذا الامة الولادة بالرجال الافذاذ اصابتها لعنة فولدت هذا المتعوس ليكون السبب في فناءها.

[برعي]

#1173768 [هاشم علي الجزولي]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2014 10:41 PM
والله ياهويدا البركان دائما ما يقاس بنتائجه وحجم الدمار الذي يعقبه فلقد ثار البركان وعواقبه المدمره معروفه للقاصي والداني نعم حدث الدمار والظروف التي ادت الي هذا الدمار معروفه ومعلومه والمتسبب في هذا معروف بل ولايزال يتحدث ؟؟؟؟؟؟؟
تبقي الاشكاليه في الجانب المتضرر من هذا الدمار هل يستطيع ان يفعل شيئا ام يبقي في الاستجداء والبكاء علي الماضي وهنا تذكرني ما فعل المغول ببغداد ولقد بلغ العجز باالمواطن ان يطلب منه المغولي ان ينتظره لحين ان يحضر السيف من داخل البيت ليضرب عنقه فينتظر
المتسبب في هذا الدمار يفترض ان يتجاوزه الزمن ويكون هناك فاعل جديد والا سوف يستمر هذا المسلسل

[هاشم علي الجزولي]

#1173760 [كبسور]
5.00/5 (1 صوت)

12-21-2014 10:31 PM
عقاب بمعنى صقر ام عقاب على اهل السودان
نتمنى ان لا يخرج ولا تقوم له قائمة
ولا اظن انه بهذا التاثير
فقد ضخمته الة الاخوان الاعلامية وسحقته وسجنته حين رات اته بلا تاثير

بلا ترابى بلا طين

[كبسور]

#1173725 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

12-21-2014 09:31 PM
الترابي عاد للساحة بقوة ،، والرجل يعمل لما يريد أن يعمل له،،، فكما كان يدير البلد في السنوات الاولى للانقاذ هاهو الان يعود ولكن لا يريد الظهور لأنه يعلم أنه لو قال الله واحد الناس ما بتقبلها منو تاني الا اذا اعتذر وأثبت أن كل الحصل ما مني والله ما مني ،،، أمام الشعب،،، ورطة 1989 تستدعي منه ذلك،،، فكيف لا يفهم الناس طريقة تفكير الاسلامويين بعد كل هذه التجارب ذات المآرب ،،،

[المتجهجه بسبب الانفصال]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة