الأخبار
الملحق الرياضي
راموس يتقمص شخصية بيكنباور
راموس يتقمص شخصية بيكنباور
راموس يتقمص شخصية بيكنباور


12-22-2014 06:40 AM
DPA ©
منذ أيام قيصر الكرة الألمانية فرانز بيكنباو عندما كان قائدا لنادي بايرن ميونيخ الألماني ومنتخب ألمانيا الغربية ، لم يحظ مدافع بشعبية جماهيرية جارفة كما هو الحال الآن مع سيرخيو راموس مدافع ريال مدريد الأسباني.

فقد وصف راموس بأنه بطل ريال مدريد اليوم الأحد بعدما سجل الهدف الأول للفريق خلال فوزه 2 / صفر على سان لورينزو الأرجنتيني مساء أمس السبت في نهائي بطولة كأس العالم للأندية بمدينة مراكش المغربية.

وعلقت محطة "راديو ماركا" الإذاعية على اداء راموس اليوم الأحد قائلة : "إنه اللاعب الأكثر شعبية في ريال مدريد هذه الأيام ، فشعبيته تفوق شعبية كريستيانو رونالدو وإيكر كاسياس بمراحل".

وأضافت المحطة : "إن راموس هو تجسيد لأهم معايير ريال مدريد : الروح القتالية والشجاعة والسلوك".

ومما رفع من قدر الإشادة في حق أداء راموس القتالي أمس هو أنه اضطر للخضوع لاختبار لياقة بدنية قبل المباراة حتى يسمح له بالمشاركة فيها ، وذلك بعد تعرضه للإصابة بشد عضلي في ساقه اليمنى خلال فوز ريال مدريد 4 / صفر على كروز أزول المكسيكي في الدور قبل النهائي لمونديال الأندية يوم الثلاثاء الماضي. وهي المباراة التي سجل فيها راموس أيضا هدف ريال مدريد الأول من تسديدة رأسية.

وقال راموس عقب مباراة أمس : "كانت مجازفة بالنسبة لي أن ألعب ولكنها كانت مباراة مهمة ولم أرد أن أفوتها".

ورفعت أهداف راموس في مراكش من مكانته الجماهيرية إلى مستويات جديدة.

فقد ظلت جماهير ريال مدريد المتحمسة تتغنى باسمه دون باقي اللاعبين خلال احتفالاتهم الصاخبة التي امتدت طوال ليلة أمس السبت.

وأشارت صحيفة "آس" المدريدية إلى أنه من المخزي ألا يكون راموس ضمن قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لهذا العام خاصة بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب في مونديال الأندية بالمغرب ، وكذلك بعدما سجل هدفين في مرمى بايرن ميونيخ خلال قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي قبل أن يسجل هدف التعادل المتأخر لريال مدريد أمام جاره أتلتيكو في نهائي البطولة في أيار/مايو الماضي.

وذكرت الصحيفة : "كان راموس عنصرا حاسما بالنسبة لريال مدريد هذا العام ، بنفس قدر كريستيانو رونالدو".

ويتفاوض راموس /28 عاما/ حاليا على تمديد عقده مع ريال مدريد وقد ألمح اللاعب الدولي من قبل إلى أنه يستحق زيادة في راتبه حيث قال : "إن اللاعبين الذين يستحقون مبالغ كبيرة يبرهنون على قيمتهم من خلال تسجيل الأهداف".

وبالإضافة إلى راموس ، خصت وسائل الإعلام الأسبانية الجناح الويلزي جاريث بيل بقدر كبير من الإشادة اليوم خاصة بعد تسجيله الهدف الثاني لريال مدريد أمس.

وكتبت صحيفة "ماركا" تقول : "إنه لاعب على مستوى الحدث الكبير" بعدما أشارت إلى أن بيل أيضا سجل في نهائي دوري الأبطال ونهائي كأس أسبانيا في الموسم الماضي.

ونال الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد نصيبه من المديح هو الآخر حيث قاد الفريق الملكي إلى أربعة ألقاب بالفعل منذ توليه تدريبه قبل 18 شهرا ، والأهم من ذلك أنه نجح في استعادة السلام والتناغم في غرفة تغيير الملابس بعدما مزقتها الخلافات في عهد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو.

وعلقت محطة "كادينا كوبي" الإذاعية قائلة : "جاء أنشيلوتي كنفس عميق من الهواء النقي بعد فترة مورينيو العصيبة".

وأضافت : "لم يشكل أي نوع من التكتلات أو يتسبب في خلافات بين اللاعبين كما فعل سلفه. وجميع اللاعبين يحبونه ويحترمونه ، كما أن خططه الفنية مباشرة ويسهل فهمها".

وحقق فريق أنشيلوتي الموهوب 22 فوزا متتاليا على مستوى جميع البطولات في رقم قياسي جديد بأسبانيا. وهم الآن يحاولون معادلة الرقم القياسي الأوروبي لعدد الانتصارات المتتالية والمسجل باسم أياكس الهولندي برصيد 26 فوزا متتاليا من عام 1972 .

ولكن أنشيلوتي كان سريعا في التأكيد ، عقب الفوز في مراكش ، على أن فريقه لا يمكنه الآن أن يهدأ ويعتمد على ما حققه من إنجازات.

وقال المدرب الإيطالي : "إنه عام لا ينسى بالنسبة لنا. ولكن الموسم لم ينته بعد ، حيث أننا لم نقطع سوى نصفه. علينا الآن أن نعود إلى أسبانيا وأن نستأنف العمل الشاق".

ويحل ريال مدريد في مباراته التالية ضيفا على فالنسيا في الرابع من كانون ثان/يناير المقبل ضمن منافسات الدوري الأسباني قبل أن يلتقي مع جاره أتلتيكو مدريد في بطولة كأس أسبانيا.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 431


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة