الأخبار
أخبار إقليمية
البشير يوجه مجمع الفقه بتعزيز الخطاب الوسطي علي مستوي المنابر
البشير يوجه مجمع الفقه بتعزيز الخطاب الوسطي علي مستوي المنابر
البشير يوجه مجمع الفقه بتعزيز الخطاب الوسطي علي مستوي المنابر


12-22-2014 08:25 AM
الخرطوم (سونا) - وجه رئيس الجمهورية المشير عمر البشير مجمع الفقه الإسلامي بتعزيز الخطاب الوسطي علي مستوى المنابر .
كما وجه سيادته لدي لقائه اليوم بمكتبه بقاعة الصداقة رئيس مجمع الفقه الاسلامي الدكتور عصام احمد البشير بتعميق قضية الأمن الفكري الذي يعالج التطرف والأفكار الهدامه والظواهر السالبة وتحقيق مشروع حرمة الدماء لتحقيق السلم الأهلي و الأمن المجتمعي .
وقال رئيس المجمع د. عصام البشير في تصريحات صحفية عقب اللقاء إن اللقاء تناول دور المجمع وأدائه وبعض المشروعات التي ابتدرها وفي مقدمتها الأمن الفكري الذي يعالج قضية التطرف والأفكار الهدامة والظواهر السالبة ومشروع الأكاديمية العليا لإعداد الفقيه المعاصر الذي يجمع بين فقه الشرع ومقصده والمعرفة بالواقع وتحدياته ومشكلاته .
وأضاف أن اللقاء تطرق إلي مشروع تعظيم حرمة الدماء الذي يقوم به المجمع مع هيئة علماء السودان دعما لمسيرة تحقيق السلام مبينا ان السيد رئيس الجمهورية امن علي هذه المشاريع ووجه بتعميقها ولا سيما قضية الأمن الفكري لصيانة الشباب من الوقوع في دائرتي الإفراط والتفريط كما أكد علي موضوع تحقيق حرمة الدماء لتحقيق السلم الأهلي و الأمن المجتمعي ، وأكد أن الرئيس قد امن علي مشروع أكاديمية إعداد الفقيه العليا لإعداد الفقيه المعاصر وثمن دور المجمع في إصدار الفتاوى التي تناسب قضايا المجتمع والدولة .


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 990

التعليقات
#1174590 [كاره الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2014 03:52 AM
ارفع رجلك من الابنص.. حاضر فندم... اضغط على الابنص .. حاضر افندم ... ادهس الجميع حاضر سيدي ... انهم علماء الجهل والسلطان لعنة الله عليهم

[كاره الكيزان]

#1174173 [بشير]
5.00/5 (2 صوت)

12-22-2014 05:51 PM
اين كنت يا صاحب الوسطية بعد ان استفحل الامر وعمى القرى والحضر واخذ الهوس الديني ينخر في منساة المجتمع كالسوس مع خراب النفوس وكنز الفلوس والبيع والشراء بمليارات القروش ؟ يا رئيس المجمع الفقهي افتينا في فتوى الترابي وهل من مناظرته لتبيان الحقيقة ؟ هل من شرف للغرباوية ان وطأها جعلي ؟ ما حكم من قتل مؤمنا وماذا اذا اعترف شخص بقتل عشرة الاف مواطن سوداني اعزل ؟ لماذا لا تنصح وتناصح رئيسك البشير بتقديم نفسه للمحكمة للقضاء له او عليه فداءا للشعب السوداني كما فعل ابن جومو كنياتا؟

[بشير]

#1174154 [ali hamad hbrahim]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2014 05:33 PM
أولا : الرئيس هو من يبادر دائما بتاجيج الخطاب السياسى واخراجه من الوسطية الى التطرف ضد الآخر المعارض . فالجميع خونة وعملاء صهاينة وفاقدى بصر وبصيرة على قول صنوه نافع .
ثانبا : الرئيس هو آخر من يتكلم عن حرمة الدماء ! كم عدد الذين اهدر الرئيس دماءهم فى دارفور والنيل الازرق وكردفان وفى حربه الجهادية فى الجنوب وفى حروب القبلية الكريهة التى اعاد الرئيس بعثها بعد ما اندمرت بانتتشار التعليمد
ثالثا : عصام البشير وجماعته هم رأس الرمح الانقاذى الذى دمر النسيج الاجتماعى المتتسامح فى سيودان الأمسي بفتاويهم المضروبة دينيا
رابعا : الدعوة الى تأهيل الفقية وانشاء كلية لهذا الغرض هو منهج ايرانى لخلق وتمكين نظام ملالى فى السودان . فالمرض الايرانى ما زال يتاور النظام رغم ادعائه التوبة من الاعراض الايرانية وقفل الحوزات الحسينية والمراكز الثقافية فى السودان .
أخيرا : العبوا غيرها . دى دعوة حق اريد بها باطل حنبريت

[ali hamad hbrahim]

#1174124 [A. Rahman]
5.00/5 (2 صوت)

12-22-2014 04:30 PM
طيب يا عصام البشير، في حكاية لا إفراط و لا تفريط دي، صاحبكم دا من ناحية تفريط فهو فرط في جزء عزيز و أصيل من البلاد، و من حيث الإفراط فقد افرط في السرقة هو و نسوانه و اخوانه و نسيبهم المتزوج أختهم، اها ما هي لتواكب يا علماء السوء في كل ذلك الإفراط و التفريط؟ بعدين انتو عاملين نفسكم علماء تنسوا توجيهات رب العزة و تنتظروا توجيهات الهطلة دا؟ هسع طحين انتو بتختشوا؟ لعنة الله عليكم دنيا و اخرة.

[A. Rahman]

#1174062 [عمران]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2014 10:52 AM
حرمه الدماء مقصود بها حمايه الترابي وعدم تكفيره واكيد غير مقصود بها الشعب السوداني
وايضا مقصوده دماء متنفدي الانقاد
.











لما لم يرد عصام والمجمع علي دكتور الترابي ....وقد قال في الدين مالم يقله مالك في الخمير
محاكمه ابو قرون مثال

[عمران]

#1174051 [الجقود ود بري]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2014 10:03 AM
إذا الدماء عندها حرمة عندكم وانتم بتعرفوا كدا اذا اوقفوا سيلانه في البلد!!!
ولا حلال عليكم وحرام علي التانين. اتقوا الله في العباد وفي أنفسكم
إلا لعنة الله على الظالمين الكاذبين المنافقين الفاسدين المفسدين الحراميه أولاد الكلب

[الجقود ود بري]

#1174049 [فكري]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2014 09:30 AM
التسوي بيدك يغلب عصام أحمد البشير ...
مليت البلد والمساجد دواعش وتكفيرين وأنصار سنة وعايز وسطية معاهم ديل أصنام وأمخاخهم متحجرة زيك وأحد كتر من الباسطة والغلمان إحتمال يعملوا معاك هدنه وماشاء الله عندك وداد أقصد جداد مؤهل لإنجاح الصفقة ...

[فكري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة