الأخبار
أخبار إقليمية
كشف عن خلل بهيئة الطيران المدني المراجع العام: تجاوزات في البحر الأحمر والقضارف
كشف عن خلل بهيئة الطيران المدني المراجع العام: تجاوزات في البحر الأحمر والقضارف
كشف عن خلل بهيئة الطيران المدني المراجع العام: تجاوزات في البحر الأحمر والقضارف


12-22-2014 08:58 AM
الخرطوم: شادية سيد أحمد

كشف المراجع العام القومي الطاهر عبد القيوم عن خلل في عمل الشركة القابضة للهيئة العامة للطيران المدني، وأشار إلى تعاقدها مع بعض الشركات والخبراء دون تقديم عطاءات، وأكد وجود بعض التداخلات في مهامها، ونوه بعدم إجازة لائحة شروط الخدمة لها، والشركات التابعة لها.

وكشف عبد القيوم تجاوزات في الصرف بولايتي القضارف والبحر الأحمر، وأوضح عدم التزامهما بقانون مخصصات شاغلي المناصب الدستورية، وأشار إلى أن البحر الأحمر صرفت 1,4 مليون جنيه كحوافز لدستوريها، فيما تقوم القضارف بصرف 2000 جنيه شهرياً كحوافز ودعم اجتماعي إضافي لأعضاء المجلس التشريعي.

وقال عبد القيوم في تقريره الذي قدمه أمام البرلمان مؤخراً والذي حصلت "التغيير" على نسخة منه، إن الصرف في بعض الولايات يتم بناءً على توجيه شفهي من الوالي، إلى جانب دفع مبالغ كعهد للصرف من الدعم الاجتماعي، ولا تقدم مستندات إزالة لها، وأشار لعدم إرفاق مستندات الصرف لغالبية الحالات، وأوضح أن الدعم الاجتماعي يمثل غالبية الصرف، ونوه بأنه تجاوز نسبة 50% من مال الولاة في بعض الولايات، وتابع بعضها يقوم بصرف دعم اجتماعي للدستوريين.

وأضاف عبد القيوم أن نسبة الأداء في الولايات تدنت بنسبة بلغت 74% من الربط المقرر، وأرجع ذلك التدني إلى الإعفاء والتخفيض الذي يتم من بعض الوزراء لبعض الرسوم والمغالاة في تقدير الدعم الاتحادي دون الاسترشاد بما قُدم خلال السنوات الماضية، وعدم متابعة عائدات الاستثمار وضعف الرقابة واستمرار ظاهرة تجنيب الإيرادات في بعض الولايات، وانخفاضها بنسبة 58 % خلال عام 2013.

وأشار إلى انحرافات في هيكلة الهيئة العامة للطيران، وقال إن إعادة الهيكلة لم تتم وفقاً للخطط الموضوعة، وأشار لعدم اكتمال وإجازة الهياكل التنظيمية من الجهات المختصة، وأوضح أنه تم تسكين الموظفين دون مؤهلات علمية وخبرة تتناسب مع متطلبات الوظائف.

وشدد على ضرورة إكمال الهياكل التنظيمية وإجازتها من قبل جهات الاختصاص، وإعداد خطة إستراتيجية للطيران المدني، فضلاً عن مراجعة التداخلات بين السلطة ومطار الخرطوم والمطارات الولائية

التغيير


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1611

التعليقات
#1174495 [زول وطني غيور]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2014 12:38 AM
الله يكون بعون السودان ، الفساد عم البلد كلها ، هل هنالك ولاية مافيها فساد؟؟ يالطيف هل هنالك مؤسسة حكومية مافيها فساد؟؟ .. الفساد ساد وقطع نفس البلد..

[زول وطني غيور]

#1174256 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2014 07:15 PM
خلل بهيئة الطيران المدني
_____

ما مهم المهم طيران الكيزان العسكري افضل شغال زي الورد واقصف المواطنين في دارفور وكردفان وغيرا

[الحقيقة مرة]

#1174077 [alnooono]
1.00/5 (1 صوت)

12-22-2014 12:57 PM
لا تطفن الي السطح مثل هذه التقارير الا وهنالك امر له مصلحه بالانقاذ وحتما ان الانتخابات قادمه ولاداعي اراه لمثل هذه الجديه للمحاوله والتاثير علي الشباب الشعب والشياب الغضب ولكن لا بديل لقيادة البلاد حاليا لها انجازها ولكن تعثر انقاذها ويأام احمد دقي المحلب

[alnooono]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة