الأخبار
أخبار إقليمية
جهاز أمن البشير ينقل "مدني" وابوعيسى الى "كوبر" تمهيدا لمحاكمتهما
جهاز أمن البشير ينقل "مدني" وابوعيسى الى "كوبر" تمهيدا لمحاكمتهما
جهاز أمن البشير ينقل


بعد ان امضيا (15) يوما في المعتقلات سيئة السمعة
12-22-2014 11:40 AM
الراكوبة - عبدالوهاب همت

نقل جهاز أمن البشير، فاروق ابوعيسى رئيس قوى الاجماع الوطني، وأمين مكي مدني رئيس كنفدرالية المجتمع المدني، الى سجن كوبر الاتحادي، دون مراعاة لتقدمهما في السن، وعلى الرغم من تدهور صحة كليهما في الايام الفائنة جراء الاعتقال.

وتأتي خطوة ايداع ابو عيسى ومكي مدني في سجن كوبر بعد ان امضيا في معتقلات الجهاز سيئة السمعة، نحو خمسة عشر يوما متصلة دون تقديمهم لمحاكمة او توجيه اي تهمة لهم. وحرما خلال من ملاقاة ذوييهم.

وابلغ متحدث باسم اسرة فاروق أبوعيسى (الراكوبة) انهم علموا بنقل كل من الدكتور أمين مكي مدني والاستاذ ابوعيسى الى سجن كوبر العمومي, مشيرا الى ان الاسرتين حاولتا الاتصال بهما الا ان جهاز امن البشير رفض أي محاولة للاتصال بهما أو زيارتهما الا بعد مرور أسبوعين من اعتقالهما. لافتا الى ان محاولات الاسرتين في ادخال اي شيء باءت بالفشل، ولم يُسمح سوى بادخال بعض الادوية وبعض الملابس لهما، رغم السجل الناصع للرجلين وتاريخهما الحافل.

وكانت قوة من جهاز امن البشير قوامها " 6 " عربات دفع رباعي، قد اعتقلت رئيس هيئة قوى الاجماع الوطني فاروق ابوعيسى من منزله بضاحية الرياض شرقي الخرطوم. وذلك بعد يوم واحد فقط من وصوله الى الخرطوم قادما من اديس ابابا. واعقب ذلك بساعات فقط، اعتقال الدكتور امين مكي مدني، على خلفية مهره رفقة فاروق ابوعيسى لوثيقة (نداء السودان) مع الجبهة الثورية ورئيس حزب الامة القومي الصادق المهدي. وهي الوثيقة التي اثارت حفيظة المؤتمر الوطني وجعلته يقرر فتح معسكرات الدفاع الشعبي لمناهضتها.

في وقت قالت مصادر مضطلعة لـ (الراكوبة) إن جهاز امن البشير يخطط الى تقديم فاروق ابو عيسى وامين مكي مدني الى محاكمة جنائية, على الرغم من انهما لم يحملا سلاحا ولم يحرضا أحدا على القتال، وان كل جرمهما انهما وقعا على (نداء السودان). الاول باعتباره رئيس قوى الاجماع الوطني، والثاني باعتباره رئيس كونفدرالية منظمات المجتمع المدني وكلاهما يناديان باسقاط النظام سلميا.

وسبق ان اعتقل جهاز امن البشير الاستاذ فاروق ابوعيسى لمرات كثيرة، قبل ان ياتي ويطلق سراحه في كل مرة دون ان يقدمه لمحاكمة.

واشارت المصادر الى ان فاروق ابوعيسى هو نجم ليلة المتاريس التي أطاحت بنظام الفريق ابراهيم عبود في 21 أكتوبر 1964 وحينها كان يتولى منصب السكرتير العام لنقابة المحامين التي تولى رئاستها الراحل عابدين اسماعيل . أما الدكتور أمين مكي مدني فهو أحد قادة التجمع الذي بنظام الديكتاتور جعفر نميري حيث مثل وقتها نقابة المحامين السودانيين ولعب دورا كبيرا ومؤثرا في تجميع الاحزاب والنقابات, وبعد ذلك تولى حقيبة وزارة الاشغال, وعقب انقلاب 30 يونيو المشئوم ساهم بدور كبير في كل اعمال التجمع الوطني الديمقراطي وهوأحد المؤسسين للمنظمة السودانيه لحقوق الانسان.



تعليقات 33 | إهداء 0 | زيارات 8892

التعليقات
#1174573 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2014 03:25 AM
اسامة عبد الرحيم

ذكرت انه لم يعتقل المناضلان بسبب توقيع اتفاقية نداء السودان وانما لانهما وقعا مع الحركات حاملة السلاح يبدو انك يا اسامة لم تفهم نهج المناضلان المعتقلان فهما عميقا وصحيحا انهما يدعوان للسلم مما جعل البعض يعترض على نهجهما السلمى وان تحاورهما مع الحركات المسلحة لاجل ان يقنعاها بهذا الذى هو قناعتهما وحقيقة اثبتم عمليا يا اسامة ان هذا النهج لا ينفع معكم فحكومتكم شريرة دموية والاعتقال خير دليل انتم يا اسامة من عملتم على فشل المحادثات التى كثيرون لم يكونوا مقتنعين بها لانكم معروفين كحزب وحكومة لاعهد ولا ذمة وسفك الداء غاية وهدف لن تستطيع الحكومة ان تستمر فى بناء امبراطوريتها الا على الجماجم وان تجرى انهارها من الدماء وان نكص العود ونقض التفاقات صفة ملازمة لها داخليا وخارجيا
( ان الحكومة ليست غبية ولا ساذجة لتنخدع بمثل هذه الاساليب ) اى اساليب يا اسامة ؟؟ اساليب الجنوح للسلم ؟؟؟ ان حكومتكم اثبتت انها الغباء يجلس على كراس الحكم واثبتت انها السذاجة مجسمة اذ انها كشفت انه لا يرضيها الجنوح للسلم فلم تتح او تعطى المناضلان مساحة لتعرف نتائج حهودهما والحكومة اوضحت واثبتت بغباء هى وتابيعيها لا يعرفون ارث وتاريخ المناضلان المعتقلان الحكومة على درجة من الغباء المركب جعلها ترتكب حماقة الاعتقال وهى مقبلة على انتخابات نعم اننا نعرف جيدا انها لا تعتمد على الشعب السودانى فى الانتخابات ولا اصواته تهمها لانها تعرف كيف تملاء الصناديق ويفوز الرئيس وكل مرشحى دولة الغباء ولكن كان يمكن ان تجتهد لتكون ذكية رغم انها والذكاء يسيران على خطان متوازيان لن يلتقيا ابدا يا اسامة بدلا عن دفاعك عن الخطاء كان عليك ان تواجههم فى اجتماعاتكم بالسلبيات ومحاولة اصلاحها كيف تهددون محاميان ضليعان بمحاكمة جنائية اليس هذا غباء وسذاجة حكومية ؟؟؟ تجعل من الحكومة مضحكة ومهذلة ؟؟
بعد تعليق الكرام مبارك وعوض ما كان على ان اعلق فقد تكرما بتوضيح ما بدواخلنا
وان شاء الله سيفك اسر المناضلان واسر كل من اعتقل المؤتمر الوطنى عقله
ا

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
South Africa [أسامة عبدالرحيم] 12-23-2014 12:34 PM
من يريد أن يجنح للسلم فعليه أن ينتهج العمل السلمي وليس توقيع الإتفاقيات السلمية مع المسلحين.. ما قيمة "إتفاق سلمي" موقع مع "حركة مسلحة"؟! هم لا يعرفون العمل السلمي يا نجاة يا أختي.. هم يريدون الوصول للحكم (وتطوير البلد بالطبع) عبر فوهة البندقية برغم أنهم يعرفون أنهم غير قادرين علي ذلك وأن غيرهم كان أشطر وأقوي وأعتي! إذن فهي فقط محاولات لتعطيل عجلة السلام والتنمية في البلد، وهاهو طريق الإنقاذ الغربي يربط الخرطوم بأقاصي دارفور ليعجل لأهل دارفور بالتنمية ولا أحد يريد أن يعلق بكلمة إيجابية عليه، فالكل منشغل فقط بتعطيل كل مشاريع التنمية. ثم أنا أقول لكي، يا أستاذتي، لو كان ما فعله أبوعيسي ومكي وقبلهما المهدي هو جنوح للسلم فأين هو السلم والسلام الآن؟ الحرب إشتعلت.. تعرفين لماذا؟ لأن المفاوضات إنهارت.. تعرفين لماذا؟ لأن المسلحين وجدوا تشجيعاً ودعماً معنوياً كبيراً من كبار المعارضين السياسيين.. هذه هي المشكلة.. المهدي وأبوعيسي وغيرهم كانوا للأسف مطايا يركب التمرد فوق ظهورهم ليصلوا للمحطة التي يستهدفونها.
ولكن أنصحك بقراءة تعليقي علي الأخ الكريم أبوريشة أدناه، فكلامي له يمكن أن يفيدك أيضاً. مع الشكر.

ولكن أختم بالقول أن الحرب إشتعلت الآن في المنطقتين. إذا كنتي تصدقين أن الحكومة تعشق الحروب وتهوي الدماء وأن الحركات المسلحة هي الملائكة التي تريد الخير للبلد، فالله يهدينا وإياكم ويكون في عون أهلنا في جبال النوبة، ولا أزيد.


#1174548 [سماح]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2014 02:19 AM
الحرية لكل أبطال السودان الشرفاء.

[سماح]

#1174540 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
4.00/5 (5 صوت)

12-23-2014 02:08 AM
تموت الاسد فى الغابات جوعا ولحم الضان يرمى للكلاب وذا جهل ينام على حرير
وذا علم ينام على التراب
سيلعن التاريخ والايام خطواتهم ان شاء الله ولايصح الا الصحيح ولن تهدر الايام
الزمن وما مضى منه فان الحرية قادمه لا محالة ولو صعت اجهزة الامن لك الجباربره
وقت لمان انهار نظام بينوشيه ولا شاوسيسكو ولا القذافى ولا صدام حسين فاعلموا ياجبابرة الانقاذ ان يومكم اتى لا محاله وان الشعب السودانى سيضعكم فى سلة المهملات وان كل الاموةال والجرائم التى ارتكبتوها فى حقه لن تنسى ولن تسقط وان غدا لناظره قريب ...

[معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1174517 [ود الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2014 01:25 AM
رغم معارضة لنظام البشير رغم تمنياتي ان يسقط هذا النظام اليوم قبل غداً لكن حين نقول علي فاروق ابو عيسى وأمين مكي مدني ، انهما لم يحملا سلاح ولم يحرضا أحداً علي القتال ، هذا تجني علي الحقيقة ، الم يكون توقيع فاروق ابوعيسي وامين مكي مدني والصادق المهدي علي ما سمى وثيقة (( نداء السودان )) مع الجبهة الثورية التي تحمل السلاح لإسقاط النظام تحريض لهذه الجبهة في استمرارها علي قتال النظام ؟ وكيف لفاروق ابو عيسى وأمين مكي مدني ان يناديان بإسقاط النظام سلمياً وتوقيع وثيقة مع الذين يحملون السلاح لإسقاط النظام ؟ والوثيقة المسمى (( نداء السودان )) ليس سواء نذر شؤم علي الشعب السوداني ، والمعارضة السودانية ويصب في مصلحة النظام الحاكم إذ اطلق يد امن النظام علي الشعب السوداني و النشطاء السياسيين وأصبح ذريعة لفتح النظام من جديد ابواب الدفاع الشعبي لتجيش مليشيات النظام الحاكم استعدادً للبطش بالشعب السوداني تحت ذريعة محاربة الخونة ، وماذا استفادة الجبهة الثورية والمعارضة السياسية من هذه الوثيقة ؟ وماذا سوف تستفيد ؟ سواء سجن ومحاكمة فاروق ابو عيسى وامين مكي مدني ، والجبهة الثورية في نفس حالها تقاتل ولم تتراوح من مكانها ، والشعب السوداني يقتل ويشرد ويجوع والنظام الحاكم جاسم علي صدور الشعب السوداني .

[ود الشمال]

ردود على ود الشمال
[AburishA] 12-23-2014 02:52 AM
الاخ [ود الشمال] لك التحية..قرأت تعليقك بتريث واستوعبت ما تصبو اليه تماما.. اذ تتمنى ان يسقط هذا النظام اليوم قبل الغد.. وهذا أمر جيد يتمناه كل الشرفاء الحادبين على مصلحة ما بقي من وطن.الا ان الحقيقة هي ان اسقاط النظام لن يأتي بالتمني والأمنيات!!
وقد حتمت تعليقك " كخلاصة" بالحقيقة التي لا مراء فيها وهي:
(ان الشعب السوداني يُقتل ويُشرد ويجوع والنظام الحاكم جاثم علي صدور الشعب السوداني).. إذن السؤال الذي يطرح نفسه هو: فماذا نحن فاعلون!!! نأمل أن نسمع اقتراحكم المُقدر لاسقاط هذا الكابوس الجاثم على الصدور.. خالص التقدير..


#1174511 [همت]
4.38/5 (4 صوت)

12-23-2014 01:06 AM
ليس هناك من يستحق المحاكمة أكثر من البشير وزمرته على ما فعلوه بالسودن والسودانيين وعلى عمالتهم لأعداء الوطن وعلى نفاقهم وعلى إفسادهم للأخلاق وعلى تفكيكهم للأسر وعلى تهجيرهم للكفاءات وعلى تدميرهم لكل مؤسسات الدولة من لدن الاستعمار (الذي لم يضر البلد كما أضر بها المؤتمر الوطني) وعلى سرقاتهم لأموال الدولة وعلى المشقة التي سببوها للمواطنين لكي يترفهوا هم ولكي يعوضوا السرقات التي سرقها منسوبيهم ونافذيهم ... هل انتهت التهم؟ لا أظن .. ولو ملأ صفحات الراكوبة كلها لتبقت تهم أخرى تلصق بالبشير وزمرته كما تلصق القرادة بالكلب

[همت]

#1174502 [ود الشمال]
1.00/5 (1 صوت)

12-23-2014 12:48 AM
حين نقول علي فاروق ابو عيسى وأمين مكي مدني ، انهما لم يحملا سلاح ولم يحرضا أحداً علي القتال ، هذا تجني علي الحقيقة ، الم يكون توقيع فاروق ابوعيسي وامين مكي مدني والصادق المهدي علي ما سمى وثيقة (( نداء السودان )) مع الجبهة الثورية التي تحمل السلاح لإسقاط النظام تحريض لهذه الجبهة في استمرارها علي قتال النظام ؟ وكيف لفاروق ابو عيسى وأمين مكي مدني ان يناديان بإسقاط النظام سلمياً وتوقيع وثيقة مع الذين يحملون السلاح لإسقاط النظام ؟ والوثيقة المسمى (( نداء السودان )) ليس سواء نذر شؤم علي الشعب السوداني ، والمعارضة السودانية ويصب في مصلحة النظام الحاكم إذ اطلق يد امن النظام علي الشعب السوداني و النشطاء السياسيين وأصبح ذريعة لفتح النظام من جديد ابواب الدفاع الشعبي لتجيش مليشيات النظام الحاكم استعدادً للبطش بالشعب السوداني تحت ذريعة محاربة الخونة ، وماذا استفادة الجبهة الثورية والمعارضة السياسية من هذه الوثيقة ؟ وماذا سوف تستفيد ؟ سواء سجن ومحاكمة فاروق ابو عيسى وامين مكي مدني ، والجبهة الثورية في نفس حالها تقاتل ولم تتراوح من مكانها ، والشعب السوداني يقتل ويشرد ويجوع والنظام الحاكم جاسم علي صدور الشعب السوداني .

[ود الشمال]

ردود على ود الشمال
United Kingdom [المدهش جدا] 12-23-2014 11:01 AM
أنت كلب أمن جبان تريد أن تعمل نفسك ذكي. و كيف وصل البشير بتاعك للسلطة أليس بالسلاح؟!

Saudi Arabia [صاحب البيان في فضح الاخوان] 12-23-2014 03:08 AM
يا ود الشمال ياراجل استحي!!!!
في 30 يونيو 89 ارتكب عساكر الانقاذ جريمة الخيانه العظمي بتنفيذ انقلاب علي سلطة منتخبة!!!!
ماقولك؟
قامت عناصر الجبهة الاسلاميه بتفصيل ملابس عسكريه واختبو في مسجد القوات المسلحة
(عاملين فيها بيقمو الليل!) وفي نص الليل خرجو للاستيلاء على القيادة العامه

ماقولك؟

تتم سرقة اموال الشعب بشراهه تحت رعاية الدوله مارايك؟


حلايب ضاعت كدا بس هبل وغيرها
مارايك

اتقي الله وامشي عدل ماتلف الكلام!!!!
مكنتك دي مابتمشي علي طفل


#1174422 [asim]
3.50/5 (2 صوت)

12-22-2014 10:32 PM
يا أسامه يا عبد الرحيم
بالله عليك قلي من اين للمؤتمر الوثني الحق في ابرام الصفقات والتعاقدات مع كل من هبه و دبه و حمل السلاح كأمثار تجار القضايا العدل والمساواه و ناس ابو قرده
و لا يعطي الحق لمناضلين حقيقين كمدني و ابوعيسي ام تذهب الاننقاز لأديث ايضا لتوقيع اتفاقيات من من تصفهم بحملة السلاح

[asim]

#1174390 [AburishA]
5.00/5 (4 صوت)

12-22-2014 09:40 PM
ان أمثال الاستاذين فاروق ابوعيسي ومكي مدني.. لن يزيدهم الاعتقال الا شرفا.. ولم يكن هو الاعتقال الاول في مسيرتهم النضالية على مدى "ستة أجيال" ولن يكون الاخير اذا مد الله في الاعمار..
ان الاهداف لن تقبع في الزنازين.. والمبادئ لن تموت.. وحتما التاريخ سيعيد نفسه..
** فك الله أسر الشرفاء...

[AburishA]

ردود على AburishA
Sudan [nagatabuzaid] 12-23-2014 02:16 AM
نعم يا ابو ريشة الاهداف لن تقبع فى الزنازين والمبادىء لن تموت احسنت
القول واتيت بزبدة الامر كعادة تعليقاتك ونساله تعالى ان يمد فى عمر المناضلان واعمارنا جميعا حتى نشهد سقوط النظام وانهيار الدكتاتورية وحقيقة ان التاريخ يعيد نفسه وسيعيدها


#1174332 [مدحت عروة]
3.75/5 (4 صوت)

12-22-2014 08:42 PM
اى زول حمل سلاح فى 30 يونيو 1989 واستخدمه فى انهاء الحكم الشرعى المدنى مفروض يقدم الى محاكمة لانه ارتكب عمل جنائى ضد سلطة شرعية ولم يغيرها شعبيا عن طريق العمل السياسى السلمى اى صندوق الاقتراع مهما كانت اخطاؤها او سلبياتها لان حمل السلاح والانقلاب على حكومة شرعية هو عمل جناءى يستوجب الاعتقال والمحاكمة ولا انا غلتان وحليلى النايم على حيلى وناس الانقاذ ديل جو بعد ربيع سودانى وثورة شعبية وانتخابات حرة نزيهة فى 30 يونيو 1989 ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[مدحت عروة]

#1174219 [عطوى32]
5.00/5 (3 صوت)

12-22-2014 06:45 PM
.. لكل الذين صدعو رؤوسنا بانهم ضد العمل المسلح ةانهم مع العمل السلمى ..

دى ياهة جاتكم مدردقة كده ورونا ..شغلكم المدنى فهذا هو فاروق ابوعيسى من انبل شرفاء السودان الذيين افنو عمرهم فى النضال ومناهضة الظلم واحقاق الحق ... ماذا انتم فاعلوون
لقينا ليكم عزر يا ناس الخرطوم لن تخرجو لاشخاص مثل ياسر عرمان او د جبريل او مالك عقال او عبد العزيز الحلووو .... والله عازرنكم ومقدرين شعروكم ..

بس ديل ذنبهم شنوو مدنى وابوعيسى .. اوعى يكون مبرركم بانهم مباريين ناس الحركة الشعبية

مع العلم هذة الحركة المشكووك فيها وانها ان حكمت السودان ستزبح الناس وتغتصب وتسبى النساء هى نفسها والتى بعد ان شاركت الكيزان الحكم لمده 5 سنوات فقط بعد اتفاقية السلام الاعمى والمكسر شال عضويتها ..

كيف لا وهى من جعلت الكل يتنفس بعد اكثر من 21 سنة عجاف العايز يسكر سكر والعايز يههيص هيص والكل كان ينظر للصوص شرطة الكشات والنظام العام فى عيونم .. والحفلات بدوون مواعيد والشارع كلوو اتنيين اتيين والضحكة لا تخفى فى الوجوه ..


عااالم جباان و ولا يدرى ماذا صليحه من عددوه ...

[عطوى32]

#1174191 [ربوع السودان]
4.75/5 (3 صوت)

12-22-2014 06:06 PM
سيدنا ابوبكر الصديق قال بعد توليه امر المسلمين قوموني بسيوفهم ان اخطأت وسيدنا عمر بن الخطاب حينما قامت امرأة وصححت قوله قال أصابت إمرأة وأخطأ عمر وعمر البشير وزمرته يعتقدون أنهم مقدسون ولا يرديون معارضة هم الحاكمين بأمر الله ولا يريدون مخالفة رأيهم ( ما أريكم إلا ما أرى ولا أهديكم إلا سبيل الرشاد ولا حول ولا قوة إلا بالله اللهم فك أسر المأسورين وارفع الظلم عن المظلومين

[ربوع السودان]

ردود على ربوع السودان
Sudan [nagatabuzaid] 12-23-2014 02:22 AM
ان شاء الله سيسقط (هبل ) قسما انه سيسقط هبل وسواع واللات والعزى وسيسف تابعيهم وعابديهم التراب اجل سيسقط هبل


#1174187 [حسكنبت]
5.00/5 (3 صوت)

12-22-2014 05:59 PM
إذلال الشرفاء و ترفيع الوضعاء هو ديدن تجار الدين

[حسكنبت]

#1174180 [alaasami]
2.50/5 (4 صوت)

12-22-2014 05:53 PM
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و اخرجنا منهم سالمين

[alaasami]

ردود على alaasami
[جرى] 12-22-2014 10:18 PM
نسال الله ان يريحنا من الحكومة الانقاراض ومن المعارضة ومن قادة الحركات المسلحة اجمعين لاخير فى حكومة ولاخير من معارضة ولاخير من حملة السلاح الله الله الله يهزمهم اجمعين


#1174179 [الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]
5.00/5 (3 صوت)

12-22-2014 05:53 PM
الواهمون ..... الحالمون..... بحوار .... الوثبات .... وعصابات الانجاس .... ليشربوا من عذب السراب ....

اللهم عليك بالارجاس ........... اقطعهم .... تك .....
اللهم عليك بالارجاس ........... اقطعهم .... تك .....
اللهم عليك بالارجاس ........... اقطعهم .... تك .....
اللهم عليك بالارجاس ........... اقطعهم .... تك .....
اللهم عليك بالارجاس ........... اقطعهم .... تك .....
اللهم عليك بالارجاس ........... اقطعهم .... تك .....
اللهم عليك بالارجاس ........... اقطعهم .... تك .....
اللهم عليك بالارجاس ........... اقطعهم .... تك .....
اللهم عليك بالارجاس ........... اقطعهم .... تك .....
اللهم عليك بالارجاس ........... اقطعهم .... تك .....
اللهم عليك بالارجاس ........... اقطعهم .... تك .....

[الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]

#1174176 [shrifdahb]
5.00/5 (4 صوت)

12-22-2014 05:51 PM
وا خيبتاه على هذا الشعب الذي لم يحرك ساكنا لأخراج هؤلاء الشرفاء من معتقلات النظام الجبروتي معززين مكرمين كما حدث في اكتوبر وابريل . السجن بالنسبة لهذه الرموز الكبيرة وسام شرف يضاف الي رصيدهم الكبير في النضال ضد الظلم والاستبداد ..الفجر آت لا محال .

[shrifdahb]

#1174167 [fatmon]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2014 05:45 PM
الغريبة لا يحاكمون الحرامية ولا السفاحين بل على العكس تتم ترقيتهم في كل مرة يقوم واحد منهم بجرم أو فساد مثل أن يبدد المال العام او يقتل النفس التي حرم الله أو أذا قبضوا بعشرة مليون دولار في مطار أو شراء الشقق والفلل والعمارات في دبي وماليزيا أو إفلاس بنك الثروة الحيوانية كل ذلك لا يكون مدعاة لمحاكمة أو سجن
يحاكم من قال ووقع على كلمة حق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
السجن للرجال وخاب ظنك ونحن معه لو سجن ولو خرج ولو فعلت ما فعلت به ذلك لن يغير في نداء السودان ولن يغير في مقت الناس كلها لك والنصر عما قريب والبطولة الثبات على الحق في وجه فرعانه مثلكم
يمهل ولا يهمل ولا أدري كيف ستقابل ربك

[fatmon]

ردود على fatmon
Sudan [nagatabuzaid] 12-23-2014 02:28 AM
تقصد يحاكمون انفسهم ؟؟ ومعقول ؟؟؟ ودى بتجى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

قلتها بنفسك السجن للرجال . لا بعرف ربه حتى يفكر كيف يقاله انه فرعون الذى

طغا وتجبر فاراه الله اياته الكبرى والتاريخ القديم والحديث يحكى عن سقوط الطغاة وسيحدث ان شاء الله


#1174163 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (2 صوت)

12-22-2014 05:44 PM
دا هو سقف النضال المدني يا تصفية يا اعتقال يا نفي وتشريد لكن مصيرك يا عشر تنبت شوك

[الحقيقة مرة]

#1174159 [//ahmed//]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2014 05:41 PM
وجماعة الإنقاذ جاؤا لإذلال الشعب ومسح ذاكرته وحرم الشعب بالإحتفال بأعظم ثوراته ضد الدكتاتوريات اكتوبر وابريل ، ولو لا الإستقلال مرتبط بمستعمر خارجى لمنعوا الإحتفال به نحن حقيقة امام مستعمر وطنى والذى يبدو لنا فى الأفق أن هناك ثورة مسلحة قادمة اذا استمر هذا النظام فى دمار هذا البلد اكثر من ذلك . وهذا النظام لا يتجرأ بالقيام بكل هذه الإنتهاكات إلا بدعم خفى من جهات خارجية لا تريد للسودان الإستقرار والنظام وجد ذلك فرصة للإستمرار فى قهر الشعب

[//ahmed//]

#1174157 [habbani]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2014 05:37 PM
اولا أرد على اسامة عبدالرحيم :
الجبهة الثورية وافقت على إنتهاج الخطين : المسلح والعمل السلمى فى تنازل واضح لمن ينتهجون العمل السلمى من المعارضة أمثال فاروق وامين مكى والصادق المهدى ورئيس حزب المؤتمر السودانى .
ثانيا لا أحد يزايد على الرجلين فى الاتى :
- وطنيتهم
- معرفتهم الضليعة بالقانون بفروعه المختلفة
- إحترامنا ليهم وتقدير الشعب لجهودهم
جهاز الأمن جهاز وسخان ملىء بالفاقد التربوى من رأسه الى قدميه . والرجلين من المناضلين لا تخيفهم السجون المظلمة والظالمة

[habbani]

#1174143 [عمر الياس جبريل]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2014 05:11 PM
رد علي #1174107 [أسامة عبدالرحيم]

هل قرات بنود نداء السودان حتي تحكم بسوء الفهم الواسع؟ سوء الفهم افوتك انت و امثالك من الكيزان امشي وين؟!!!

الحكومة فاوضت الحركة الشعبية و فصلت الجنوب و ركعت و سجدت لأمريكا و لم تجد شيئا... لماذا يا هذا لم تعتقل الحكومة نفسها او تحاكم نفسها؟

في نفس الوقت الذي وُقع نداء السودان مع الحركات المسلحة كان هنالك وفود من الحكومة لمفاوضة الحركات المسلحة... لماذا لم يُعتقل هؤلاء يا هذا؟

من الذي اوهمك يا موهوم بان الكيزان يُريدوا ان يكون هنالك سلام في السودان؟ الحكومة ما كان لها ات تحكم 6 اشهر لو لا ذريعة الحرب!!!

من هم الكيزان؟ هم حثالة الشعب السوداني... منذ ان استولوا علي السلطة عملوا علي اهانة الكرماء من الشعب السوداني و رفع شان الحثالة و الارذلين امثالك.

تعليقك هذا بمثابة مشاركة فعلية في اعتقال السيدين و ستحاسب علية في الوقت المناسب الذي تراه بعيدا و نراه قريبا.


لا امل يُرجي من شخص يأمل خيرا في هذه الحكومة ناهيك عن امل يُجي منها...

اهداف الحكومة واضحة وضوح الشمس في كبد السماء... تدمير السودان و انسان السودان.

[عمر الياس جبريل]

#1174133 [كباتا]
3.00/5 (2 صوت)

12-22-2014 04:47 PM
والله لو وديتوهم التجاني الماحي يكون افضل

[كباتا]

#1174116 [سوداني ود بلد]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2014 04:15 PM
أنا في ترابك يا وطن
عَفرتُ .. مرّغتُ المشاعر
و خزنتُ أمسك ِ كله ُ
ووعيت تاريخ المجازر
أنا قبلما اعطيتني نور الحياة .. ولدت ثائر
لو تسألين الصخر و الغابات ، و السفح المكابر
لو تسألين الساحل المذبوح ، و الشط المهاجر
لو تسألين ذراع طفل علقوه على الخناجر
لو تسألين بكارة العذراء تشوى بالسجائر
لو تسألين حذاء جندي ٍ يدق ُ على الحرائر
بقرت ْ حراب النذل بطن َ الحاملات ِ ..و ظلّ حائر
فالوحش يقتل ثائراً .. و الأرض تنبت ألف ثائر !
يا كبرياء الجرح ! لو متنا لحاربت َ المقابر !
فملاحم الدم في ترابك ِ مالها فينا أواخر
حتى يعودَ القمح ُ للفلاح يرقص في البيادر
و يُغرّدَ العصفور حين يشاء في عرس الازاهر
و الشمس تشرق كل يوم .. في المواعيد البواكر

[سوداني ود بلد]

#1174115 [الجن الكلكي]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2014 04:13 PM
ناس 7 في 7 او قول الكشتينة 3 سبعات رائهم شنو

[الجن الكلكي]

#1174111 [A. Rahman]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2014 03:56 PM
عصابة لا تحتمل اي رأي مخالف من فرد او من جماعة، ثم تدعو بكل بجاحة و صفاقة و رقاعة لحوارات و انتخابات.

[A. Rahman]

#1174107 [أسامة عبدالرحيم]
4.00/5 (3 صوت)

12-22-2014 03:49 PM
بالمناسبة هناك سوء فهم واسع النطاق. الأمن لم يعتقل السيدان فاروق أبوعيسي وأمين مكي لأنهما وقعا مذكرة نداء السودان التي تطالب بإسقاط النظام سلمياً. الأمن إعتقل الإثنين لأنهما وقعا مذكرة نداء السودان مع الجبهة الثورية التي تنتهج العمل المسلح لإسقاط النظام، وهذا ليس من السلمية في شئ. من يريد أن يسقط النظام سلمياً فعليه إنتهاج الطرق السلمية والوسائل الشعبية والتحالفات السياسية، وليس توقيع إتفاقيات دموية مع من يحملون السلاح ثم تزيين تلك الإتفاقيات ببنود (إسقاط النظام سلمياً). هذه الطريقة لن تصبح موضة بحيث يذهب كل من هب ودب لتوقيع إتفاقيات مع الحركات ثم يعود للخرطوم لينوم في بيته مطمئناً. وببساطة شديدة، الحكومة ليست غبية ولا ساذجة لتنخدع بمثل هذه الأساليب.

لو كانوا وقعوا إتفاقهم ذاك داخل البلاد مع كل الأحزاب السياسية المعارضة لما سألهم أحد ولما ذهبا إلي السجون ولما ذاقا الأمرين، ولكنهما وقعا الإتفاق خارج البلاد مع الجبهة الثورية ليعطوها (الدافع المعنوي) للإستمرار في خط الحرب وسفك الدماء، وهذا ما حدث الآن حيث تعنتت الحركات المسلحة وأفشلت المفاوضات بالطلبات التعجيزية من شاكلة الحكم الذاتي وغيرها، ولهذا السبب سيجد السيدان أبوعيسي ومكي نفسيهما في مواجهة القانون الجنائي السوداني الذي لا يرحم.

[أسامة عبدالرحيم]

ردود على أسامة عبدالرحيم
South Africa [أسامة عبدالرحيم] 12-23-2014 12:19 PM
الأخ أبوريشة مرحباً بك وأسمح لي أن أقول لك مشاعري تجاهك: (أنا أحترمك وأرد عليك دائماً ولكني لا أعرف لماذا)!! فكر فيها يا صديقي!
نداء السودان ليس "كتيب" ولا "مجلد" ولا "بحث" ولا "دراسة إستراتيجية" حتي تنصحني أن أطلع عليه وكأنه كتاب مقدس من ألف صفحة. هو ببساطة عشرة أسطر في ورقة واحدة، فكيف يكون (هذا) خارطة طريق وحل للأزمة السودانية؟! هل هذه مساهمتكم الوطنية التي تفتخر بها يا أبوريشة؟ إتقي الله يا رجل، لأنني دائماً أقول أن واحدة من مشكلات المعارضة العويصة جداً والتي تستفيد منها الحكومة هي أن المعارضة لا تفكر ولا تنتج ولا تكتب ولا تؤلف ولا تبحث، وعمري لم أقرأ دراسة إستراتيجية محترمة منكم تفيد البلد. إذا كانت الإتفاقيات ذوات الصفحة والصفحتين في نظرك هي خرائط طريق لحل مشكلات بلد فقد ضاع عليكم الطريق بكل أسف.
بخصوص الطرق السلمية والوسائل الشعبية والتحالفات السياسية فهي والله متاحة! ولكنكم لا ترونها ونحن بذلك سعيدون (بصراحة)، لأنكم لو رأيتومها لقمتم بإسقاط النظام قبل عشرة سنوات من الآن! قل لي متي كان آخر لقاء جماهيري لحزب معارض في السودان منذ أن سمح البشير بذلك قبل شهور؟ أحزابكم لا تحتك بالجماهير ولا تؤول عليها! لا تزيد لقاءاتكم الجماهيرية عن أصابع اليد الواحدة يا صديقي في حين أن المؤتمر الوطني له كل يوم لقاء جماهيري في ولاية أو مدينة أو قرية من قري الأطراف البعيدة. ثم إن ما تسميه مظاهرات سبتمبر هي في الحقيقة كانت أعمال تخريبية إستمرت ثلاثة أيام (دون تدخل الحكومة) ثم بطشت بها الحكومة في اليوم الثالث، ولا دليل إثبات علي أنها كانت أعمال تخريبية أهم وأقوي من مشاهدة فيديوهات اليوتيوب - وهناك المئات منها مصورة بهواتف المواطنين - وكلها تظهر مظاهر الفوضي والكسر والنهب والسرقة، وكم من بقالة وسوق ومحطة وقود وسيارة تم تحطيمها في مظاهراتكم السلمية هذه يا زعيم المناضلين؟
أما آفة الآفات فهي قولك (أن النظام نفسه يفاوض حاملي السلاح فلماذا لا يسمح للمعارضين بمفاوضتهم)، وهي حجة هزيلة مخجلة قالها غيرك الكثير من المعلقين وتجاهلتهم لبساطة عقولهم، وها أنت تثبت أنك "واحد منهم" و"عقلك من عقلهم"! الحكومات يا سيدي هي الوحيدة المفوضة دستورياً وقانونياً وعرفياً بالتفاوض مع حملة السلاح لأنها هي التي بيدها مفاتيح كل شئ ومنها مفاتيح الحكم والإدارة والسلطة والثروة التي عليها تتقاتلون، فبأي سند دستوري أو قانوني أو حتي عُرفي يذهب المهدي وأبوعيسي ومكي للتحدث مع المتمردين وتوقيع إتفاقيات ومعاهدات معهم؟ سمي لي دولة واحدة في العالم تسمح للمواطن أن يتفاوض فيها مع التمرد نيابة عن الحكومة؟ حتي حكومة البشير ترسل المفاوضين بتفويضات محدودة لأنه (ليست كل الملفات في يد شخص واحد ليتصرف بمزاجه)! أين ذهبت عقولكم يا أبوريشة يا أخي؟.. وأختم بالقول أن المشكلة الرئيسية ليست أنكم توقعون إتفاقيات مع المتمردين، بل المشكلة الكبري أن المتمردين "يركبون" فوق ظهوركم للوصول لمحطة "العناد" و"تخريب المفاوضات" والذهاب لميدان الحرب وهم يحملون سندكم وتشجيعكم ودعمكم المعنوي الممثل في توقيع وختم المهدي وأبوعيسي ومكي وغيرهم. هاهي المفاوضات تنهار الآن ويرفع عرمان سقف طلباته (لأول مرة) ليطالب بالحكم الذاتي للمنطقتين، ثم يليها بالضرورة فصل المنطقتين، وما كان له أن يطالب بهذا الطلب لولا دعمكم هذا. لكل هذا يؤسفني أن أقول لك أنكم لستم فقط شركاء في صناعة الحرب وأنهار الدماء التي بدأت الآن في المنطقتين، بل أنتم الذين أشعلتموها وتتبارون الآن في إصطناع البساطة والإستغباء لتهربوا من المسؤولية كما هربتم منها عند إنفصال الجنوب بإتفاقية السلام الشاملة التي وقعت كل الأحزاب عليها، وحينما إنفصل الجنوب أصبح المؤتمر الوطني هو الجاني الوحيد وأنتم البسطاء والمظلومين!

كل نقطة دم تنهمر (الآن) في المنطقتين أنت شريك فيها يا أبوريشة، والشركاء الكبار هم المهدي وأبوعيسي ومكي وغيرهم، والتاريخ لن ينساها لكم، ولقد سقطت من نظري لتمثيلك الغباء عليّ.

[AburishA] 12-23-2014 03:09 AM
الاخ اسامة عبدالرحيم لك التحية.. تعليقك اليوم مضحك عديل كده...حتى لو تناصر النظام وتدافع عنه فبلا شك أنت حر في ذلك..لكن ان تستخف بعقول القراء الافاضل فهذا محسوب ليس عليك فحسب بل حتى على نظامك الذي تدافع عنه.. ان نداء السودان لو اطلعت عليه هو خارطة طريق لحل "سلكي" للازمة السودانية المتعاقبة منذ استقلال السودان.. أما قولك انتهاج الطرق السلمية والوسائل الشعبية والتحالفات السياسية..فهو أمر مقبول اذا قبله نظام الخرطوم..ولكن احداث سبتمبر وما جرى فيها من زهق لأرواح الشباب والاطفال والنساء تؤكد حقيقة هذا النظام..
** كما ان النظام نفسه يفاوض حاملي السلاح!! فما الجديد!! لك العذر ان لم تكن تعرف نوايا الكيزان..وأرجو ان لا تكون منهم..خالص التقدير..

United Arab Emirates [ابايزيد المكشر] 12-22-2014 10:31 PM
عفارم عليك يا اسامة وما قلت الا الصح والصحيح وديل عايزين كرباج

[AL KIRAN] 12-22-2014 10:27 PM
To : all Arab in Sudan; S.P.L.A they're reals Sudanese > and the others are just raffs & doggeries... to the Gazira Arabia or wherever to the desert.. direct action

United Arab Emirates [مبارك] 12-22-2014 09:05 PM
الاخ اسامة انت تقول ان الأمن إعتقل الإثنين لأنهما وقعا مذكرة نداء السودان مع الجبهة الثورية التي تنتهج العمل المسلح لإسقاط النظام. فمن المفترض ان يكون جهاز الامن من الذكاء الذي يؤهله لاستغلال الفرص كما استغلها البطلين المناضلين فاروق ابوعيسى ود. امين مكي فاستطاعا ان يجرا حاملي السلاح لاتفاق يقضي باسقاط الحكومة بالوسائل السلمية ، فالاسلام في توجيه صريح لا لبس فيه ولا غموض يقول ان جنحوا للسلم فاجنح لها وتوكل على الله انه هو السميع العليم . يقول ابن كثير في تفسيره " وإن جنحوا " أي مالوا " للسلم " أي المسالمة والمصالحة والمهادنة " فاجنح لها " أي فمل إليها واقبل منهم ذلك ولهذا لما طلب المشركون عام الحديبية الصلح ووضع الحرب بينهم وبين رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم تسع سنين أجابهم إلى ذلك مع ما اشترطوا من الشروط الأخر . بمجرد توقيع نداء السودان كان على الحكومة ان تحسن الظن وتتفاوض مع كل الموقعين وتنزل لطلباتهم طالما كانت تلك الطلبات تحقق طموحات الشعب السوداني ، فالفيصل بين الحكومة والمعارضة هو الشعب السوداني . وقعت الجبهة الثورية نداء السودان الذي ينادي باسقاط الحكومة بالوسائل السلمية ولا يعني هذا تسليم اسلحتها وعدم الدفاع نفسها ان تمت مهاجمتها . ان توقيع اتفاق نداء السودان بكل تأكيد ليس فيه ادانة لكل من وقع عليه ، علما بان البطلين المناضلين فاروق وامين مكي مدني قانونيين لايشق لهم غبار ومعترف بهما دوليا ومحليا ، فلا يمكن ان يوقعوا على شئ غير قانوني والا لما عادا الى السودان اصلا .
اخي العزيز ان اعتقال البطلين فاروق وامين مكي غير قانوني ويفتقد لكل المباديء الانسانية والعادات والتقاليد السودانية الاصيلة ، فعاداتنا السودانية تلزمنا بافساح المجال والفرص لكبار السن واحترامهم وتوقيرهم وتسهيل امورهم بدلا عن تعقيدها ووضعهم بالسجون ، علما بان المعتقلين يعانون من امراض مزمنة ويحتاجون للرعاية الدائمة والمستمرة من ذويهما ، رغما عن ذلك فانهما لن يتركا النضال ولو كانا في فراش الموت لانه جاري في دمهما .

United Arab Emirates [عكاشة] 12-22-2014 08:13 PM
ومفروض يستعملوا معاهم كم فلفل اخضر كمان ومش اعتقال بس

[Awad] 12-22-2014 06:11 PM
أنا أولا أريد أن أعرف أنت ماهو موقعك من الحزب الماسونى الحاكم وحتى تدافع عنه بهذه الصلافه(ولما أذاقا الأمرين).أولا الحركات المسلحة هذه أتت من أسرائيل أم من عالم آخر؟لا ياهذا فأنهم سودانيون وأصحاب حق وأجبرتوهم على حمل السلاح وأرجع لخطابات رئيسك لتعرف لماذا حمل الناس السلاح ثم أن المعتقلين السيدين/ فاروق أبوعيسى وأمين مكى مدنى تاريخ من النضال وسجلهم ملىء بما يفتخر به كل مواطن ولم يفجرا كما فجرتم ولم تتطلخ أياديهم كما تلطخت أياديكم بدماء الأبرياء ولم يفعلا جرما بتوقيعهم على نداء السودان والذى يعتبر مفخرة لكل سودانى ولو الشعب وجد فرصة فى أديس أبابا لوقع كل الشعب على هذا النداء الذى أصابكم بالذعر والجبن والخوار.أما بخصوص أذاقة السيدين الأمرين فهم كالحجارة الصم لن تفتتهم أعتقالاتكم أو سجنهم ولكن الأمرين التى لا تعرفانهم أنتم فى أنتظاركم فأقول لك تتمنون الموت ولن تجدونه لأن الشعب سيتولى الأمر بكم وغدا لناظره قريب.

Qatar [الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل] 12-22-2014 06:00 PM
اسااااااااااااااامه ......... من اعطى الحق للحكومة الانقلابية ... ان تتحاور وتوقع اتفاقيات .....باسم ..... شعب السودان.... مع ما اسميتها الحركات المسلحة ...؟؟؟؟؟؟ من فوض الرقاص .... لذلك .... وبأي منطق .... تحرم على الاخرين الذين.... هم في الحقيقة ..... اكفأ من الكاكي وعصاباته المجرمة... في ادارة الشأن العام !!!!!!!!!!

اسااااااااااااامه .... ابعد .... من الارجاس .... عشان تفهم الواقع..... اخرج ....نفسك من سجن العقل والمنطق.....

South Africa [أحمد] 12-22-2014 05:55 PM
ياخي ديل دايرين يبقو معارضين سياسيين ومتمردين مسلحين في نفس الوقت ، يعني مسك العصاية من النص ، والأخ الرئيس كلامو كان واضح الداير معارضة سلمية نحن معاهو والداير يقيف مع المتمردين يقابلنا في الميدان. والميدان هسع مولع نار وعشرات الاف من الجيش والامن والدعم السريع وصلو جنوب كردفان وحيقضو علي الحشرة الشعبية ويطاردوهم خور خور وجبل جبل حتي لو عبرو الحدود للجنوب ودخلوا قصر سلفاكير حيلقونا وراهم ذي ضلهم. وأعتقد الرسالة وصلت للجنوبيين عشان يهتموا بشؤون بلدهم ويشيلو يدهم عننا. سكتنا كتير وصبرنا كتير وتاني مافي لعب ومضيعة زمن في مفاوضات وسفريات فارغة كل شهرين لأديس. قال دايرين حكم ذاتي قال.... أصلا عرمان شمالي وماعندو تفويض يتكلم بإسم المنطقتين بس ناطي في كل حاجة يتكسب منها وذي ما كان هو السبب في فصل الجنوب هسع داير يفصل المنطقتين وإنشاءالله مصيرو حيكون ذي مصير خليل ابراهيم في قبر مجهول.

United Arab Emirates [الكديس..] 12-22-2014 05:42 PM
يا إنقاذي يا منحاز لحكومتك القذرة..هذه .. فهي تتفاوض مع المسلحين بصورة مباشرة منذ أن هددوا وجودها برفع سلاحهم في وجه ظلمها .. ولكنها تحرم على الأخرين مجرد مصافحة تلك الحركات .. والسبب أنها تريد التفاوض مع المعارضة بشقيها المسلح والمدني كشتات يسهل دهسه إن عاند أو إسترضاوه إذا قبل المساومة الذاتية بالشراء أو الإغراء .. لذا فهي مهلوعة من تحول المعارضة الى كتلة قوية يصعب دحرجتها .. دعك عن كسرها .. وأنت تتحدث عن القانون .. أي قانون .. تعرفه هذه الطغمة الفاسدة التي إستمرأت التسلط على الناس وأضاعت الوطن .. وهاهي تنتهك حرمات وكرامة الشرفاء ..لكنكم يا خفافيش السقوف المتسخة لاتشمون إلا رائحة قطرانكم الأسود النتن الذي تنفثوه وتتنفسوه .. تباً لكم من بشر واالله الخفاش نفسه يتبرأ من تبلدكم .. فهو على الأقل له مجسات تحدد إتجاهاته رغم أنه لا يرى .. وليس مثلكم لا مجسات ولا نظر .. عمى الله بصائركم وأبصاركم دنيا وآخرة !

[جركان فاضى] 12-22-2014 05:34 PM
دائما قوة القائد تنطلق من قوة قاعدته...وفاروق ابوعيسى وامين مكى اتخذا القرار الصعب...غير ان قاعدتهما لم تكن بالقوة التى تدعم نضالهلما...هاهما فى السجن وتدافع عنهم اسرهم فقط...اما اتفاقهما مع الحركات المسلحة فانا اتفق معك يا استاذ اسامة عبدالرحيم...ما كان لهما ان يعملا اتفاقا مع هذه الحركات التى ليس لها تأثير فى اسقاط النظام...الشعب السودانى كاره للانقاذ حتى النخاع...وخروج مظاهرات فى الخرطوم كاف لاسقاط النظام اذا ارادت احزاب المعارضة ذلك

United Arab Emirates [Hamid] 12-22-2014 05:30 PM
أها ياكوز يامطفق ناس الجبهة الثورية ديل ماسودانين ..؟
الكيزان لا يحتاجون لمبرر لإعتقال أي سوداني فهم معتقلين وطن بي حالو من 1986.

[احمر صر] 12-22-2014 05:17 PM
طيب علي حسب فهمك اعضاء الحزب الشيوعي السوداني جنوب النيل الازرق الذين تتم محاكمتهم الان (هنالك جلستان يومي 28,29 الجاري) بمدينة الدمازين تحت الموادالخمسة مواد من القانون الجنائي (21, 50 تقويض النظام الدستوري التي تصل عقوبتها الاعدام او السجن المؤبد,63,6,69) هل وقعوا مع الجبهة الثورية لاسقاط النظام بقوة السلاح ام انهم مارسوا حقهم الدستوري باصدار بيان جماهيري عن الوضع الراهن بولاية النيل الازرق بمناسبة 21 اكتوبر ؟
يا ابو الفهم انت هذه العصابة في سبيل المحافظة علي السلطة مستعدة لاتهامك حتي ولو وقعت اتفاق معهم اذا شعروا بان هذا الاتفاق سوف يزيلهم من السلطة .

Saudi Arabia [أبو سامي] 12-22-2014 05:15 PM
يا أخوانا أسامة دة شغال في ياتو جهاز من أجهزة الأمن الكثيرة يا ربي في الأمن المعنوي؟؟ يخس عليك

United States [Khalid Ali] 12-22-2014 05:09 PM
عندما قمتم بالانقلاب الدموى فى 89 بقوة السلاح ضد حكومه منتخبه الاتتعرضون الى محاكم جنائية ، من العيب ان تستخف بعقول من ربوك وعلموك ، تادب واعتذر لقراء الراكوبه او اختشى حتى موعد كنسكم .

Saudi Arabia [Chips] 12-22-2014 04:28 PM
شكلك كوز وجهلول ، هم مين وهل لهم شرعية لحكم السودان. للعلم الدمويون هم الكيزان ونعرفهم من الجامعة،


#1174101 [alsudany]
5.00/5 (2 صوت)

12-22-2014 03:26 PM
والله زمن وسخ
من يحاكم من؟؟؟
حزب ساقط أشركه طائفين فى الحكم فإنقلب عليهم !!!!!
زعيم الحزب خائف دخل السجن
البشير تم الاتفاق عليه بنفس مواصفات من سبقه
ان محاكمة هذين لن تمر مرور الكرام
انها نهاية الاخوان فى العالم وليس السودان
انتهى دورهم سياسيا ولم يستطيعوا هدم القيم الاسلامية
والسودان المتحد بكل اهله باقى وهم و من تخازل معهم
سيذهبون الى مزبلة التاريخ
حتى جر الجبهة الثورية لمعارك خارج نطاقهم لن تفلح

[alsudany]

#1174099 [ساهرالليالي]
4.00/5 (2 صوت)

12-22-2014 03:24 PM
الكيزان خلاص زمنهم قرب ووثيقة نداءالسودان ان شاءالله ستزيل عذا الجرثوم

[ساهرالليالي]

#1174097 [ساهرالليالي]
5.00/5 (1 صوت)

12-22-2014 03:22 PM
الكيزان خلاص زمنهم قرب ووثيقة نداءالسودان ان شاءالله ستزيل عذا الجرثوم

[ساهرالليالي]

#1174096 [بت البلد]
4.00/5 (3 صوت)

12-22-2014 03:21 PM
هذا النظام أدمن كل أشكال القمع والاستبداد , ويفتقر الى الروح الانسانية والعدل والقيم والأخلاق , فأي حوار ينادي به وأي انتخابات يريد أن يخوضها ؟؟؟!!!! كل ما يجري في الساحة السودانية محسوب عليه وسوف يساعد على سقوطه...

[بت البلد]

ردود على بت البلد
[AburishA] 12-23-2014 03:12 AM
قبل الموت في حاجة اسمها كركرة "غرغرة" الروح...فهذه احدى سكرات هذا النظام الدموي..نسأل الله له سوء الخاتمة...مع خالص احترامي بت البلد..


#1174095 [ساهرالليالي]
0.00/5 (0 صوت)

12-22-2014 03:20 PM
الكيزان خلاص زمنهم قرب ووثيقة نداءالسودان ان شاءالله ستزيل عذا الجرثوم

[ساهرالليالي]

#1174092 [ashafokhalp]
5.00/5 (4 صوت)

12-22-2014 02:57 PM
بالله يا همت والجميع
- ما عايزين نسمع النغمه بتاعت الناس ديل في التمانين وما عارف ايه
- ديل مناضلين وما عملو حاجه غلط ولازم يطلقوا سراحم وبس
- ما تستجدوا بالعمر ولا هم بيقبلوا يطلقوا سراحم لانهم عجايز
- طالبوا باطلاق سراح المعتقلين لانو ضد حقوق الناس ديل مش لانهم مرضي او كبار في السن لانوا دا معناهو انو صغار السن والاصحا يمكن اعتقالم

اقتباس:
((قوة من جهاز امن البشير قوامها " 6 " عربات دفع رباعي، قد اعتقلت رئيس هيئة قوى الاجماع الوطني فاروق ابوعيسى من منزله بضاحية الرياض شرقي الخرطوم))

تعليق:
حلايب كيف؟

[ashafokhalp]

#1174078 [ابو الزفت]
5.00/5 (2 صوت)

12-22-2014 01:07 PM
اطلقوا سراح الشرفاء يا سفلة و سوف يأتى اليوم عليكم

[ابو الزفت]

ردود على ابو الزفت
[AburishA] 12-23-2014 03:19 AM
اطلقوا سراح الشرفاء يا سفلة و سوف يأتى اليوم عليكم... لك التحية اخ ابو الزفت..

* الاخ [ابوزيد] لك التحية..وقد أفحمت المدعو محمد الفاتح...والله لولا الحياء وعفة اللسان لذكرنا كل تاريخ الكيزان وما به من سؤ اخلاقي وديني كمان..فردا فردا.. والله نعرفهم وبالاسم حق المعرفة كما نعرف احذيتنا بعد الخروج من الجامع..

United Arab Emirates [أبو زيد] 12-22-2014 08:57 PM
رد على محمد القافل ( الفاتح )هذه المسميات ماعرفناها إلا بعد مديء الإنقاذ فهم الشاذين وفضائح شذوذهم يعرفه القاصي والداني وأصلا راجل ضكر مابقى كوز عمرو فكلهم زملائنا في الدراسة الكيزان إما هزوز أو ممن كان متحرش به لذا كلهم معقدين فلا ترمي جريرتك على غيرك والدجالين الحرامية وسارقي المال العام ماعرفهم السودان منذ تقلاله إلا بعد إنقلاب هؤلاء الماسونين .
الشريعة إن كنت تعني المدغمسة حقت الكيزان فنحن بها كافرون .
أما حرب الله ورسوله إن كنت تعني به محاربة الماسونية الكيزانية فهم أخطر على الإسلام من اليهود والنصارى .
نصيحة لك أن تترك الماسونية وأن تقف في جانب الشعب الطيب الذي أذاقته الإنقاذ الويلات .

Saudi Arabia [محمد الفاتح] 12-22-2014 05:09 PM
من علامات الساعة تسمية الأسماء بغير اسمها فالخمرة تسمي مشروبات روحية واللواط والسحاق يسمي مثلية والزنا يسمي علاقات خاصة وأما من يحاربون الله ورسوله ودينه وشرعه ويطابون بشريعة اليهود والنصارى والتي هي الديمقراطية فيسمون شرفاء .


#1174071 [ابو عرب]
4.50/5 (2 صوت)

12-22-2014 12:32 PM
نسال الله لهما الفرج وسؤالنا هنا لمن يقراء هذا الخبر من اقطاب النظام وعملائه واصدقائه كيف يعتقل من يبدي الراي فقط وكيف يحاكم باي جرم هذا الغاء للمشوارة والنظر من اوجه متعددة وهو سبب من اسباب ضياع النظرة الصحيحة للامور وبالتالئ اصدار احكام خاطئة اثرها يصيب الجميع طبعا انتم تظنون انكم تحمون انفسكم هكذا لكن بنظرة صحيحة انتم تدفنون عقولكم في الرمال مثل النعام افرجوا عنهم ودعوا الكلمة حرة فهي ما يصدره الانسان في هذه الحياة بعد تفكير والانسان بطبعه خير مهما ارتكب من شرور وانه لحب الخير لشديد

[ابو عرب]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة