الأخبار
أخبار إقليمية
برلمان البشير يجيز مشروع قانون مشروع الجزيرة تعديل لسنه 2014 في مرحلة العرض الثالث
برلمان البشير يجيز مشروع قانون مشروع الجزيرة تعديل لسنه 2014 في مرحلة العرض الثالث
برلمان البشير يجيز مشروع قانون مشروع الجزيرة تعديل لسنه 2014 في مرحلة العرض الثالث


12-23-2014 06:30 AM
الخرطوم- (سونا) - اجاز المجلس الوطنى في جلسته اليوم برئاسة د .الفاتح عزالدين رئيس المجلس الوطنى التقرير المشترك بين لجنتي الشؤون الزراعية والحيوانية والمائية ولجنة التشريع والعدل حول مشروع قانون مشروع الجزيرة تعديل لسنه 2014 في مرحلة العرض الثالث ، وتداول الاعضاء حول مشروع القانون وتمت اجازة القانون من قبل البرلمان.
من جانبه أكد د الفاتح عزالدين رئيس المجلس الوطنى ان المجلس قد اجاز بيانات 26 وزارة من اصل 28 وزارة وتبقت وزارتي الخارجية والحكم اللامركزي .
ومن ثم استمع البرلمان لبيان وزير وزارة الثروة الحيوانية والسمكية والمراعي عن خطة الوزارة للعام 2015م والذي قدمه الوزير فيصل حسن ابراهيم الذي أوضح فيه التحديات التى تواجه وزارته
ونادي بضرورة انفاذ تعداد الثرورة الحيوانية وتوفير التمويل اللازم وتحديات العولمة ورفع مستوي اتحادات الرعاة .
و قدم وزير الطرق والجسور عبد الواحد يوسف بيان وزارته وخطة الوزارة للعام 2015 والذي يسعي إلى تحقيق الاهداف الاستراتيجية وربط مناطق الانتاج بمناطق الاستهلاك وتحقيق الوفرة والرخاء.
كما قدمت وزيرة التربية والتعليم د. سعاد عبدالرازق بيان وخطة قطاع التنمية الاجتماعية والثقافية للعام 2015 والذي احتوي على أهم التحديات التى تواجه القطاع وابرز البيان اهم المشروعات والانشطة في مجال العمل والموارد البشرية .
كما قدمت الدكتورة سمية ابوكشوة وزيرة التعليم العالي والبحث العلمى بيان وزارتها والذي يحمل خطة الوزارة للعام 2015م متضمنا جملة من التحديات التى تواجه الوزارة .
وقدم وزير الدولة بالرعاية ابراهيم آدم ابراهيم خطة وزارة الرعاية للعام 2015 ، كما قدم التوم سليمان وزير تنمية الموارد البشرية خطته للعام 2015م والتى حملت اربعة محاور هي مجال التدريب وتنمية القدرات ومجال التعليم التقني والتقانى ومجال تشغيل الشباب والخريجين ومجال الجودة والتميز .
ومن ثم قدمت وزيرة العمل والإصلاح الإداري الأستاذة اشراقة سيد محمد اهم ملامح خطة العام 2015م لوزارتها .
وقدم وزير الشباب والرياضة الطيب حسن بدوي بيان وزارته وملامح خطتها للعام 2015م ومن ثم قدم وزير الثقافة والإعلام عبد الحفيظ الصادق بيان يوضح خطة وزارته للعام 2015م كماقدم بحر إدريس ابو قردة وزير الصحة بيان وزارته الذي حمل خطة العام 2015م متضمنا جملة من انشاء المنشأت الصحية بالمركز والولايات.
ومن ثم قدمت تهانى عبد الله وزيرة العلوم والاتصالات بيان وزارتها وخطتها للعام 2015م .


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1510

التعليقات
#1174788 [aldufar]
5.00/5 (1 صوت)

12-23-2014 05:29 PM
اي برلمان هذا الذي تتحدثون برلمان يناقش ختان البنات ، برلمان معظم من فيه جهلاء إلا من رحم الله (برلمان مغفلة فيه الافوه عن قول الحق وكيف ضاع شعب السودان واهله) برلمان لا يناقش مشاكل البلد التي استعصت على الكل اي برلمان هذا ، والله يا مدير البرلمان حقو تخجلوا من برلمان هذا ، للاسف لم يقدم البرلمان او لم يقم بحل اي معضلة اليوم ولاالامس مادور البرلمانات يا سيد ، قول لي ماذا حقق البرلمان فيمن اختلسوا وفيمن سرقوا من اموال الدولة اي البلد مليئة بالحرامية وطبعا ح تقولوا هاتوا الحرامي وسنحاكمه لكن اسالك بالله كل زمرة المؤتمر اللاوطني السابقين والحاضرين من اين لهم بالاموال والاستثمارات التي معهم اعلم معظمهم كانوا فقراء فمن ايت اتت لهم تلك الاموال؟


مثلا البشير لم يكن والده ولا احد من اهله اغنياء ولا واحد من اسرته فسال نفسك من اين لهم بالاموال والممتلكات الآن؟ وطبق على كل اعضاء المؤتمر السابقين والحاضرين وستعرف من هو الحرامي؟ ولا يحتاج لدليل اسالهم كم كان راتب اي منهم قبل الانقاذ وبعدها وماذا كانوا يمتلكون ؟ ستعرف الحقيقة المرة وكل عضو من المؤتمر حتى في المدن والارياف ستجدهم اغتنوا بعد ثورة الانقاذ من اين لهم بالاموال ، وطبق قانون من اين لك هذا؟

[aldufar]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة