الأخبار
أخبار إقليمية
بدء فعاليات دورة الصحافة الالكترونية وتقنيات الإعلام الجديد
بدء فعاليات دورة الصحافة الالكترونية وتقنيات الإعلام الجديد



12-23-2014 06:58 AM
الخرطوم (سونا) - انطلقت اليوم برئاسة منظمة الدعوة الإسلامية الدورة التدريبية شبه الإقليمية في مجال الصحافة الالكترونية وتقنيات الإعلام الجديد التي تقيمها المنظمة بالتعاون مع الايسيسكو وأكاديمية السودان لعلوم الاتصال ، بمشاركة دارسين من دول مصر وليبيا وتشاد والنيجر وجيبوتي والسودان .
وخاطب الجلسة الافتتاحية مساعد الأمين العام لمنظمة الدعوة الإسلامية الأستاذ سمير علي احمد والدكتور محمد حسن نور الدين ممثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ( الايسيسكو ) والدكتورة سلوى حسن صديق مدير أكاديمية السودان لعلوم الاتصال .
وجدد مساعد الأمين العام لمنظمة الدعوة الإسلامية سمير علي احمد لدي مخاطبته الجلسة الافتتاحية حرص المنظمة علي استمرار الشراكة مع (الايسيسكو ) ومع جهات الاختصاص الأخرى للعمل في مجالات التدريب ورفع القدرات في مجال الإعلام و ترقية المجتمعات ثقافيا وحضاريا .
وتهدف الدورة التي تستمر لثلاثة أيام لتدريب الدارسين على التقانة الحديثة المستخدمة في الصحافة الالكترونية والوسائط الحديثة في مجال الإعلام ونشر الوعي بها وسط الشباب في العالم الإسلامي .
وناقش المشاركون في الدورة ورقة عن موضوع الصحافة الورقية والإعلام الجديد قدمها الأستاذ احمد طه العاقب أبو حريره وتتناول الدورة صباح غد الثلاثاء بمباني المركز الإقليمي لأكاديمية السودان لعلوم الاتصال ، عرض ومناقشة وضعية الصحافة الالكترونية من الدارسين في بلدانهم ، بالإضافة إلي ورقة حول الإطار القانوني والأخلاقي للإعلام الجديد يقدمها الدكتور صلاح محمد إبراهيم وتختتم الدورة بمائدة مستديرة عن توظيف الإعلام الجديد في نشر الدعوة وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن الإسلام والمسلمين .
وكان الدكتور محمد حسن نور الدين ممثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ( الايسيسكو ) قد أكد لدي مخاطبته الجلسة الافتتاحية أهمية الاستفادة من التطورات الجديدة في مجال الإعلام وتدريب الإعلاميين علي الصحافة الالكترونية واستخداماتها مشيرا إلي انتشار وسائط الإعلام الجديد في بلدان العالم الإسلامي، وإنها حظيت باهتمام شرائح كبيرة من هذه المجتمعات، منوها إلي أن المضامين التي يتناولها الإعلام الجديد لم تعد تواكب قضايا مجتمعات العالم الإسلامي .
فيما أكدت مدير أكاديمية السودان لعلوم الاتصال د . سلوى حسن صديق استمرار الشراكة بين الأكاديمية و(الايسيسكو) لتطوير ورفع قدرات الإعلاميين .


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1095

التعليقات
#1174679 [سكران لط]
0.00/5 (0 صوت)

12-23-2014 09:03 AM
(( بمشاركة دارسين من دول مصر وليبيا وتشاد والنيجر وجيبوتي والسودان .
وخاطب الجلسة الافتتاحية مساعد الأمين العام لمنظمة الدعوة الإسلامية الأستاذ سمير علي احمد والدكتور محمد حسن نور الدين ممثل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ( الايسيسكو ) والدكتورة سلوى حسن صديق مدير أكاديمية السودان لعلوم الاتصال ))
التنظيم العالمي انتبه لقوة الاعلام الالكتروني وعايز يفك كتاكيت اسوة بجداد المؤتمر البطني

[سكران لط]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة