الأخبار
الملحق الرياضي
نابولي يتوج بلقب السوبر الإيطالي في الدوحة بركلات الحظ المجنونة
نابولي يتوج بلقب السوبر الإيطالي في الدوحة بركلات الحظ المجنونة
نابولي يتوج بلقب السوبر الإيطالي في الدوحة بركلات الحظ المجنونة


12-23-2014 08:56 AM
كووورة
حسم فريق نابولي بطولة السوبر الإيطالية لصالحه، وذلك عندما هزم يوفنتوس في مباراة اقيمت في الدوحة عاصمة قطر بركلات الترجيح بنتيجة 6-5، وذلك في لقاء لجأ فيه الفريقان إلى الوقت الإضافي بعد التعادل 1-1، وتعادل الفريقان في الأوقات الإضافية بنتيجة إجمالية 2-2.

وسجل كارلوس تيفيز هدفي يوفنتوس؛ الأول كان في الدقيقة 5 والثاني كان في الدقيقة 106، في حين أن أهداف نابولي سجلها هيجواين في الدقيقتين 68 و118.

الشوط الأول بدأ بأسوأ شكل ممكن لنابولي، فمن خطأ مشترك بين مدافعيه راؤول البيول وكوليبالي أثناء صعودهما على كرة في الهواء، انفرد كارلوس تيفيز وسجل الهدف الأول بعد 5 دقائق فقط.

نابولي حاول الرد، فسدد كاليخون كرة على الطائر في الدقيقة مرت فوق المرمى، ثم كان القائم الأيسر لبوفون في المرصاد لرجال رافا بنيتيز، وذلك عندما استلم هامسيك الكرة في ظهر كيليني، ثم سدد كرة زاحفة قوية خادعة.

وكاد تيفيز أن يحسم اللقاء في مناسبتين خلال دقيقة واحدة، لكن الحارس رافائيل كابرال أوقف تسديدتيه القويتين من مشارف منطقة الجزاء في الدقيقتين 22 و23.

وأخذ هامسيك على عاتقه الرد على تيفيز، فمرت تسديدته الخطيرة بجانب المرمى، ثم سدد هيجواين مرتين في الدقيقة 35 والدقيقة 41؛ لتذهب الأولى بجانب المرمى لكن الثانية احتاجت لتدخل من جيانلويجي بوفون لإيقاف التسديدة.

ولم يستطع يوفنتوس توسيع الفارق، ولا نابولي تعديل النتيجة، لينتهي الشوط الأول بتقدم السيدة العجوز بهدف نظيف.

فريق السيدة العجوز ورغم التقدم بهدف نظيف بدأ الشوط الثاني بقوة، وكاد أن يوسع الفارق في أكثر من مناسبة خلال الدقائق الخمس الأولى، في حين ظهر ابتعاد نابولي عن حماسه الذي كان عليه في الشوط الأول حتى وصلت الكرة لكاليخون من تمريرة جميلة من هامسيك في الدقيقة 54، لينفرد المهاجم الإسباني بمرمى جانلويجي بوفون لكنه سددها بجوار المرمى.

فرصة كاليخون كانت نقطة تحول لصالح نابولي، الذي عاد واستلم زمام اللقاء باحثا عن التعادل، فكاد هيجواين أن يسجل هدف التعادل من كرة ساقطة رائعة خلف بوفون، لكنها مرت بأمان على شباك بطل الدوري الإيطالي.

وعندما استشعر اليجري خطورة الموقف، قام بإخراج بيرلو وأدخل الأرجنتيني بيريرا، ليحاول من خلال ذلك وضع المزيد من الرغبة الهجومية في الملعب، خصوصاً مع ظهور نابولي مستحوذاً وقادراً على الوصول إلى منطقة الجزاء أكثر من مرة.

ولم تمر إلا دقيقة واحدة على دخول بيريرا ليأتي بنتائج عكسية، فجاءت كرة جوزمان العرضية ليجدها هيجواين بعد أن مرت من من كيليني، وأرسلها برأسه هدفاً جميلاً في الدقيقة 68.

رافا بنيتيز وبعد أن شاهد فريقه يتراجع نسبياً عقب بذله مجهوداً كبيراً من أجل هدف التعادل، قام بإخراج مارك هامسيك أحد نجوم اللقاء ودفع بدرايس ميرتينز البلجيكي السريع.

وسنحت لكارلوس تيفيز فرصة حسم اللقاء قبل أن يتجه للشوطين الإضافيين، وذلك عندما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء لكنه سددها زاحفة بجانب المرمى في الدقيقة 90، لينتهي الشوط الثاني بالتعادل 1-1 ويلجأ الفريقان إلى شوطين إضافييين.

وكاد بيريرا أن يسجل بعد 5 دقائق من الشوط الإضافي الأول، لكن رافائيل أمسك بكرته الملتفة والتي أرسلها من خارج منطقة الجزاء. وبعدها بدقيقة واحدة كانت رأسية بوجبا من داخل منطقة الجزاء ليمسك بها الحارس.

وكانت الفرصة الأخطر في الشوط الإضافي الأول لأرتورو فيدال الذي وصلته داخل من دون أية رقابة داخل منطقة الجزاء، فسددها زاحفة وسط اكتفاء الحارس بالنظر لكن المدافع كوليبالي أنقذها بآخر لحظة.

بداية الشوط الإضافي الثاني كانت سعيدة ليوفنتوس، فكارلوس تيفيز من أول كرة التف داخل منطقة الجزاء، وأرسل كرة زاحفة إلى يمين مرمى نابولي ليكون هدف التقدم 2-1.

وكاد هيجواين أن يفرض التعادل من جديد، وذلك عندما انفرد بالمرمى في الدقيقة 110 وسدد كرة قوية أبعدها جانلويجي بوفون بتألق واضح، لكن هيجواين في الدقيقة 118 كان جاهزاً لتعديل النتيجة، عندما خطف الكرة من بين قلبي الدفاع وسجل هدف التعادل، ليتم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

ركلات الحظ ابتسمت لنابولي، الذي فاز بنتيجة 6-5، وذلك بعد إهدار كل من جورجينيو وميرتينز وكاليخون من فريق نابولي، وإهدار كارلوس تيفيز وكيليني وبيريرا وبادوين من جانب يوفنتوس.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 595


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة