الأخبار
أخبار إقليمية
ارتفاع معدلات الأطفال فاقدي الأبوين
ارتفاع معدلات الأطفال فاقدي الأبوين
ارتفاع معدلات الأطفال فاقدي الأبوين


12-23-2014 07:40 PM
الخرطوم: زبيدة أحمد
كشف المجلس القومي لرعاية الطفولة عن ارتفاع معدلات الأطفال فاقدي الرعاية الوالدية، وشدد على ضرورة استمرارية مراجعة التشريعات والقوانين والإستراتيجية الوطنية لحماية الأطفال، وتضمين المادتين «14» و «15» في وثيقة الحقوق لإنهاء مشكلة العنف وانتهاكات الأطفال.
وطلبت أمين أمانة التشريعات والسياسات بالمجلس أميمة عبد الوهاب خلال مخاطبتها الدورة التدريبية للباحثين بمشروع الرعاية الأسرية أمس، طلبت أن يحدد القانون دور الدولة باعتبارها راعية للمصالح العامة، وتنظيم العلاقة في ما يتعلق بالسجل المدني وشهادة الميلاد للأطفال، وأشارت إلى ضرر واقع على الأطفال فاقدي الرعاية الوالدية يتطلب الأسرة البديلة لتحقيق المبادئ الدولية وحمايتهم من الإهمال والإساءة والتمييز والاستغلال والعنف.
ومن جهته دعا الباحثون إلى الوصول لهوية الأطفال فاقدي الأبوين لمحاربة الوصمة الاجتماعية، مؤكدين أن تعزيز الهوية ليس منحة وإنما حق من حقوق الطفل.

الانتباهة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2475

التعليقات
#1175946 [ود الكوتش]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2014 05:29 AM
أسألوا حسبو شوفو رأيه شنو ؟ هل الطهور مسبب للمشكله؟

[ود الكوتش]

#1175433 [بازوكا]
4.50/5 (2 صوت)

12-24-2014 04:40 PM
اولاً الحيوان راقي جداً في الجنس مقارنه بالانسان و مهما عملنا من تشريعات و عقوبات لكي تردع الانسان فإننا لن نصل التطور الجنسي عند الحيونات. فلا زال الانسان متخلف جنسياً - التجربه الاوربيه افضل من التجربه الاسلامويه الكيزانيه - في اوربا لا توجد فتاه عانس / عندنا في السودان حوالي 2 مليون فتاه عانس و مثلهم من الشباب - الفتاه الاوربيه منذ البلوغ لديها عشيق. لكنها لا تنجب في حياتها سوى طفل واحد رغم انو مسموح تنجب من دون زواج و ليس عيب في المجتمع الأوربي / نحن المسلمين يمكن للفتاه ان تنجب من دون زواج ثم تقتله ثم تحمل بالجنين الثاني و هكذا دون خوف من ربنا - نحن نخاف من الفضيحه اكتر من خوف ربنا -- الانسان الأوربي و هو طالب جامعي و لديه عشيقه لكنه لا ينجب اطفال رغم انو مسموح / الطالب السوداني ينجب طفل رغم انو غير مسموح فيقتله و يرميهو للكلاب // رغم ان البشير زار المايقومه لكنه لم ياتي بالحلول لانه دلوكه و رقاص )) انا أطالب بإلغاء عقوبه الزنا. و تكون اختياريه فقط للذي يريد ان يتوب و يتطهر - على المجمتع ان يتقبل الامر و لا يعير الفتاه اذا حملت سفاح بل ان يواسيها المجتمع -- توعيه البنات ان لا يرموا الجنين الشارع و ان يتم تسليمه الى المايقومه مع تسجيل بياناته و اسم الام - علم قانون رادع يمنع كل فتاه ترمي جنينها و نفس القانون ان يدعم كل فتاه تحتفظ بجنينها و يقف في صفها / عمل قانون رادع لكل ولد يرفض ان يتزوج بفتاه حملت منه. و ان يكون فحص ال دي ان اي هو الفيصل بينهما / فلو كل ولد تزوج البنت لانتهت المشكله (( الزانيه لا يتزوجها الا زان او مشرك )) طبعاً الناس ح تقول كيف يتزوجها و هو لا يملك بيت او شغل / و هل عندما زنا بها و حملت منه هل كان يملك منزل. او كان عندو شغل ؟؟ - الانسان يحتاج الى الجنس. اذا لا يعقل فقر و حرمان في المعيشه و حرمان في الجنس // انا لا ادعو للدعاره لكن ادعو تسهيل الزواج باقل تكلفه ممكنه - اذا كان الواحد يمارس الفاحشه و هو لا يملك بيت و ليس لديه عمل. فما المانع ان تتزوج دون ان تعمل دون ان تملك بيت فقط تعمل عقد شرعي و مأذون - اذا لم تنتهو او تحلو المشكله. فان الله سوف ينزل كارثه أشد من السيول و الفيضانات ( لان قتل ابن الزنا هو الإملاق نفسو ) و لاتقتلوا اولادكم من املاق ) المقصود بن الزنا

[بازوكا]

#1175181 [اب طابوزه]
1.00/5 (1 صوت)

12-24-2014 01:26 AM
ناس المجلس ديل قول ليهم خلو الورجغة الكتيرة دي
تبيعوا الاطفال ديل وبمقاولة لاي عدد قادم فى الطريق ؟؟؟
انا بسمسر ليكم فيهم وحقكم بره ..

لكن عارفكم ما بترضوا وتعملوا فيها شريفة فاضل
خلاص اسكتوا ساكت ياخي ما تعذبوا حناننا ..

يمين جهات كتيرة مستعدة تاخد الاطفال ديل وتعيشهم احسن عيشة وتعلمهم احسن تعليم
لكن انتو لا ترحموا ولا تخلوا رحمة ربنا تنزل ..

منكم لله

[اب طابوزه]

#1174989 [زول]
1.00/5 (1 صوت)

12-23-2014 09:15 PM
عبدالمنعم مسيك ارتغاع المعيشه والغلاء
البت تحصل الاربعين بايره والشباب يدق الخمسين
زمن الولد مع البلوغ يعرسوا ليه والبت تبلغ فى بيت راجلها كان حاصل دا

[زول]

#1174977 [زول وطني غيور]
4.50/5 (4 صوت)

12-23-2014 09:04 PM
هذا نتاج طبيعي للحرمان وصعوبة الحياة بالسودان بل وصعوبة الزواج نفسه ماذا يفعل الشباب ؟؟ ونتاج لعدم توفير الحياة الكريمة للشباب لكي يمارسوا رغباتهم في إطار شرعي مقبول إجتماعيا نعم الحياة أصبحت حجيم لا يطاق والرغبات هي هي لن تتغيير ..

[زول وطني غيور]

ردود على زول وطني غيور
Saudi Arabia [جركان فاضى] 12-24-2014 01:32 AM
وهل الانسان حيوان غريزى بالكامل؟


#1174927 [osama dai elnaiem]
5.00/5 (3 صوت)

12-23-2014 08:11 PM
نتائج المشروع الحضاري

[osama dai elnaiem]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة