الأخبار
أخبار إقليمية
البشير يوجه المحكمة الدستورية بسحب حكمها في قضية النقيب ابو زيد
البشير يوجه المحكمة الدستورية بسحب حكمها في قضية النقيب ابو زيد
البشير يوجه المحكمة الدستورية بسحب حكمها في قضية النقيب ابو زيد


تحت شعار " كيف ينصف مواطن وأنا ربكم الأعلى "
12-23-2014 11:24 PM
الراكوبة – الخرطوم يدوس على الدستور والقانون من اجل حفظ ماء وجه الشرطة

علمت (الراكوبة) من مصادر واسعة الاضطلاع، ان الرئيس البشير وجّه المحكمة الدستورية باعادة النظر في حكمها الذي قضى بعدم دستورية محاكم الشرطة التي حوكم بموجبها النقيب ابو زيد.

وكشفت المصادر، ان البشير برر توجيهه للمحكمة الدستورية بان "الحكم بعدم دستورية محاكم الشرطة، سيفتح الباب امام العديد من منسوبي الشرطة من الضباط وضباط الصف والجنود، للطعن في الاحكام التي صدرت ضدهم بعد ان تمت محاكمتهم وفقا لقانون ومحاكم الشرطة".

واضافت المصادر ان تخوفات البشير نابعة عن تقديم (33) من ضباط الشرطة ممن تمت محاكمتهم او احالتهم الى المعاش وفقا لقانون ومحاكم الشرطة، بطعون الى المحكمة الدستورية، فور صدور حكمها براءة النقيب ابوزيد، وبطلان محاكم الشرطة الخاصة كونها تتعارض مع الدستور، طالبين النظر في عدم دستورية محاكمتهم او احالتهم للمعاش.

لكن خبراء قانونين تحدثوا لـ (الراكوبة) قالوا إن قرارات المحكمة الدستورية يجب ان تكون نهائية وملزمة ومحصّنة وغير قابلة للنقض وفقا للدستور والقانون. مشيرين الى انه يمكن للمحكمة ان تراجع قراراتها وفقا لنص في لائحتها الرئيسية. غير ان الخبراء توقعوا ان يدوس البشير على الدستور والقانون وان يكسر حصانة قرار المحكمة الجنائية، على نحو ما حدث في مرات سابقة.

وكانت المحكمة الدستورية قد وجّهت باعادة النقيب شرطة ابوزيد علي عبدالله صالح الى الخدمة فورا، وإبطال كل العقوبات الجنائية التي صدرت بحقه. وقضت في الوقت ذاته بعدم دستورية الاختصاص الجنائي الممنوح لمحاكم الشرطة الوارد في قانون الشرطة، والذي حوكم بموجبه النقيب ابو زيد.

وابطل حكم المحكمة الدستورية قرار محكمة الشرطة التي حكمت على النقيب شرطة أبوزيد عبد الله بالسجن (4) سنوات، والغرامة (5) ملايين جنيه، على خلفية تقديمه خطابا لرئاسة الجمهورية حول وجود فسادمالي واداري في الشرطة.

وادين النقيب ابو زيد بتهمة اشانة سمعة الشرطة، قبل ان تقوم محمكة الاستئناف بالشرطة بتخفيف العقوبة الى عام، وتم ايداع ابوزيد سجن كوبر، ليفرج عنه بعد انقضاء العقوبة. قبل ان يهاجر الى دولة الامارات العربية المتحدة.

وحكمت المحكمة الدستورية بعدم دستورية محاكمة النقيب أبوزيد ووجهت بإبطال كل العقوبات الجنائية، وإعتبارها كأن لم تكن، وأشارت المحكمة لعدم دستورية المحاكمة لأن الدستور لم يعطي الشرطة حق إنشاء محاكم شرطة في قانونها، كما نص الدستور بالنسبة للمحاكم العسكرية.

وشطبت المحكمة دعوى المطالبة بالتويض المالي التي تقدم بها محامي ابو زيد، والبالغة مليوني ونصف جنيه، وقالت المحكمة في قراها ان شطب دعوى التعويض ياتي لعدم وجود ضرر وقع على الطاعن.

image


تعليقات 35 | إهداء 0 | زيارات 19629

التعليقات
#1176591 [الكلس ود البلد]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2014 05:14 AM
الضرر القاصدنو يعنى ما كتلوهو واتزوجو مرتو ان كان متزوج !!!

[الكلس ود البلد]

#1176325 [mda]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2014 11:07 PM
افتحوا المصحف سوره البقره الايه 203 الي الايه 206

[mda]

#1176101 [عادل الحلاوى]
1.00/5 (1 صوت)

12-25-2014 03:50 PM
لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم
البشير هو حامى الفساد الاول فى السودان
وجوده على راس الدولة خطر كبير على كل من ينادى بمحاسبة المفسدين
لاسبيل للعودة للدولة المدنية ودولة المؤسسات الا بزواله
على الشعب ان يتحد ويقف خلف الأخ أبوزيد وكل من ينادى بدحر المفسدين
وعاش الشعب السودانى حرا ابيا رغم انف المفسدين وحاميهم

[عادل الحلاوى]

#1175950 [ربيع حار جدا]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2014 05:51 AM
وشطبت المحكمة دعوى المطالبة بالتعويض المالي التي تقدم بها محامي ابو زيد، والبالغة مليوني ونصف جنيه، وقالت المحكمة في قراها ان شطب دعوى التعويض ياتي لعدم وجود ضرر وقع على الطاعن.!!!
.
.
.
- هذا زمانك يا مهازل فأمرحي ونططي وأتمشي في شارع النيل لزوم التخسيس وكدا .. وبعدين وماتنسي معزومة معانا شاااااااااي بالنعناااااع ..!!
.
.
ياخي عليكم الله أنطموا وما تفقعوا مرارتنا زيادة يعني الضرر دا ياربي تاني بكون كييييييييييف ..!!
.
.
.
هاهاهاهاهاهاهاهاهاي سبحااااااان الله أنا كنت فاكر القضاء إنتهي ولكن مازال بخيييييييييييير .. سنة يا الغباء اقد القضاء ..!!
.
.
.
.
تحياتي وأشواقي الحاااااارة لفاتو بن سودة ..!
.
.
.
الله ما لكم بتعاينو كدا أنا قلتة حاجة غلط مش كلو قضاء في قضاء ..!!

[ربيع حار جدا]

#1175856 [آن الأوان]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2014 02:01 AM
أولاً أنا لست محامياً .. ولكني بالاستنتاج أعرف أن تقديم النقيب أبو زيد لخطاب إلى رئيس الجمهورية بوجود فساد مالي وإداري في جهاز الشرطةيعني ضمناً أن رئاسة الشرطة تعرف عن هذا الفساد ومتكتمة عليه وإلا لكان النقيب قدم الخطاب إلى رئاسة الشرطة .ثم إن الرئيس البشير يعلم أن قضية الـ " 33 " شرطي إذا تم تقديمها إلى المحكمة الدستورية فهي قضية خاسرة بالنسبة للحكومة لأنها كانت مفبركة ، وإلا لماذا يخشى ما يخشاه ويصر على تراجع المحكمة الدستورية .

[آن الأوان]

ردود على آن الأوان
Sudan [nagatabuzaid] 12-25-2014 04:21 AM
حسب متابعتى الغير منتظمة ان النقيب ابوزيد بداء بان قدم المعلومات لقيادة الشرطة اولا اى انه لم يتخطاهم كان قيما يبدو يعتقد انهم رجال احرار وعندما وجدهم كلهم اومعظمهم عصابة على بابا كان عشمه فى الرئيس بعد الله يبدو انه صدق مقولته العنده ادلة فساد يقدمها صدق ذلك الطاهر النقى تربية الحلال فخذله وهاهو يخذله لانه ابو على بابا فى روحوا ومقولته ما هى الا مصيدة للشرفاء فك الله اسر النقيب ابو زيد واسر الوطن


#1175803 [abdelrahim]
1.00/5 (1 صوت)

12-25-2014 12:18 AM
الدبه وقعت فى البير و صاحبها عمر البشير
الفات الفات فى ديله سبع لفات
رييسنا يبغى تمديد
لى امتى نستمر فى القيد

[abdelrahim]

#1175679 [مبارك]
5.00/5 (2 صوت)

12-24-2014 09:15 PM
اذا كانت لدينا حكومة محترمة فمثل النقيب ابوزيد كان الان يملك ارفع الاوسمة وكان يمكن ترقيته الى الرتبة الاعلى شكرا له وتحفيزا لغيره لسلوك نفس الطريق الذي سار عليه . لكن حكومتنا واسميها مجازا حكومتنا تتميز بكل قبيح وبعيدة كل البعد عن كل جميل واصيل . حكومة رئيسها اختلس اموال جمعت لانشاء طريق ، حكومة يعتقد رئيسها ان من حق اي شخص من قبيلته ان يغتصب من يشاء من النساء وذلك فخر ، علما بان قبيلته بريئة من هذا القول الفاحش الذي لا يشبهها ولا يشبه تاريخها ، حكومة رئيسها يشتم المزارعين الذين لولاهم لما اكل الناس ولما عمرت الارض ، حكومة اعضائها تجار عملة واعضاء في عصابات غسيل الاموال ، حكومة تشجع الفساد وتدمر الصلاح ، حكومة اعضائها ارازل الناس واجهلهم بينما افاضل الناس واعلمهم مشردون في الارض . حكومة غير شرعية اتت بانقلاب عسكري اطاح بالحكومةالشرعية التي اختارها الشعب . من مثل هذه الحكومة الموغلة في الفساد اتوقع منها اي شئ .

[مبارك]

ردود على مبارك
Sudan [nagatabuzaid] 12-25-2014 04:25 AM
اذا كان عندنا حكومة محترمة !!!!!!!!!!!!!!! تعليقاتك بتشفى الغليل وتنجض المهابيل تحياتى


#1175572 [عباس محمد علي]
4.50/5 (3 صوت)

12-24-2014 07:03 PM
عمر (الكداب) الذي نصب نفسه (فرعونا) خالص كامل الدسم غير منقوص كل أرض السودان وما فوقها و ما تحتها صارت ملكه الخاص يتصرف بها كيف ما شاء مثال يحدث في (الشجرة و الحلفاية) وكل المشاريع و المؤسسات ذات الربح و مدرة للدولارات صار هو رئيس مجلس إدارتها أو يرسل من ينوب عنه (مجلس الأقطان و الصمغ العربي مصانع السكر) و كل الولايات و الولاة صاروا (فراعنة) صغار و هو (فرعونهم) الأكبر ينصب من يشاء منهم و يعزل من يشاء و هو فوق الحساب وفوق القانون ولا يسأله أحد فهو خليفة الله في (نصف السودان) و الكل له عابدون ، و تناسى شراكته مع أمريكا وتعاونه في الحرب على الإرهاب وكافأته أمريكا بدعمه و منع سقوطه و غض الطرف عن إنقلابهم العسكري على الديمقراطي ثم يكذب علينا بأن أمريكا عدو له ولنظامه و يريدنا أن نصدق ذلك ونكذب التحالف و الدعم الذي يجده هو و نظامه من التنظيم الدولي للأخوان بواسطة دولتي قطر و تركيا و خاصة بعد الثورة المصرية التي أضاحت بالأخوان و الآن بعد تجميد وتحويل المدعي العام ملف دارفور لمجلس الأمن وحسب عقلية الفرعون المتعجرف المتكبر فهم خطأ أن التهم إسقطت عنه و لا يدري أن الإدعاء العام هو من قام بالتحويل و ليس (محكمة الجنايات الدولية) و أن هذا هو تحريك و ليس إغلاق للملف الذي قد يضيف إليه مجلس الأمن جرائم جديدة أخرى ضد البشير و تحويله مرة أخرى للمدعي عام جديد لتبدأ ضغوط جديدة لمرحلة مفاوضات (المنطقتين) ليتكرر فصل جزء جديد لما بقي من (نصف السودان) العزيز....

[عباس محمد علي]

ردود على عباس محمد علي
Sudan [nagatabuzaid] 12-25-2014 04:30 AM
مالك يا عباس حولت ليهم الحلويات الوزعوها حنظل والشربات علقم يا فرحة ما تمت اللهم حنظل عيشتهم وجرى دمعتهم


#1175566 [شبتاكا]
5.00/5 (2 صوت)

12-24-2014 06:56 PM
التحية والتقدير والاحترام العميق للنقيب شرطة ابوزيد...وفعلا اثبت انو ود رجال وامه الشريفة ولدت راجل ومواقفه الباهرة دى بتاكد ثقتنا بانو حواء السودانية والده....وزى النقيب ده فى كتار وفى كل التخصصات وديل رجال المستقبل الممكن يقودو البلد دى نحو التعافى وجسارته فى مواجهة جزور العفن فى جهاز الشرطة وبمهنية عالية ومواجهته لجبروت الدكتاتورية المحصنة بترسانة من القوانين التى تحمى فاسديها تؤكد لنا استحقاقه بان يتربع فى ضمير كل شريف فى هذا الوطن
الدكتاتور فاقد الاهلية والمعاق ذهنيا ونفسيا والمطارد دوليا بجرائم ضد الانسانية بتصرفه فى هذا الامر بيضيف سطر جديد فى كتاب مخاذيه وبيثبت ضالة قامته امام النقيب الشريف بحق وحقيقة ابو زيد

[شبتاكا]

#1175531 [سيف الله عمر فرح]
5.00/5 (4 صوت)

12-24-2014 06:22 PM
إخوانى ، افترضوا أن الرئيس عمر البشير قد توفى الى رحمة مولاه بسكتة قلبية اليوم قبل الغد ! .. ما الذى سيتغير فى حياتنا غدآ ؟ ، اعتقد لا شىء ! ، لأن العصبة ستظل متحكمة فى مفاتيح دولة السودان المحتكرة لديها ! .

هل بتفتكروا أن الرئيس البشير قد قام بتوجيه المحكمة الدستورية من تلقاء نفسه وبعد إستشارة مساعديه ود المهدى ، وود الميرغنى والبقية ؟ .. كلا ثم كلا ! ، الرئيس مورس عليه ضغط شديد من قادة جهاز الشرطة ، والرئيس بشر لحم ودم ! .. مشكلة الشعب السودانى ليست مع البشير لوحده إنما مع العصبة ! .

أدعوا الله جميعآ فى صلواتكم أن يخرج من قصر البشير منقذآ لكم ، كما أخرج سيدنا موسى ويوسف من قصر فرعون ، وأخرج السيسى من قصر مرسى !.. لا تقنطوا من رحمة الله ، مهما طغى وتكبر البشير ومن معه . تيقنوا أن فى وسط أجهزتهم رجال يخافون الله ، ومستائين من حكم الأبالسة، وعيونهم بصيرة وإيدهم قصيرة !.. تشجعوا وقوموا الى ثورتكم جزاكم الله ، وسينصركم الله لأنكم على حق والعصبة على باطل .

[سيف الله عمر فرح]

ردود على سيف الله عمر فرح
United States [السودان قادم] 12-27-2014 06:53 PM
قلنا ليهم الناس تلتف حول غازى زول نضيف وانحاز الى الحق مؤخرا, قالو لا غازى عمرو كله معاهم. معارضة افقها ضيق

United States [حسن] 12-27-2014 06:49 PM
كلامك كان ماشى زى العسل بس خربتها بالسيسى دة. معقول السيسى يشبه سيدنا يوسف. السيسى مجرم وقاتل قتل 3000 مدنى فى ميدان عام فى يوم واحد بس. دة زاااتو الكرهنا فى معارضتكم دى. اذا كان الكيزان مجرمين فما الفائدة ان نبدلهم بمجرمين اسواّ منهم.


#1175499 [Abo alkalas]
4.97/5 (7 صوت)

12-24-2014 05:56 PM
اصتياد العشرة الكبار عن طريق نصب الكماين ومن ثم قتلهم مع محاصرة أسرهم وذويهم هو بداية الحل لمشكلة بلد أسموا السودان

يا ناس الجبهة الثورية ومرافيد الجيش والشرطة ( تعاونوا على البر والتقوى )

[Abo alkalas]

ردود على Abo alkalas
Sudan [nagatabuzaid] 12-25-2014 04:37 AM
اهملوا فيهم ما تريدون لكن ابعدوا من اسرهم وذويهم يكفيهم عارا وذل انهم امهات وزوجات واخوات وبنات وابناء هذه العصابة المجرمة التى لا تخشى الله يكفيهم ان تاريخ هؤلاء ستلاحقهم لجنى الجنى اتركوهم فى حالهم يكفى ما ياكلونه ويشربونه والحلى والحلل كلها حرام فى حرام من اموال الشعب


#1175415 [alsudany]
5.00/5 (3 صوت)

12-24-2014 03:38 PM
البشير ده رئيس ولا دلال
مدخل فى اي شيئ بدون فهم وبكذب ايضا
طيب الوزارات دى شغاله شنو ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
واغلب ما يتكلم فيه يخص الظلم والفساد و الدكتاتورية
الله لا رحمكم يا الترابى و على عثمان عمرك ما جاء منكم خير للسودان
اخخخخخخخخخخ منكم انتو ونسابتكم..... لكن يا كوم ليك يوم

[alsudany]

#1175402 [شاهد اثبات]
5.00/5 (2 صوت)

12-24-2014 03:06 PM
عشان كده قلنا يبدا الاصلاح في السودان بالمحكمة الدستورية العليا والقضاة القائمين على امرها- والمحكمة لدستورية مسلة عن تنظيف الدستور والسودان من كل ما هو مشين في عصر الانقاذ وباثررجعي من 2005 لحدي 2014 بما في ذلك ترشيح البشير لولاية ثالثة -غير الدستوري
والان المواجهة بدات بين الدكتاتور والمحكمة الدستورية العليا بقضاتهاالتسعة
يعني بين دولة الراعي والريع والرعيةوالرعاع"السودان القديم" وبين دولة القانون والمؤسسات"السودان الجديد....
و9 قضاة في طوكر ...وعز الدين سرق الموتر

[شاهد اثبات]

#1175309 [ســـــــــــــــارى الــلـــيــــــل]
5.00/5 (1 صوت)

12-24-2014 07:17 AM
اذا كان من اختصاص المحكمه الدستورية حارسة لهذا الدستور و احكاها نهائية و ملزمه و للمحكمه الدستورية الفصل فى الاستئنافات ضد الاحكام الصادرة من المحاكم العليا ايضا الفصل فى دستورية القوانين و النصص وفقا للدستور و الفصل فى النزاعات الدستورية و مستويات الحكم النظر فى القضايا الجنائيه ضد رئيس الجمهورية و نائبه كما نص عليه الدستور ؟
تتكون من تسعة قضاة من ذوى الخبرة الكافيه مشهود لهم بالكفاءة و النزاهه و التجرد وهى جهة مستقله عن السلطتين التشريعيه القضائيه ؟
هل لك أيها البشيع رأى فى هؤلاء القضاة ؟
اتوجد مخالفة للدستور او الصلاحيات الممنوحه لهم ؟
جهلك بالقانون و تجاهلك للدستور و اعتمادك على استخدام مخيخك التالف و المهترىء هو مصيبتنا و كل من ينتمى الى حزبك الوثنى مجرد رعاع منقادين خلفك لكل منهم مصالحه و الوطن و المواطن و تحقيق العداله المجتمعيه معدومه لان الدستور غير مفعل و كمل باقى ايامك نظر و بدل و عدل بكل اريحيه و لا تنسى أن هناك شعب واعى و يرصد لك كل هفواتك و الحساب ولد ..

[ســـــــــــــــارى الــلـــيــــــل]

#1175303 [Haj Ahmed]
5.00/5 (2 صوت)

12-24-2014 06:58 AM
دستوركم يا اولاد ماما

[Haj Ahmed]

#1175292 [الليل]
5.00/5 (1 صوت)

12-24-2014 06:25 AM
هذا كان متوقعا وبالذات بعد التعديل الذي حصل في الدستورية. هو فيه واحد يعينوه يقدر
يخالف العينو. وقد تم التنبا بذلك في راكوبتنا.

[الليل]

#1175289 [ود محمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2014 06:23 AM
يا جماعة الكلام دا صحى ؟ الرييس اقول للمحكمة الدستورية غيرى حكمك ؟ وقضاء المحكمة الدستورية بنفذوا ؟ الكلام ما واقع لى...

[ود محمد]

#1175265 [صالح الجاك]
5.00/5 (2 صوت)

12-24-2014 04:59 AM
عمر البشير قاعد في مكتبو ومعاهو علي عثمان ونافع فجاة لقو واحد اول مرة يشوفو قالو ليهو يازول الجابك هنا شنو قال ليهم والله انا بس عاوز اجرب شغلتكم دى ( يعنى صاحبنا بحب الخطابات الجماهيريه وكدا ) قام عمر البشر قاليهو لاكين الحكاية دى عاوزة زول زكى نختبر زكاءك اول بتعرف الفرق بين القدر والمصيبة : قاليهم كيف دى دايرة ليها حاجة القدر مثلاً انكم تكونو ماشين في شارع النيل وراكبين في عربية واحدة واللستك يضرب وتقعو في النيل .......... الجماعة عاينو لي بعض وقالو ليهو طيب والمصيبة ..... قال ليهم : تجو مارقين تانى !!

[صالح الجاك]

#1175259 [الجقود ود بري]
5.00/5 (1 صوت)

12-24-2014 04:50 AM
دي عدالة واستقلالية القضاء السوداني زي ما بيدوعوا
إلا لعنة الله على المنافقين الظالمين المفسدين الفاسدين الكاذبين الحرامية أولاد الكلب

[الجقود ود بري]

ردود على الجقود ود بري
[ashafokhalp] 12-24-2014 07:06 AM
يا ود بري
- ما دا السبب البخلي العالم يحاكم البشير في لاهاي ويحاكم حسني مبارك ومرسي في بلادم

- القضا هنا يعينوا البشير - اها البتعينو بي امرك يقدر يحاكمك؟


#1175249 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2014 04:31 AM
ان كان قضاة المحكمة الدستورية فعلا فضاة سيستقيلون وان كان فيهم واحد يخشى غضب الله عليه و ان يكون من قضاة النار سيستفيل وان كان البشير مسلم فعلا ويعرف ان هناك قاضيا عادلا عدالته اتية فى يوم لا ريب فيه لخاف من غضب القاضى العادل وان شاء الله يختصم معه كل من ظلمه امام الحق العدل فى يوم يراه بعيدا او غير اتبا ونراه قريبا وسيقتص الحاكم العادل منه فى الدنيا قبل الاخرة وقد اقتص سبحانه ولكنهم لا يشعرون يا غارة الله جدى السير مسرعة الاتستحى من الله يا بشير ؟؟؟؟؟؟

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
Saudi Arabia [الليل] 12-24-2014 06:28 AM
والله ياعزيزتي بتنفخي في قربة مخرومه .ان لم تك مشروطه.


#1175241 [A. Rahman]
4.25/5 (3 صوت)

12-24-2014 04:13 AM
الغريبة انه هذا الحيوان هو الذي خاطبه النقيب ابوزيد ليفلت نظره للفساد في الشرطة. و ذكرني كلامه بان ضباطا آخرين قد يطالبون بنقض الأحكام التي بموجبها أحيلوا للتقاعد بحكاية بواحدة من مضيفاتنا عندما طلب منها احد الركاب كوب ماء التفتت ناحية الركاب و قالت له " هسع أجيب لك موية ديل كلهم يقولوا عايزين يشربوا". عجائب.

[A. Rahman]

#1175234 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

12-24-2014 03:52 AM
علي قضاة المحكمة التعجل بمغادرة منصات الحكم وترك وظائفهم وبدون استقاله لتصبح اول حدث وسابقة ف تاريخ السودان والعالم

[عصمتووف]

#1175231 [عصمتووف]
3.00/5 (2 صوت)

12-24-2014 03:48 AM
اذا كان رب الاخوان او المؤتمر الغبي يخاف من 33 ضابطا غير قبائل المحالون الي الصالح العام والشهداء والجرحي والمقبوض عليهم يخاف من حكم محكمة ابوزيد ويعتبرها سابقة والسابقة قانون الا يخاف محكمة الله العادل

[عصمتووف]

#1175217 [Awad]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2014 02:43 AM
أها يا الشعب النائم وحالم (شن قولكم) فى من يقول لكم (أنا ربكم الأعلى ) ومافى أحد يكسر كلامى وبلاش محكمة دستورية والدستور ده كل يوم بشطب وأعدل فى مواده على حسب هواى زمافى واحد فيكم يقول(بغم)لأننى أنا المشير أبن الغفير الحقير وضارب أمى فى عظم شيطانها.يا ناس كفايى كتابة وعووووووك ولابد من أن نصحى فالطغيان وصل مرحلة الفجور ولابد من ثورتنا على هذا (الهنبول) وجوغة حراميته فغدا قد نلقى نفسنا مرمين خارج الوطن ليوم لهم فقط.أصح أيها الشعب قبل فوات الأوان وشد حيلك ولابد من زلزلة هذا النظام والقبض عليهم جميعا لأنهم مجرمين بحق.

[Awad]

#1175196 [أبو حسين]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2014 01:44 AM
سنة كاملة في السجن ولا يوجد ضرر وقع على الطاعن ، هذا يثبت أن حرية الإنسان ليس لها ثمن حتى في ساحات العدالة .......

[أبو حسين]

#1175179 [حقاني]
2.25/5 (3 صوت)

12-24-2014 01:19 AM
زماااان سيف الدولة تنبأ بهذا وقال إنه الرئيس عين دكتور وهبة محمد مختار عشان يوقف قرار المحكمة الدستورية

[حقاني]

ردود على حقاني
Sudan [حقاني] 12-24-2014 04:26 AM
جيب الرابط ياحقاني

United Arab Emirates [صالة المغادرة] 12-24-2014 02:22 AM
سبحان الله الرقاص كان مريس ومتيس بقى يريس ويتيس كمان وعلى القضاء السودانى ان يحترم الوظيفة والمسئولية الجسيمة الملقاة على عاتقهم فلا يمكن ان يتدخل الرقاص حتى فى تفاصيل التفاصيل فهذ مسخرة ومدعاة للتندر والسخرية ونريد من قضاة المحكمة الدستورية ان يسجلوا موقف تاريخى كما فعل عبد المجيد امام ابان ثورةاكتوبر وكما فعل صلاح حسن عندما تم حل الحزب الشيوعى فاما ان يكون هنالك قضاء مستقل ونزيه ومحايد واما الايكون والعدالة لاتتجزا ولاتجدى معها سياسة مسك العصا من المنتصف وشيلنى واشيلك والمشاط فوق القمل اليس فيكم رجل رشيد يا قضاة المحكمة العليا اعضاء الدستورية .


#1175164 [quickly]
3.00/5 (3 صوت)

12-24-2014 01:06 AM
لن نستغرب مافعله البشير فعهده هكذا دوماّ الشجب والاستنكار لن يجدي معه نفعا ولن يصلح حاله فالنتركه لخالقه ولننتظر غضب السماء ان ينزل عليه وعلى من معه انشاءالله بدعوات المظلومين و الارامل والينامى والصالحين فهؤلاء ليس لدعواتهم حجاب

ولكن طالما بقيت برا السودان الخطوة التالية المرجوة منك اخي عبدالله ابو زيد ان تنضم الى صفوف المعارضة السودانية في الخارج وان لاينقطع صوتك او قلمك من المنابرالاعلامية الحرة في الخارج لكشف وفضح المزيدوالمزيد من جرائم و قاذورات النظام في حق هذاالوطن و الشعب السوداني من المؤكد ان لديك الكثير الكثير امام الرآى العام الداخلي والخارجي
وان اردت ان يسطع نجمك ويرتفع شأنك بين بني وطنك فأستمر في نفس الطريق ونفس النهج ولا تتردد ولاتتراجع فهذا طريق الرجال الشرفاء والشجعان

,,, وفقك الله وسدد خطاك

[quickly]

#1175160 [مباحث كافورى]
5.00/5 (3 صوت)

12-24-2014 01:04 AM
ياالرقاص يا ود الحلاب انت عمايلك دى تفوقت فيها على فرعون يا تور الله الانطح انت تحمد الله وتشكر الدستورية الخارجتك من ذنوب المظاليم امثال ابو زيد تقوم تتعاور وتقول لناس الدستورية كده ما عاجبنى وتفصل رئيس الدستورية عشان موضوع ابوزيد والله انت غبى برتبة مهيب مش مشير ونحن ايضا سنتقدم بشكوى لكن الى الذى لايظلم عنده احد لانك ظلمتنا وفصلتنا من العمل فى الشرطة لالجريمة سوى اننا لم نكن من ضمن تنظيمكم الخبيث وابواب الرزق بحمد الله فتحها لنا الرزاق ذو القوة المتين وسنقابلك امام الحق عز وجل انت وابوريالة يوم لاتملك نفس لنفس شيئا والامر يومئذ لله.

[مباحث كافورى]

ردود على مباحث كافورى
Sudan [nagatabuzaid] 12-24-2014 04:17 AM
نعم الامر يومئذ لله


#1175152 [سوادني أصيل]
4.50/5 (2 صوت)

12-24-2014 12:57 AM
دائماً يا قضاة المحكمة الدستورية بالرغم من القرار الشجاع المشار اليه شغلكم (ني) كييف مافي ضرر وقع على الطاعن وهوالذي تم إذائه (مادياً/ ومعنوياً) طوال فترة التقاضي، رسوم المحكمة الدستورية واتعاب المحاماة لوحدها كافية ...... لكن تقول شنو دائماً تميلوالى مسك العصاة من النصف ......(حكم له بإعادته للخدمة هو تاني داير شنو) .......عقلية الاجاويد (وليست عقلية قضاة في قمة الهرم القضائي وفي حراسة الدستور الجدير بهم أن لا يتهاونو في أي تعدى على القانون والدستور صغر أو كبر حجمة فالحق حق يعلو ولا يعلى عليه.

[سوادني أصيل]

#1175132 [زول وطني غيور]
5.00/5 (2 صوت)

12-24-2014 12:23 AM
بما أن الديمقراطية تقوم على مبدأ فصل السلطات ، أليس هذا يؤكد تماما دكتاتورية النظام الحاكم في السودان ، كيف يتثنى لرئيس التدخل في شأن القضاء؟؟ أن النظام الذي يحكم السودان حاليا هو نظام متخلف أكثر من مئتي عام عن اللحاق بركب الديمقراطيات المتحضرةالتي تسود العالم اليوم..

[زول وطني غيور]

#1175130 [abdelrahim]
5.00/5 (2 صوت)

12-24-2014 12:22 AM
يا رييس

خمسه سنين كتيره يا رييس
ضقنا المره والمراره اتفقعت يارييس
لملم عفشك و قوم اتراوح يا رييس
بلاش من فساد نظامك يا رييس
ما عايزين حاجه غير تروح يا رييس
حرام عليك تلاتين سنه معاك يا رييس
سجم خشمك يا رييس
و قبلها سجم خشمنا يا رييس
يعنى اللى ما قدرت عليه فى 25
تقدر عليهو فى 5 يا رييس
يعنى انت عايز بالظبط شنو يا رييس

[abdelrahim]

ردود على abdelrahim
Romania [الرئيس الما خمج] 12-24-2014 01:23 AM
شوف يا عبد الرحيم على الطلاق أنا قاعد في قلبكم غلى يوم يبعثون, والماعاجبو الباب يفوت فيل مش جمل يا كرووور ياجلافيط,, إنت ما سمعت كلام بله الفائب ولاشنو يا وهم ؟؟؟


#1175128 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (4 صوت)

12-24-2014 12:17 AM
وبعد دا كلو اجيك واحد محترم ومهذب يقول سيدي الرئيس وويك واك وعوك وعاك.. غايتو
سيدي الكلب احسن !

[الحقيقة مرة]

#1175122 [المظلوم فى بلده]
5.00/5 (1 صوت)

12-24-2014 12:07 AM
ارى ان المخرج من ازمتنا الانية هو اتحاد المعارضة والاتحادات الشبابية وجموع الشعب السودانى المنفرط عقده ووضع ايديناجميعا فى طيز البشير حتى نتخطى هذه الازمة وحين يتم التمكن فسوف يكون لكل حادث حديث وسوف يتم محاسبةاعضاء المؤتمر الوطنى بالقانون وليس ارتجالا.لكن الموضوع يحتاج تروى وتانى لان القوة لم ولن تفعل شييئا مع الانقاذ والمتاسلمين جربوا السياسة الناعمة حتى يجبروا على الازعان للاغلبية

[المظلوم فى بلده]

#1175121 [د. هشام]
5.00/5 (3 صوت)

12-24-2014 12:04 AM
"شطب دعوى التعويض ياتي لعدم وجود ضرر وقع على الطاعن"!!!! أمَّا غريبة و الله!! ورونا بالله الضرر دا كيف؟... إذا الزول إتسجن و إتغرم و فقد وظيفتو و بعد كوووووولو (كما يقول جبرة)مافي ضرر!!!!!

[د. هشام]

#1175101 [زول وطني غيور]
5.00/5 (2 صوت)

12-23-2014 11:37 PM
بما أن الديمقراطية تقوم على مبدأ فصل السلطات ، أليس هذا يؤكد تماما دكتاتورية النظام الحاكم في السودان ، كيف يتثنى لرئيس التدخل في شأن القضاء؟؟ أن النظام الذي يحكم السودان حاليا هو نظام متخلف أكثر من مئتي عام عن اللاحق بركب الديمقراطيات المتحضرةالتي تسود العالم اليوم..

[زول وطني غيور]

ردود على زول وطني غيور
Saudi Arabia [الليل] 12-24-2014 06:33 AM
وينه هي الديمقراطية ؟ الرئيسها يحكم البلد 30سنه (اقصد لحدي ما يموت). بعدين يرشحوا اخر دا لو ما رشحوه تاني.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة