الأخبار
أخبار إقليمية
نقل "ابو عيسى" الى مستشفى الشرطة.. والنظام يمنع اسرته من الزيارة
نقل "ابو عيسى" الى مستشفى الشرطة.. والنظام يمنع اسرته من الزيارة
نقل


بعد تدهور حالته الصحية داخل معتقلات النظام
12-24-2014 07:39 AM
الراكوبة - الخرطوم تدهورت الحالة الصحية لرئيس قوى الاجماع الوطني فاروق ابو عيسى بصورة كبيرة، بسبب سوء معتقلات النظام وسوء المعاملة التي وجدها داخل محابس جهاز امن البشير، الامر الذي تسبب في نقله الى مستشفى الشرطة بضاحية بري شرقي الخرطوم.

وقالت مصادر واسعة الاضطلاع لـ (الراكوبة) إن صحة الاستاذ فاروق ابو عيسى تدهورت بصورة كبيرة، جراء المعاملة القاسية التي وجدها من قبل جهاز امن البشير الذي اعتقله على الرغم من تقدمه في العمر، وبرغم معاناته من بعض المشكلات الصحية.

واشارت المصادر الى ان جهاز امن البشير نقل فاروق ابوعيسى الى مستشفى الشرطة في حالة حرجة وسيئة، لتلقي العلاج، ولم يسمح لذويه واهله برؤيته، الامر الذي يضع علامات استفهام كبيرة.

وكان جهاز أمن البشير، قد نقل فاروق ابوعيسى رئيس قوى الاجماع الوطني، وأمين مكي مدني رئيس كنفدرالية المجتمع المدني، الى سجن كوبر الاتحادي، دون مراعاة لتقدمهما في السن، وعلى الرغم من تدهور صحة كليهما في الايام الفائنة جراء الاعتقال.

وتأتي خطوة ايداع ابو عيسى ومكي مدني في سجن كوبر بعد ان امضيا في معتقلات الجهاز سيئة السمعة، اكثر من خمسة عشر يوما متصلة دون تقديمهم لمحاكمة او توجيه اي تهمة لهم. وحرما خلال من ملاقاة ذوييهم. ولم يُسمح سوى بادخال بعض الادوية وبعض الملابس لهما.

وكانت قوة من جهاز امن البشير قوامها " 6 " عربات دفع رباعي، قد اعتقلت رئيس هيئة قوى الاجماع الوطني فاروق ابوعيسى من منزله بضاحية الرياض شرقي الخرطوم. وذلك بعد يوم واحد فقط من وصوله الى الخرطوم قادما من اديس ابابا. واعقب ذلك بساعات فقط، اعتقال الدكتور امين مكي مدني، على خلفية مهره رفقة فاروق ابوعيسى لوثيقة (نداء السودان) مع الجبهة الثورية ورئيس حزب الامة القومي الصادق المهدي. وهي الوثيقة التي اثارت حفيظة المؤتمر الوطني وجعلته يقرر فتح معسكرات الدفاع الشعبي لمناهضتها.



تعليقات 14 | إهداء 0 | زيارات 8800

التعليقات
#1176394 [كمندان]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2014 12:26 AM
بالله تحالف ايه ووسخ ايه ..ياخي ليه إنتو مصريين أن تجسموا علي رقاب هذه ..ياخي ماكفاية ماتفعله الإنقاذ بهذا الشعب المسكين..علي الحرام قرفنا منا أشكالكم ،الواحد بالغلط يصادف الصادق او ابوزفت الطين ده او زهايمر الشيوعي والله يصاب بمغص كلوي وبسرعة تحول القناة إنشاءالله تشاهد توم وجيري أحسن..ياخي فكونا الله يعجل برحيلكم.

[كمندان]

#1175754 [jafar]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2014 10:51 PM
أجمد يا زول شوية .. وكت ما قادرين على السخانة والجوع داخل السجون بلاش الفنجطة الفارغة دى .. قايلنها ساهلة ما عشان كدا صاحبكم الصادق المهدى جابها من الآخر وركلس بره البلد .. ما كان تسألوه قبال تجو ولسة يا صاحبى منتظركم الصيف الحار

[jafar]

ردود على jafar
Qatar [A. Rahman] 12-25-2014 03:09 AM
الراجل دا لما خرج للنضال أبوك نفسه لم يولد بعد، اما حكاية "أجمد" بتاعتك دي فهو ثابت بدليل كونه يناضل و قد جاوز الثمانين ان كنت لا تعلم، وريني انت و أبوك عملتو شنو؟ من المؤسف ان يكون بين شبابنا ناس خرقين زيك كدا، و كمان معاها جهالة بأقدار الرجال.

[التكي تاكا] 12-25-2014 02:55 AM
هذه حكومة ارهابية ولاتؤمن بالديمقراطية ولاتتحمل الكلام تريد تستمع لمن يحمل السلاح!!!!

Saudi Arabia [العطبراوي] 12-25-2014 12:43 AM
كيف يجمد وهو الين من فتاة في ليلة دخلتها - مثل هذا الصنم البائد لا يقوى على الشدائد - انه لسان - والحي الحقوني انا عيان - صبروا عليك كتير - ولكنك لم تتعظ وافضل للشعب السوداني ان تموت في السجن كما هلك كباركم من الاصنام البائدة والقذرة امثال نقد وشاعركم القبيح محجوب -


#1175662 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

12-24-2014 08:55 PM
وحتى يحين موعد جلسة لجنة حقوق الانسان بجنيف سيبقى كل من فاروق ابوعيسى ورفيقه مدني رهن الاعتقال
اما اذا توفاه الله والموت حق سيتعقد موقف الحكومة في لجنة حقوق الانسان اكثر وقدد ينتقل الى البند الرابع
لم نسمع من المعارضة الا مجرد عويل ولطم للخدود فهل هذا كل ما يمكنها فعله وهي مازالت تطلق العويل منذ زمن بعيد
ولا ادري مالشجاعة التي جعلت فاروق ابوعيسى وزميله العودة للسودان وهو ضالع في نداء السودان
فهل ياترى اذا اعلن التوبة واغتسل وتتطهر سيقبل منه ام ان الامر نهائي هذه المره

[radona]

#1175583 [انقاذي سادر في فساده]
5.00/5 (1 صوت)

12-24-2014 07:17 PM
ايهما يشكل خطرا على السودان شيوخ تجاوزت اعمارهم الثمانين لم يقولوا الا كلمة حق ام الطلقاء الفاسدين كنافع والجاز واسامة سدودوالمتعافن وغسان الوالي ومن تشبه بهم؟

[انقاذي سادر في فساده]

#1175509 [سوداني-دارفوري]
1.00/5 (2 صوت)

12-24-2014 06:04 PM
البتحالف مع الحركات هو جزء منهم --الله لا بارك في حكومة الجنجويد لكن نقول :
كل الناس تسعى لتحقيق السلام وامثال ابوعيسى والمهدي يذهبون لتاجيج نار الحرب والفتنة ويسعون الى تدمير السودان او استلامهم للسلطة .
الحوار الوطني مؤيده جل اهل السودان للخروج من مأزق الحرب وها ترو ان الصادق المهدي كان ناويا للحوار ، وبعد اعتقاله ترك الحوار وسعى الى التعارض --اهو يمثل الشعب ام يمثل نفسه ؟!........كون الاحزاب تتحاور ام لا ده حقو يحدده الشعب بالتصويت وليس هم
-الفي الحكومة يسلح الجنجويد للبقاء في السلطة وال في المعارضة لا يمثلون الا انفسهم وكل واحد همه الاول الجلوس في الكرسي

[سوداني-دارفوري]

ردود على سوداني-دارفوري
Qatar [A. Rahman] 12-24-2014 08:14 PM
لو انت دار فوري صحيح ما بتقول كلامك دا، و واضح انك كوز ممن تعتقد الحكومة انها تحارب بهم المعارضة، و كلامك دا كلام زول باطل ساكت، هسع عليك الله منو اللي بيؤجج في الحرب ابو عيسى و اللا حكومتك الاخترعت ليها مليشيات اسمتها الجيش السوداني، ثم مليشيات اخرى اسمتها الدفاع الشعبي، و مليشيا ثالثة اسمتها قوات الدعم السريع و ما هم الا عصابة الجنجويد، كل ذلك ليطوعوا بها دارفور و رجال دارفور و حرائر دارفور؟ قال سوداني دار فوري قال.


#1175453 [مارد]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2014 05:11 PM
لقد عمل المناضل ابو عيسى رئيسا لاتحاد المحامين العرب لعدة دورات فاين اتحاد المحامين العرب من هذا كله ؟

[مارد]

#1175449 [السودان الوطن الواحد .]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2014 05:03 PM
الحكومة بلا شرعية وكل ما تقوم به من أعمال لا يعتبر قانونى واغلب القوى السياسية سحبت الثقة بالكامل وهى تمثل غالب الشعب السودانى فنخن امام حزب لا يؤمن بالديمقراطية ولا بحق الشعب فى التعبير .

//ahmed// سابقا

[السودان الوطن الواحد .]

#1175434 [البورد اللورد]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2014 04:43 PM
يا ويلكم من الشعب السوداني يا كيزان لو حصل مكروه للزعيمين فاروق ومدني

[البورد اللورد]

#1175364 [fatmon]
3.50/5 (2 صوت)

12-24-2014 10:04 AM
الخوف إنه يقوموا بتسميمه وهذا ليس ببعيد على نظام دكتاتوري دموي قاتل يحكم بشريعة الغاب يعتقل ويحاكم من قال كلمة حق في وجهه

[fatmon]

#1175355 [gagod]
3.50/5 (2 صوت)

12-24-2014 09:28 AM
بسم الله الرحمن الرحيم 
تحالف قوى الاجماع الوطنى ولاية نهر النيل / عطبرة
بيان رقم (50 )
اطلقوا سراح المعتقلين السياسيين
تحالف قوى الاجماع الوطنى بولاية نهر النيل يستنكر إعتقال
الأستاذ فاروق ابوعيسى والأستاذ امين مكى مدنى

الى جماهير ولاية نهر النيل
ان خكومة المؤتمر الوطنى تدمى وتنصب نفسها طبيباً مداوياً . هى خصيم للشعب وتنصب نفسها قاضياً وحكماً . تود لوأن تتوب من خطاياها دون أن ترد الحقوق ألى أهلها . تظن أنها تحسن صنعا وهى تدرك أنها منذ انقلابها قد هوت لدرك حكم الجبت والطاغوت والمفسدين .
هاهو وزير العدل وفى ( اليوم العالمى لحقوق الانسان ) يتعهد بالوفاء لكل مواثيق المجتمع الدولى ومراعاه الدستور حتى يسود السلام والأستقرار فى السودان !!! وها هى انتهاكات حقوق الانسان تمد له لسانها وتعرى بجلاء تلك التصريحات الكاذبة.
شعب السودان والعالم من حوله يضج بنداءات الاحتجاج والتضامن للاعتقال غير المبرر للاستاذ فلروق ابوعيسى والاستاذ امين مكى مدنى لتوقيعهم على وثيقة نداء السودان. .
لقد جاء فى ديباجة تلك الوثيقة أن تحالف قوى الاجماع الوطنى وحزب الأمة القومى والجبهة الثورية ومنظمة مبادرة المجتمع المدنى ، انها قد وقعت على تلك الوثيقة من أجل إقامة (دولة المواطنة والديمقراطية) ومنع إنزلاق البلاد نحو الهاوية بسبب سياسات نظام الانقاذ المدمرة والماثلة الآن امام أعين كل وطنى غيور .
لقد نصت وثيقة ندأ السودان على الآتى : ـ
*انهاء الحرب وبناء السلام *الالتزام بالحل الشامل * ايلاء الازمات الانسانية فى مناطق الحروب الاولوية القصوى * االتأكيدعلى خصوصية قضايا المناطق المتأثرة بالحروب ووضع معالجات لها ضمن ترتيبات الحل الشامل * تنفيذ القرارت الدولية والاقليمية الخاصة المعنية بقضايا الحروب والاوضاع الانسانية خاصة قرار مجلس السلم الافريقى بالرقم (456) لعام 2014 *اجراء تغييرات هيكلية فى كافة قطاعات الاقتصاد وتسبقها خطة اسعافية لوقف الانهيار الاقتصادى والضائقة المعيشية * سيادة حكم القانون * استقلال القضاء * الغاء كافة القوانين المقيدة للحريات وحقوق الانسان * العدالة والمحاسبة لأنتهاكات حقوق الانسان والجرائم الجسيمة والفساد وتطبيق مبدأ العدالة الانتقالية * والغاء القوانين المقيدة لحرية المرأة والحاطة من كرامتها * مقاطعة الانتخابات المعلنة * توفير متطلبات الحل السياسى لأجراء حوار جاد ومثمر يؤدى ألى تفكيك نظام الأنقاذ وإلا فاسقاط نظام الانقاذ بالوسائل السلمية الديمقراطية وأقامة الحكومة القومية الأنتقالية ذات المهام المحددة ببرامج متفق عليها وعقد مؤتمر قومى دستورى جامع فى نهاية الفترة الأنتقالية وكتابة الدستور الدائم عبر آليات تضمن المشاركة الواسعة والشاملة * الألتزام بأًشراك الشباب والنساء وتعزيز مشاركتهم فى العملية السياسية .
يا جماهير ولاية نهر النيل
اننا فى تحالف قوى الأجماع الوطنى بهذه الولاية نؤيد كل ماجاء فى هذا النداء ونؤكد أن الأَعتقالات السياسية هزيمة للحوار المثمر الجاد ، الذى لااختلاف عليه من ناحية المبدأ بين أطراف المعارضة التى تسعى الى تفكيك نظام الأنقاذ وأقامة دولة المواطنة و الديمقراطية وأن ابت سلطة الأنقاذ فالاسقاط مصيرها حيث مذبلة التاريخ فى انتظارها .
اننا اذ نستنكر بقوة اعتقال الأستاذ فاروق ابوعيسى والأستاذ أمين مكى مدنى وآخرين ونطالب بأطلاق سراحهم فوراً او تقديمهم فوراً لمحاكم عادلة كما نطالب أيضاً بالغاء القوانين المقيدة للحريات وعلى رأسها قانون الأمن الوطنى .
نوجه نداءنا الى جماهير ولاية نهر النيل أن يعملوا على تنظيم صفوفهم وبناء لجان التحالف فى مواقع السكن والعمل ووسط فئات الطلاب والشباب والنساء من أجل بناء اوسع جبهة جماهيرية لأجبار سلطة الأنقاذ على تفكيك نظامها الإستبدادى أو أسقاط النظام وبناء دولة المواطنة والديمقراطية .

وعاش نضال وكفاح الشعب السودانى

تحالف قوى الاجماع الوطنى ولاية نهر النيل

[gagod]

ردود على gagod
Saudi Arabia [العطبراوي] 12-25-2014 12:45 AM
وين اهل الولاية ليخرسوا مناضل الكي بورد هذا ، كالنساء من خلف الشاشة فقط

Saudi Arabia [جركان فاضى] 12-24-2014 06:23 PM
نوجه نداءنا الى جماهير ولاية نهر النيل ان يعملوا على تنظيم صفوفهم!!!!!...طيب ماذا فعل نداء السودان؟...الم يوحد صفوف المعارضة السلمية والمسلحة؟...الصفوف منظمة يا اخى بس الناقص الفعل...اخرجوا للشارع فالكل ضد النظام...اكسروا حاجز الخوف.... لا حرية بلا ثمن...ادفعوا الثمن كما تدفع كثيرا من الشعوب الان ثمن الحرية


#1175350 [الكاشف]
5.00/5 (2 صوت)

12-24-2014 09:17 AM
كله ده يا البشير حتدفع ثمنو, وحيكون أسوأ مما تتخيل.

[الكاشف]

#1175344 [شوقي]
1.50/5 (2 صوت)

12-24-2014 08:49 AM
يا جماعة غايتو كل زول مكنكش في مكانه. هسع زي فاروق أبو عيسى دا كان مفروض ينزل نفسه المعاش ويبعد عن سكة السياسة بسبب تقدمه في السن ويترك مكانه لواحد غيره من الشباب يتحمل المعتقلات والسجون. البلد بقت كلها عجائز.

[شوقي]

ردود على شوقي
Qatar [محمد احمد الاغبش] 12-24-2014 07:33 PM
كنكشة فى محل بتاع سلطة ولغف دى ماغريبة ...لكن كنكشة فى مكان مايجى منه غير العذاب والاعتقال دى كنكشة ننحنى لها اجلالا...


#1175332 [ابوعيسي]
4.50/5 (2 صوت)

12-24-2014 08:27 AM
في الوقت الذي تدعي فيه الانقاذ الديمقراطية واتاحة الفرصة للأحزاب في المشاركة في الحوار والانتخابات تضيق بالراي الاخر وتتمادى في مصادرة الحريات وتعذيب المعارضين غير أبهة بالراي العام والقوانين الدولية والأخلاقية
حتي لو اختلفنا مع ابوعيسي في المذهب والتوجه فقد اثبت انه مناضل يقدم نفسه رخيصة من اجل مبادئه وقناعاته فقد كان الرجل يعلم ما ينتظره بالخرطوم ولكنه اثر العودة من العيش كالمنفي كما فعل البعض
ان ما تعرض له ابوعيسي وأمين مكي يدل علي ان المعارضة السلمية التي يروج لها بعض رموز المعارضة لا تجدي مع نظام استباح مواطنيه في مالهم وارضهم وعرضهم
لا بد من كبح غرور النظام واستهتاره بكل القيم الانسانية والأخلاقية بالقوة ......وان كان البعض يتجول من تجربة الصومال وسوريا فان الخيار الوحيد المتاح هو تصفية رموز النظام وهو امر لا يحتاج الي تضحيات جسام وسقوط العديد من الشهداء كما حدث في انتفاضة سبتمبر.......خاصة ان معظم رموز النظام مكشوفين أمنيا
لا بد من اعادة النظر في اسراتيجية الحركات المسلحة حفظا لأرواح الأبرياء الذي يسقطون يوميا بقصف طائرات النظام في النيل الأزرق ودارفور.........

[ابوعيسي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة