الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير : طوينا صفحة الخلاف مع مصر
حزب البشير : طوينا صفحة الخلاف مع مصر
حزب البشير : طوينا صفحة الخلاف مع مصر


12-24-2014 08:59 AM
قال وزير الدولة في وزارة الإعلام السودانية، ياسر يوسف، اليوم الثلاثاء، إن بلاده “طوت” صفحة الخلاف مع مصر، معتبرا علاقات الخرطوم مع إثيوبيا “استراتيجية”.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده في مكتب وكالة الأناضول بأديس أبابا، التي وصل إليها يوسف، اليوم، على رأس وفد إعلامي كبير في زيارة رسمية إلى إثيوبيا، وسيجري خلالها لقاءات مهمة مع عدد من المسؤولين الإثيوبيين.
وحول علاقات بلاده بمصر، قال يوسف إنها “جيدة”، مشيرا إلى أنها “شهدت فتورا في الفترة الماضية إلا أنه بعد الزيارة المتبادلة من الرئيسين (السوداني والمصري) شهدت العلاقات تطورا في كافة المجالات”.
وقال إن “تحسن العلاقات السودانية المصرية سيدعم تحسن العلاقات في كل المنطقة”، متابعا “لقد طوينا صفحة الخلاف مع مصر”.
وبدأت ملامح انفراج في العلاقة بين البلدين بزيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الخرطوم في يونيو الماضي، وتقديمه الدعوة لنظيره السوداني لزيارة بلاده.
وفي 18 أكتوبر الماضي، اتفق الرئيسان المصري والسوداني خلال زيارة الأخير للقاهرة، على تنحية القضايا الخلافية بين البلدين لصالح القضايا المتفق حولها تعزيزا للتكامل بين البلدين.
وفيما يتعلق بإثيوبيا، قال وزير الدولة في وزارة الإعلام السودانية ياسر يوسف أن “إثيوبيا تمثل عمقا إستراتيجيا للسودان”، مشيرا إلى أن “زيارة الوفد الإعلامي تأتي في إطار إقرار علاقة البلدين والدفع بها إلى أفضل المستويات”.
وقال إن “السودان يتطلع إلى علاقات شراكة وتكامل اقتصادي مع إثيوبيا من أجل رفاهية الشعوب”، مشيرا إلى أن “الوفد الإعلامي (السوداني) سيجري لقاءات مع عدد من المسؤولين الإثيوبيين في مقدمتهم رئيس الوزراء الإثيوبي هيلي ماريام ديسالين”، ومؤكدا في الوقت ذاته على أهمية “إقامة شراكة إعلامية بين البلدين”.
وتطرق إلى الحوار الوطني في السودان والذي أعلنه البشير في يناير/ كانون ثان الماضي، مشيرا إلى أن “الحوار الوطني سيستمر إلى ما بعد الانتخابات (الرئاسية والبرلمانية والمقررة في أبريل القادم”.
وبشأن مفاوضات الحكومة السودانية مع الحركة الشمالية - قطاع الشمال، قال يوسف إنه “بعد 9 جولات من المفاوضات فشلنا في الوصول إلى شيء لأن الطرف الآخر (قطاع الشمال) مصر على عدم الالتزام بهذه المرجعيات”، مؤكدا “استعداد الحكومة لمواصلة التفاوض متى ما قدمت الآلية الأفريقية الدعوة لذلك”.
وحول اتهامات قطاع الشمال للحكومة السودانية بقصف مواقع في جنوب كردفان (المتاخمة لدولة جنوب السودان)، قال إن “هذه أكاذيب دأبت على ترويجها حركة قطاع الشمال”، متابعا أن “حركة قطاع الشمال تريد إعطاء غطاء للحصول على دعم عسكري تحت غطاء المساعدات الإنسانية”.
ومضى بالقول إن “الحكومة موقفها واضح بأن المساعدات يجب أن تقدم بمراقبة الحكومة السودانية والاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة”، نافيا أن تكون الحكومة قد قامت بـ”قصف أي من مواقع بها مواطنون سودانيون”.

القاهرة نيوز


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 5291

التعليقات
#1176176 [زول وطني غيور]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2014 05:25 PM
لحمد لله حلايب عادت إلى حضن الوطن الحبيب وخلافاتنا مع الشقيقة مصر إنطوت !!عاشت وحدة وادي النيل !! عاشت الأخوة السودانية المصرية!!

[زول وطني غيور]

#1176018 [مسطول]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2014 09:52 AM
بمبه كشر (ست الكل ) رقاصه استعراضيه مصريه من القرن التسعتاشر, اتوفت سنة ( 1928 ).
كانت بترقص و على راسها صينيه فوقيها كوبيات مليانة فلوس
جوزها التانى كان الفنان (سيد الصفتى )
كانت تانى فنانه مصريه تركب العربيه الحنطور بعد شفيقه القبطيه
حكايتها اتعملت فيلم و مسرحيه

[مسطول]

#1175971 [Khalid Abdalla Ragab]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2014 07:00 AM
Ma khalass Halaieb wa Shalateen lost for ever and became Egyptinized and even many families have been moved from ElSeed to mix with ElAbabdah wa ElBushareen to disolve every sign of the pure Sudan. Omer ElBashir and his regime are responsible for this loss and they will be prosecuted in the near future for that weakness.

[Khalid Abdalla Ragab]

#1175963 [على]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2014 06:43 AM
وحلايب كيف اى علاقة جيدة مع بلد يحتل جزء من ارضك نحن السودانيين بينطبق علينا المثل البيقول الكلب بحب خناقو عشان كدة نحن دايما بنخاف من الجارة الشمالية وعقبال ما يحتلوا الباقى ويجو يستوطنو ونخلص من الثرثرة الفارغة شاطرين بس نضرب بعض ونشتم فى بعض على قول المثل عينك فى الفيل وتطعن فى ظله

[على]

#1175720 [حضرس]
5.00/5 (2 صوت)

12-24-2014 10:05 PM
في اﻻجتماع بين الرئيس المصري والدلدول السوداني ، الرئيس المصري فقط جالس بجانب علم بلدو.. يا وزير السجم

[حضرس]

#1175569 [ابراهيم علي]
4.75/5 (6 صوت)

12-24-2014 06:58 PM
طالما القصر الجمهوري وكافوري في مأمن فلتذهب حلايب وشلاتين الي الجحيم!!!!!!

[ابراهيم علي]

#1175469 [زول وطني غيور]
5.00/5 (2 صوت)

12-24-2014 05:27 PM
الحمد لله حلايب عادة إلى حضن الوطن الحبيب وخلافاتنا مع الشقيقة مصر إنطوت !!عاشت وحدة وادي النيل !! عاشت الأخوة السودانية المصرية!!

[زول وطني غيور]

ردود على زول وطني غيور
United Arab Emirates [ود الكوتش] 12-25-2014 05:02 AM
هههههههههههههههههههههههههههههه ياقصه الجماعه كده ثبتو انهم فكو حلايب
بعدين وحدة شنو دي البتنادي بيها ،خلينا نقدر على روحنا
لو ما صعبه كان فكينا جيرتنا معاهم


#1175445 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

12-24-2014 04:59 PM
لا اعتقد ياوزير الدولة للاعلام ياسر يوسف
لان الازمة السودانية المصرية لن تبدا بعد
وانه من السذاجة الاعتقاد انه بمجرد زيارات ناعمه ان الازمة قد انتهت
مازالت هنالك ملفات مصيرية لمصر يمثل السودان عائقا امامها ولناخذ منها على سبيل المثال ملفين فقط على سبيل التاكيد ان المسالة ليست سمن على عسل بعد
الاول :ملف انتماء النظام الحاكم في السودان لتنظيم الاخوان المسلمين وهو ملف خطير جدا لا يمكن ان يعالج بتكتيكات وقتية في شكل مراهنات كما يريد النظام الحاكم في السودان فهو ملف معقد جدا ولا يمكنانتتساهل فيه مصر وقديكون اقالة مدير المخابرات المصري وتعيين اخر مكانه هو المعني بهذا الملف الخطي جدا جدا
الثاني :هنالك ملف سد النهضة الاثيوبي والذي تحسبه مصر انه بمثابة مشروع تعطيش لمصر بما ان مياه النيل يعني لمصر الكثير كهدف قومي استراتيجي ترتبط فيه الحياة في مصر .. نعم قد ياخذ الجانب السياسي دوره كاملا ولكنه لا يمكن تعليقة وبما ان السودان حاضرا ومؤيدا للجانب الاثيوبي فان الامر له بقية من المؤكد
دعك من الدور الاقليمي والدولي فهذا امر يطول شرحه وربطه مع انه معلوم ومفهوم

[radona]

ردود على radona
United Arab Emirates [اسكت رمه] 12-24-2014 07:56 PM
بالفيديو.. أول سباق للحمير في مصر


http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/egypt/2014/12/16/%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88-%D8%A3%D9%88%D9%84-%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D9%82-%D9%84%D9%84%D8%AD%D9%85%D9%8A%D8%B1-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D8%B5%D8%B1-.html

-------------------------

تخلف ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


وعاملين فيها لابسين كط ومتحضرين ومنصلين بناطلين ياوسخانين ههههههههههههههه

United Arab Emirates [اسكت رمه] 12-24-2014 07:53 PM
شهدت منطقة دار السلام جنوب العاصمة المصرية القاهرة، واقعة غريبة عندما عثر ضابط شرطة على كيس بلاستك أسود أمام بوابة العقار الذي يقيم فيه، معتقدا أنها قمامة، وقام بقذفه بقدمه، إلا أنه اكتشف أن بداخله قنبلة، وانفجرت بعد قيامه بدفعها بقدمه، مما تسبب في إصابته ببتر في الساق اليمنى.
كشفت تحقيقات أحمد عبدالعزيز، مدير نيابة حوادث جنوب القاهرة، أن الضابط المصاب هو محمد عبدالظاهر، ملازم أول بقوات أمن طرة، ويقيم في عمارة سكنية بجوار قسم دار السلام، وعندما نزل من شقته مساء أمس الثلاثاء متوجها لعمله فوجئ بوجود كيس قمامة أمام البوابة الحديدية للعقار، فقام بقذفه، وتبين أن بداخل الكيس قنبلة تحتوي على كميات من المسامير وشفرات الحلاقة التي اخترقت أجزاء متفرقة من جسد الضابط وتسببت في بتر ساقه.

http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/egypt/2014/12/17/%D8%B6%D8%A7%D8%A8%D8%B7-%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A-%D9%8A%D9%81%D9%82%D8%AF-%D8%B3%D8%A7%D9%82%D9%87-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%B1%D9%83%D9%84%D9%87-%D9%82%D9%86%D8%A8%D9%84%D8%A9-%D8%A8%D9%82%D8%AF%D9%85%D9%87-.html


وجاي تمدحلي في الجيش المصري

الضابط اعلاه مثال بسيط لجيشك الامي

United Arab Emirates [اسكت يارمه] 12-24-2014 07:50 PM
قال المستشار عمر مروان أمين عام لجنة تقصي الحقائق في أحداث ما بعد 30 يونيو بمصر، اليوم الخميس، إن عدد القتلى في أحداث العنف التي شهدتها جامعات القاهرة وعين شمس والأزهر خلال العام الدراسي الماضي بلغ 15 طالبا، فيما وصل عدد الطلاب المفصولين إلى 257 طالبا.
وأضاف مروان - في تصريحات للمحررين البرلمانيين - أن عدد القتلى بين الطلبة في جامعة القاهرة بلغ 7 طلاب وعدد المفصولين 92 طالبا، فيما قتل في جامعة عين شمس طالبان اثنان وبلغ عدد المفصولين 34 طالبا، بينما بلغ عدد القتلى 6 طلاب في جامعة الأزهر وعدد المفصولين 131 طالبا.
وتابع مروان أن عدد حالات التأديب لأساتذة الجامعات بسبب أحداث العنف خلال العام الدراسي الماضي بلغ 37 حالة تأديب، بواقع 5 أساتذة في جامعة القاهرة و3 أساتذة في عين شمس و29 أستاذا في جامعة الأزهر، لافتا إلى أن عدد القتلى بين صفوف الشرطة بسبب أحداث عنف الجامعات متضمنة التفجيرات في محيطها بلغ 4 قتلى و118 مصابا.
وأشار مروان إلى أن عدد المحكوم عليهم في أحداث العنف التي غطتها اللجنة في مختلف الملفات بلغ 1697 شخصا، وأن المحكوم ببراءتهم بلغوا 3714 شخصا، وعدد المحبوسين احتياطيا بلغ 7389 شخصا، وفقا لكتاب مصلحة السجون بتاريخ 21 يوليو 2014.
ولفت مروان إلى أن عدد قتلى الجيش والشرطة والمدنيين في أحداث سيناء بلغ 450 قتيلا حتى يوليو 2014 بالإضافة إلى إتلاف وتدمير عدد من المنشآت والمعدات.
وقال أمين عام اللجنة إن قتلى ومصابي الشرطة في أحداث الإرهاب التي شملها تقرير اللجنة بلغ 317 قتيلا حتى أكتوبر الماضي، و1944 مصابا حتى 31 مارس 2014 فضلا عن إتلاف 57 منشأة و506 سيارات.

مصدر:
http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/egypt/2014/12/18/%D9%85%D8%B5%D8%B1-450-%D9%82%D8%AA%D9%8A%D9%84%D8%A7-%D8%AD%D8%AA%D9%89-%D9%8A%D9%88%D9%84%D9%8A%D9%88-2014-%D9%81%D9%8A-%D8%B3%D9%8A%D9%86%D8%A7%D8%A1.html


روح حل مشاكلك في الاول بعدين تعال قول امن قومي يابمبة


#1175438 [//ahmed//]
5.00/5 (1 صوت)

12-24-2014 04:53 PM
اتفق الرئيسان المصري والسوداني خلال زيارة الأخير للقاهرة، على تنحية القضايا الخلافية بين البلدين لصالح القضايا المتفق حولها تعزيزا للتكامل بين البلدين.


حتى لا يظهر المسروق !!

المصريين سرقوا حلايب ، وهؤلاء سرقوا السودان كله، فأبسط حاجة ممكن يعملوها يطوا ملف الخلافات حتى لا تظهر المسروقات.

[//ahmed//]

#1175384 [عمار]
5.00/5 (2 صوت)

12-24-2014 12:26 PM
حكومة فالحة شديد , كامن خلو الاثيبوبيين يحتلو القضارف والنيل الازرق وقول برضو منقطة تكامل ههههههه ( الكذبة الكبيرة) اصلو ده مصير السودان حينفقسم ل 5 او 6 دول , المشكلة الان انحنا عايزين فقط تنمية ورفاهية للشعب بعد ده , خلاص كفاية حروب وسوء ادارة وفساد للثروة

[عمار]

#1175373 [الممغوص]
5.00/5 (1 صوت)

12-24-2014 11:20 AM
اها طويتهو كيف؟ حلايب و شلاتين انطوت برضو؟؟؟

[الممغوص]

#1175365 [fatmon]
0.00/5 (0 صوت)

12-24-2014 10:06 AM
أكيد بتحلم

[fatmon]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة