الأخبار
أخبار إقليمية
بعد مرور 24 ساعة.. الأصم رئيس مفوضية حزب البشير للانتخابات : 95 جهة أجنبية طلبت مراقبة الانتخابات
بعد مرور 24 ساعة.. الأصم رئيس مفوضية حزب البشير للانتخابات : 95 جهة أجنبية طلبت مراقبة الانتخابات
بعد مرور 24 ساعة..  الأصم رئيس مفوضية حزب البشير للانتخابات : 95 جهة أجنبية طلبت مراقبة الانتخابات


مفوضية حزب البشير للانتخابات : لم نتلق طلبات خارجية لمراقبة الانتخابات
12-25-2014 12:21 AM

أكدت المفوضية القومية الانتخابات بالسودان، أنها لم تتلق طلبات خارجية لمراقبة الانتخابات. وأرجعت تأجيل إجراءات الانتخابات 11 يوماً إلى أسباب تصب في مصلحة العملية وتمكين الأحزاب السياسية من الإيفاء بمتطلبات الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية.


وقررت مفوضية الانتخابات الشروع في تسلم استمارات الترشيح لرئاسة الجمهورية ودوائر التمثيل النسبي ودوائر المرأة القومية - المجلس الوطني- ابتداءً من 11 يناير القادم حتى 17 منه بدلاً عن الموعد المحدد سابقاً بالجدول 31 ديسمبر الجاري.


وأوضح الأصم خلال اجتماع استثنائي عُقد، الثلاثاء، بمقر المفوضية، أن متطلبات الترشيح لمنصب رئيس الجمهورية تحتاج إلى أن يجوب الحزب أو المرشح 12 ولاية ليحصل على توقيعات 15 ألف ناخب مسجل، وكانت الفترة المحددة لذلك أسبوعاً واحداً، مشيراً إلى أن المفوضية رأت أن هذه المدة قليلة لذلك تم تمديدها لثلاثة أسابيع ابتداءً من الـ 11 من يناير المقبل.


وأضاف أن واحدة من أسباب التعديل في الجدول هي أن البرلمان ينظر في مسألة دستورية، قال إنها ربما تلغي الترشيح لمنصب الوالي، مشيراً إلى أن هذه الأسباب دعت المفوضية للنظر في فترة الترشيح لتبدأ في 11 يناير.


ترتيب الأوضاع


وأعلن الأصم عن شروع المفوضية في تسليم مناديب الأحزاب السجل الانتخابي الجديد الكامل المنقح ابتداءً من الثلاثاء، ما يتيح للأحزاب الفرصة لترتيب أوضاعها الانتخابية حسب جمهورها ومواقعهم، وما إلى ذلك.


وأبان أن المفوضية نجحت في إكمال السجل في فترة جيدة أقل من الفترة المتوقعة بفضل الجهود التي بذلت من القائمين على الأمر ما أتاح مساحة أكبر لمراجعة فترة الترشيحات.


من جانبه، قال الأمين العام للمفوضية جلال محمد أحمد إن قبول استمارة الترشيحات لمنصب رئاسة الجمهورية سيكون في الموعد الجديد بقاعة الصداقة بالخرطوم للتمكن من استقبال الوفود التي تأتي لتقديم الترشيحات.


وأكد عضو المفوضية السفير عطا الله بشير أن المفوضية قدمت الدعوة للمنظمات الوطنية والهيئات الإقليمية والدولية والدول للمشاركة في مراقبة الانتخابات.


ونوه إلى أن المفوضية لم تتلق طلباً من الخارج حتى الآن بخصوص المراقبة. وتوقع أن تتقدم عدد من الدول والجهات الخارجية بطلباتها للمراقبة خلال الفترة المقبلة، مبيناً أن آخر يوم لتقديم طلبات المراقبة هو 31 ديسمبر الحالي.


شبكة الشروق +

الأصم : 95 جهة أجنبية طلبت مراقبة الانتخابات


الخرطوم 24-12-2014م (سونا ) أعلن د. مختار الاصم رئيس المفوضية القومية للانتخابات تقدم 95 جهة خارجية لمراقبة الانتخابات العامة بالبلاد بجانب العديد من الدول ومنظمات المجتمع المدنى ومؤسسات ومنظمات إقليمية ودولية .
وقال الأصم فى المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم إن المفوضية إستحدثت وسائل الكترونية بفضل جهود شركات الاتصالات أسهمت فى تقليل تكلفة العملية الانتخابية المقدرة بحوالى 800 مليون جنيه فى المدن والمناطق الحضرية من خلال الاقتراع الاليكترونى بجانب إنتداب كوادر فى مجال الحسابات من المالية الاتحادية .
وأعلن عن مساواة المفوضية للمرشحين فى الدعاية الانتخابية فى وسائل الاعلام المملوكة للدولة على المستوى الاتحادى والولائى فى الفترة من 24-2 -2015 م حتى 10-4-2015م منوها الى أن بدء الاقتراع والفرز واعلان النتائج سيكون فى يوم 13-4- 2015م .
ونوه الى أن يوم 24-5-2015م ايمثل إنتهاء شرعية المجلس الوطنى وكذلك أمد إنتهاء الفترة الرئاسية موضحا أن عملية الترشيح ستبدأ فى الحادى عشر من يناير المقبل وتستمر حتى السايع عشر منه وان الثالث والعشرون من فبراير المقبل يمثل اخر يوم لسحب الترشيحات .



image




تعليقات 26 | إهداء 0 | زيارات 2945

التعليقات
#1176424 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

12-26-2014 12:58 AM
ولا يهمك يااصم
الرقيب هو الله
اعملوا ما انتم عاملون والله رقيب عليكم
بالله ممكن نشر اسماء ال95 جهة حتى يطمئن الشعب على نزاهة الانتخابات
قبل مرور 24 ساعة صفر الى 95
انجاز خارق
تاني قبل ما تصرح راجع اصحاب الشان
غايتو نقول شنو بس 95 .. 95 !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[radona]

#1176079 [بأسرى ابو شرى]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2014 03:01 PM
يا حنونا بالغت فعلا الأصم ده بيشبه الطهارة الفرعونيه.

[بأسرى ابو شرى]

#1176060 [حنونا بزيد فى جنونه]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2014 12:59 PM
هم 941/2 البعد هم منو الأصم الطهارة الفرع نيه شكلا وأسماء مستفيد من المليارات

[حنونا بزيد فى جنونه]

#1176043 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2014 11:38 AM
الاصم
____

ارزقي **** حقير اخر اللي بعدو..

[الحقيقة مرة]

#1176002 [ود اب زهانة]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2014 09:18 AM
بدل الشتايم دي لاب شنبا ممعوط ده ركزوا علي بداية العصيان المدني بالبيوت مع اول يوم انتخابات كبداية النهاية

[ود اب زهانة]

#1175977 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2014 07:39 AM
لابد من نقله نوعية للعمليات داخل العاصمة هذه العصابه لا تهز مضاجعها الا البندقية فهم يتشبثون بالحياة والمال فهزوهم ايها الابطار فى اوكارهم فهم كالجرزان دائما يتخبون خلف المساكين ويقتلوهم بدون سبب لابد من نقل العمليات ياناس هوى ..................

[معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1175951 [سائح]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2014 05:52 AM
في الانتخابات الاخيرة 2010 كان الاعتماد الكامل في المراقبة الداخلية على مراكز البحوث التابعة لجهاز الامن .... لكن الان فقد انهارت كل هذه المراكز وتفرقت شذر مذر .

[سائح]

#1175943 [ماكلين حقو]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2014 05:21 AM
هههخخخخخخههه بين يوم وليلة شكلهم مراقبين مباريات

[ماكلين حقو]

#1175930 [جنوبي]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2014 05:07 AM
وأكد عضو المفوضية السفير عطا الله بشير أن المفوضية قدمت الدعوة للمنظمات الوطنية والهيئات الإقليمية والدولية والدول للمشاركة في مراقبة الانتخابات.


أعلن د. مختار الاصم رئيس المفوضية القومية للانتخابات تقدم 95 جهة خارجية لمراقبة الانتخابات العامة بالبلاد بجانب العديد من الدول ومنظمات المجتمع المدنى ومؤسسات ومنظمات إقليمية ودولية .
'
'
معقول !!
95 جهة خارجية وعضو المفوضية ما عارف ؟ يعني كلللهم قدموا بعد عضو المفوضية قال كلامه ولأ الاصم كان خاتيهو سر !!؟

[جنوبي]

#1175929 [ماكلين حقو]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2014 05:07 AM
ههههههههه شكلهم مراقبين مباريات

[ماكلين حقو]

#1175919 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2014 04:40 AM
منتهى الانحطاط الاخلاقى يتمثل فى امثال هؤلاء وعلى راسهم هذا الاصم الممسوخ تفو عليك وعلى تربيتك ياوسخان انت فاكر نفسك بتضحك على الشعب السودانى كلو يومك قرب ان شاء الله وانت ما عندك عود لانو لو عملو ليك عود هو مرادك لكن لا انت عندك عود من نوع تانى حتشوفو براك ان شاء الله حقير ما عندك مثقال ذره من الاخلاق بناتى تربو على الثمانين من العمر وتتفوق فى الانتهازية والانحطاط يوميا نسال الله ان تكون خاتمتك السوء الذى اردت وتريد ان ترمى به الشعب السودانى كله تفو عليك مليون مره ............

[معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1175901 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2014 04:14 AM
95 جهة خارجية لمراقبة الانتخابات...وهاك يا فواتير بالهبل...استقبال اللجان...اسكان اللجان...اطعام اللجان...ترحيل اللجان...حراسة اللجان...تقارير اللجان...فواتير فواتير فواتير...فيها مال كتير...من ضهر شعبا فقير...الى امنجى حقير...ما بعرف غير التبذير

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
Sudan [بريش] 12-25-2014 06:20 AM
و انت صدقت يا جركان !! ده بعظمة لسانه حدثنا عن عدم وجود دعم مالي أجنبي .. و بالأمس نفي مشاركة أي جهة مراقبة أجنبية .. و لكنه أرغم بعد أربعة و عشرون ساعة لبلع تصريحه لزوم اقناعكم بالنتيجة النهائية في وجود رقابة خارجية !!!!!!!!!!!!


#1175881 [الخج الما خمج]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2014 03:25 AM
حد ينوبو ثواب و يفهمني اقتراع الكتروني دي كيف !!!

[الخج الما خمج]

#1175880 [عزابى ومعذب]
0.00/5 (0 صوت)

12-25-2014 03:18 AM
يالاصم الاغم يا الابلم يا عديم الاخلاق والفهم انت بتفتكر الشعب السودانى ده قطيع من الضان توجهه انت وعصابة الرقاص فليتقدم الرقاص للترشح لمنصب الرئيس الذى اصبح كتاجر المخدرات لايستطيع الذهاب الى اى موقع الابعد ان يؤكد له الكشيفون ان مداخل ومخارج المنطقة مؤمنة ونسال الله ان تقوم قيامتكم باكتساح قوات الجبهة الثورية لدفاعاتكم الهشة وعندها اطلبوا من قادة الجبهة الثورية مهلة لانجاز استحقاقكم الدستورى المزعوم حريقة فيك وفى الرقاص وكل عصابة الفساد والفشل .

[عزابى ومعذب]

#1175873 [المشاتر]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2014 02:42 AM
هذا المنفوش بيجيب لينا ضغط

والله للأسف الشديد هذا الرجل الغميء درسني في الجامعة
لكن والله لا اتمالك نفسي بسبب تصرفاته الانتهازية
استغفر الله العظيم

[المشاتر]

#1175869 [بحرى نفر]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2014 02:36 AM
هاهاهاهاهآآآآى ,
و ليه يرسلو طلبات خارجية لمراقبة إنتخابات مخجوجة و معروف نتائجها سلفاً ؟؟

جاءو فى عام 2010 و راقبو إنتخاباتكم المزورة و شافو الحصل ,, ف كيف تنتظر عودتهم مرة أخرى لنفس الفلم يا روح أُمك ؟؟
إستحو يا عالم حتى ولو مرة بالغلط ,

[بحرى نفر]

#1175868 [الحقيقة]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2014 02:35 AM
بالأمس رفضوا تمويل إنتخابات التزوير واليوم رفضوا أن يكونوا شهود زور أها مريستكم وإشربوها براكم لعنة الله عليكم.

[الحقيقة]

#1175862 [مسطول]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2014 02:16 AM
hahahahahahahahhahhahahahah وكمان ضحكة بالانغليزى ده انجليزى ده يا مرسى

[مسطول]

#1175860 [المغبون]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2014 02:05 AM
باصمين بالعشرة اديناك يالبشير خمسة سنوات اخرى ولو ما كفتك خدلك تانى خمسة سنوات وخلونا بس من حكايةالانتخابات دى لانها خسارات فى الفاضى ومحسوبة على المواطن المسكين ونتيجتها معروفة سلفا يعنى ما فى داعى ليها ولشعب صبر خمسة وعشرين سنه يعنى هى جات على خمسة اخرى الصبرنا خمسة وعشرين سنه سوف يصبرنا الباقى من السنين حتى يقضى الله امرا كان مفعولا ( المثل بقول قالوا للقرد نسختك والباقى عارفنو ) .والخسارات والى بها الشعب من حرامية المفوضية .

[المغبون]

#1175855 [ودكركوج]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2014 02:00 AM
لانو اي حمار (مع الاعتذار للحمير) زيك وزي رئيسك عارف انها تمثيلية بايخة وفرصة للانتهازيين الزيك يهمبتو ليهم قرشين من قروش الشعب المسكين

[ودكركوج]

#1175845 [قرفان من عمايل الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2014 01:33 AM
ههههههههههههههههههههههه

[قرفان من عمايل الكيزان]

#1175843 [قرفان من عمايل الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2014 01:30 AM
هههههههههههههههههههههه

[قرفان من عمايل الكيزان]

#1175842 [Abdo]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2014 01:28 AM
إنك تقنن للباطل أيها الأصم

[Abdo]

#1175838 [عثمان ادريس]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2014 01:23 AM
ههههههههه!!

[عثمان ادريس]

#1175826 [واحد من هناك]
5.00/5 (1 صوت)

12-25-2014 12:54 AM
قمه الدهشه وتهافت النخبه ياأصم اصمك الله والى الابد يارب العزه؟

[واحد من هناك]

#1175820 [AburishA]
4.75/5 (3 صوت)

12-25-2014 12:37 AM
مفوضية حزب البشير للانتخابات : لم نتلق طلبات خارجية لمراقبة الانتخابات

** لانهم عارفين الفيلم**********

[AburishA]

ردود على AburishA
[التكي تاكا] 12-25-2014 03:32 AM
وين الاحزاب الخايضه الانمتخابات وين ندواتها ودعايتها اذاكان في ديمقراطية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة