الأخبار
أخبار إقليمية
حكومة البشير تطرد "علي الزعتري" بعد يوم واحد من طرد "إيفون هيلي"
حكومة البشير تطرد "علي الزعتري" بعد يوم واحد من طرد "إيفون هيلي"
حكومة البشير تطرد


وصف البشير بانه "مستبد".. واستغرب من تساهل المجتمع الدولي معه
12-26-2014 08:03 AM
الراكوبة - الخرطوم اخطرت الحكومة منسق الشؤون الإنسانية للامم المتحدة في السودان "علي الزعتري" بانه شخص غير مرغوب فيه، وامهلته حتى الثاني من يناير المقبل لمغادرة البلاد. وذلك بعد يوم واحد فقط من طرد المدير القُطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائى فى السودان "إيفون هيلي".

وتوقع مراقبون تحدثوا لـ (الراكوبة) ان تضع الخطوة الخرطوم في مواجهة مفتوحة مع المجتمع الدولي، وانها ربما تكون سببا في ان يُصعِّد المجتمع الدولي ومجلس الامن والمحكمة الجنائية الدولية آلياتهم للقبض على البشير وفقا للمذكرة الصادرة بحقه من مدعي المحكمة في مارس 2009م، خصوصا ان "المركز الاعلامي لجهاز امن البشير" اورد في الثاني من شهر ديسمبر 2014م، ان "الزعتري" قد قال لاحدي الصحف النيرويجية ان المجتمع الدولي تساهل مع البشير، بدلا من القبض عليه.

واخطرت الحكومة منسق الشؤون الإنسانية للامم المتحدة في السودان "علي الزعتري" بضرورة مغادرة البلاد في وقت اقصاه الثاني من يناير لسنة 2015م، دون ان تحدد الاسباب التي دفعتها للخطوة. لكن مراقبين تحدثوا لـ (الراكوبة) ربطوا الخطوة بحوار "الزعتري" مع احدى الصحف النيرويجية، الذي نقله المركز الاعلامي لجهاز امن البشير، وقال فيه ان الرجل وجّه انتقادات قاسية للحكومة السودانية.

ومضى "المركز الاعلامي لجهاز امن البشير" يقول: ان الزعتري وصف الاقتصاد السوداني بالضعيف، بجانب انه وصف البشير بانه يحكم السودان بيد من حديد، وهو ما تسبب في تدني الحالة الاقتصادية، لدرجة ان السودان اصبح لا يمكنه العيش دون مساعدات انسانية.

لكن الزعتري نفى ان يكون قد قال للصحيفة النرويجية اي حديث في هذا الخصوص، على الرغم من انه اقر بانه اجرى الحوار، وقال: "ربما قامت الصحيفة بنشر ما لم اقله، او ان المركز الاعلامي قد نقل الترجمة خطأ".

وارجع المراقبون قرار الحكومة بابعاد الزعتري الى الموقف المفاجئ لنائب المندوب الدائم للاردن في الامم المتحدة الذي طالب السودان في تعقيبه على بيان المدَّعية العامة للمحكمة الدولية، بضرورة احترام القوانين الدولية. وهو ما جعل وزارة الخارجية السودانية تقوم باستدعاء السفير الأردني لدى الخرطوم "عايد جميل الدرارجة"، لاستفساره عن مداخلة نائب المندوب الدائم للأردن بالأمم المتحدة، التي جاءت تعقيباً على بيان المدَّعية العامة للمحكمة الدولية.

لكن المملكة الاردنية الهاشمية خالفت التوقعات، وعوضاً عن الاعتذار للخرطوم عن مداخلة نائب مندوبها الدائم بالامم المتحدة، طالبت الحكومة السودانية بضرورة التعاون مع المحكمة الجنائية الدولية، واحترام القانون الدولي واستمرار الحوار مع الجهات الدولية. وذلك بعد يوم واحد فقط من استدعاء وزارة الخارجية للسفير الاردن في الخرطوم.


تعليقات 11 | إهداء 0 | زيارات 10682

التعليقات
#1176904 [سندباد]
4.50/5 (5 صوت)

12-26-2014 09:54 PM
هوي ياناس
فتحوا عقولكم وسيبوا الطرطشة ، والله الكيزان ديل عملاء للسي اي ايه ودي كلها مسرحيات للتلاعب بالشعب السوداني وانفاذ مخطط امريكا التقسيمي والابادي
وهم اساسا ما خايفين من حاجة ومطمنين ، ايران ماقادرة تتجرأ وتتصرف تصرفات زي البعملوها الكيزان
ومن متين نحن بنسمع بالقرارات وشجب المجتمع الدولي لتصرفاتهم (ضجة بدون طحين)
يوهموكم بأنهم مختلفين وبيناتهم عداوة ويضللوكم بشعارات الدين
وقرارات امريكا والامم المتحدة مافارقة مع الكيزان اصلا والبدفع التمن هو الشعب
امريكا دايرة الارض دي بدون ناس والكيزان شغالين نضيف من قتل وابادة وتهجير ونشر للامراض الفتاكة
خليكم من القتل في الحروب ، انتو عارفين انو السودان هو الدولة رقم واحد من حيث انتشار معدل الايدز ولا ماعارفين
عارفين انو اكتر الاصابات بالسل والكبد الوبائي في السودان ولا ماعارفين
عارفين انو نص السكان فوق سن الاربعين مصابين بالسكري والضغط ولا ماعارفين
عارفين انو ثلث السكان مصابين بجرثومة القرحة ولا ماعارفين
خليكم من أي حاجة تانية : حياتكم وحياة اولادكم مهددة بسبب النظام العميل دا
وبقول كلمة اخيرة للمرضانين التفكيرهم منحرف الحيقروا كلامي دا ويفتكروني حزب امة او جبهة ثورية او حركة شعبية ناقم على الكيزان أو طمعان في السلطة
انا مجرد مواطن بسيط ماتابع لتنظيم
وهمي الاول انو الناس ديل يسقطو ويخلفهم أي زول سوداني اصيل اتربى في اسرة سودانية وعارفين اصلو وفصلو
افضل لينا من اللمايم تربية الحقد والعدوان والكراهية ديل

[سندباد]

#1176866 [الفاتح النوبي]
2.50/5 (3 صوت)

12-26-2014 08:15 PM
قالها محمد احمد المحجوب :
هذا زمانك يا مهازل فامرحي قد عد كلب الصيد في الفرسان .
حكومات الاردن ومصرو السعودية والامارات و البحرين يتفاخرون بقتل المسلمين في ليبيا والعراق وسوريا وتفتخر الامارات بان نساؤها اصبحن مقاتلات وتتضافر هذه الدول لمساعدة اسرائيل في قتل اطفال ونساء غزة ومازالوا يحاصرون غزة حتى تستسلم لاسرائيل ويريدون محاكمة رئيس فقط لان امريكا واسرائيل تريد ذلك
قالها المسيح عليه السلام ( من كان منكم بلا خطئية فليرمها بحجر ).
اذا كان هذا نصرا يا ناس الراكوبه فبئسا لشعب ينتظر المحكمة الجنائية لتغيير حكومتها

[الفاتح النوبي]

ردود على الفاتح النوبي
Russian Federation [bullet ant] 12-27-2014 08:58 PM
خلينا فى السودان
مستكتر على السودانيين انو البشير يطير با طريفة ممكنة؟؟

United States [أم شلوخ] 12-27-2014 08:25 PM
رغم انك ارزقى كوز مدسوس لكن صدقت فى أن بئس الشعب هو الذى ينتظر المحكمة الجنائية تغير ليهو الحكومة.


#1176850 [ودالباشا]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2014 07:15 PM
الناس دى بقوا براهم لا شعب ولا مجتمع دولى ولا جيران ناس بلة سوقهم بقى حااااار

[ودالباشا]

#1176837 [الفاروق]
2.00/5 (1 صوت)

12-26-2014 06:36 PM
بالوضع المشاهد فى السودان الان هل البشير وزمرته يجب محاكمتهم ام لا ؟ وان كانوا او كنا دائما نعلق مشاكلنا على اليهود والنصارى فبعد انفصال الجنوب ومانراه فى الجنوب من تمرد وموت بالجملة هل لليهود والنصارى مصلحة فى ذلك مع ان الجنوب اكثرهم مسيحيين فالعيب فينا والجهل مصيبتنا فلنعتبر ونصلح عسى ولعل يرضى الله عنا . بالنسبة للزمرة الحاكمة سوف يذدادوا فى القتل والتنكيل والاستبداد اذا خرج عليهم الشعب ، فشوفوا لنا مخرج عقلانى .

[الفاروق]

ردود على الفاروق
Australia [أحمد] 12-27-2014 01:20 AM
الله يديك العافية يا الفاروق تخيل الطاقة المبددة من الجميع في تناول الموضوع دون طرح أي رؤية واضحة تخاطب القصور في البنية الفكرية و أبعادها في التخطيط الإستراتيجي لمعالجة القضايا و التي بدورها يمكن تساهم في تطوير مفاهيم القراء من أمثالنا و تنعكس إيجابا على عملية فتق ملحمتي الإصلاح و الأمل لواقع أفضل على الصعيد الفردي و المجتمع.
يا أخي أنت علي دا ما حاربوه من زمان في موسم السمك المدفق من السماء..... في رأي الموضوع ليس في منو الطردوه و منو القاعد و الجاي، كل ما في الأمر كيف لنا و للجميع أن يفكر و لو للحظة بأن هنالك من توقفت حياته/ها بسبب إنعدام الأمن و أخرون من ضمتهم مخيمات النازحين و اللاجئين منذ المحد و حتى الأن دون أن يجدوا ما يمكنهم من التطلع بما يحتمه عليهم وجودهم الإنساني، إقتصاد غير متوافق مع حاجتة المواطن و متزامن مع عجلة التطور على المستوى الإقليمي و الدولي و مع ذلك غأن الكل أن يأكل بعضه بعضا، رقعة الحرب متسعة يوم بعض يوم و برؤى و آليات متجددة فشلت فيه حتى حجم الضحايا أن تحرك ساكنا في دواخلنا الإنسانية للتصدي لها و لأبعادها السالبة كظاهرة نسفت آدمية الكل و مزقت المكتسبات التي نعتمد عليها لإستمرارية الحياة لأجيال تأتي مع ذلك مازال الكل يفكر في البحث عن وجود موطيء قدم في الحراك الدامي و زيادة الأزمة.
"العقلانية" التي تنادي بها يا الفارق تحتجاج إلى قلب رطب عند جميع طراف الصراع!!!

نسأل الله أن يرطب قلوبنا جمياً بما يرضيه و نشكره على وجودك من بينا في هذه الفانية.

Saudi Arabia [مدني الحبيبة] 12-26-2014 09:05 PM
نجلس في بيوتنا وانتظار التغير من ربنا مباشرة ، اعتقد انوا دا راى طيب معاك !


#1176768 [f]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2014 12:11 PM
كل ذلك يصب في مصلحة ما نحن بصدده في الأيام القادمات

[f]

#1176755 [nagatabuzaid]
3.00/5 (1 صوت)

12-26-2014 11:15 AM
الترجمة الخطاء من المركز الاهلامى وارد جدا جدا

المخلوقات دى نازلة طرد واستدعاء ديل جنوا عديييييييييييل ما كفاهم تكميم افواهنا كمان قبلوا على الضيوف والامميين ؟؟؟ اللهم اطردهم من رحمتك

[nagatabuzaid]

#1176713 [kaly]
0.00/5 (0 صوت)

12-26-2014 09:28 AM
دي مامرة امريكية ____(مقايضة) افهمو

[kaly]

#1176704 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

12-26-2014 09:04 AM
هذا دليل على مدى التخبط والهستيريا التي اصابت الحكومة السودانية
لكل فعل رد فعل بالتاكيد
فهل ستتلقى الامم المتحدة هذه اللكمات وتواصل سياسة عدم الاكتراث
ام سيتحرك مجلس الامن ويثبت انه قدر المسئولية المناطة به وخصوصا الدول صاحبة الفيتو
اتوقع صرلعا داميا بين الفيتو الروسي والصيني من جانب والسوبرفيتو الامريكي والبريطاني والفرنسي .. هل سينهي حلف الناتو المهمة ويشهد السودان سيناريو مثل السيناريو الليبي ؟
الايام وحدها ستجيب على هذه الاسئلة

[radona]

ردود على radona
Sudan [nagatabuzaid] 12-26-2014 11:08 AM
هى هستيريا وبس ؟؟؟؟؟؟؟؟ دى هستريا مع التشنج


#1176703 [ابو عرب]
5.00/5 (1 صوت)

12-26-2014 09:00 AM
غريبة يقول ان مجتمع الدولي قد تساهل مع عمر البشير ولم يقبض عليه ورجع السودان وقعد فيه دي شجاعة ولاخيابة الكيزان والحكومة والشعب معا الامر بقا واضح جدا اذلال للعنصر السوداني وبكرة يجيبك الموز يا قرد زي ما جاب غيرك

[ابو عرب]

ردود على ابو عرب
[memo] 12-26-2014 11:30 AM
الشعب خليهو بعيد ,, حتى كان سب البشير سب ماعندنا بيهو شغلة .. الا كان فاصد بالشعب اتباع النظام ده كلام تانى


#1176693 [عصمتووف]
5.00/5 (4 صوت)

12-26-2014 08:36 AM
**
أمضيت حياتي و انا أتسائل - لماذا وجوه الا سلاميين كلها عابسة قبيحة و متجهّمة بهذا الشكل القبيح


ان الزعتري وصف الاقتصاد السوداني بالضعيف، بجانب انه وصف البشير بانه يحكم السودان بيد من حديد، وهو ما تسبب في تدني الحالة الاقتصادية، لدرجة ان السودان اصبح لا يمكنه العيش دون مساعدات انسانية.

لكن الزعتري نفى ان يكون قد قال للصحيفة النرويجية اي حديث في هذا الخصوص، على الرغم من انه اقر بانه اجرى الحوار، وقال: "ربما قامت الصحيفة بنشر ما لم اقله، او ان المركز الاعلامي قد نقل الترجمة خطأ".

هي حقيقة وعينها لم تاتي بجديد ي السيد الزعتري احتمال خطا الترجمة وارد هم يدعون عربا ولا يعرفون العربي كتابة ولا قراه ف لا تؤاخذنا ب ما يفعل السفهاء ي سيد الزعتري امسحها ف كل وجة سوداني وسودانية كريمة ترفض الظلم والتعسف والاستبداد والغباء والحماقة نحن لا نشبهم وهم ليس مننا اخلاقنا تختلف عن اخلاقياتهم وخلقهم البائسة الكالحة

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
United States [أبوجلمبو] 12-26-2014 02:36 PM
بالمنطق يا [فايز] هو زعيطرون لو وصل "بلأونه حياتك " (بالمصرى) , معناها دخل الشقه بتاعتك بالباب و منها إلى المجلس و يمكن "عوضة" النوم ذااااتا, حتى وصل البلكونه , يعني خيط أو "خيت" الشقه قبل ما يصل البلكونه , لذلك أنصحكم تمشو تكشفو فى الزيتونه , لأن زعيطرون ممكن يكون "خيت حاجات تانيه !

بعدين حكاية "خلونا في حالنا" عندها باقي ما كملته ...و هو (عشان جداد المشروع "الحصاري" ناس [فايز] و شذاذنا يقتلوا و يفسدوا ويغتصبوا رجالنا و نسوانا و أطفالنا". قال أدرى بشعابنا قال .


أوع تكون قايل شعاب دي جمع شعب يا جداده.

[فايز] 12-26-2014 10:42 AM
عليك الله يا زعيطرون اطلع من بلكونه حياتنا. وأنتي يا طوف اصلو الزيك دا بخلو الأوغاد زي زعيطرون يقررون في مصيرنا.
قول ليهو نحن أدري بشعابنا. خلونا في حالنا

Norway [Atef] 12-26-2014 10:11 AM
وجوهم...عابسة... قبيحة... و متجهّمة...وكالحة...إنه مال ألحرام وكثرة ألذنوب عزيزي عصمتووف.
أتذكر نورة وجوه أغنياء وشبه أغنياء بحري كيف كانت في ألزمن ألجميل...،!!!
عند نزولها من ألسيارة بقدمها أليسرى قبل 26 عاما, لا أدري ماذا أحببت أولا... قدمها أم شبطها....إحترامي


#1176691 [خالد حسن]
5.00/5 (2 صوت)

12-26-2014 08:34 AM
الجاهل عدو نفسه
والكيزان والانقاذ جهلاء وكل يوم يزيدوا اعداءهم .. ممايزيد الخناق عليهم وعلي الوطن
وحمقي زي ديل مابستحقوا انهم يحكموا

[خالد حسن]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة