الأخبار
أخبار إقليمية
نداء الى الدكتور / احمد الشيخ ـ نقيب أطباء السودان لاتخاذ اللازم، وإيصاله إلى الزملاء والزميلات الاطباء العاملين بالداخل
نداء الى الدكتور / احمد الشيخ ـ نقيب أطباء السودان لاتخاذ اللازم، وإيصاله إلى الزملاء والزميلات الاطباء العاملين بالداخل
نداء الى الدكتور / احمد الشيخ ـ نقيب أطباء السودان لاتخاذ اللازم، وإيصاله إلى الزملاء والزميلات الاطباء العاملين بالداخل


12-26-2014 08:52 AM
نداء عاجل

من أجل السودان، ومن أخلصوا للسودان، وطننا المسلوب المنهوب، ، نداء لانقاذ من أنفقوا عمرهم في سبيل وطنهم واهله، واتفقوا أخيراً علي نداء السودان، فاعتقلهم الأمن فور عودتهم الي الوطن،،،
نرجو التوقيع إن كنت موافقاً علي هذا النداء الوطني، فهو ما يتوقعه منك الوطن، وما ينتظره منك شعبك
---------------------------------------

نداء الى الدكتور / احمد الشيخ ـ نقيب أطباء السودان
لاتخاذ اللازم، وإيصاله إلي الزملاء والزميلات الاطباء العاملين بالداخل
السيد الزميل الدكتور أحمد الشيخ،
المحترم
يا رفاق الدرب وإخوة النضال, يا حملة شعلة الحرية، ويا من قدتم الانتفاضة التي فجرها شعبنا في ابريل ١٩٨٥،،
الاخوة والاخوات
لقد تابعتم وتابعنا ببالغ الاهتمام والقلق الاحداث المؤسفة التي اعقبت اعلان نداء السودان، وما تبع ذلك من اعتقال الدكتور امين مكي مدني والاستاذ فاروق ابو عيسي, فور وصولهما الي الوطن إثر عودتهما من مؤتمر اديس ابابا الذي جمع أطراف المعارضة، وخرج بما نراه حلاً للأزمات السياسية والأمنية والاقتصادية المتراكمة، التي قسمت الوطن، واشاعت في ربوعه الحروب والدمار، وتكاد أن تودي بوحدته وبقائه.
أقدم جهاز الامن علي إعتقال الدكتور أمين مكي مدني، والاستاذ فاروق أبو عيسي من بيتيهما فور عودتهما الي السودان، وتم حبسهما داخل مباني الأمن دون توجيه تهمة اليهما، ودون عرضهما علي المحكمة. ظل الدكتور أمين، والاستاذ فاروق رهن الاعتقال في مباني الأمن إلي أن تم نقلهما الي سجن كوبر، بالأمس.
هذا، وقد واجه أهل المعتقلين وذويهم شتي انواع المصاعب والعقبات مما حال دون زيارتهما وايصال الادوية التي يحتاجها كل منهما وعليها تعتمد صحته وتتوقف وحياته.
نحن الأطباء الموقعين أدناه، نري أننا نجتاز مرحلة حرجة من مراحل نضال شعبنا وكفاحه لأجل استرداد الحرية والديمقراطية، وإن الادانة وحدها لا تكفي في هذه المرحله، وفي هذه الظروف التي تمر بها البلاد، ويتعرض لها المعتقلان، فإدانة الإعتقال وحدها لن تجدي في هذه المرحله، والادانات علي كل حال لم ولن تؤدي إلي النتيجة المرجوة، وهي الاطلاق الفوري لسراح المعتقلين أو تقديمهم الي المحاكمة العادلة كما يقضي بذلك دستور البلاد. هذا نظام قد تمت أدانته من كافة اهل السودان، مثلما أدانه جيرانه، وادانه واستنكر افعاله المجتمع الدولي، وما أجدي أي من ذلك في جعل النظام يرعوي عن ممارساته القمعية، وسياساته التعسفيه.
بناءً علي ذلك، فاننا نحن الموقعين علي هذا النداء نري ونؤمن أن من واجبنا كاطباء مهمتهم الحفاظ علي صحة الانسان، وكرامته وحياته، وتقديم كل ما في وسعنا لإبراء ضمائرنا مما تحتمه علينا مهنتنا النبيلة، وقسمنا الذي أديناه أمام الله، نري أن علينا القيام بخطوة جادة وعاجلة لضمان سلامة الدكتور امين مكي مدني والاستاذ فاروق ابو عيسي، وغيرهما ممن شملهم هذا الاعتقال غير القانوني، وغير المبرر.
إن سلامة هؤلاء المعتقلين لا يمكن ضمانها طالما ظلوا رهن الاعتقال، والذي دام لاكثر من اسبوعين في مباني الامن التي لا يعلم ما يجري وراء جدرانها سوي الله تعالي، ولنا عبرة فيما سبق، ولم يتم نقلهم الي السجن سوي بالأمس،، وقد بلغنا إن الحالة الصحية للاستاذ فاروق ابو عيسي قد تدهورت، مما دعا لنقله الي المستشفي بغرض المتابعة والرعاية، وندعو الله أن يكتب له السلامة.
لا يفوتنا هنا ان نشير الي سجل النظام المخزي في تعامله مع المعتقلين السياسيين، ذلك التعامل الذي طال الحرمان من الدواء والطعام والنوم، ومنع الزيارات، وشمل الإعتداء البدني والتعذيب الذي أدي في حالة الزميل الدكتور علي فضل عليه رحمة الله، الي الموت، وادعاء احد الاطباء المحسوبين علي النظام، والذي قام بتشريح جثة الفقيد، ان الموت كان سببه الاصابة بالملاريا، وهو ادعاء انكرته الحقائق ووقائع وآثار التعذيب، كما أنكره الاطباء الذين شاهدوا الدكتور علي فضل في المستشفي العسكري في آخر لحظاته، وبعد نقله من بيت الاشباح الي المستشفي العسكري.
عليه، نري ان تقوم اللجنة المركزية لنقابة أطباء السودان، وعن طريق سيادتكم كنقيب لاطباء السودان برفع طلب عاجل الي النائب العام لتشكيل لجنة من اطباء لا يخضعون لتعليمات هذا النظام، تسميهم النقابة، يقومون بالكشف علي المعتقلين الدكتور امين مكي مدني، والاستاذ فاروق ابو عيسي، وان دعت الحاجة، الكشف علي غيرهما من المعتقلين للاطلاع علي حالتهم البدنية والنفسية وتقديم تقريرها في ظرف لا يتجاوز الاربع وعشرين ساعة
مثل هذا التقرير قد يوجه بنقل المعتقلين الي المستشفي ليكونوا تحت المراقبة الطبية وتلقي العلاج اللازم لهم، والا فإن النظام الحاكم في السودان يتحمل كافة ما قد يترتب علي اعتقالهم الذي قارب الثلاث أسابيع.
عاش السودان حراً كريماً، وعاش مواطنوه احرارا مكرمين في وطنهم، ولا للاعتقال بغرض إسكات الأصوات التي تنادي بحل المشكل السوداني، ولا للقهر والتسلط وكتم حرية المواطن.
نحن الموقعين أدناه من أبناء الوطن الحادبين علي مصلحته، والقلقين علي ما ينتظره من مصير مظلم تحت هذا الحكم:
قبل نشرنا لهذا النداء، بلغنا إن الحالة الصحية للاستاذ فاروق أبو عيسي قد تدهورت، مما استدعي نقله الي المستشفي للمراقبة وتلقي العلاج، وهو ذات الذي كنا نتوقعه، ونخشاه ودعونا الي تلافيه.
الزميلات والزملاء، هذا البيان قد تم عرضه علي الدكتور أحمد الشيخ، نقيب الاطباء السودانيين، وقد وافق علي نشره علي صفحات الحكيم، ونهيب بالاطباء في مختلف مواقعهم، وشتي مشاربهم تأييد البيان، إما باضافة أسمائهم الي القائمة أدناه وارسال البيان الي معارفهم، أو بإرسال رسالة خاصة الي الدكتور أحمد الشيخ علي عنوانه الالكتروني:

[email protected]

يعلنون فيها تأييدهم للبيان
الموقعين:
١ ـ دكتور كامل محمد سيد احمد ، استشاري الامراض النفسية، بريطانيا
٢ ـ بروفيسور محمد الفاتح بركة ، استشاري جراحة الانف والاذن والحنجرة، بريطانيا
۳ ـ دكتور صلاح الدين محمد عمر، استشاري امراض الجهاز العصبي، بريطانيا
٤- ٤ ـ دكتور صالح خلف الله بابكر، استشاري الامراض النفسية، بريطانيا
٥- ٥ ـ دكتور نور ابراهيم نور، اخصائي امراض القلب، بريطانيا
٦ ـ الدكتور احمد عباس حسين ابو شام، استشاري جراحة العظام والنخاع الشوكي، بريطانيا
۷ ـ الدكتور علي نور الجليل، استشاري جراحة القلب، بريطانيا
٨ ـ دكتور السر عثمان محمد، استشاري أمراض الجهاز الهضمي، بريطانيا
٩ ـ دكتور حاتم عبد الله، استشاري الامراض الباطنية
١٠ ـ دكتور هشام الخضر، جراحة عامة، بريطانيا
١١ ـ دكتور التجاني ابو قصيصة، استشاري جراحة التجميل، بريطانيا
١٢ ـ دكتورة هدي حسن، استشاري الصحة العامة، بريطانيا
١۳ ـ دكتورة حياة الفيل، استشاري تخدير، ايرلندا
١٤ ـ دكتور حسن شحاتة، استشاري امراض النساء والتوليد، بريطانيا
١٥ ـ دكتور الرشيد خليفة
١٦ ـ دكتورة إيلين خليفة
١۷ ـ دكتور أكرم علي التوم، القاهرة
١٨ ـ دكنور عبد الرحمن نصر، جراحة عامة، ايرلندا
١٩ ـ دكتور محمد الحسن القدال، استشاري الامراض النفسية، بريطانيا
٢٠ ـ دكتور نصيف صموئيل منصور، اخصائي طب الاسرة، بريطانيا

٢١ ـ دكتور عثمان عبدالعال حمور، استشاري جراحة، مستشفي الملك فيصل، جدة.
٢٢ ـ دكتور مقبول محمد علي مقبول، استاذ واستشاري التخدير بمستشفي مقاطعة ايوا، امريكا

٢۳ ـ دكتور حسن ابوزيد، استشاري التخدير، بريطانيا
٢٤ ـ دكتور الشيخ كنيش، استشاري امراض القلب، امريكا


الزملاء والزميلات، نعلم أنكم جميعاً تؤيدون ما حوته هذه المذكرة، فهي الواجب وهي جهد المقل، ولزيادة الاسماء نري أن انجع وسيلة لإضافة اسماءكم الي هذا القائمة هي أن تقوم / تقمن، فور استلامها، بالتعليق عليها بالموافقة علي ادراج الاسم، ثم ارسالها الي من تعرفونه، ستصبح مثل كرة الثلج، تكبر وتزيد في تدحرجها، ودمتم ذخراً لوطنكم
بعد الترجمة الي الانجليزية سترسل الي الصحافة البريطانية، وبالتوفيق

شكرا


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3295

التعليقات
#1393295 [انتصار علي حامد]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2015 03:17 PM
السودان بلد السلام والاسلام يجب ان يحترم فيه المواطن الانسان لان الانسان ربنا كرمه يقول سبحانه وتعالي:( ولقد كرمنا بني آدم ....الخ) صدق الله العظيم
الانسان هو اعز مخلوقات الله وربنا كرمه بالعقل ويجب ان الانسان يحترم اخاه الانسان علي الرغم من اختلاف الرأي والفكر والجنس واللون والعرق نحن جميعا ناس وبشر وسوف نسأل عن اعمالنا يوم يقوم الحساب.
ولا يجوز قتل النفس الا بالحق والانسان لا يستطيع خلق انسان مثله ابدا.

[انتصار علي حامد]

#1176942 [نص صديري]
1.00/5 (3 صوت)

12-27-2014 12:05 AM
رغم ان نقابة الاطباء فرع بريطانيا كانت فرع خاص بالجبهة الاسلامية تضم علي الحاج وشقيق البشير وغيرهم وشجعت الانقلاب ويستخدمها الارهابيين لتغطية انشطتهم في الغرب والتجسس على المعارضين وحتى زمن قليل كانت ترسل مايسمى بقوافل التضامن للسودان مع الامني الانقاذي الصحفي امام محمد امام وغيرهم الذين فضحتهم حريات في اخر قافلة لهم بسرقة اراضي الجزيرة التي قدمها الخانع الزبير عضو النقابة السابق.
رغم ذلك ندعم عريضة توقيعات كبيرة تقدم للامم المتحدة ودول مجلس الامن وندعوهم لتنظيف بيتهم من الخونة والارهابيين

[نص صديري]

ردود على نص صديري
United Kingdom [نص صديري] 12-27-2014 07:13 AM
Elingeeb كلامك على العين والرأس ونتضامن معكم والشعب السوداني والمهنيين المقتدرين ببساطة يعرفون تماما لقد اتى وقت العمل لازالة هذا الكابوس ولكن كلامنا واضح الاطباء فرع بريطانيا وايرلندا كانوا ومازال البعض منهم واجهة قديمة للجبهة الاسلامية لذلك اذا كان الخيار ان يناضل نيابة عنا غازي والترابي لازاحة البشير فبصراحة ده طرفنا منكم الكيزان ملة شر وخبائث واحدة وهي سبب الداء والبلاء وازاحة البشير يجب ان تعني ازاحتهم وكل من خنع لهم،، لاكلام قعدات لاتشتيت كورة بالواضح الصريح ده مختصر كلامنا

United States [Sudani] 12-27-2014 06:30 AM
يا أهل الخير الزول دا اليورينا مشكلته رأسها من قعرها. يا شيخنا فساد الإنقاذ دا صار الكلام عنو فساد لأنه ما محتاج لإثبات. وقف الكلام دا لأنه عرفناه وركز ياخي ركز في الثوره وكيفية الخلاص من الناس ديل هم نفسهم عارفين أنهم فاسدين فما تلك الكلام وشارك في الثوره بصوره صحيحه.

United States [Elingeeb] 12-27-2014 05:48 AM
يا نص صديري إنت قضيتك شنو أنحنا ماعارفين ورينا ياخي إنت شايت وين. مقدمة كلامك تعني بأنو نقابة الأطباء فرع بريطانيا هي ذراع الإنقاذ وهي التي قامت بتقديم المذكرة ضد أمن الإنقاذ وهذا هراء. ثم تقول انك مع هذه المذكره إذا قُدمت لمجلس الأمن والأمم المتحدة وهذا يعني فقدان الأمل في الإخوه بالداخل وفقدان الأمل في قيادتهم ممثلةً في ود الشيخ. ياخي صحي النوم وورينا رأيك بالواضح يا ديجانقو. إنت مع الإنقاذ ولا مع الشعب المطحون؟ ثم ياخي الدخل مشروع الجزيرة في القضيه دى شنو؟ بالله ما تقحم كلام القعدات دا في نضال الآخرين وتشوه المقصد وتلفت الإنتباه لقضايا إنصرافيه. نحنا قدامنا قضية قيادات معتقله بدون وجه حق وهذه المذكره ربما تكون الشرارة التي تشعل الثوره وتنفذهم وتنقذ هذا الشعب من براثن هذا النظام الهالك. قيام اللخبطة ما بتنفع في أوكات ذي دي. نتمني أن تقيم الأمور بقدر أهميتها. الله يطولك يا روح.


#1176861 [kabbashi]
5.00/5 (4 صوت)

12-26-2014 07:45 PM
The time for such modest petition is gone. The Sudanese people are currently on the verge of grievous state, to be or not to be as a nation that is the question! We cannot allow this brutal regime continue raising its middle figure to the whole world and violate every single human rights that humanity adjudged and respected. It is a shame that we solicit our basic rights; it is a shame that our sisters in Darfur are raped every single day and our children in South Kordfan and Blue Nile bombarded every single hour and we still implore for our fundamental privileges as citizens of Sudan. What does it mean to send a postulation to Dr. Elshiekh in these circumstances? I personally, know Dr. Elshiekh as a worthy of trust and a courageous leader who is utterly invulnerable to fear the intimidation of this barbarous regime. Nevertheless, if he posits this missive to the mobsters of Elingaz, they will just smile and will promise him Malaria as a cause of death to follow our beloved Dr. Ali Fadul. Then Dr. Elshiekh will have no option, but to fight back using troops from Zaghawa, Kababish, Hawaweer , Dawaleeb, Kaja and Katool who live in the distance between Kajmar (his hometown) and Sodiri. I guess that is not what our brainy MDs intended to do. Therefore, to avoid putting this great man in such a targeted locus, MDs need to build a different strategy that encourages Sudanese people to go for civil obedience to overthrow this repressing egotistical regime. Otherwise, there will be thousands and thousands of Dr. Medani , Ustaz Abu Eisa and Dr. Fadul. Please let us rise to the level of the status quo!

[kabbashi]

ردود على kabbashi
United States [Nidhal] 12-27-2014 06:02 AM
يا كباشي والله كلام عقل. علينا أن نبني إستراتيجية واضحة المعالم وعلى المدى الطويل. هؤلاء الأوباش لايمكن هزيمتهم الا بالعقل. الاخوه في الخارج يعرفون ذلك تماما بأن توظيف العقل والعمل المنسق هو ما يحقق وحدتنا ويجعلنا الأقوى أمام هذا الأخطبوط. يمكننا ان نوظف عداء الغرب والخليج وننظم الناس بالداخل والخارج وهذا بالطبع يحتاج لتضحيات جسام وم حالة أبو عيسى ومدني الا جزء من هذا النضال.

United Kingdom [نص صديري] 12-27-2014 12:08 AM
ياخي اكتب بالعربي افضل من انجليزي مليئ بالاخطاء الاملائية ركيك الصياغة او على الاقل اجيده اولا قبل الفنطظة


#1176845 [طبيب امتياز]
1.00/5 (1 صوت)

12-26-2014 07:00 PM
هل يعلم نقيب الاطباء الموقر نحن اطباء الامتياز تعيين اكتوبر 2014 استلمنا العمل اعتبارا من اول اكتوبر 2014 فى كل المستشفيات حسب التوزيع الالكترونى طبعا بدون عقد عمل او خطاب تعيين فقط خطاب توزيع من النت براتب 1070 وقد وعدونا بان الراتب سينزل بحساباتنا بالبنوك ولكن بكل اسف لم ينزل راتب اكتوبر ونوفمبر حتى الان بينما تم صرف راتب ديسمبر يدويا بالوزارة نرفع شكوانا هذه للسيد النقيب للتحرى اين ذهبت هذه الواتب ومن المسئول عن ذلكحيث اننا نصرف على المواصلات ومصاريفنا الشخصية وشكرا دكتور عادل محمد المستشفى الصينى

[طبيب امتياز]

#1176766 [f]
3.50/5 (2 صوت)

12-26-2014 12:04 PM
أسأل الله أن لا نتوقف وأن يشمل ذلك كل القطاعات وثورة حتى النصر لتصبح الشرارة التي ستنطلق منها حناجرنا بالهتاف لأسقاط النظام في ثورة سلمية غامره كل السودان في في يوم واحد ليكون إستقلالنا الحقيقي من هؤلاء الزين فاض سيل ظلمهم وإستبدادهم الربي

[f]

#1176765 [loai]
5.00/5 (2 صوت)

12-26-2014 12:02 PM
مع كامل احترامي للاخوه الاطباء في الخارج. ما جدوي ارسال مزكرات وتوصيات وابداء اﻻاستياء من نظام البطش و البلطجه وانتم في الخارج؟. د.احمد الشيخ مناضل من الداخل وليس بيده عصاه موسي لتصحيح ماهو معوج. لاجدوي من تللك المزكرات اللتي لاتسمن ولا تغني عن جوع. نظام اخرج لسانه للمحتمع الدولي المتامر علي شعب السودان لايكترث لمثل هزة التصريحات. التحيه للدكتور احمد عبد الله الشيخ وكل الشرفاء بلادي القابضون علي جمر القضيه وهم في حضن الوطن المكلوم.

[loai]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة